Connect with us

معارض

انطلاق المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة بالرياض بنسخته الثامنة

Published

on

 

الرياض – وينك

انطلق في العاصمة الرياض، مساء يوم أمس  (الثلاثاء) الموافق 29 نوفمبر 2022، المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة، في نسخته الثامنة، الذي تستمر فعالياته حتى السبت الموافق 3 ديسمبر 2022، على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة أكثر من 300 جهة محلية ودولية من مختلف أنحاء العالم.
ويشهد المعرض مشاركة عدة جهات وهيئات حكومية ورواد الأعمال والأسر المنتجة، إضافة إلى عارضي منتجات القهوة والشوكولاتة وتجهيزاتها، وعدد من الجهات المانحة والداعمة.
ويهدف المعرض إلى استقطاب المستثمرين والموردين والباحثين عن استثمارات جديدة في مجال القهوة والشوكولاتة، ودعم هذا القطاع الكبير في السعودية، وتوفير منصة لإطلاق المنتجات الجديدة.
وفي «منطقة الكافيين» ضمن فعاليات المعرض، ستقام بطولة «الباريستا السعودية»، المعتمدة ضمن بطولات الباريستا العالمية، حيث سيحظى الفائز بالبطولة برحلة إلى العاصمة اليونانية (أثينا) لتمثيل السعودية في البطولة العالمية.
وسيستمتع زوار المعرض بتجربة مميزة في «منطقة فانسيريا»، وهي منطقة مفتوحة تضم عربات طعام وجلسات خارجية تتسع لأكثر من 200 زائر، إضافة إلى شاشة خارجية ضخمة لبث مباريات كأس العالم، كما ستضم المنطقة عروضاً موسيقية وجوالة، وشاشات تفاعلية.
وأثناء فعاليات المعرض، ستقام ورش عمل ودورات مختصة في القهوة والشوكولاتة، مع مدربين معتمدين في القهوة لتعليم مهارات ومعلومات جديدة للمتدربين، وستشكل فرصة للباريستا وخبراء القهوة والطهاة المحترفين وكذلك الراغبين بافتتاح مشاريعهم في مجالات القهوة.
وستتيح «منصة القهوة السعودية» ضمن «منطقة الأرينا» في المعرض، متحفا يحكي عن نوع خاص من القهوة التي تمت زراعتها حديثا في السعودية، إذ سيستمتع الزوار برحلة بصرية مدهشة لمنطقة جازان مسقط رأس البن الخولاني، وتنتهي الرحلة بتذوق كوب من هذا البن النادر جدا.
وسعيا لإضفاء المزيد من المتعة للزائرين وخصوصا العائلات، فقد تم تخصيص منطقة آمنة مخصصة للأطفال لممارسة فنون التلوين بمحتوى خاص بالقهوة والشوكولاتة، إضافة إلى فعالية تلوين من قبل طاقم متخصص للحرص على سلامتهم.
ومن بين الفعاليات، سيحتضن المعرض «منطقة سباق القهوة»، وهي منطقة ترفيهية للكبار والصغار ستقام فيها ألعاب VR مبتكرة، وحلبة لسباق سيارات صغيرة محاكية للحلبات الواقعية، وشاشة تفاعلية.
كما سيشهد المعرض إقامة منطقة حديث القهوة «COFFEE TALK» تجمع أبرز خبراء القهوة والأعمال مع الجمهور، للحديث عن مواضيع تخص القهوة والاستثمار، وستتيح الفرصة للجمهور الاستفادة من الخبرات، وإتاحة الفرصة لهم لأسئلتهم والرد على استفساراتهم.
وسيكون محترفو وهواة الطهي على موعد مع المنافسة في «منصة الطهي»، حيث ستشهد تحدياً يومياً لـ4 طهاة، مع طاهٍ رئيسي مقدم ومحاور لصنع نوع من أنواع الحلى، يتم إعدادها بأنواع من القهوة أو الشوكولاتة، ومشاركته مع الحضور وتذوقه وتقييمه، إذ ستقام هذه الفعالية لدعم الطهاة وتعزيز القهوة والشوكولاتة في الحلويات، وسيتم تقديم جوائز لجميع الطهاة المشاركين حسب تقييم الحضور، وهي عبارة عن قسائم شرائية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، كالتالي: المركز الأول: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 5 آلاف ريال، المركز الثاني: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 4 آلاف ريال، المركز الثالث: جائزة قسيمة مشتريات بقيمة 3 آلاف ريال، فيما سيتم منح أصحاب المراكز من 4 حتى 16 جوائز قسائم شرائية بقيمة 1000 ريال.

فنادق ومطاعم ‎

الفنانة فاطمة عبدالرحيم: السعودية خطت خطوات سريعة في اقامة المعارض لدعم رواد ورائدات الاعمال والأسر المنتجة

Published

on

 

الخبر – وينك – السعودية

رحبت الفنانة والممثلة البحرينية فاطمة عبدالرحيم، بتصوير مشاهد للمسلسلات في احدى المعارض، وقالت ان ذلك يدعم هذه المعارض المخصصة لشباب وشابات ورواد الاعمال في المملكة، مؤكدة ان السعودية خطت خطوات عظيمة في إقامة المعارض التسويقية للمنتجات التي يقوم بها الشباب السعودي وفق رؤية حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وأكدت الفنانة والممثلة فاطمة عبدالرحيم، خلال زيارتها لمعرض “قمرة” المقام في فندق هوليدي ان الخبر طريق المطار “القشلة”، ان هذه المعارض مع تطور شبكات التواصل الاجتماعي انتعشت هذه المعارض في الخليج، وأصبحت منفذ تسويقي للأسر المنتجة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للإعلان عن نفسها، لافته ان دور الفنان الخليجي هو الترويج لهذه المعارض. وامتدحت الفنانة فاطمة عبدالرحيم، الإجراءات للحضور هذه المعارض ميسرة من قبل الحكومة السعودية بجميع جهاتها الحكومية، مما جعل هذه المعارض والحضور فيها مطمع لكل فناني الخليج.

Continue Reading

Uncategorized

الرياض تستضيف المجلس العالمي للسياحة والسفر بحضور القادة وكبار المسؤولين في العالم

Published

on

 

 

الرياض – وينك

 

كشفت اللجنة المنظمة للنسخة الثانية والعشرين من قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر؛ عن الخطوط العريضة وأهم الملامح ونخبة الحضور للحدث العالمي المرتقب؛ والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر2022، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض.

وتناقش قمة الرياض؛ تحت شعار “السفر من أجل مستقبل أفضل”؛ عدداً من المواضيع الهامة ذات الأولوية؛ وعلى رأسها تسريع وتيرة تعافي القطاع السياحي حول العالم، وتعزيز مرونة قطاع السياحة وقدرته على مواجهة مختلف التحديات بالمستقبل، كما سيبحثون سبل ضمان استدامة القطاع.

وبهذه المناسبة، صرح معالي وزير السياحة السعودي، الأستاذ أحمد الخطيب، قائلاً: “ستشهد المملكة انعقاد أعمال القمة العالمية بالتزامن مع دخول قطاع السياحة فيها حقبة جديدة من الازدهار”. وأضاف معاليه “ستجمع القمة قادة ورواد القطاع من كلا القطاعين العام والخاص في العالم، ما يعزز دورها الأساسي في النهوض بمستقبل القطاع وتنميته”.

وأردف معاليه “ما من شكٍ أن أهدافنا الطموحة في مجالات الاستثمار والاستدامة، وتجربة السفر يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين دول العالم. وفي هذا الصدد، ستوفر القمة العالمية التي تعقد بالرياض منصة فريدة لهذه المباحثات المهمة، حيث سيحظى زوار المملكة بالحفاوة السعودية الأصيلة، وسيتعرفون على الفرص التي توفرها في هذا القطاع، خاصة وأن الرياض تعد من أسرع الوجهات السياحية نموًا في العالم”.

ومن المقرر حضور عدد من المسؤولين بالمملكة العربية السعودية، سيكون في مقدمتهم: صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة، ومعالي وزير الاستثمار، المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، بالإضافة إلى معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب، وصاحبة السمو الأميرة هيفاء آل سعود، نائبة وزير السياحة.

كما تستضيف القمة نخبة من المتحدثين والمشاركين؛ ومن أبرزهم السيد أرنولد دونالد نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرنفال كوربوريشن ورئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر؛ وأنتوني كابوانو الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية؛ وبول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي؛ وكريستوفر ناسيتا الرئيس والمدير التنفيذي لهيلتون؛ وماثيو أبشيرش الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيرتوزو؛ وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أبرز الشخصيات العالمية في قطاع السياحة والسفر.

من جهتها، قالت الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر، جوليا سيمبسون ” نتقدم بالشكر الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية التي بذلت جهوداً فاعلة في تعافي قطاع السياحة والسفر العالمي بعد عامين من الجائحة، ونحن سعداء بلقاء هذه النخبة من المختصين البارزين في القمة العالمية لهذا العام في الرياض”. وأضافـت سيمبسون: “من المتوقع أن يتجاوز قطاع السفر والسياحة بالمملكة العام المقبل مستويات ما قبل الجائحة، حيث يتوقع أن يسجل أسرع معدل نموٍ في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد المقبل”.

وتشهد القمة كذلك حضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع السفر والسياحة في العالم، ومن أبرزهم: ريتا ماركيز، وزيرة الدولة للسياحة في البرتغال، وليزا كومينز، وزيرة السياحة والنقل الدولي في بربادوس، وسعادة إسحاق تشيستر كوبر، نائب رئيس الوزراء وزير السياحة والاستثمارات والطيران في جزر البهاما، والسيدة فاطمة الصيرفي وزيرة السياحة البحرين، وسعادة سوزان كراوس وينكلر، وزيرة الدولة للسياحة بالنمسا، ومارك كيم، وكيل مساعد سكرتير السياحة والسفر، وسعادة ليندوي نونسيبا سيسولو، وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا.

Continue Reading

أخبار

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات ينطلق غداً في مركز إكسبو الشارقة بنسخته 50

Published

on

 

الشارقة – وينك

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق غداً فعاليات النسخة الـ 50 من “معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، خلال الفترة من 5-9 أكتوبر الحالي، وسط مشاركة أكثر من 400 عارض من ممثلي كبرى الشركات المتخصصة بتصميم وصناعة المجوهرات والمشغولات الذهبية من مختلف دول العالم، وبحضور متألق لنحو 500 علامة تجارية محلية وعالمية، ونخبة من كبار صانعي ومصممي الساعات الفاخرة.

واحتفاءاً باليوبيل الذهبي للحدث سيشهد المعرض حفلاً رسمي بحضور كبار المسؤولين ووفود رسمية دولية وشخصيات فنية مشهورة ونخبة من ألمع النجوم، إلى جانب برامج وأنشطة مبتكرة تنظم للمرة الأولى وعروضاً حصرية للمجوهرات الراقية والفاخرة التي تضم مجموعة من القطع المختارة بعناية والمصمّمة ببراعة مع أحجار نادرة، فضلاً عن تشكيلة واسعة من الساعات التي أبدعها ألمع الصانعين العالميين بأعلى مستويات المهارة الفنّية والابتكار التكنولوجي.


تجمع عالمي
ويشكل الحدث واحداً من أكبر التجمعات العالمية للشركات والتجار واللاعبين المحليين والعالميين في مجال تصميم وصناعة الذهب والمجوهرات، مع تسجيله هذا العام للمرة الأولى مشاركات دولية متنوعة من أمريكا اللاتينية وإفريقيا، بالإضافة إلى نخبة من أهم الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، من البحرين وبلغاريا والصين واليابان والكويت ولبنان وليتوانيا وباكستان وقطر والمملكة العربية السعودية وبولندا وتركيا والإمارات والمملكة المتحدة وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليمن.

أهم أسواق المجوهرات العالمية
ويتميز الحدث الذي يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 30 ألف متر مربع بتواجد أجنحة وطنية لعدد من الدول الرائدة في مجال صناعة الساعات والمجوهرات والتي ستقدم لزوار المعرض تجربة استشكاف أفخم التصاميم الحصرية من الذهب والألماس التي تحمل توقيع أهم الأسماء على مستوى العالم، حيث سيشهد الحدث مشاركة كل من إيطاليا والهند بنحو 110 شركات إلى جانب عدد من الشركات من سنغافورة وتايلند.
كيلو من الذهب بانتظار الزوار.

وإلى جانب التمتع برحلة مميزة في عالم المجوهرات الساحرة والعروض الحصرية على أحدث منتجات وخطوط الموضة من المجوهرات والأحجار الكريمة واللؤلؤ، والساعات المصممة وفق أعلى مستويات التقنية والإبداع، سيحظى زوار المعرض بفرصة الفوز في السحوبات اليومية بجوائز قيّمة من المجوهرات والألماس، بالإضافة إلى السحب الكبير الذي يتم في اليوم الأخير من المعرض على كيلوجرام من الذهب، مقابل كل عملية شراء بمبلغ 500 درهم.

 

المنتدى الدولي لمصممي المجوهرات
وسيشهد الحدث في يومه الثالث تنظيم المنتدى الدولي لمصممي المجوهرات، بمشاركة واسعة من أبرز مؤسسات ومعاهد التصميم حول العالم، وكبار المتحدثين، وأهم اللاعبين المحليين والعالميين في مجال تصميم وصناعة الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى ذلك سيتضمن المعرض عقد العديد من الورش والندوات التثقيفية، عن طريق نخبة من المدربين الخبراء الذين سيزودون الزوار بالمعلومات عن جوانب مختلفة من الأحجار الكريمة والمجوهرات، والماس واللؤلؤ حيث أنواعها وطرق استخراجها ودولها الرائدة، وكيفية قراءة تقارير وتصنيفات الأحجار الكريمة عند شراء المجوهرات.

ويفتح المعرض الذي تنظم فعالياته بالتعاون مع عدد من الشركاء من ضمنهم مجوهرات الشعيبي، وشركة الرميزان للمجوهرات، ولاماركيز، وهازوريلال، وكورانا، وروزيلا للمجوهرات، ومجموعة روز، أبوابه للزوار أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد من الساعة 1 ظهراً حتى 10 مساء، ويوم الجمعة من 3 عصراً حتى 10 مساء.

Continue Reading

محتوى رائج