Connect with us

أخبار

معايدة رابطة مرشدي عسير السياحيين بالتعاون مع قصور آل بو سراح التاريخية ومذكرة للتعاون بينهما

Published

on

 

عسير – السعودية – السعودية

أقامت رابطة مرشدي عسير السياحيين برنامج معايدة لأعضاء الرابطة بالتعاون مع قصور آل ابو سراح التي استضافت اللقاء، وأوضح الأستاذ عبدالله بن ناصر رئيس الرابطة إن اللقاء امتداد لجهود الرابطة في خدمة اعضاءها فهي الرابطة الأولى على مستوى المملكة وتخص المرشدين السياحين بالمنطقة وهي تمثل الكيان الذي يذلل الصعاب ويزيد التكاتف والتآزر واكتساب الخبرة بين الاعضاء ، وأوضح بن ناصر أن الرابطة ترحب بكل مرشد يرغب في الانضمام لها من مرشدي المنطقة السياحيين والهدف هو السعي لتطوير مهنة الإرشاد السياحي بما يخدم سياحة المنطقة.


من جانبه تحدث الأستاذ عبدالعزيز أبو سراح، المشرف على قصور آل بوسراح المستضيف للقاء المرشدين السياحيين إن وجود هذه الرابطة كمظلة للمرشدين السياحيين في عسير يعتبر إنجاز غير مسبوق ويسهل التواصل مع جميع المرشدين من خلالها، وأن ذلك يدفع بعجلة السياحة للأمام ويرتقي بمستوى السياحة في المنطقة، واكد ابوسراح اننا نعمل جنباً إلى جنب مع اعضاء الرابطة من المرشدين السياحيين وهذا وجهدهم مقدر من الجميع.


ومن جانبه ذكر فهد المقبل نائب رئيس الرابطة انه تم على هامش حفل المعايدة توقيع شراكة بين رابطة مرشدي عسير السياحيين و قصور آل أبو سراح التاريخية للعمل على استقبال ضيوف المنطقة وزوارها بما يتناسب مع الجهود التي تبذل في تسويق مقومات المنطقة السياحية وهذا التعاون مستمر مع كافة الشركاء وامتداد للتعاون والشراكة الإعلامية مع جمعية الإعلام السياحي وسوف يتم توقيع اتفاقيات مع شركاء بالمنطقة خلال الايام القادمة حتى نقدم منظومة متكاملة امام السائح وبما يتوافق مع أهداف هيئة تطوير عسير التي تركز على ابراز السياحة بكافة أنماطها سواءً التراثية او الثقافية الرياضية والبحرية الى جانب الانماط التي اشتهرت بها المنطقة مثل السياحة البيئية والريفية والسياحة الزراعية والطبيعية.

أخبار

“المصرف” يعلن عن صافي أرباح بقيمة 189 مليون درهم إماراتي في عام 2023 بزيادة وقدرها 43 ٪

Published

on

By

أبوظبي – وينك

أعلن المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية (المصرف) عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

حقق المصرف أرباحًا صافية بلغت 189 مليون درهم إماراتي لعام 2023، مقارنة بأرباح صافية بلغت 132 مليون درهم إماراتي في عام 2022، أي بزيادة قدرها 43 ٪. وقد جاء النمو في صافي الربح نتيجة لتحسُّن الأداء التشغيلي بفضل ميزان الأصول والالتزامات المواتية وارتفاع أسعار الفائدة.

هذا وقد ارتفعت ودائع العملاء إلى 14,750 مليون درهم مقارنة بـ 14,130 مليون درهم في عام 2022 كما ارتفعت محفظة استثمارات المصرف بنسبة 44 ٪ لتصل إلى 3,836 مليون درهم مقارنة بـ 2,658 مليون درهم في عام 2022. ويُعزى ذلك الارتفاع إلى الزيادة في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت. وكجزء من إدارة الميزانية العمومية النشطة، ارتفعت القروض بين البنوك إلى 2,042 مليون درهم من 1,792 مليون درهم في العام السابق، بزيادة قدرها 14 ٪، في حين انخفض صافي القروض والسلف بشكل طفيف إلى 12,901 مليون درهم في عام 2023 من 13,422 مليون درهم في عام 2022 مع استمرار المصرف في التخلُّص من المخاطر وحيازته لأعمال جديدة منتقاة بشكل جيِّد. ولا تزال الميزانية العمومية قوية حيث تتفوق نسب كفاية رأس المال ومقاييس السيولة بشكل جيد على المتطلبات التنظيمية.

وتعليقًا على النتائج، قال فرحات عمر بن قداره، رئيس مجلس الإدارة: “يسعدني أن أعلن عن تحقيقنا عامًا آخر من النمو الملحوظ في صافي الأرباح، بفضل استراتيجية عملنا الواضحة والمحددة، ومجموعة منتجاتنا المناسبة، وخدمة العملاء الاستثنائية. ويبقى تركيزنا الدؤوب على تقديم المنتجات والخدمات التي تتناسب مع رغبات عملائنا ومواصلة استخدام أحدث التقنيات والخدمات لتعزيز تجربتهم المصرفية “.

وأضاف قائلاً: “نتطلع إلى العام 2024 بثقة وتفاؤل، حيث ستوفر العودة القوية إلى النمو عبر مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني، والتطبيق المستمر لاستراتيجيات المصرف الرقمية واستراتيجية التحول، أساساً قوياً للنمو في المستقبل. وكلنا ثقة من أننا، بدعم من فريقنا المتفاني والمجتهد، سنواصل خدمة عملائنا بفعالية وكفاءة”.

من جانبه علق شارلز دوغلاس، الرئيس التنفيذي بالإنابة قائلاً:

“نحن فخورون للغاية بمجموعة النتائج القوية التي حققها المصرف في عام 2023، إن هذه النتائج الإيجابية توفّر دليلًا واضحًا على فعالية استراتيجية أعمالنا، والمرونة في أعمالنا الأساسية والتحسين الواضح في جودة الأصول. وكان هذا مدعومًا بميزانية عمومية صحية، وكفاية رأس مال قوية، والتحسن السليم في جودة الأصول، والنجاح في الاستفادة من التكنولوجيا.

وأضاف: “بالنسبة للمستقبل، فإننا سنواصل العمل على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام. وإننا واثقون من قدرتنا على تنفيذ استراتيجيتنا من خلال الاستفادة من التقدم الكبير الذي حققناه على مدى السنوات الماضية بدعم مستمر من عملائنا وموظفينا المخلصين”.

 

Continue Reading

أخبار

يعد المعرض السعودي للافتات الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط للصناعات الرقمية والطباعة والرسم الجرافيكي والتصوير

Published

on

 

الرياض – السعودية – وينك

افتتح اليوم النسخة الأولى من المعرض السعودي للافتات، الحدث الأكبر في الشرق الأوسط للصناعات الرقمية والطباعة والرسم الجرافيكي والتصوير، والذي يستمر حتى 7 مارس 2024 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC). ويجمع الحدث صناع القرار الرئيسيين من قطاعات التجزئة والترفيه والضيافة والتجارة والعقارات، والتي تمثل القطاعات التي تقود التوسع السريع في صناعة اللافتات داخل المملكة.
ومع افتتاح أبواب المعرض اليوم، فيما يلي أبرز ملامح الحدث:
تنوع قطاعات المنتجات
أكثر من 100 شركة تشارك في المعرض السعودي للافتات من بلجيكا والصين ومصر وعمان والبرتغال وقطر والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وتركيا والإمارات العربية المتحدة. تعمل هذه الشركات معاً على تلبية المتطلبات المتطورة للافتات الرقمية والمطبوعة من خلال ست قطاعات رئيسية للمنتجات: الطباعة كبيرة الحجم والرسومات والتصوير والتسويق الرقمي والهدايا والمواد الترويجية.
العارضون المحليون تحت الأضواء
ستتاح الفرصة للحضور لاستكشاف المنتجات والحلول من العارضين المحليين، بما في ذلك الشركات الشهيرة مثل شركة الناب المضيء للتجارة، المورد الرائد للمواد الإعلانية ومستلزمات الطباعة ومنصات العرض وغيرها من المنتجات عالية الجودة، وعالم سلاسل للتجارة، الشركة المتخصصة في المواد الإعلانية وحلول الحماية والتغليف الداخلي، وشركة عثمان كابيتال، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الهدايا والتذكارات. وتمام للإلكترونيات، وهو اسم معروف في صناعة اللافتات الرقمية ومزود الحلول التفاعلية مثل شاشات اللمس وأكشاك العلب المعدنية المغلقة وما إلى ذلك.
الشركات الدولية تقود نمو الأعمال
من حلول الطباعة الرقمية من فليكس أوروبا الشرق الأوسط إلى اللافتات المتميزة وخدمات الإعلان وLED من بلو راين Blue Rhine واللافتات والشاشات التفاعلية وشاشات LED الساطعة، وآلات التنسيقات الكبيرة من فوجي فيلم الشرق الأوسط ومجموعة HP المتقدمة من الطابعات والحلول المناسبة للافتات والبيع بالتجزئة والتطبيقات التجارية، يبرز المعرض السعودي للافتات كنقطة محورية للشركات العالمية الرائدة لعرض المنتجات والحلول المتقدمة تقنياً التي تهدف إلى تعزيز نمو الأعمال داخل المملكة.
وتعليقاً على الحدث، قال جهاد عبد الجليل، المدير الإداري لشركة Flex Europa Middle East: “يعد المعرض السعودي للافتات حدثاً بالغ الأهمية نظراً للإمكانات الكبيرة للسوق السعودية. ويوفر فرصاً قيمة للاستفادة من التقنيات المبتكرة وتلبية تفضيلات المستهلكين المتطورة. إن المشاركة في المعرض توفر بوابة للاستفادة من هذا السوق الديناميكي والمربح “.

تغليف مباشر للسيارة
خلال الحدث الذي سيستمر ثلاثة أيام، ستتاح للمشاركين الفرصة لمشاهدة عروض تغليف السيارات الحية التي تنظمها CMYK Print Solutions، وهي مزود لمعدات ومستلزمات الطباعة، بالإضافة إلى عالم سلاسل. من القطع الدقيق والتطبيق الدقيق إلى مفاهيم التصميم المبتكرة واستخدام المواد المتطورة، سيكتسب الحاضرون رؤى قيمة حول تعقيدات عملية تغليف السيارة.

“دردشات هلا”
سيكتسب الحاضرون رؤى معرفية من خلال المشاركة بنشاط في “دردشة هلا” المصممة حصرياً، والتي تضم أكثر من 15 جلسة تفاعلية وتضم أكثر من 25 متحدثاً. وسواء كان الأمر يتعلق باستكشاف أساليب مبتكرة للتخصيص، أو مناقشة استراتيجيات الممارسات المستدامة، أو الكشف عن فن سرد القصص الإبداعي، أو التنقل في تعقيدات تحديد الطريق واللافتات، أو الخوض في أهمية المحتوى المحلي وتعقيدات الطباعة والتغليف، فإن “دردشات هلا” ستقدم للحضور رؤى ستمكنهم من البقاء في طليعة اتجاهات الصناعة ودفع التغيير المؤثر داخل قطاعاتهم. استمع إلى كبار ممثلي شركة البحر الأحمر العالمية ومجموعة كولور جيت ومطارات الرياض وشركة 3M Arabia وغيرها الكثير.
وقال محمد كازي، نائب الرئيس – فعاليات الإنشاءات، دي إم جي، الشركة المنظمة للحدث: “مع انطلاق النسخة الافتتاحية من المعرض السعودي للافتات في الرياض، يعد الحدث بمثابة منصة محورية لقادة الصناعة والمبتكرين وأصحاب المصلحة للاستفادة من نمو قطاع اللافتات في المملكة من خلال المشاركة في فرص التواصل وتطوير الأعمال ذات الصلة بأعمالهم”.
حضور المعرض مجاني للزوار المتخصصين ويمكن التسجيل من خلال الرابط:
www.saudisignageexpo.com
ولن يسمح للزوار الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً من دخول المعرض.

Continue Reading

أخبار

شركات عالمية من 47 دولة تشارك في معرض Big 5 Construct Saudi للاستفادة من الفرص المربحة في القطاع

Published

on

 

الرياض

 

انطلاقاً من رؤية 2030، تشهد السعودية تحولاً سريعاً لتتبوأ مكانةً متقدمة في طليعة الدول على مستوى العالم. ودعماً للخطط الطموحة للبلاد، يعود معرض Big 5 Construct Saudi في نسخته الثانية عشرة خلال الفترة من 26 إلى 29 فبراير 2024 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، ويوحد الطيف الكامل لسلسلة البناء لمدة أربعة أيام من التواصل وتبادل المعرفة وإنجاز الأعمال.
وتعليقاً على الحدث، قال محمد كازي، نائب الرئيس لفعاليات لإنشاءات في دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة للحدث: “باعتباره الحدث الأكبر في قطاع البناء في البلاد، يجمع معرض Big 5 Construct Saudi شركات المقاولات المحلية والدولية بهدف دعم طرق جديدة للتعاون وابتكار المشاريع واستخدام أحدث تقنيات البناء”. ويضيف بالقول: “إن اجتماع أكثر من 1,300 عارض من 47 دولة في هذا الحدث يستجيب لطلب المملكة المتزايد على المنتجات والحلول لتقديم مشاريع ضخمة وعملاقة بمليارات الدولارات.”
تحت رعاية معالي الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في السعودية، سيمكن معرض Big 5 Construct Saudi أصحاب المصلحة المحليين والدوليين في مجال البناء من استكشاف والاستفادة من الفرص الجذابة والهائلة في مشهد البناء الحالي في المملكة.

الشركات المحلية تقدم حلولاً مميزة

في معرض Big 5 Construct، سيعرض رواد قطاع البناء السعوديون في البلاد التميز في الصناعة بالإضافة إلى المنتجات والخدمات المبتكرة والمتقدمة. وتشمل قائمة الشركات شركة مصدر، الموزع لجميع أنواع مواد وأدوات البناء بما في ذلك الصلب والأخشاب والعزل والسباكة والكهرباء والأجهزة والمواد الكيميائية؛ والشركة السعودية لمعدات الديزل، واحدة من أكبر تجار وموزعي معدات البناء التي تضم علامات تجارية عالمية مثل دوسان، إيفرديغم، مونتابرت وبنغبو؛ ونافكو، الشركة المنتجة والمورد الرائد لحلول السلامة؛ والعجلان، الشركة المتخصصة في تصميم وتصنيع مجموعة واسعة من هياكل الشد.

الخبرة الدولية تساهم في إحداث تحول على مستوى الصناعة

مع مشاركة 17 جناحاً وطنياً، أربعة منها جديدة هذا العام، سيعرض Big 5 Construct Saudi حلول بناء فريدة من كل من مصر والهند والأردن والكويت وإسبانيا وتركيا وقطر والبرتغال واليونان والولايات المتحدة وكندا وكوريا الجنوبية، وغيرها. وتعليقاً على ذلك، يضيف كازي بالقول: “يجمع الحدث الذي تم بيعه بالكامل أفضل ما تقدمه كل دولة من حيث منتجات البناء والخدمات والخبرات”.

ومن بين اللاعبين الدوليين الرائدين الذين يعرضون هذا العام شركة FEMAS، الشركة المصنعة والموزعة لأجهزة المطابخ التي تعمل بالغاز والكهرباء؛ وشركة جوردان بايونير، الاسم المشهور في بناء وتوريد المباني المعيارية الجاهزة ومزود حلول الصلب الجاهزة؛ وشركة Giatec، مزود تقنيات الاختبار الذكية وجمع وتحليل البيانات الملموسة في الوقت الفعلي من الإنتاج والتسليم والتنسيب؛ وشركة كولي Colle، الشركة الرائدة في تصنيع وتوزيع الآلات والمعدات لإنتاج المنتجات الخرسانية.


تعد شركة شوكو إنترناشيونال Schüco International واحدة من العارضين الدوليين البارزين والراعي الماسي لمعرض النوافذ والأبواب والواجهات السعودي، الذي يقام في موقع مشترك مع Big 5 Construct Saudi شركة Schüco International، وهي مورد رائد لأنظمة النوافذ والأبواب والواجهات عالية الجودة. وتعليقاً على مشاركتهم في هذا الحدث، قال عمار العالول، الرئيس التنفيذي للمقر الإقليمي لشركة شوكو إنترناشيونال: “مع تحول سوق البناء السعودي إلى حالة تأهب قصوى على نطاق لم يسبق له مثيل من قبل، تزداد الحاجة إلى الاستفادة من التواصل المبكر بين أصحاب المصلحة بشكل كبير. يساعد معرض النوافذ والأبواب والواجهات السعودي هذه الجهود بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر. وتفخر شوكو بمواصلة مشاركتها المتواصلة رفيعة المستوى في هذا الحدث دعماً للصناعة ورؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

محادثات للتطوير المهني المستمر CPD

في معرض Big 5 Construct، سيتبادل قادة البناء السعوديون والمبتكرون والمهندسون المعماريون وممارسو إدارة المشاريع والمرافق والتقنيون بالإضافة إلى الخبراء والمبتكرين في الموضوع رؤى حول التقدم الذي أحرزته المملكة في تشكيل صناعة إنشاءات أكثر وعياً بالبيئة في Big 5 Talks. سيستفيد الحاضرون من 60 حلقة نقاش ومناقشة تعليمية معتمدة من التطوير المهني المستمر (CPD) وسيحصلون على فرصة لكسب نقاط التطوير المهني المستمر.
تقدم المحادثات نظرة سريعة ثاقبة في إطار تسع مسارات: الخرسانة، والاستدامة، وإزالة الكربون، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والهندسة المعمارية والتصميم، وإدارة المرافق، وإدارة المشاريع، والبناء الرقمي، والرموز، والمعايير. ومن بين المتحدثين البارزين ألفونسو سيناتور، نائب الرئيس الأول ورئيس الاستدامة، مؤسسة سبورتس بوليفارد، وتوماس وزني، المدير العام لشركة فوستر آند بارتنرز، السعودية؛ وفياض بيترسون، المدير الإقليمي لمنطقة السعودية، كوندال، وبنجامين برين، المدير العالمي للإنشاءات، المدير الإداري المؤقت لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معهد إدارة المشاريع.
حضور المعرض مجاني للمتخصصين في هذا المجال. تسجيل الزوار مفتوح من خلال الرابط: www.big5constructsaudi.com

Continue Reading

محتوى رائج