Connect with us

منوعات

ثعبان على متن قطار سريع يتسبب في تأخير نادر للسكك الحديدية في اليابان

Published

on

 

اليابان – وينك

لا شيء تقريبًا يمنع قطارات الرصاصة السريعة الشهيرة في اليابان من السير في الوقت المحدد تمامًا، لكن ثعبانًا صغيرًا ينزلق عبر عربة ركاب سيفي بالغرض، ولو لمدة 17 دقيقة فقط.

يوم الثلاثاء، أبلغ أحد الركاب موظفي المحطة في طوكيو أنه تم رصد ثعبان يبلغ طوله 40 سم (16 بوصة) في عربة قطار قادم من ناغويا، وفقًا لشركة السكك الحديدية المركزية اليابانية.

وكان من المقرر أن يغادر القطار إلى مدينة أوساكا، ولكن بدلاً من ذلك تم إخراجه من الخدمة كإجراء احترازي. كان لا بد من تعيين قطار آخر على المسار، مما تسبب في تأخير، على الرغم من أنه قصير وفقًا لمعايير السكك الحديدية الوطنية الأخرى، إلا أنه كان مهمًا نسبيًا للخدمة اليابانية الدقيقة بلا هوادة.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات. وتأثر أكثر من 600 راكب بالتأخير.

وقالت شركة السكك الحديدية لشبكة CNN إن سلالة الثعبان غير معروفة، وتجري المراجعة لتحديد كيفية صعود الثعبان على متن القطار.

القطار السريع، المعروف باسم شينكانسن في اليابان، معروف بكفاءته وسرعته التي تصل إلى 320 كيلومترًا في الساعة (200 ميل في الساعة). لقد أصبح المسافرون في اليابان يتوقعون موثوقيتها.

في عام 2017، قام قائد إحدى الخدمات، تسوكوبا إكسبريس، بتقديم اعتذار للشبكة بعد مغادرته مبكرًا بـ 20 ثانية.

 

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

منوعات

الأوكراني أوزيك يتوج بطلاً للعالم للوزن الثقيل بلا منازع ويحمل الأحزمة الأربعة للملاكمة في الرياض

Published

on

By

الرياض – وينك

حسم الملاكم الأوكراني أولكسندر أوزيك لقب “حلبة النار” على أرض “المملكة أرينا” في العاصمة السعودية الرياض بعد أن حققه بفوزه على البريطاني تايسون فيوري بقرار انقسام الحكام، ليحافظ على سجله خالٍ من الهزائم ضمن فئة الوزن الثقيل ويتوج بطلاً للعالم بلا منازع ويحصد الأحزمة الأربعة في معركة توحيد الألقاب لأهم المنظمات العالمية في عالم الملاكمة وهي الجمعية العالمية للملاكمة (WBA)، والمجلس العالمي للملاكمة (WBC)، والإتحاد الدولي للملاكمة (IBF)، والمنظمة العالمية للملاكمة (WBO).

قبيل بداية النزال التاريخي الذي اكتظت في أرجائه الجماهير التي جاءت من مختلف أنحاء العالم لتشهد هذا اليوم الاستثنائي في عالم الملاكمة، عزف النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية، ثم قدم السلامان الوطنيان لأوكرانيا وبريطانيا على التوالي.

وفي النزال الذي حضره عدد من الشخصيات الرياضية والفنية، كان الحذر واضحاً من الملاكمين مع تسديد اللكمات المتتالية من كليهما للآخر، وما إن دخلا الجولة الثالثة حتى حاول فيوري تسديد ضربات بشكل أكبر مع مراوغة واضحة من أوزيك وتدخل كبير من الحكم لفك الاشتباك غير القانوني.

وواصل رتم الحذر مع أفضلية واضحة لفيوري، حتى الجولة الثامنة التي دخلها أوزيك بهجوم قوي منذ البداية انتعشت فيها آماله مع صيحات الجمهور المؤيدة، وواصل حتى الجولة الـ 11 بنفس القوة بعد أن كاد أن يحسم اللقاء من الجولة العاشرة التي سقط فيها فيوري مما جعل الحكم يقوم بالعد حتى عاد فيوري من جديد للنزال.

وكانت الجولة الأخيرة قد شهدت ضربات ومحاولات مبكرة للحسم لكن قرار انقسام الحكام الثلاثة جاء لصالح فوز أولكسندر أوزيك بالنزال بحكمين مقابل حكم واحد.

وفي نزالات الـ undercard التي بدأت مبكراً بمواجهة أسطورية بين الملاكم الذي لم يهزم في فئة وزن الكروزر السويدي روبن سيروان سفر ضد بطل العالم السابق في وزن خفيف الثقيلِ الروسي سيرجي كوفاليف انتهت باستمرار سجل الأول نظيفاً من دون هزائم، فيما حقق البطل الأوكراني دانيال لابين الفوز على الملاكم أوكتافيو بوديتر، أما الملاكم النيوزيلندي ديفيد نيكا فتغلب على الألماني مايكل سيتز بجدارة ليبقى سجله خاليا من الهزائم.

وفي نزال مثير حصل الملاكم البريطاني إسحاق لوي على حزام المسابقات الدولية لوزن الريشة بفوزه على الأفغاني حسيب الله أحمدي، كما تغلب البريطاني موسى ايتوما على الألماني آنا أميزينسيف في فئة الوزن الثقيل، ونجح الملاكم الألماني جيت قباييل بكسر سجل انتصارات الكوبي فرانك سانشيز.

وفي الوزن الخفيف، حصل البريطاني مارك تشامبرلين على لقب المجلس العالمي للملاكمة بفوزه WBC بفوزه على النيجيري جوشوا وهاب.

وبحسب وكالة واس السعودية، ففي حزام IBF و IBO لفئة وزن الريشة انتصر البريطاني جو كردينا على مواطنه أنتوني جاجس، وبنتيجة لجنة التحكيم استرد الملاكم الأسترالي جاي اوبيتاي لقبه العالمي في الاتحاد الدولي للملاكمة IBF في وزن الطراد بعد فوزه على اللاتفي مايريس بريديس إثر انتهاء الجولات الـ 12 في نزالهما.

 

Continue Reading

منوعات

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

Published

on

By

 

أبوظبي – وينك

أعلنت شركة زيروجرافيتي للتكنولوجيا المتقدمة الاماراتية، الشركة الرائدة في قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم حصرية مع شركة “نانجين دراجون باص كو لمتد” في مقاطعة “نانجين الصينية” التي تعدّ من أهمّ الشركات العملاقة الرائدة في مجال تصنيع المحركات الكهربائية في جمهورية الصين الشعبية.

وبحسب ما نصّت عليه مذكرة التفاهم الموّقعة بينهما، فإنّ شركة زيروجرافيتي ستقوم ببناء منشأة متخصصة ومتطورة صناعياً وتكنولوجياً بتصنيع الحافلات والمركبات الخفيفة والآليات الكهربائية ذات البطاريات طويلة المدى وعالية الجودة في إمارة أبوظبي، مع التطلّع لتسويق وترويج هذه المحركات، في دولة الإمارات ودول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعتزم شركة زيرو جرافيتي البدء في مشروعها بعد ثلاثة أشهر من الآن، هذا المشروع الذي سيسهم بخفض الاعتماد على واردات السيارات الكهربائية من الخارج، وسيدعم قطاع تصنيع الحافلات والمركبات والمحركات الكهربائية بكل أنواعها، وبزيادة نسبة مساهمة هذا القطاع الهام في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، وتوظيف المئات من الخريجين من الجامعات والكليات.

وقال طارق الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة زيروجرافيتي بهذه المناسبة:” تتجه شركة زيروجرافيتي عبر هذا المشروع الضخم، للاستثمار بتحويل محركات الحافلات ومنها حافلات النقل المدرسي من محركات تعمل باستخدام الوقود التقليدي إلى محركات تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، إلى جانب صناعة حافلات النقل العام، ومركبات أخرى تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية ، وذلك لنقل الطلاب والركاب، بصفر انبعاثات كربونية، مما سيسهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة ونظافة هوائها، لتكون دولة الإمارات، أول دولة تعتمد هذا النهج المتطوّر في خدمة النقل الحديث”.

وأضاف الحوسني:” إنّ هذا التوجّه نحو استخدام المحركات والحافلات والمركبات الكهربائية بدلاً من المحركات والحافلات والمركبات التقليدية سيسهم بشكل كبير في خفض الانبعاثات الكربونية، سواء في إمارة أبوظبي أو بقية إمارات الدولة، كما سيوفر كثيراً من مصاريف الوقود وقطع الغيار والصيانة، وسيحقق توجّهات الدولة عبر صفر انبعاثات كربونية خلال الفترة المقبلة”.

وكشف الحوسني أنّ شركة زيرو جرافيتي تعتزم استثمار 300 مليون دولار في بناء وتطوير هذه المنشأة الصناعية، موضّحاً أنّ الفرصة متاحة أمام الشركات والمستثمرين من الدولة وخارجها للمساهمة في هذا المشروع الهام.

وعن أهمية الحافلات الكهربائية التي تعتزم شركة زيروجرافيتي للتكنولوجيا المتقدمة إنتاجها وتصنيعها في الدولة، أجاب الحوسني:” ستتولى المنشأة الجديدة تصنيع جميع أنواع الحافلات الخضراء ومحركاتها الكهربائية داخل الدولة، وسيتم تزويدها بأنظمة متطوّرة للسلامة، وستتصل بتطبيق الكتروني من تصميم وتنفيذ الشركة، بحيث تراعي هذه الحافلات جميع معايير وشروط السلامة التي وضعتها الجهات المختصة، على أن تكون أسعار هذه الحافلات منافسة لنظيراتها من الحافلات التقليدية، مع تقديم خدمة الفحص الدوري لها بشكل دائم”.

وأكدّ الحوسني أهمية التوجّه لتصنيع وانتاج الحافلات الكهربائية من داخل الدولة بدلاً من الاعتماد على استيرادها فقط، بهدف المساهمة في تنمية القطاع الصناعي في الدولة، وتوفير المئات من الوظائف للمواطنين والمواطنات من خريجي الجامعات والكليات والمعاهد في الدولة، خاصة من كليات الهندسة والتخصصات التقنية ذات العلاقة.

وتابع الحوسني بالقول:” مع بدء انتاج المنشأة الصناعية وتصنيع المحركات والحافلات الكهربائية، التي ستعتبر الأفضل والأكثر سلامة والأقل تكلفة على المدى المتوسط والبعيد، سنتجه لتسويق هذه المحركات في دول الخليج العربي والمنطقة، في ظل الاهتمام الكبير بالتوجّه العالمي نحو استخدام المركبات الخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على البيئة.

 

Continue Reading

منوعات

انطلاق أسبوع الموضة لأول مرة في السعودية بمشاركة عارضات عالميات (صور)

Published

on

By

السعودية – وينك

انطلقت من جزيرة “أمهات” السعودية إحدى جزر البحر الأحمر فعاليات أسبوع الموضة الذي تنفذه هيئة الأزياء، على مدى 3 أيام، حيث لم تشهد المملكة سابقا مثل هذه الفعاليات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن هذا الحدث الثقافي الاقتصادي المقام في منتجع سانت ريجيس، في الجزيرة، محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في المملكة، وواحدة من أبرز مبادرات الهيئة لتعزيز هذه الصناعة ودمجها في السوق العالمية، ليكون قطاع الأزياء في المملكة حاضرا في المحافل العالمية ذات العلاقة بالموضة، ولاعبا رئيسيا في مختلف مجالات هذه الصناعة على الصعيد العالمي، لاسيما وأنها تمثل رافدا مهما وفعالا على مستوى اقتصاديات الدول”.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك، أن “هيئة الأزياء تسعى من خلال تنظيم أسبوع الأزياء الأول في البحر الأحمر إلى صياغة منصة تجسد التواصل بين الثقافات وتحتفي بالإبداع”.

وشدد على أن “هذا الحدث الثقافي يجسد التزام الهيئة الثابت بدفع صناعة الأزياء في المملكة للأمام، وتعزيز بيئة جاذبة تلتقي فيها مواهبنا من أبناء وبنات هذا الوطن مع شخصيات وكيانات دولية، ذات سمعة وخبرة في مجال الموضة وصناعة الأزياء، وفق خطة واضحة وجدول زمني معد بعناية، ومجموعة متميزة من العلامات التجارية السعودية والعالمية، القادرة على تزيين منصاتنا في مختلف المحافل وصالات العرض محليا وإقليميا ودوليا”.

ولفت شاكماك الانتباه إلى “الاستراتيجيات والخطط التي تعمل الهيئة وفقها، الهادفة بشكل أساسي إلى تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

يذكر أن أول أيام هذا الأسبوع شهد عرضا افتتاحيا للأزياء لـ 7 علامات تجارية، منها 5 علامات تجارية سعودية، وعلامتان أجنبيتان والذي كان يوم الخميس الماضي.

وشهد يوم الجمعة ثاني أيام الفعالية عرضا لملابس البحر للمصممة المغربية ياسمينة قنزل، وشاركت فيه عارضات عالميات.

وخلال الحفل استعرضت مصممة الأزياء المغربية، مجموعة من تصميماتها لبدلات من قطعة واحدة لملابس البحر، في أول عرض من نوعه داخل المملكة.

وأوضحت قنزل في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أنها “حاولت من خلال تلك التصميمات إظهار ملابس السباحة الأنيقة التي تمثل العالم العربي”، مضيفة أنها “عندما جاءت إلى السعودية أدركت أن عرض ملابس السباحة في المملكة يعد لحظة تاريخية، لأنها المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم مثل هذا الحدث”.

فيما ينتظر أن يعيش حضور هذا المهرجان الثقافي في اليومين القادمين فعاليات جانبية وعروض أزياء تضم مجموعة متنوعة من الأزياء، تشمل المجوهرات، والملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات لمصممين ومصممات سعوديين إلى جانب خبراء ومتخصصين في مجال صناعة الأزياء من حول العالم.

 

Continue Reading

محتوى رائج