Connect with us

أخبار سياحة

9 من أفضل المنتجعات الصحراوية في الإمارات: من الربع الخالي إلى دبي (صور)

Published

on

وينك – خاص

شيء واحد لا ينقص الإمارات العربية المتحدة هو الصحراء. تتمتع كل إمارة بمناظر رملية شاسعة حيث يكون لون الحبوب فريدًا ، بدءًا من الكثبان الرملية بلون الصدأ في الرمال الغنية بالحديد في الربع الخالي في أبوظبي إلى التلال البيضاء النقية التي تغمر المناظر الطبيعية المليئة بالصوديوم في دبي ، إذا كانت الرمال هي تسعى ، ثم الرمال يمكنك الحصول عليها كثيرًا.

وعلى الرغم من وجود شيء سحري حول التخييم تحت سماء مضاءة بالنجوم في وسط الصحراء ، فأنت في بعض الأحيان تريد كل جمال الكثبان الرملية بالإضافة إلى بعض وسائل الراحة المنزلية الأخرى. هذا هو المكان الذي تأتي فيه أفضل المنتجعات الصحراوية في البلاد.

بالإضافة إلى تقديم مناظر ساحرة لغروب الشمس ومناظر رملية لا نهاية لها ، فإن هذه الفنادق المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لديها أيضًا خيارات طعام رائعة ومنتجعات صحية فاخرة ومكانًا مريحًا للغاية لتضع رأسك عند حلول الليل.

وبالنسبة لأولئك الذين يريدون القيام بأكثر من الشرب في المناظر ، هناك أنشطة معروضة لتحقيق أقصى استفادة من الملاعب الصحراوية – سواء كان ذلك من خلال بقعة للرماية أو التزلج على الرمال أسفل الكثبان الرملية أو التعرف على المزيد عن الصقور والسلوقي و الجمال.

من فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة ومنتجع الوادي الصحراوي إلى منتجع البداير في الشارقة ومنتجع تلال المخفي في العين ، إليك أفضل المنتجعات الصحراوية في الإمارات لإلهام الإقامة في المرة القادمة التي تريد فيها الهروب إلى الكثبان الرملية .

قم بالتمرير خلال المعرض أعلاه لمزيد من الصور.

1. منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا ، أبو ظبي

عندما يكون للمنتجع طريقه الخاص الذي ينجرف فوق كثبان برتقالية غير متقطعة ثم من خلال مدخل يشبه القلعة ، يمكنك أن تضمن تقريبًا أنه سيكون شيئًا مميزًا.

وهذا بالضبط ما هو قصر السراب في أبو ظبي. استضاف هذا المنتجع الوجهة جميع أنواع المشاهير ، وآخرهم فريق Dune. تقع في عمق صحراء الربع الخالي ، وتوقع مناظر طبيعية خلابة: كل غرفة وجناح وفيلا تطل على غروب الشمس. رحلة الجمال عند شروق الشمس هي طريقة رائعة للترحيب في صباح اليوم التالي أو معرفة المزيد عن السلوقي والصقور – الأصدقاء القدامى لسكان الصحراء. انعم بالاسترخاء في حمام السباحة الذي تم تجديده حديثًا والمخصص لضمان حصول العائلات والأزواج والمجموعات على نوع يوم المسبح الذي يريدونه. سيُبقي نادي الأطفال ونادي المراهقين الصغار سعداء ويمكن للبالغين الاستمتاع بالمنتجع الصحي الفاخر الموجود في سراب الصحراء هذا.

2. ريتز كارلتون رأس الخيمة ، صحراء الوادي

يقع فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة ، صحراء الوادي وسط 500 فدان من الصحراء في الجزء الشمالي من الإمارة ، ويضم 101 فيلا منتشرة بسخاء عبر محمية الوادي الطبيعية. جزء من وادي وادي خديجة ، والكثبان الرملية في مكان الإقامة ، والحياة البرية المتجولة المجانية والديكورات الداخلية المصقولة المستوحاة من المواد المحلية تجعله خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن ملاذ على الطراز العربي.

الفيلات ذات الخيام فسيحة وتحتوي كل منها على مسبح خاص ضخم وكابينة للتشمس. هناك الكثير من الأنشطة الصحراوية المعروضة ، بما في ذلك ركوب الخيل والمشي في الحياة البرية ، وهناك أيضًا نادي للأطفال مجهز بالكامل.

3. منتجع المها الصحراوي ، دبي

على الرغم من المنافسة ، ربما يكون منتجع المها الصحراوي في دبي أحد أفضل ملاذات الإمارة. جزء من محمية دبي الصحراوية المحمية ، يضمن هذا المكان الخصوصية وفرصة إعادة الاتصال بالطبيعة.

بالإضافة إلى الكثبان الصحراوية ، تحتوي المحمية على واحات جميلة مليئة بأشجار النخيل المورقة حيث يمكن رصد الغزال والقطط الرملية والثعالب الحمراء العربية. هناك الكثير من الأنشطة الصحراوية المعروضة ، بما في ذلك عروض الصقور ورحلات الحياة البرية الليلية. تحتوي جميع الفيلات على مسبح خاص ومناطق شرفة وخيارات تناول الطعام داخل الأجنحة متنوعة مثل مطاعم الفندق.

حتى نهاية أكتوبر ، يجري المنتجع عرضه الترحيبي الترحيبي .

4. منتجع مسك البداير ، الشارقة

على بعد حوالي ساعة من الشارقة ، يقع منتجع مسك البداير مقابل الكثبان الرملية بالقرب من الحدود الجنوبية للإمارة في منطقة مرغم الصحراوية. الغرف مستوحاة من قلعة عربية ، وهي مليئة بالمصنوعات اليدوية التقليدية ولمسات التصميم وهناك شعور حقيقي بالضيافة الإماراتية.

يوجد مطعمان للاختيار من بينهما أو يمكنك اختيار تناول العشاء في الجناح وهناك أيضًا مسبح داخلي عندما تحتاج إلى الاسترخاء من شمس منتصف النهار. في الخارج ، هناك الكثير من الأنشطة المعروضة للاستفادة القصوى من الملعب المليء بالكثبان الرملية ، بما في ذلك التزلج على الرمال ورحلات السفاري الصحراوية وتسلق الكثبان الرملية. في الليل ، تعد فرص مشاهدة النجوم هنا شيئًا مميزًا حقًا.

5. منتجع باب الشمس الصحراوي ، دبي

باب الشمس ، في ضواحي دبي ، هو خيار رائع مناسب للعائلة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالكثبان الرملية دون الحاجة إلى السفر بعيدًا في الصحراء. يبعد حوالي 45 دقيقة عن دبي ، ولكن بمجرد تسجيل وصولك ستشعر وكأنك بعيد جدًا. تمزج الغرف بين التصميم التقليدي ووسائل الراحة الحديثة وكل منها يحتوي على مجلس خاص به.

هناك العديد من حمامات السباحة والحدائق الجميلة حيث يمكنك إعادة الاتصال بالطبيعة – مثل الغزلان والطيور وغير ذلك الكثير يسمى هذا القسم من المنزل الصحراوي. في الليل ، يتخلل المنتجع ضوء الشموع والفوانيس ومشاعل اللهب ، وستشعر كما لو كنت تتجول في قصر عربي. هناك أيضًا الكثير للترفيه عن الأطفال ، بما في ذلك ركوب الخيل وركوب الدراجات الدهنية ورحلات الجمال.

6. فندق تلال ليوا ، أبوظبي

إذا كنت تريد العزلة الصحراوية دون دفع ثمن باهظ ، فإن فندق تلال ليوا يعد خيارًا جيدًا. الوصول إلى هنا يتطلب ساعتين بالسيارة من أبو ظبي ، ولكن عند الوصول ستكافأ بالكثبان الرملية التي لا نهاية لها في الربع الخالي كملعب لك.

تم بناء المنتجع بما ينسجم مع العمارة العربية التقليدية ، والغرف تطل إما على رمال الصحراء أو على حمام السباحة والحدائق. لتحقيق أقصى استفادة من موقعه ، يكون فريق نشاط الفندق على استعداد لتسجيل الضيوف لركوب الدراجات الرباعية أو تقريع الكثبان الرملية أو التزلج على الرمال. في الليل ، اجتمع حول النار لتحدق في السماء المضاءة بالنجوم ، والتي تتوهج بفضل قلة التلوث الضوئي في المنطقة.

7. منتجع تلال العين

يقع منتجع تلال على مشارف العين في صحراء رماح ، وهو جوهرة مخفية حقيقية. لإعادة التجربة الإماراتية التقليدية للضيوف ، يقع مكان الإقامة داخل واحة طبيعية تضم أيضًا الغزلان والمها والحبارى والبجع وأكثر من ذلك. تتوفر غرف أو أجنحة أو فيلات من الخيام وكل منها يأتي إما مع شرفة خارجية أو حديقة أو مسبح خاص.

هناك خط مضغوط وتنس الطاولة والرماية والتزلج على الرمال والمزيد لإمتاع الجميع ، أو يمكنك إبطاء الأمور في سبا Desertology. تعتبر قرية زمان لاوال التراثية أيضًا جزءًا من هذا الملاذ ، وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في اكتشاف المزيد عن ماضي المنطقة. تسوق في السوق التقليدي أو قم بزيارة بيت الحظ السعيد الذي يعرض أهمية نخيل التمر في العين وأبو ظبي. يوجد أيضًا معرض مثير للاهتمام يشرح بالتفصيل تاريخ الغوص بحثًا عن اللؤلؤ ، والذي يتضمن الجاليبوت – وهو قارب قديم كان يستخدم لرحلات الغوص في الأيام الماضية.

8. منتجع مسك الفاية ، الشارقة

جزء من منطقة مليحة بالشارقة ، يقع مسك الفاية في موقع رائع لأي شخص يرغب في استكشاف هذه المنطقة الغارقة في التاريخ. يقع هذا الفندق البوتيكي الصديق للبيئة عند سفوح الجبال الرملية في المنطقة ، ويحتوي على خمسة أجنحة فقط لتقدمه ، لذا يمكنك توقع خدمة شخصية في كل مرة تقيم فيها.

التصميم حديث للغاية ، مع الحفاظ على تناغم كبير مع المناظر الطبيعية. تحتوي جميع الغرف على كوة حتى تتمكن من الشرب في السماء المليئة بالنجوم وأنت مستريح من سريرك ، وهناك حفر نار لتتجمع حولها عند غروب الشمس.

أهم ما يميز هذا المنتجع هو منتجع صحي بمساحة 118 كيلومترًا مربعًا مع غرفة استنشاق الملح ، ومشي للاستحمام ، وساونا عشبية ومسبح خارجي بمياه مالحة.

9. الوثبة ، منتجع وسبا لاكشري كولكشن ديزرت ، أبو ظبي

يعد منتجع وسبا الوثبة الصحراوي جزءًا من مجموعة ماريوت الفاخرة وينصب التركيز هنا بشدة على الهدوء. يقع على بعد حوالي 45 دقيقة خارج أبو ظبي بين الكثبان الرملية وليس بعيدًا عن محمية الوثبة للأراضي الرطبة حيث يمكنك رؤية مئات من طيور النحام الكبيرة.

يتماشى تصميم المنتجع مع المناطق المحيطة بالصحراء – الغرف والأجنحة بسيطة ولكنها مليئة بالتفاصيل المحلية والأعمال الفنية التقليدية. تماشياً مع التقاليد ، هناك العديد من الأنشطة المعروضة التي تكشف المزيد عن حياة البدو ، بما في ذلك جلسة مع صقار ماهر وطيوره واكتشاف تراث سباقات الهجن في مضمار الوثبة لسباق الجمال.

المنتجع يحتوى على حمام سباحة كبير ومنطقة تجديف للأطفال بالإضافة إلى سبا ضخم. لضمان الصفاء ، يحتوي على مناطق استرخاء داخلية وخارجية ، وغرف ساونا ، وغرف بخار ، وأحواض غطس ، وغرف ملح ، وكهوف ثلجية ، وحمام تقليدي ، وحتى تجربة إيسيلاب كرايو.

 المصدر: thenational

أخبار سياحة

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا بوصفها أفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2023

Published

on

 

 

شرم الشيخ – مصر – وينك

 

استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث تم اختيارها بوصفها أفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2023 وفقًا لتقييم المسافرين عبر موقع الحجز الإلكتروني العالمي المعروف بوكنج ، وتعد هذه الجائزة المتميزة جزءٌ من برنامج التقدير السنوي الذي يقدمه الموقع لوجهات الضيافة التي تميزت بتقديم خدمات وتجارب إقامة منقطعة النظير بحسب تقييم السياح الذين اتخذوا منها محلًا لإقامتهم خلال أسفارهم.

وتعرف فنادق ريكسوس مصر بتقديم أفضل تجارب الإقامة وفق مبدأ شمولية جميع الخدمات ضمن سعر الغرفة الأصلي، فضلًا عن موقع الشعاب المرجانية الساحر المحمي والذي يعد جزءًا من ممتلكاتها، فمن موقعهما المميز على شاطئ البحر الأحمر العريق، يقدم ريكسوس بريميوم سيغيت وريكسوس شرم الشيخ لضيوفهما طيفًا واسعًا من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المناسبة للكبار الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، أما أجنحة وفلل ريكسوس بريميوم مجاويش فتتيح لضيوفها الاستمتاع بتجربة إقامة مفعمة بالرفاهية والفخامة في مدينة الغردقة. وفي ريكسوس العلمين، سيتمكن الضيوف من قضاء أمتع الأوقات على ساحل البحر المتوسط الشمالي، وهذا ما مكّن كافة فنادق ريكسوس المذكورة من حصد تقدير المسافرين عبر موقع بوكنج .

ومن جانبه، قال السيد إركان يلدريم، المدير العام لمجموعة فنادق ريكسوس مصر، معلقًا حول هذا التكريم: ” يسعدنا الحصول على هذا التقدير الرائع على ما نقدمه من خدماتٍ استثنائية. نحن لا ننظر إلى هذه الجائزة بوصفها تقديرًا فحسب وإنما هي بمثابة تعبيرٍ من ضيوفنا عن مدى سعادتهم ورضاهم عن التجارب التي نقدمها ومشاركتنا إياهم في صنع ذكريات لا تنسى. يغمرنا جميعا إحساسٌ كبيرٌ بالإنجاز، الأمر الذي يحفزنا على تقديم المزيد من الخدمات النموذجية التي تفوق التوقعات”.

نبذة عن فنادق ريكسوس

 

تأسست فنادق ريكسوس عام 2000 وتُعدّ واحدةً من سلاسل الفنادق الأسرع نمواً في العالم، وهي تمنح الضيوف عطلات من العمر مع باقات شاملة ومتكاملة. تشتهر فنادق ومنتجعات ريكسوس بتقديم باقة من علاجات السبا الاستثنائية، إذ يضم كل منها مركز سبا وعافية مع حمّام تركي أصيل. يحتضن كل فندق مجموعة مميزة من المطاعم والاستراحات ويقدّم برنامجاً زاخراً بالفعاليات الترفيهية ومروحة استثنائية من الغرف والأجنحة الأنيقة.

يقدم كل فندق ومنتجع من ريكسوس لضيوفه ملاذاً رائعاً وملهماً نظراً لما يقدّمه من مرافق، ومطاعم وأماكن ترفيهية عالمية المستوى سواء في تركيا، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، كرواتيا، سويسرا أو مصر. كما حازت فنادق ريكسوس عدة جوائز واكتسبت تقديرات عالمية من مؤسسات متخصصة ومرموقة، لاسيما جائزة الخمس نجوم الماسية من الأكاديمية الأميركية لعلوم الضيافة، وكونديه ناست، وجوائز السفر العالمية وجوائز تريب أدفايزر.

تتولى فنادق ريكسوس حالياً تشغيل أربعة فنادق في الإمارات العربية المتحدة، وهي: ريكسوس بريميوم دبي في جميرا بيتش ريزيدنس دبي، وفندق وأجنحة ريكسوس نخلة جميرا في نخلة جميرا دبي، وريكسوس باب البحر في رأس الخيمة فضلاً عن ريكسوس بريميوم جزيرة السعديات في أبوظبي.

Continue Reading

أخبار سياحة

مجلس ترنافا للسياحة في سلوفاكيا يختار دبي ودول الخليج العربي موقعاً لأول مكتب دولي ترويجي له على الإطلاق

Published

on

By

دبي – وينك

مع عودة الرحلات الدولية إلى وضعها الطبيعي نسبياً من بعد جائحة كورونا، تعمل وجهات السفر على تطوير استراتيجيات وتحالفات جديدة لضمان انتعاش سريعومستدام لقطاع صناعة السفر وشركائه المحليين والدوليين.

وقد اتخذ إقليم ترنافا في سلوفاكيا، الذي اشتهر عبر التاريخ بالينابيع والمنتجعات الصحية الطبيعية، خطوة غير مسبوقة في تاريخ مجلس السياحة الوطني، من خلال إنشاء أول مكتب ترويجي خارجي له على الإطلاق، ليؤكد اهتماماً مزايداً بسوق السفر في منطقة الشرق الأوسطوالخليج العربي لما يحمله من إمكانات وأهمية في مجالاتالسياحة الصادرة والواردة على حد سواء.

واختار الإقليم السلوفاكي، الواقع في وسط أوروبا، دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً لأول مكتب تمثيلي دولي له، إذ سيروج إقليم ترنافا لنفسه عبر شركة آفياريبس متوجهاً إلى المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء دول الخليج العربي، في البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كوجهة أوروبية مفضلة للمسافرين من الشرق الأوسط في عام 2023 لتجارب العافية والصحة والجمال والاستشفاء.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت أجاتا ميكولوفا، المدير التنفيذي في مجلس السياحة الإقليمي في ترنافا: “تمت دراسة سوق السياحة الخارجية في الشرق الأوسط،وتحديدها كسوق للزائرين تتمتع بإمكانات كبيرة تدعم صناعة السياحة في إقليم ترنافا. يعرف الزائرون من دول الخليج العربي بكونهم من بين الأفضل في العالم للسياحة العلاجية والاستشفائية، إذ يميلون إلى السفر مع أسرهم وعائلاتهم، والإقامة لأوقات طويلة، وقضاء الكثير من وقتهمفي التجول واستكشاف المدن المحيطة والمجتمعات، لذلك يعد إقليم ترنافا الحل الأمثل للمسافرين الباحثين عن هذه التجارب الاستثنائية.”

وأضافت ميكولوفا: “يعتبر إقليم ترنافا موطناً لبعض من أفضل الفنادق والمنتجعات الصحية والطبية والعلاجية والطبيعية الفاخرة وسط أوروبا، بالإضافة لكونه موطناً للعديد من القلاع والمدن والبلدات التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى. كما يقدم ترنافا مغامرات مميزة قادرة على إبقاء الزوار والسائحين الأكثر حماساً منغمسين تماماً في تجارب استثنائية خلال زيارتهم لنا.”

“قد لا يكون إقليم ترنافا معروفاً بشكل كبير في الشرق الأوسط، ولكننا مع رواد السفر الرئيسين في هذا المجال على استعداد لاستقبال ضيوفنا من الشرق الأوسط على الفور من خلال الضيافة الواعية ثقافياً، وخيارات الطعام المتعلقة بالنظام الغذائي الصحي، وحتى خدمات اللغة العربية التي لا شكك بأنها ستكون موضع تقدير زوارنا من الشرق الأوسط. ومن أجل زيادة الوعي بعروضنا ومناطق الجذب لدينا والارتقاء بأعمال القطاع والالتزام بالضيوف وتلبية طلباتهم.”

“لقد قمنا باعتماد شركة آفياريبس؛ الشركة الرائدة في مجال التسويق والترويج حول العالم، لإدارة مكتبنا التمثيلي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ومن خلال خبراتهم الواسعة في صناعة السفر وشبكات الإعلام الرقمي لديهم، نحن واثقون من أنهم سيبرزون المكانة العالية التي يتميز بها إقليم ترنافا بما يحقق أهدافنا المنشودة.

وصرّح غلين جونستون، نائب الرئيس للشرق الأوسط والشؤون العامة العالمية في شركة آفياريبس: “يعد إقليم ترنافا جوهرة مخفية تستحق الاكتشاف، ونحن فخورون للغاية بشراكتنا مع مجلس السياحة الإقليمي في ترنافا في إنشاء أول مكتب تمثيلي دولي لهم، هنا في الشرقالأوسط.

وأضاف جونستون: “تقدّم المنتجعات الصحية والطبية والاستشفائية في ترنافا الراحة والتميز في العلاج على حدٍ سواء. وتمتلئ المنطقة بالعجائب الطبيعية، والقلاع، والمدن،والبلدات التي تعود إلى العصور الوسطى الخيالية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يجعل الرحلات النهارية الرائعة توفر رفاهية الاهتمام الشخصي والاستكشاف الخاص، إذ ثمة فسحة واسعة في هذه الأماكن لا تكتظّبالسياح. إن السفر إلى الخارج من أجل الاستجمام والسياحة الثقافية يشكل توجهاً متنامياً في الشرق الأوسط.”

يتمتع إقليم ترنافا بحيز جغرافي واسع وجاذبية لإغراءوجذب هؤلاء السياح، ليس فقط كوجهة قائمة بذاتها، ولكن أيضاً كوجهة مثالية للسفر والانتقال للمدن المجاورةكبراتيسلافا وفيينا وبودابست التي تقع جميعها على نهر الدانوب وعلى بعد ساعتين بالسيارة من ترنافا”.

حزم سفر منسقة بعناية ومشاركة رواد التواصل الاجتماعي في الترويج للوجهة

 

بدأت العروض الترويجية لإقليم ترنافا على الفور مع مجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من دولة الإمارات ومملكة البحرين والذين تمت استضافتهم في الإقليم في شهرديسمبر الماضي 2022، لتجربة مرافق الاستشفاء ومنتجعات المياه المعدنية الفريدة في الإقليم على نحو عيانيّ مباشر، بما في ذلك زيارة المدن والقرى السياحية الرئيسة، واختبار أجواء عيد الميلاد، والتجول في الأسواق والأماكن الطبيعية الشتويةالمدهشة، وحتى تجارب السرعة والأدرينالين في حلبة سلوفاكيا، وهي واحدة من أطول دوائر الطرق السريعة في أوروبا، كمبادرة تعاون فريدة من نوعها بين المؤثرين بقيادة شركة آفياريبس وشركة التسويق المؤثرة المتخصصة التي تتبع  لها سواي فلوينس(Swayfluence)، وسيعمل المؤثرَين مع شركاء سفر ترنافاووكالات السفر الإماراتية الرائدة لإنشاء حُزم سفر من ترنافا موسومة بعلامة تجارية، ومنسقة كلٌّ على حدة، و سيتم توفيرها للراغبين في الانضمام إلى تجربة سفر جماعية إلى ترنافا.

تشمل الأنشطة الرئيسة الأخرى المخطَّط لها للترويج لإقليم ترنافا في الخليج العربي: ندوات عبر الإنترنت موجّهة إلى وكلاء السفر في الشرق الأوسط حول كيفية إنشاء حزم ومسارات رحلات العطلات في ترنافا،  وتطوير الأعمال السياحية، وتحديد مهمات منظمي الندوات الموفدين من قبل الجهات المعنية بالسياحة في ترنافا إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين؛ للمشاركة في سوق السفر العربي 2023 بدبي، وهو أكبر معرض سياحي في الشرق الأوسط، إضافة إلى سلسلة من حملات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي على مدار العام.

ترنافا – منطقة مصادر المياه والاستشفاء

لطالما اشتهرت ينابيع المياه المعدنية الطبيعية في إقليم ترنافا بخصائصها العلاجية منذ عصور ما قبل الرومان. وعلى الرغم من تعدد الينابيع المعدنية الطبيعية في جميع أنحاء أوروبا الوسطى، إلا أن الينابيع الموجودة في منطقة ترنافا تحظى بتقدير كبير ومزايا خاصة، إذ تكتسب حرارتها جوفياً وبشكل طبيعي،وتتوافر فيها جميع الخصائص الصحية التي تتميز بها ينابيع المياه المعدنية. وتأتي بلدة بييشتاني Piešťany مع جزيرة ينابيع المياه المعدنية التابعة لها وهي سبا آيلاند (Spa Island) في مقدمة بلدات الإقليم أهميةً، وهي جزيرة كاملة مخصصة للاستشفاء والجمال والعافية والصحة.

تشتهر بلدة بيشتاني وجزيرتها عالمياً بمياهها الحرارية الجوفية العلاجية، والطين الكبريتي، ويعد مجمع ينابيع المياه المعدنيةهذا واحداً من أكبر المنتجعات الصحية وأكثرها فرادةً في أوروبا، إذ تتميز ينابيعها المعدنية الساخنة بدرجات حرارة مرتفعة (من 67 إلى 69 درجة مئوية) وبوفرة الطين الكبريتي الذي يمتلك تأثيراً شفائياً غير عادي في الأمراض الالتهابية، بسبب محتواه العالي للغاية من الكبريت وكبريتيد الهيدروجين والبروم والمغنيزيوم.

أمّا فندق ثيرميا بالاسHotel Thermia Palace)) فيعدّ المنتجع الأقدم في الجزيرة، وهو أول فندق خمس نجوم في سلوفاكيا، تمتجديده عام 1912، ويعد تحفة معمارية على طراز فن الآرت نوفو، ويقع في محيط خلاب من الجزيرة، وهو موطن لحمامات الطين التاريخية الشهيرة، والمسابح ذات المرايا الواقعة في منطقة ينابيع المياه المعدنية الفاخرة التي تعكس عظمة الماضي الإمبراطوري للفندق.

Continue Reading

أخبار سياحة

المنظمة العربية للسياحة تشارك بمنتدى أيام الطهى العربي بالجمهورية التونسية خلال الفترة من 1- 2 فبراير 2023 م

Published

on

 

 

تونس – وينك

 

 

أوضحت المنظمة العربية للسياحة بانها ستشارك بوفد رفيع المستوى بحضور رئيسها الدكتور بندر آل فهيد بناء على دعوة وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين للمشاركة وتقديم كلمة بالجلسة الافتتاحية بمنتدى أيام الطهي العربي” يومي 1 و2 فبراير 2023 بمدينة الثقافة – الشاذلي القليبي –  بالعاصمة التونسية، والذى تنظمه الجامعة التونسية للمطاعم السياحية وبمشاركة وزارات السياحة والصناعات التقليدية والشؤون الثقافية والخارجية وعددا من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بسفارات الدول العربية بتونس  ، ويهدف منتدى أيام الطهي العربي إلى تثمين تراث الطبخ التونسي والعربي والترويج له اقليميا ودولياً خاصة وأنه أصبح من الركائز الأساسية للجذب السياحي ودعم صورة الوجهات السياحية العربية ، كما يهدف التنظيم إلى دعم التدفق السياحي بين الدول العربية وإحياء التراث والمخزون الخاص بالمطبخ العربي وتبادل الخبرات والتجارب المختلفة في هذا المجال .

وأشارت المنظمة بأن برنامج المنتدى سيقام على هامشه تنظيم معرض للمأكولات التقليدية العربية والمنتجات الغذائية والصناعات التقليدية ومنتدى عربي تحت شعار “تراث وتنوع في خدمة السياحة العربية” إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل والتى تهدف الى تثمين تراث المطبخ العربي والتعريف به كرافد للجذب السياحي وتشمل ورشة بعنوان الاستثمار في التراث الغذائي العربي وخاصة  صناعة الطهى العربي وكذلك ورشة بعنوان آفاق الترويج للأطباق العربية التقليدية ودعم مكانتها في مجال سياحة المطبخ في البلدان العربية.

الجدير بالذكر فقد حققت السياحة التونسية نتائج قياسية حسب الخطة الموضوعة حتى نهاية عام 2024م من قبل وزارة السياحة والصناعات التقليدية فى بداية عام 2022م حيث وصل عدد السواح الزائرين لها بنهاية العام بحدود 6 ستة ملايين سائح محققة 60 % من معدل النشاط السياحى المسجل بعام 2019م .

 

 

Continue Reading

محتوى رائج