Connect with us

من هنا وهناك

“القطب الشمالي” و”جزر الأزور” و”جبال الكاربات” و”الأندلس” أبرزها.. إليك أشهر أماكن الحياة البرية في أوروبا

Published

on

أوروبا – وينك

تفتخر أوروبا بالحيوانات المفترسة الكبيرة الشهيرة، وحياة الطيور المذهلة، وبعض آخر المناطق البرية النائية في العالم. لذا، استبدل استراحة الشاطئ بمنظارك وانطلق في رحلة سفاري على عتبة بابك – لأن الحياة البرية في أوروبا تحتاج إلى مساعدتك.

ووفقاً لوكالة البيئة الأوروبية، فإن التنوع البيولوجي في أوروبا يتراجع بمعدل ينذر بالخطر. ولكن هناك أمل. تعمل مشاريع إعادة الحياة البرية في جميع أنحاء القارة على إعادة الحياة إلى حيث كانت تختفي ويمكن للسياحة أن تدعمها. إليك مكان رؤية الحياة البرية في أوروبا هذا العام.

بقعة القنادس والحيتان في المرتفعات والجزر، اسكتلندا

“في جميع أنحاء البر الرئيسي لأوروبا، هناك العديد من الأمثلة حيث تحقق الطبيعة انتعاشًا كبيرًا، مما يوضح ما هو ممكن من خلال منح الطبيعة مساحة وحرية أكبر.” يقول بيتر كيرنز، المدير التنفيذي لشركة اسكتلندا: الصورة الكبيرة ، التي لديها رؤية لتحويل الحياة البرية الاسكتلندية من خلال إعادة الحياة البرية وإعادة إدخال الأنواع الأكبر حجمًا مثل القندس والوشق وحتى الذئاب.

“مع عودة الحياة البرية، يعود الأمر أيضًا إلى الأشخاص الذين يرون فرصًا متزايدة في المناظر الطبيعية التي أعيدت الحياة البرية.”

يمكنك المساعدة في توضيح الحالة الاقتصادية للحياة البرية من خلال رحلة بحرية صغيرة على متن سفينة لاكتشاف الحيتان والدلافين وأسماك القرش المتشمسة والفقمات والطيور البحرية حول جزيرة مول والجزر المحيطة بها.

تعد النسور ذات الذيل الأبيض من المعالم البارزة، ويعد وجودها في جزيرة مول بمثابة قصة نجاح في الحفاظ على البيئة ، حيث يوجد الآن 22 زوجًا من الطيور المنقرضة سابقًا في المملكة المتحدة والتي تتخذ من الجزيرة موطنًا لها.

تبلغ تكلفة الرحلة البحرية لمدة سبعة أيام إلى Mull وIslay وLuing وShuna وJura مع St Hilda Sea Adventures 1330 جنيهًا إسترلينيًا (1560 يورو) للشخص الواحد.

رحلات السفاري على عتبة اسكتلندا لا تتوقف عند هذا الحد. تعد حديقة كيرنجورمز الوطنية – موطن ربع الأنواع المهددة بالانقراض في بريطانيا – موطنًا للعقاب والنسور الذهبية والغزلان الشائك وخز الصنوبر وحتى القطط البرية.

تعرف على الأشخاص الملتزمين بالحفاظ على Cairngorms من أجل الطبيعة – والقنادس الموضعية – في رحلة إعادة الحياة البرية إلى اسكتلندا: الصورة الكبيرة . تبلغ تكلفة أربعة أيام في Great Glen 995 جنيهًا إسترلينيًا (1166 يورو) للشخص الواحد. تذهب جميع الأرباح إلى جهود إعادة الحياة البرية المستمرة التي تقوم بها المؤسسة الخيرية.

لقاء الدببة البنية في جبال الكاربات الجنوبية، رومانيا

توجد إحدى آخر المناطق البرية العظيمة في أوروبا في مروج جبال الألب والغابات والقمم الشاهقة لجبال الكاربات الجنوبية . تفتخر رومانيا بأكبر عدد من الدببة البنية في أوروبا خارج روسيا، إلى جانب بعض أفضل الفرص في أوروبا لرؤية الذئاب والوشق.

اكتشفهم من جلود نائية ومريحة تديرها مؤسسة Conservation Carpathia التي تهدف إلى تحويل المنطقة إلى منطقة يلوستون الأوروبية – وهي برية محمية شاسعة من شأنها تعزيز التنوع البيولوجي وتوفير دخل مستدام للسكان المحليين في انسجام مع الطبيعة

تبلغ تكلفة الرحلة لمدة أربعة أيام مع Travel Carpathia 460 يورو للشخص الواحد، وستذهب جميع العائدات إلى Foundation Conservation Carpathia. يشمل الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ إقامة كاملة في منتجع كوميسو الواقع على التلال الجنوبية لجبال فاجاراس، بالإضافة إلى مرشد محلي خبير.

مشاهدة الحيتان بطريقة مسؤولة في جزر الأزور، البرتغال

في نهاية أبريل وحتى مايو، تبحر الحيتان الزرقاء في المياه المحيطة بجزر الأزور، وتمتلئ بأزهار العوالق في رحلتها السنوية شمالًا إلى القطب الشمالي.

يوفر موقع البرتغال الأطلسي الأخضر بعضًا من أفضل الفرص في أوروبا لاكتشاف هذه المخلوقات الضخمة – وهي الأكبر على كوكبنا – من على سطح قارب صلب قابل للنفخ.

المشي الصامت والحدائق الهادئة والضياع: داخل الاتجاه الهادئ الذي يجتاح السفر الحديث

لن تأخذك جولات مشاهدة الحيتان المسؤولة على مقربة شديدة من هؤلاء العمالقة، مما يضمن عدم إزعاجهم أثناء سفرهم، ولكن أدلة علماء الأحياء البحرية الخبراء ستمنحك أفضل فرصة لاكتشافهم.

شاهدهم من خلال Dolphin and Whale Connection ، في جولة الحوت الأزرق لمدة ثمانية أيام بتكلفة تبدأ من 1295 جنيهًا إسترلينيًا (1520 يورو) للشخص الواحد. إذا فاتتك الأنواع الرئيسية، فلا تقلق، فهناك الكثير من الحيتانيات الأخرى – حيتان الزعانف، والحدباء، وحيتان العنبر، بالإضافة إلى الدلافين – التي يمكنك إلقاء نظرة عليها أيضًا.

شاهد الدببة القطبية في سبيتسبيرجين، القطب الشمالي بالنرويج

في أرخبيل سفالبارد الصخري في القطب الشمالي بالنرويج ، يفوق عدد الدببة القطبية عدد البشر، مما يجعل هذا واحدًا من أفضل الأماكن – وأكثرها سهولة – لمشاهدة أحد أكثر الأنواع شهرة في العالم.

لكن السفر إلى واحدة من أكثر البيئات هشاشة في أوروبا يحتاج إلى تفكير متأني. تبدو آثار تغير المناخ أكثر وضوحًا هنا: ترتفع درجة حرارة مدينة سبيتسبيرجين بمعدل ستة أضعاف المتوسط ​​العالمي، مما يتسبب في تراجع الأنهار الجليدية واختفاء الجليد البحري.

في رحلة بحرية على متن سفينة صغيرة مع Aqua Firma، ستسافر بقوة الإبحار حيثما أمكن ذلك لتقليل البصمة الكربونية لرحلتك. تعتبر مشاهدات الدب القطبي أمرًا شائعًا، إلى جانب حيوانات الفظ والفقمات والطيور البحرية. تبلغ تكلفة المغامرة الكاملة لمدة ثمانية أيام 2607 جنيهًا إسترلينيًا (3055 يورو) للشخص الواحد.

حماية السلاحف ضخمة الرأس المهددة بالانقراض في كيفالونيا، اليونان

في كل عام، تهاجر السلاحف ضخمة الرأس إلى كيفالونيا للتكاثر، وتضع بيضها على الشواطئ ذات الرمال الناعمة في جنوب الجزيرة. سافر في الفترة من مايو إلى منتصف أغسطس لإلقاء نظرة على الإناث القادمة إلى الشاطئ، ومن أغسطس إلى أكتوبر للحصول على فرصة لمشاهدة صغار الأسماك وهي تشق طريقها إلى البحر.

ولكن مع تزايد الضغوط الناجمة عن التنمية الساحلية، أصبحت هذه السلاحف الآن مهددة بالانقراض. يمكنك المساعدة في حمايتهم في هذه العطلة التطوعية مع POD Volunteer .

يمكنك قضاء أسبوعين في مراقبة وحماية أعشاش السلاحف ، وتسجيل مستويات التلوث الضوئي، ومراقبة سلوك السلاحف، ومساعدة صغار السلاحف على شق طريقها بأمان إلى البحر. التكلفة تبدأ من 649 جنيهًا إسترلينيًا (760 يورو) للشخص الواحد.

المشي على الجانب البري في الأندلس، إسبانيا

توجه إلى الداخل من السواحل لتتذوق الجانب البري للأندلس . يتجول الوشق الأيبيري في التلال المغطاة بأشجار البلوط والفلين في Parque Natural de la Sierra de Andújar، على بعد ساعة أو نحو ذلك من قرطبة، بينما في الجنوب، توفر Parque Natural Torcal de Antequera الصخرية والعالمية الأخرى مناظر ممتازة للوعل الأيبيري، Peregrine. الصقور والبواشق.

لمزيد من عجائب الطيور، تستضيف بحيرة فوينتي دي بيدرا – أكبر بحيرة في شبه الجزيرة الأيبيرية – ثاني أكبر مستعمرة لطيور النحام الكبرى في أوروبا.

الوشق على وجه الخصوص بعيد المنال ، لذا ستحتاج إلى دليل محلي خبير لتحظى بفرصة اكتشافه. انضم إلى عالم حيوان محلي في رحلة مدتها ستة أيام مع Royle Safaris ، والتي تبلغ تكلفتها 1495 جنيهًا إسترلينيًا (1752 يورو) للشخص الواحد.

 

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

روائع طشقند.. 6 أماكن عليك زيارتها في العاصمة الأوزبكية

Published

on

By

 

أوزبكستان – وينك

أوزبكستان هي جمهورية شاسعة في آسيا الوسطى، تبلغ مساحتها ضعف مساحة المملكة المتحدة . ومع ذلك، فهي تشترك في ملكية واحدة غير عادية مع ليختنشتاين الصغيرة في أوروبا الوسطى: فكلاهما “دولتان غير ساحليتين”. الزوجان هما الدولتان الوحيدتان في العالم اللتان تحيط بهما دول ليس لها خط ساحلي مع البحر.

قد لا يكون صيد الأسماك في المحيطات وركوب الأمواج على أجندة السياحة في هذا الجزء الكبير من الاتحاد السوفييتي السابق، لكن أوزبكستان تقدم الكثير. وتنتشر سبعة مواقع للتراث العالمي تابعة لليونسكو (اثنان طبيعيان وخمسة مواقع ثقافية) في جميع أنحاء البلاد. والعاصمة طشقند هي مدينة عظيمة يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة ملايين نسمة: بعد موسكو وسان بطرسبرغ وكييف، فهي رابع أكبر مدينة سوفياتية سابقة.

وخلافاً لمدن طريق الحرير التي أصبحت جزءا من نسيج أوزبكستان ، فإن العاصمة حديثة ـ وهي النتيجة المحزنة للزلزال الكبير الذي ضرب البلاد في عام 1966. ولكنها تشكل تكملة رائعة للمناطق التاريخية خارج المدينة.

فيما يتعلق بموضوع الذهاب أبعد من ذلك: لاحظ أن هناك من يصنف أوزبكستان وخاصة مدن سمرقند وبخارى وخيفا – كأفضل الأماكن اتلي يمكن زيارتها . لكن ابدأ في طشقند. واستكشف الآتي:

المترو

في أعقاب الزلزال، أعيد بناء المدينة بشارع كبير تصطف على جانبيه الأشجار والعديد من المتنزهات، والأهم من ذلك، نظام المترو. وفقًا للممارسات السوفيتية، تم تصميم كل محطة على طول مترو طشقند لموضوع محدد. حتى عام 2018، كان تصوير المترو غير قانوني. ولحسن الحظ، يمكن الآن التقاط الصور حتى يمكن نشر محطات مثل كوسمونافتلار على إنستغرام وكذلك فحصها.

موضوع هذه المحطة هو استكشاف الفضاء. إنه يكرم رواد الفضاء السوفييت مثل يوري جاجارين وفالنتين تيريشكوفا، على التوالي، أول رجل وامرأة في الفضاء. تمتد الجداريات على طول المنصات، وتصور الأحداث والأيقونات الرئيسية المتعلقة بالفضاء، مع تصميم السقف الذي يشبه درب التبانة.

من السهل التنقل في المترو بفضل الخدمات المتكررة والأسعار المنخفضة (فقط 1400 سوم أو أقل من 10 بنس للسفر لأي مسافة). يمكنك شراء التذاكر بسهولة في كل محطة. إذا لم يكن المترو مناسبًا لك، فإن الإصدار المحلي من Uber يُعرف باسم Yandex: يمكن حجز سيارات الأجرة عبر تطبيق للسفر السريع وبأسعار معقولة عبر المدينة.

مجمع الامام الحضري

يقع مجمع الإمام الحضري في الجزء الباقي من “المدينة القديمة” في طشقند. يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وهي المركز الديني لمدينة طشقند. عندما أصبحت طشقند عاصمة ثقافية للعالم الإسلامي (عنوان متناوب) في عام 2007، تم ترميمها بشكل كبير – لكنها تظل مثيرة للإعجاب للغاية. تحمل العديد من المساجد والأضرحة والمدارس زخارف هندسية معقدة.

يتميز ضريح الإمام الخزراتي بقوس منخفض عند المدخل، مما يعني أن الزوار يضطرون إلى الانحناء أمام القبر، وهي علامة احترام للإمام الخزراتي الذي يعتبر شخصية مهمة للمنطقة وعقيدتها.

كما يضم المجمع المركز الإداري لمفتي أوزبكستان، والذي يعتبر رأس الإسلام الرسمي في البلاد.

أعمال الترميم تنتقص قليلاً من التجربة، لكنها مكان للتأمل يوضح أهمية الدين الإسلامي في طشقند وأوزبكستان.

برج تلفزيون طشقند

تعد طشقند من القائمة أعلى عشرة أبراج في العالم بهذا الهيكل. في حين أن الغرض الرئيسي منه هو البث الإذاعي والتلفزيوني، يوفر البرج منصة عرض ومطعمًا في الطابق الثامن. ومن منصة المشاهدة، يمكنك الرؤية مباشرة عبر مدينة طشقند، وكذلك باتجاه الجبال على طول الحدود مع كازاخستان.

مقابل البرج يوجد النصب التذكاري لضحايا القمع في طشقند، وهو حديقة عامة هادئة ومتحف. موقع هذا ليس من قبيل الصدفة. في أوائل الثمانينيات، بينما كان برج التلفزيون قيد الإنشاء، تم العثور على مقابر جماعية: كان الموقع هو المكان الذي تم فيه تطبيق “العدالة” بإجراءات موجزة خلال عهد ستالين. يقع المتحف في البداية في حديقة صغيرة أمام برج التلفزيون، لكنه انتقل إلى الموقع الأكبر المقابل للبرج ليكون جزءًا من مجمع تذكاري أوسع.

واليوم، يعد المنتزه والمتحف المطل على الماء أول محطة رئيسية في جولة حافلات مدينة طشقند، وهي طريقة سهلة للاستكشاف.

طشقند سيتي بارك وسيتي مول

تطور جزء كبير من وسط مدينة طشقند على مدى السنوات العشر الماضية مع ناطحات السحاب الحديثة والفنادق والمباني المكتبية داخل وسط المدينة. تعد حديقة مدينة طشقند واحدة من هذه المناطق، حيث تعد الحديقة أكبر منطقة ترفيهية في أوزبكستان.

كل مساء (وبعد الظهر في عطلات نهاية الأسبوع)، يقام عرض مائي مع تأثيرات ضوئية داخل النافورة الموسيقية. يصل ارتفاع مجرى المياه إلى 80 مترًا ويرافقه مزيج من موسيقى البوب ​​والموسيقى الكلاسيكية. تتم إضاءة المباني القريبة لتكمل العرض، مما يضفي لمسة عصرية على المدينة المتطورة.

تم افتتاح طشقند سيتي مول في أوائل عام 2024 ويقع بجوار حديقة المدينة، ويضم مركز التسوق الجديد هذا العديد من متاجر التجزئة والمطاعم العالمية، بالإضافة إلى مطعم أوزبكستاني. يتوزع المركز على أربعة طوابق ويتميز بوجود سينما ومنتزه سكاي بارك، مما يجعل من السهل قضاء عدة ساعات في هذا الجزء من المدينة. على الرغم من أنها تتمتع بمزايا معمارية قليلة، إلا أن المنشأة الحديثة ذات العلامات التجارية المشهورة تسمح بأخذ قسط من الراحة أثناء زيارة المنطقة التجارية الرئيسية في طشقند.

مجمع باركنت هيليو

يقع مجمع باركنت هيليو على بعد 45 كيلومترًا شرق المدينة، والذي كان سريًا للغاية ثم كان يتمتع بحماية شديدة حتى عام 2009، ويضم مجمع “الفرن الشمسي” الذي يعود تاريخه إلى الثمانينيات والذي لا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم. يقع الفرن على ارتفاع أكثر من 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يضمن إطلالة رائعة على الجبال في شرق أوزبكستان.

تم اختيار الموقع بسبب سطوع الشمس لمدة تسعة أشهر في السنة. تقوم المرايا بتتبع الشمس وتوجيه الطاقة الحرارية الشمسية نحو البوتقة، مما يوفر ميغاواط واحد من الطاقة. يحتوي المجمع على جولات باللغة الإنجليزية يمكن حجزها مسبقًا أو الحضور في اليوم. يوصى به لأي شخص مهتم بالصناعة السوفيتية السابقة أو تطوير الطاقة المتجددة.

كرم أوزومفيرمر

على مشارف طشقند توجد مزرعة عنب أوزومفيرمر، التي تم افتتاحها في عام 2008 وتضم مجموعة تضم أكثر من 100 نوع من عنب المائدة. يضم الموقع فندقًا مكونًا من 10 غرف ومطعمًا وجولة بصحبة مرشد في مزارع الكروم.

كانت جولتي المصحوبة بمرشدين إعلاميين برفقة اثنين من السادة، شاهزود وعزام، وكلاهما يجيدان اللغة الإنجليزية بطلاقة. تجولنا حول الكرم الذي يشتمل على حدائق وبرك ذات مناظر طبيعية جيدة، حيث يتم أخذ محصول العنب، تليها عملية الاستخلاص والتخمير والتعمير والتعبئة. قاد عزام جلسة تذوق النبيذ مع طبق من الجبن والفواكه لتكملة وجبة الغداء السائلة.

متوجه إلى هناك

تربط الخطوط الجوية الأوزبكية مطار جاتويك في لندن وطشقند في قلب آسيا الوسطى. يغطي الرابط الأسبوعي ما يقرب من 3300 ميل، وهي نفس المسافة بين لندن وبوسطن. قمت برحلتها الأولى على متن طائرة A320neo، واستغرقت الرحلة 6 ساعات و50 دقيقة للوصول إلى طشقند. يمكن للطائرة أن تستوعب 150 راكبًا، بما في ذلك 12 راكبًا في درجة الأعمال، وهي مصممة للسماح بالاتصال بمومباي وبانكوك، بالإضافة إلى مدن داخل أوزبكستان.

لأول مرة على متن رحلة ضيقة البدن، تم إعطائي سماعات رأس ووسادة وبطانية قبل الإقلاع – تليها وجبة ساخنة خلال أول ساعتين من الرحلة ووجبة خفيفة خلال الساعتين الأخيرتين من الرحلة. رحلة جوية. هذا هو الطعام المناسب لمسافات طويلة.

البقاء هناك

تم بناء فندق Lotte City Hotel Tashkent Palace ذو الـ 4 نجوم في عام 1958، ويقع في وسط طشقند، ويتميز ببعد سوفييتي مميز ولكن بتصميم داخلي معاصر. يقع متحف الدولة لتاريخ أوزبكستان ومسرح أليشر نوفوي في نفس ساحة الفندق، مما يدل على أنماط متناقضة بين الوحشية والهندسة المعمارية الكلاسيكية.

يتم استضافة وجبة الإفطار في الفندق داخل المطعم الموجود في الموقع، مع مجموعة متنوعة من العروض يوميًا بما في ذلك اللحوم والفواكه المطبوخة والكونتيننتال والمحلية. فريق العمل في الفندق كل ودود للغاية.

بالقرب من الفندق توجد محطتي مترو: Mustakillik Maydoni وKosmonavtlar. تستغرق سيارة الأجرة من وإلى المطار 15 دقيقة فقط.

Continue Reading

من هنا وهناك

متعة الصيف في فورت لودرديل.. إليك 20 طريقة للاستمتاع بإجازة لا تنسى

Published

on

By

 

فورت لودرديل، أمريكا – وينك

فيما يلي العد التنازلي لـ 20 طريقة مليئة بالمرح لقضاء بعض الوقت في مدينة فورت لودرديل  الأمريكية الرائعة هذا الصيف:

  1. 1. راهن على حصان أصيل في  متنزه غلف ستريم ، الذي يضم أيضًا ألعابًا رياضية وكازينو ومطاعم وبارات وناديًا مكونًا من أربعة طوابق، وحتى مسرحًا يتسع لـ 800 مقعد.
  2. 2. استمتع بجولة جولف في أحد  ملاعب فورت لودرديل الكبرى ذات المستوى العالمي . يوجد ما يقرب من ثلاثين ملعبًا في المنطقة، بما في ذلك العديد من مواقع PGA والمواقع التاريخية، مثل نادي Heron Bay للغولف ونادي Eagle Trace للغولف ونادي Hollywood Beach للغولف.
  3. 3. انطلق في مغامرة صيد في أعماق البحار. ثم توقف عند  Rusty Hook Tavern بعد ذلك ليقوم المطبخ بإعداد صيدك! استمتع بوجبتك الطازجة مع مجموعة مختارة من النبيذ البوتيكي أو البيرة المصنوعة يدويًا.
  4. 4. يطلق البعض على فورت لودرديل اسم “البندقية الأمريكية”. لذا، استفد من الماء إلى أقصى حد واستقل  التاكسي المائي  للتجول عبر الممرات المائية المليئة بالقصور واليخوت الفاخرة، ثم اقفز للتسوق وتناول الطعام على طول شارع لاس أولاس.
  5. 5. قم بجولة بالدراجة على طول ممشى Hollywood Beach Broadwalk الذي يبلغ طوله 2.5 ميل،   واستمتع بالمناظر الساحلية المثيرة للشاطئ بينما تستمتع بالآيس كريم.
  6. 6. شاهد مسابقة رعاة البقر الأصيلة في  Bergeron Rodeo Grounds  في ديفي، المدينة الوحيدة في جنوب فلوريدا ذات الطابع الغربي الأصلي. تأكد من توفير مساحة لبعض حفلات الشواء الجنوبية الحقيقية هنا أيضًا.

 

  1. 7. تسلق الدرج الحلزوني المكون من 175 درجة في منارة هيلسبورو التاريخية (والمثمنة)   لرؤية منظر مذهل من قمتها التي يبلغ ارتفاعها 138 قدمًا. يتم تقديم الجولات كل شهر.
  2. 8. شاهد أحد النجوم على الهواء مباشرة في حفل موسيقي في  هارد روك لايف ، وهو مكان ترفيهي يتسع لـ 7000 مقعد أو في  ساحة أميرانت بانك ، موطن فريق فلوريدا بانثرز التابع لهوكي الهوكي الوطني.
  3. 9. استكشف ماضي فورت لودرديل الساحر في  متحف وحدائق Bonnet House الساحرة ، وهي ملكية تاريخية غريبة تبلغ مساحتها 35 فدانًا تقع في قلب شاطئ فورت لودرديل. لا تفوت مجموعة الأوركيد الواسعة هنا.
  4. 10. قم بزيارة  متحف NSU للفنون في فورت لودرديل  لمشاهدة مجموعته الدائمة التي تضم 7500 عمل ومعارض صيفية مثيرة. المتحف مجاني في أول يوم خميس من كل شهر، ويوجد أيضًا مقهى في الموقع.
  5. 11. قم  بجولة Segway  على طول Riverwalk في وسط مدينة Fort Lauderdale وتمتع باليخوت الضخمة بينما تتعلم المزيد عن تاريخ المنطقة.
  6. 12. استأجر أو أحضر قاربك الخاص وقم برحلة عبر الممرات المائية الداخلية الواسعة في المنطقة. هناك أكثر من 300 ميل من الممرات المائية في المجموع!
  7. 13. استمتع بهواء الصيف البارد والكوكتيلات بين لاعبي الطيران، ومشوا على ركائز متينة، وأنشطة بيت المرح، والعروض في ليالي السبت في  The Carousel Club ، وهو مكان في الهواء الطلق في شاطئ
  8. 14. انطلق إلى مضمار السباق – وهو واحد من ثلاثة فقط في جنوب شرق الولايات المتحدة والوحيد في ولاية فلوريدا – في  متنزه بريان بيكولو الرياضي ومضمار فيلودروم  في مدينة كوبر.
  9. 15. استعد لركوب الخيل في مركز الفروسية في تمبل بارك في ضاحية  باركلاند الخضراء  أو في American Horse Trails في  Southwest Ranches ، الواقعة في قلب بلد الخيول.
  10. 16. قم برحلة بحرية على متن  Jungle Queen Riverboat ، مع تعليقات فكاهية، ثم انطلق في جزيرة استوائية للاستمتاع بكل ما يمكنك تناوله من أضلاع الشواء وعشاء الدجاج وعرض متنوع. متعة عائلية في أفضل حالاتها!
  11. 17. أعد التواصل مع الطبيعة وأنت تتبع الممشى الخشبي عبر 23 فدانًا من مستنقعات المياه العذبة النقية ومركز الفروسية والمسارات الطبيعية في  متنزه تري توبس  في ديفي القريبة.
  12. 18. استمتع بالمشي لمسافات طويلة وإلقاء نظرة مذهلة على الحياة البرية في  منطقة جزيرة سنيك واريور الطبيعية  في ميرامار، وهي جزء من مسار فلوريدا العظيم للطيور والحياة البرية، وهو عبارة عن مجموعة من 489 موقعًا في جميع أنحاء الولاية.
  13. 19. جرب حظك في أحد  الكازينوهات العديدة في المنطقة واختر من بين ماكينات القمار والباكارات وباي غاو وحتى مراهنات السباق.
  14. اصعد (أو استقل المصعد) إلى أعلى برج المراقبة الذي يبلغ ارتفاعه 68 قدمًا أو اتبع الممشى الخشبي لمشاهدة الطيور الخواضة وغيرها من الحيوانات البرية المحلية في  مركز آن كولب للطبيعة ، والذي يمتد على مساحة 20 فدانًا على طول الممر المائي الساحلي. يوجد أيضًا رصيف لصيد الأسماك ومسارات للتجديف في مكان قريب.

 

Continue Reading

من هنا وهناك

“الحكير” السعودية تفتتح أول مركز ترفيه عائلي في الغاليريا جزيرة الماريه بأبوظبي

Published

on

By

 

أبوظبي – وينك

أعلنت مجموعة الحكير و”آي بي 2 أوبريشن القابضة بي. في” وشركة ماتيل، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ((NASDAQ: MAT ” وهي شركة ألعاب عالمية رائدة تملك أقوى امتيازات الترفيه الأسري وألعاب الأطفال في العالم “الافتتاح الرسمي لأول تجربة ميشن: بلاي! الجديدة كلياً في الغاليريا جزيرة الماريه في 16 مايو 2024. وقد تعاونت آي بي 2 أوبريشن القابضة بي. في” و”ماتيل” لتصميم وتطوير المركز، بينما تتولى مجموعة الحكير مهمة تشغيله بموجب عقد إيجار مع شركة الماريه للتجزئة، مدير أصول الغاليريا.

يمتد ميشن: بلاي! من ماتيل على مساحة تزيد على 4,000 متر مربع في الغاليريا جزيرة الماريه، ويقدم المركز الترفيهي لضيوفه من جميع الأعمار والاهتمامات ومستويات المهارة عالماً من الإبداع والعمل الجماعي والمرح العائلي، الذي يجمع بين الترفيه البدني والرقمي.

يقدم مركز ميشن: بلاي! من ماتيل علامات تجارية شهيرة من ماتيل موزعة على ثلاث مناطق مميزة:

– انضموا معنا في عالم “باربي”، الدمية الأكثر مبيعاً في العالم، لتستمتعوا بعالم يمكن أن تكونوا فيه ما تطمحون إليه، عالم باربي الترفيهي الذي يحفز أطفالكم على تحقيق النجاح وبلوغ الأهداف، بكل ما يزخر به من تنوع وشمول وإمكانات لامحدودة.

– استعدوا للتحدي في “هوت ويلز”، اللعبة الأولى الأكثر مبيعاً في العالم، والزاخرة بوجهات ترفيهية للأطفال، تتيح لهم التواصل فيما بينهم، وعيش أجواء المنافسة والتحدي.

– استخدموا خيالكم لتشييد تصاميم وابتكارات مذهلة باستخدام ألعاب “ميغا”، التي توفر لكم تجارب لعب فريدة تحفز النمو وتطلق العنان للإبداع وتشجع على الاستكشاف من خلال أنشطة البناء الإبداعي العملية.

– يشمل العرض تقديم مساحة مخصصة لمناسبات الضيوف، وقاعات لأعياد الميلاد والاحتفالات مستوحاة من العلامات التجارية، ومقهى ميشن: بلاي! للمأكولات والمشروبات، ومتجر لبيع التجزئة يضم ألعاب “ماتيل” وسلع حصرية مستوحاة من ميشن: بلاي”.

وفي هذا السياق، قالت جولي فريلاند، نائب الرئيس لمواقع الترفيه العالمية في شركة “ماتيل”: “يوفر مركز ميشن: بلاي! وجهةً ترفيهية ممتعة للأطفال لخوض أروع المغامرات بطرق وأساليب متنوعة، الأمر الذي يتيح لعلامتنا التجارية الاستمرار في تقديم أرقى التجارب العائلية الترفيهية المميزة، تجاربٌ غنية بألعاب لا حدود لها، ونحن سعداء بالتعاون مع رواد القطاع لإطلاق هذه التجربة الفريدة.”

من جانبه، قال مشعل الحكير، نائب الرئيس التنفيذي، مجموعة الحكير: “نسعى دائماً في مجموعة الحكير لاستكشاف طرق جديدة ومبتكرة لجمع العائلات معاً وتزويدهم بتجارب ترفيهية لا تُنسى، و ميشن: بلاي! باي ماتيل تجسد رؤيتنا لتحقيق ذلك، ونحن على ثقة بأنها ستحقق نجاحاً باهراً في الغاليريا، الوجهة المميزة للعائلات في المنطقة.”

وفي هذا السياق، قال مارك روفلي، الرئيس التنفيذي، شركة الماريه للتجزئة: “يسعدنا التعاون مع شركة “ماتيل” في لإطلاق هذه التجربة الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة وفي الغاليريا جزيرة الماريه، لتكون بمثابة إضافة مميزة إلى عروضنا الترفيهية رفيعة المستوى، وتعزيز خيارات الترفيه والتسلية للضيوف في أبوظبي بعلامات عالمية حصرية، هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وأضاف روجير هوبن، الرئيس التنفيذي، آي بي 2 أوبريشن القابضة بي. في: “نعتز بإطلاق مركز ماتيل في الغاليريا، الوجهة الرائدة للحياة العصرية في أبوظبي، حيث سيثري مركز ميشن: بلاي! التجارب الترفيهية الغنية في الغاليريا تحت شعار “فكر بطموح، لتلعب أكثر!”.

 

Continue Reading

محتوى رائج