Connect with us

أخبار سياحة

تأشيرة الى خمس مناطق سياحية بسطيف الجزائري (صور)

Published

on

الجزائر – موهوب رفيق -وينك
تنتشر في محافظة سطيف ، شرق العاصمة الجزائرية العديد من أشكال السياحة منها الحموية والجبلية والتاريخية ، لما تتمتع به من إمكانيات نختصرها لكن في خمس مناطق يمكنك أن تزورها ..
مدينة جميلة ..هنا يبدأ التاريخ
من أروع مدن السياحة في سطيف ،حيث اعتبرتها منظمة اليونسكو أنها إحدى المواقع العالمية للتراث القديم، فهي عبارة عن مدينة مُدرجة تنتمي إلى الحضارة الرومانية، حيث تضم مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة.
فهي تحتوي على حصن الفوروم، ساحتين كبيرتين، منطقة الكابيتول، المسرح الروماني، المتحف الخاص بمدينة جميلة، الحمامات، الأسواق، والمنازل القديمة المشهورة، وغيرها..
سلالات واد البارد
تتميز منطقة سطيف بعدة ينابيع تتفجر من باطن الأرض و تتدفق من عمق الصخور الجبلية، أكدت التجارب أن مستعمليها تفاجئوا بالنتيجة المتحصل عليها و لعل خير دلياً على ذلك منبع ”وادي البارد“ ذاتها، و منبع ”عين الحامضة“ بـتيزي نبشار ذات المياه المعنية مئة بالمائة و منبع ”عين عطية“ بواد السبت، التي كانت مياهه سبباً بإذن الله في شفاء العديد من المرضى المصابين بأمراض الكلى حيث أن ولاية سطيف تحصي لوحدها عدداً كبيراً جداً من ينابيع تتدفق من باطن الأرض سواء إن كانت هذه الأخيرة باردة أم ساخنة كما أن تلك المياه تتمتع بطعم تركها واسعة الانتشار و تستعمل سواء للطبخ أو للشروب و نالت شهرة تعدت حدود الوطن.
عين الفوارة
تعد من أشهر مناطق سياحية في سطيف الجزائر حيث تم جلب تمثال على شكل نصف إمرأة عارية من متحف اللوفر بفرنسا ووضعه على عين من المياه العذبة، ويعد من الرموز الهامة في سطيف حيث يرجع تاريخ بنائه إلى عام 1898م.
وقد تم استخدام المرمر والحجر الأبيض في بناء النافورة، وتتميز بموقعها الجغرافي في وسط ساحة الاستقلال الشهيرة، ولكن تعرض التمثال إلى الكثير من الانتقادات وقد تم تخريبه مرتين المرة الأولى كانت في عام 1997م والثانية كانت في عام 2017م.
وتمتع مياهها بفوائد علاجية كبيرة ، وقبل من يشرب من مياه عين الفوارة لأنه سيعود الى زيارتها حتما .
متحف سطيف الوطني
أحد أهم اماكن سياحية في سطيف الجزائر الذي يوضح الحضارات المختلفة التي قامت في مدينة سطيف على مر العصور المختلفة، فيضم عدد من القاعات التي تتخصص كل منها في عدة أغراض محددة.
فتضم القاعة القديمة بعض الآثار التي تنتمي إلى العصور الرومانية حيث تم إيجادها في بعض الأحياء بالمدينة، وقاعة الفن الإسلامي التي تحتوي على مجموعة من الآثار التي يرجع تاريخها إلى العصر الفاطمي كالفخار والزخارف، وغيرها من القاعات..
حمام قرقور
يعد من أجمل اماكن سياحية في سطيف للسياحة العلاجية التي يقصدها ملايين السياح سنويًا، فهو يحتل المرتبة الأولى على مستوى القارة الإفريقية، والمرتبة الثالثة على المستوى العالمي من الفائدة العلاجية لمياهه المعدنية.
وقد تم استغلاله كمزار سياحي في عام 1987م، حيث تعمل مياهه الرائعة على شفاء الكثير من الأمراض كمرض الروماتيزم، والأمراض الخاصة بالعيون، فيوجد به أطباء متخصصين في علاج الحالات المرضية بطرق خاصة بهم.

أخبار سياحة

الحماس للرياضات الشتوية يرتفع في الصين قبيل الأولمبياد الشتوية

Published

on

By

بقلم فيحاء وانغ
اشتعل حماس المواطنين في جميع أنحاء الصين بالرياضات الشتوية قبيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022”.
ففي شمال شرقي الصين، وعلى بحيرة متجمدة في مدينة تشانغتشون، استقبل العديد من السكان المحليين درجات الحرارة شديدة الانخفاض بالتزلج على الجليد يوميا. وأقيمت مسابقة للتزلج السريع مؤخرا في مدينة ميخهكو. وشارك في هذا الحدث ما يقرب من 200 متسابق تتراوح أعمارهم بين خمس و24 عاما.
وأقيم حدث رياضي شتوي أكبر مؤخرا في مدينة شنيانغ بشمال شرقي الصين. وقام أكثر من 1000 طالب بتجربة مجموعة متنوعة من الرياضات الشتوية الفريدة بما في ذلك عربات التزلج وكرة القدم على الجليد. وتنافس ما يقرب من 200 رياضي في فعاليات التزلج على المنحدرات الثلجية والتزلج على الجليد في مدينة ينتشوان بشمال غربي البلاد.


وقال يان باو تسون، أحد المتسابقين “كأبناء شعب البلد المضيف لدورة الأولمبياد الشتوية بكين 2022، نشارك أيضا في الرياضات الشتوية بمناسبة مثل هذا الحدث الكبير”.
في إحدى منتجعات التزلج على جبل دامينغ في مدينة هانغتشو بشرقي الصين، يمكن للناس تجربة أنشطة عديدة في الهواء الطلق مثل المخيم الشتوي والتزلج. وفي هذا الشتاء، يتسابق المتزلجون على المنحدرات في منتجع التزلج في منطقة ليانغجيانغ الجديدة بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين.
ويمارس سكان مدينة تنغتشونغ الحدودية بجنوب غربي الصين أيضا الرياضات الشتوية، على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة نسبيا.
وقال فنغ تشنغ بان، أحد عشاق التزحلق على الجليد “اغتناما لفرصة استضافة دورة الأولمبياد الشتوية، يمكن لعدد أكبر من الناس التعرف على الرياضات الشتوية وتجربتها”.
تم تجهيز مدارس عديدة في مدينة لانتشو بشمال غربي الصين بالمرافق الخاصة، مما يسمح للطلاب بتجربة الرياضات الشتوية، والتي كانت بمثابة تجربة جديدة للبعض منهم. وزار أكثر من 200 طالب مؤخرا منتجع شننونغجيا الدولي للتزلج بوسط الصين لمعرفة المزيد عن الرياضات الشتوية.
وقدمت أكثر من 150 مدرسة في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين دروسا تتعلق بالرياضات الشتوية، مثل التزلج وهوكي الجليد والكورلينغ.

Continue Reading

أخبار سياحة

رئيس المنظمة العربية للسياحة يستقبل مدير عام مكتب رئيس جمهورية القمر

Published

on

By

جدة – وينك

استقبل الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمكتبه بمقر المنظمة بجدة الدكتور دانيال علي بندر مدير عام مكتب فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة والوزير بالمجلس الأعلى للحج والعمرة والوفد المرافق له بحضور السفير الحبيب عباس عبدالله السفير فوق العادة والمقيم لجمهورية القمر المتحدة بالمملكة العربية السعودية وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك ما بين المنظمة وجمهورية القمر المتحدة وأكد آل فهيد حرص المنظمة على المساهمة في تنمية وتطوير جمهورية القمر المتحدة خاصة في المجال السياحي مؤكداً خلال اللقاء بأن جميع منظمات العمل العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية حريصة ايضاً على التعاون المشترك للتنمية والتطوير كل حسب اختصاصه وذلك بدعم من معالي أمين عام جامعة الدول العربية السيد. احمد أبو الغيط الذي يولي اهتمام خاص لجمهورية القمر المتحدة لدعمها وتنميتها وتطويرها .
مواصلا بأن من أهم المشاريع المطروحة المشتركة ما بين المنظمة وجمهورية القمر المتحدة ، إنشاء شركة طيران ناقل وطني، التدريب والتأهيل خاصة في المجال السياحي واللغة العربية ، المسح السياحي بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، المساهمة في تطوير البنى التحتية من خلال الشركاء الاستراتيجيين للمنظمة، التنمية في العديد من المشاريع من خلال المنظمات العربية الشقيقة،
واثنى معالي الدكتور دانيال مدير عام مكتب فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة خلال اللقاء على جهود المنظمة العربية للسياحة المتميزة التي تبذلها لخدمة السياحة العربية بصفة عامة وجمهورية القمر بصفة خاصة الذي كان للمنظمة دور كبير منذ العام 2008م حيث ساهمت مساهمة فاعلة سواء من خلال الترويج الإعلامي لجزر القمر وجذب الاستثمارات والتدريب والتأهيل أو من خلال مشاركة المنظمة في مؤتمرات المانحين لتنمية جزر القمر في العام 2010م، مؤكداً حرص فخامة الرئيس على دعمه للتعاون المشترك مع المنظمة العربية للسياحة ونقل له تحيات فخامة الرئيس ودعوته لزيارة جمهورية القمر المتحدة في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2022م والذي سيتم اثناء الزيارة افتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة بجمهورية القمر الذي سيضم أيضاً منظمات أخرى وبنفس الوقت سيتم تقليد فخامة الرئيس بقلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة وإعلان موروني عاصمة للمصايف العربية لعام 2022م كتوأمة مع مدينة مادبا عاصمة السياحة العربية.
الجدير بالذكر بأن جمهورية القمر المتحدة تتكون من اتحاد ثلاث جزر مستقلة: موهيلي ، أنجوان ، القمر الكبير موروني. وجزيرة رابعة هي مايوت وهي تحت الإدارة الفرنسية ويبلغ عدد سكانها 869 ألف نسمة وتتميز جزر القمر بالطبيعة وبالجو الاستوائي على مدار العام وغنية بالمنتجات الزراعية وتعتبر وجهة سياحية متميزة وتسعى الدولة لتحقيق الاهداف المنشودة ان تكون وجهة متميزة تضاهي الدول الاخرى مثل المالديف وغيرها وتعد موروني العاصمة واحدة من أجمل وأكبر المدن في البلاد، وهي عاصمه جزر القمر المتميّزة، تقع في جزيرة القمر الكبرى في المحيط الهندي، والتي تُحيط بها الجبال المكسوّة بالخُضرة، الشواطئ الصخرية المنتشر بها أشجار النخيل الاستوائية، ومن افضل الدول المنتجة لجوز الهند والاناناس والفانيليا والقرنفل والزيوت العطرية وغيرها من المنتجات، وهناك نشاطات سياحية مُمتعة بين مظاهر الحياة البرية المذهلة ومن أهم المعالم والمزارات في موروني، هي منطقة المدينة القديمة المتميزة بعمارتها الفريدة، وتضم العاصمة العديد من المسارح المتنوعة، إضافةً إلى الأسواق الشعبية ومراكز التسوق، مسجد الجمعة القديم ذي الأعمدة ذات التراث العربي الرائع، والأبواب المنحوتة بزخارف مميزة، كما يضم المتحف الوطني في جزر القمر معارضًا حول التاريخ الثقافي والطبيعي ولمزيد من المعلومات السياحية يمكن الاطلاع على الرابط ادناه ..

 

https://www.urtrips.com/comoros/

 

Continue Reading

أخبار سياحة

العمانيون في صدارة قائمة الأكثر زيارة لدبي وغراند ملينيوم الخليج التجاري في مقدمة الأولوية

Published

on

By

دبي – وينك

 

بلغ عدد العمانيين المسافرين الى دبي بعد فتح السفر بعد الاغلاق بسبب جائحة كوفيد 19 حتى سبتمبر 2021 حوالي 121 ألف عماني ، كما يبلغ العمانيين المتملكين للعقارات في الإمارات 3993 خلال عام 2019 حيث تملك أغلب العمانيين عقارات سكنية بواقع 1796 متملكا وبنسبة 45 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين ومن ثم 1607 متملكين لعقار تجاري أي بنسبة 40 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين للعقارات في الإماراتحسب البيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وأكد أندريا ستريم مدير عام فندق غراند ميلينيوم الخليج التجاري، أن دبي شهدت ارتفاعًا في إقبال العائلات العمانية على زيارتها بالإضافة إلى بقية الإمارات.

ولفت ستريم إلى أن افتتاح إكسبو وعودة الطيران وانحسار الكوفيد 19 أدى إلى زيادة وتيرة قدوم السياح من السلطنة إلى دبي التى تتمتع بالحيوية وتعدد مناطق الجذب السياحي مثل المدينة القديمة ومنطقة السيف والمراكز التجارية الشهيرة مثل “مول الإمارات” و”مول دبي” وملاعب الجولف الشهيرة وغيرها الكثير.

وأشار ستريم إلى جاذبية منطقة الخليج التجاري التي تضم الفنادق الجديدة والحديثة، وخاصة للسياح للعمانيين؛ لأنها تتمتع بخدمات ذات جودة عالية ومرافق وتسهيلات ذات مستوى عالمي.

وأوضح “ستريم” أن الخدمات الفندقية الجديدة تتمثل في النقل إلى إكسبو في الاتجاهين تيسيرًا للسياح وتشجيعًا للضيوف بزيارة إكسبو ذلك الحدث النادر الذي يقام حاليًّا في دبي وحتى نهاية مارس 2022.

وأشار ستريم إلى أن قرب السلطنة من دبي وحركة التنقل عبر المنافذ الحدودية يسهل أن تكون دبي هي الوجهه السياحية الخارجية للسائح العماني عبر منافذها المتعددة بالاضافة الى وجود عدد كبير من الرحلات الجويه بين السلطنة من مدينتين هما مسقط وصلالة التي ترتبط مباشرة بدبي.

يذكر أن عدد السياح العمانين يرتفع كثيرا في العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات المختلفة وذلك لما يجده السائح العماني من فرصة ومتنفس للسياحة العائلية خاصة وأن السلطنة تشارك خلال الفترة ضمن المشاركين في اكسبو 2020 ضمن جناح مميز .

Continue Reading

محتوى رائج