Connect with us

أخبار سياحة

9 من أفضل المنتجعات الصحراوية في الإمارات: من الربع الخالي إلى دبي (صور)

Published

on

وينك – خاص

شيء واحد لا ينقص الإمارات العربية المتحدة هو الصحراء. تتمتع كل إمارة بمناظر رملية شاسعة حيث يكون لون الحبوب فريدًا ، بدءًا من الكثبان الرملية بلون الصدأ في الرمال الغنية بالحديد في الربع الخالي في أبوظبي إلى التلال البيضاء النقية التي تغمر المناظر الطبيعية المليئة بالصوديوم في دبي ، إذا كانت الرمال هي تسعى ، ثم الرمال يمكنك الحصول عليها كثيرًا.

وعلى الرغم من وجود شيء سحري حول التخييم تحت سماء مضاءة بالنجوم في وسط الصحراء ، فأنت في بعض الأحيان تريد كل جمال الكثبان الرملية بالإضافة إلى بعض وسائل الراحة المنزلية الأخرى. هذا هو المكان الذي تأتي فيه أفضل المنتجعات الصحراوية في البلاد.

بالإضافة إلى تقديم مناظر ساحرة لغروب الشمس ومناظر رملية لا نهاية لها ، فإن هذه الفنادق المنتشرة في جميع أنحاء البلاد لديها أيضًا خيارات طعام رائعة ومنتجعات صحية فاخرة ومكانًا مريحًا للغاية لتضع رأسك عند حلول الليل.

وبالنسبة لأولئك الذين يريدون القيام بأكثر من الشرب في المناظر ، هناك أنشطة معروضة لتحقيق أقصى استفادة من الملاعب الصحراوية – سواء كان ذلك من خلال بقعة للرماية أو التزلج على الرمال أسفل الكثبان الرملية أو التعرف على المزيد عن الصقور والسلوقي و الجمال.

من فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة ومنتجع الوادي الصحراوي إلى منتجع البداير في الشارقة ومنتجع تلال المخفي في العين ، إليك أفضل المنتجعات الصحراوية في الإمارات لإلهام الإقامة في المرة القادمة التي تريد فيها الهروب إلى الكثبان الرملية .

قم بالتمرير خلال المعرض أعلاه لمزيد من الصور.

1. منتجع قصر السراب الصحراوي بإدارة أنانتارا ، أبو ظبي

عندما يكون للمنتجع طريقه الخاص الذي ينجرف فوق كثبان برتقالية غير متقطعة ثم من خلال مدخل يشبه القلعة ، يمكنك أن تضمن تقريبًا أنه سيكون شيئًا مميزًا.

وهذا بالضبط ما هو قصر السراب في أبو ظبي. استضاف هذا المنتجع الوجهة جميع أنواع المشاهير ، وآخرهم فريق Dune. تقع في عمق صحراء الربع الخالي ، وتوقع مناظر طبيعية خلابة: كل غرفة وجناح وفيلا تطل على غروب الشمس. رحلة الجمال عند شروق الشمس هي طريقة رائعة للترحيب في صباح اليوم التالي أو معرفة المزيد عن السلوقي والصقور – الأصدقاء القدامى لسكان الصحراء. انعم بالاسترخاء في حمام السباحة الذي تم تجديده حديثًا والمخصص لضمان حصول العائلات والأزواج والمجموعات على نوع يوم المسبح الذي يريدونه. سيُبقي نادي الأطفال ونادي المراهقين الصغار سعداء ويمكن للبالغين الاستمتاع بالمنتجع الصحي الفاخر الموجود في سراب الصحراء هذا.

2. ريتز كارلتون رأس الخيمة ، صحراء الوادي

يقع فندق ريتز كارلتون رأس الخيمة ، صحراء الوادي وسط 500 فدان من الصحراء في الجزء الشمالي من الإمارة ، ويضم 101 فيلا منتشرة بسخاء عبر محمية الوادي الطبيعية. جزء من وادي وادي خديجة ، والكثبان الرملية في مكان الإقامة ، والحياة البرية المتجولة المجانية والديكورات الداخلية المصقولة المستوحاة من المواد المحلية تجعله خيارًا رائعًا لمن يبحثون عن ملاذ على الطراز العربي.

الفيلات ذات الخيام فسيحة وتحتوي كل منها على مسبح خاص ضخم وكابينة للتشمس. هناك الكثير من الأنشطة الصحراوية المعروضة ، بما في ذلك ركوب الخيل والمشي في الحياة البرية ، وهناك أيضًا نادي للأطفال مجهز بالكامل.

3. منتجع المها الصحراوي ، دبي

على الرغم من المنافسة ، ربما يكون منتجع المها الصحراوي في دبي أحد أفضل ملاذات الإمارة. جزء من محمية دبي الصحراوية المحمية ، يضمن هذا المكان الخصوصية وفرصة إعادة الاتصال بالطبيعة.

بالإضافة إلى الكثبان الصحراوية ، تحتوي المحمية على واحات جميلة مليئة بأشجار النخيل المورقة حيث يمكن رصد الغزال والقطط الرملية والثعالب الحمراء العربية. هناك الكثير من الأنشطة الصحراوية المعروضة ، بما في ذلك عروض الصقور ورحلات الحياة البرية الليلية. تحتوي جميع الفيلات على مسبح خاص ومناطق شرفة وخيارات تناول الطعام داخل الأجنحة متنوعة مثل مطاعم الفندق.

حتى نهاية أكتوبر ، يجري المنتجع عرضه الترحيبي الترحيبي .

4. منتجع مسك البداير ، الشارقة

على بعد حوالي ساعة من الشارقة ، يقع منتجع مسك البداير مقابل الكثبان الرملية بالقرب من الحدود الجنوبية للإمارة في منطقة مرغم الصحراوية. الغرف مستوحاة من قلعة عربية ، وهي مليئة بالمصنوعات اليدوية التقليدية ولمسات التصميم وهناك شعور حقيقي بالضيافة الإماراتية.

يوجد مطعمان للاختيار من بينهما أو يمكنك اختيار تناول العشاء في الجناح وهناك أيضًا مسبح داخلي عندما تحتاج إلى الاسترخاء من شمس منتصف النهار. في الخارج ، هناك الكثير من الأنشطة المعروضة للاستفادة القصوى من الملعب المليء بالكثبان الرملية ، بما في ذلك التزلج على الرمال ورحلات السفاري الصحراوية وتسلق الكثبان الرملية. في الليل ، تعد فرص مشاهدة النجوم هنا شيئًا مميزًا حقًا.

5. منتجع باب الشمس الصحراوي ، دبي

باب الشمس ، في ضواحي دبي ، هو خيار رائع مناسب للعائلة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالكثبان الرملية دون الحاجة إلى السفر بعيدًا في الصحراء. يبعد حوالي 45 دقيقة عن دبي ، ولكن بمجرد تسجيل وصولك ستشعر وكأنك بعيد جدًا. تمزج الغرف بين التصميم التقليدي ووسائل الراحة الحديثة وكل منها يحتوي على مجلس خاص به.

هناك العديد من حمامات السباحة والحدائق الجميلة حيث يمكنك إعادة الاتصال بالطبيعة – مثل الغزلان والطيور وغير ذلك الكثير يسمى هذا القسم من المنزل الصحراوي. في الليل ، يتخلل المنتجع ضوء الشموع والفوانيس ومشاعل اللهب ، وستشعر كما لو كنت تتجول في قصر عربي. هناك أيضًا الكثير للترفيه عن الأطفال ، بما في ذلك ركوب الخيل وركوب الدراجات الدهنية ورحلات الجمال.

6. فندق تلال ليوا ، أبوظبي

إذا كنت تريد العزلة الصحراوية دون دفع ثمن باهظ ، فإن فندق تلال ليوا يعد خيارًا جيدًا. الوصول إلى هنا يتطلب ساعتين بالسيارة من أبو ظبي ، ولكن عند الوصول ستكافأ بالكثبان الرملية التي لا نهاية لها في الربع الخالي كملعب لك.

تم بناء المنتجع بما ينسجم مع العمارة العربية التقليدية ، والغرف تطل إما على رمال الصحراء أو على حمام السباحة والحدائق. لتحقيق أقصى استفادة من موقعه ، يكون فريق نشاط الفندق على استعداد لتسجيل الضيوف لركوب الدراجات الرباعية أو تقريع الكثبان الرملية أو التزلج على الرمال. في الليل ، اجتمع حول النار لتحدق في السماء المضاءة بالنجوم ، والتي تتوهج بفضل قلة التلوث الضوئي في المنطقة.

7. منتجع تلال العين

يقع منتجع تلال على مشارف العين في صحراء رماح ، وهو جوهرة مخفية حقيقية. لإعادة التجربة الإماراتية التقليدية للضيوف ، يقع مكان الإقامة داخل واحة طبيعية تضم أيضًا الغزلان والمها والحبارى والبجع وأكثر من ذلك. تتوفر غرف أو أجنحة أو فيلات من الخيام وكل منها يأتي إما مع شرفة خارجية أو حديقة أو مسبح خاص.

هناك خط مضغوط وتنس الطاولة والرماية والتزلج على الرمال والمزيد لإمتاع الجميع ، أو يمكنك إبطاء الأمور في سبا Desertology. تعتبر قرية زمان لاوال التراثية أيضًا جزءًا من هذا الملاذ ، وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في اكتشاف المزيد عن ماضي المنطقة. تسوق في السوق التقليدي أو قم بزيارة بيت الحظ السعيد الذي يعرض أهمية نخيل التمر في العين وأبو ظبي. يوجد أيضًا معرض مثير للاهتمام يشرح بالتفصيل تاريخ الغوص بحثًا عن اللؤلؤ ، والذي يتضمن الجاليبوت – وهو قارب قديم كان يستخدم لرحلات الغوص في الأيام الماضية.

8. منتجع مسك الفاية ، الشارقة

جزء من منطقة مليحة بالشارقة ، يقع مسك الفاية في موقع رائع لأي شخص يرغب في استكشاف هذه المنطقة الغارقة في التاريخ. يقع هذا الفندق البوتيكي الصديق للبيئة عند سفوح الجبال الرملية في المنطقة ، ويحتوي على خمسة أجنحة فقط لتقدمه ، لذا يمكنك توقع خدمة شخصية في كل مرة تقيم فيها.

التصميم حديث للغاية ، مع الحفاظ على تناغم كبير مع المناظر الطبيعية. تحتوي جميع الغرف على كوة حتى تتمكن من الشرب في السماء المليئة بالنجوم وأنت مستريح من سريرك ، وهناك حفر نار لتتجمع حولها عند غروب الشمس.

أهم ما يميز هذا المنتجع هو منتجع صحي بمساحة 118 كيلومترًا مربعًا مع غرفة استنشاق الملح ، ومشي للاستحمام ، وساونا عشبية ومسبح خارجي بمياه مالحة.

9. الوثبة ، منتجع وسبا لاكشري كولكشن ديزرت ، أبو ظبي

يعد منتجع وسبا الوثبة الصحراوي جزءًا من مجموعة ماريوت الفاخرة وينصب التركيز هنا بشدة على الهدوء. يقع على بعد حوالي 45 دقيقة خارج أبو ظبي بين الكثبان الرملية وليس بعيدًا عن محمية الوثبة للأراضي الرطبة حيث يمكنك رؤية مئات من طيور النحام الكبيرة.

يتماشى تصميم المنتجع مع المناطق المحيطة بالصحراء – الغرف والأجنحة بسيطة ولكنها مليئة بالتفاصيل المحلية والأعمال الفنية التقليدية. تماشياً مع التقاليد ، هناك العديد من الأنشطة المعروضة التي تكشف المزيد عن حياة البدو ، بما في ذلك جلسة مع صقار ماهر وطيوره واكتشاف تراث سباقات الهجن في مضمار الوثبة لسباق الجمال.

المنتجع يحتوى على حمام سباحة كبير ومنطقة تجديف للأطفال بالإضافة إلى سبا ضخم. لضمان الصفاء ، يحتوي على مناطق استرخاء داخلية وخارجية ، وغرف ساونا ، وغرف بخار ، وأحواض غطس ، وغرف ملح ، وكهوف ثلجية ، وحمام تقليدي ، وحتى تجربة إيسيلاب كرايو.

 المصدر: thenational

أخبار سياحة

شاطئ “زاعم” شمال الوجه.. أيقونة الجمال على سواحل تبوك (صور)

Published

on

By

تبوك، السعودية – وينك

تتميز منطقة تبوك بشواطئها الحالمة، وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على طول البحر الأحمر شمالاً، وتضم عددًا من المرافق السياحية والوجهات والشواطئ البحرية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

ومن أهم تلك الشواطئ وأبرزها؛ شاطئ “زاعم” الواقع شمال مدينة الوجه، الذي يمتاز بشكله المميز على خليج نصف دائرة، تقل فيه الأمواج، وتم تجهيزه بوحدات من المظلات ومقاعد للجلوس وألعاب للأطفال، وزراعته بالنخيل والأشجار.

ونشرت وكالة واس السعودية،  صور من عدة زوايا جوية، المناظر الجمالية التي يتمتع بها الشاطئ، كإيقونة من الجمال المليء بالحياة البحرية الجميلة، والشعب المُرجانية المتنوعة.

Continue Reading

أخبار سياحة

“هيئة الترفيه” السعودية ترخص لـ 1673 نشاطاً ترفيهياً في الربع الأول من 2024

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أصدرت الهيئة العامة للترفيه (GEA) خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 أكثر من 1673 ترخيص نشاط ترفيهي بنسبة ارتفاع بلغت 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2023، حيث شملت التراخيص جميع الأنشطة الترفيهية والمساندة، وهي الفعاليات والعروض الترفيهية، والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، ومراكز الترفيه، وتشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وتنظيم وإدارة الحشود، وبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، كما رخصت لـ 97 وجهة ترفيهية جديدة.

وشملت الفعاليات الترفيهية مختلف مناطق المملكة التي تمت خلال الربع الأول، حيث شهدت مدينة الرياض 216 فعالية ترفيهية، ومكة المكرمة 101 فعالية ترفيهية، والمنطقة الشرقية 76 فعالية، فيما استضافت منطقة القصيم 37 فعالية ترفيهية، ومنطقة عسير 23 فعالية، ومنطقة جازان 16 فعالية. حيث بلغ إجمالي عدد حضور الفعاليات في جميع مناطق المملكة أكثر من 11 مليون زائر.

وبحسب وكالة واس، بلغت عدد الزيارات الميدانية للربع الأول للعام الحالي 16,766 ألف زيارة بنسبة ارتفاع بلغت 243% عن الربع الأول لعام 2023م ، حيث شهدت مدينة الرياض 6561 زيارة ميدانية، و4071 زيارة ميدانية في مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية 2961 زيارة ميدانية، ومنطقة جازان 1305 زيارات ميدانية، و521 زيارة ميدانية في منطقة عسير، و335 زيارة ميدانية في المدينة المنورة، ومنطقة القصيم 291 زيارة ميدانية، فيما بلغت منطقة تبوك 232 زيارة ميدانية، ومدينة حائل 164 زيارة ميدانية، ومدينة نجران 98 زيارة ميدانية، ومنطقة الحدود الشمالية 92 زيارة ميدانية، ومدينة الجوف 79 زيارة ميدانية، ومنطقة الباحة بإجمالي 56 زيارة ميدانية.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

روسيا تجذب 1.6 مليون سائح في 3 شهور ودولتان عربيتان ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة

Published

on

By

روسيا – وينك

كشفت، يوليا ماكسوتوفا، مديرة مركز تنمية السياحة الدولية التابع لمركز السياحة الدولية، في تصريحالت لوكالة “سبوتنيك”، على هامش منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، إن “نحو 1.3 مليون سائح أجنبي وصلوا إلى روسيا من الدول الإسلامية، في الربع الأول من عام 2024، أي 62% من إجمالي نسبة تدفق السياح الوافدين إلى روسيا الاتحادية”.

وقالت ماكسوتوفا: “في الربع الأول من عام 2024، زار روسيا أكثر من 1.64 مليون سائح أجنبي من 84 دولة مشاركة في منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”.

وأوضحت أنه “في الوقت ذاته، أتى 1.3 مليون سائح أجنبي إلى روسيا من 43 دولة مشاركة، يدين غالبية مواطني هذه الدول بالإسلام أو هو دين الدولة، وهذا يمثل 62% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا، في الربع الأول من عام 2024 (2.03 مليون)”.

وأكدت ماكسوتوفا أن عدد السياح الوافدين إلى روسيا، في الربع الأول من عام 2024، جاء بشكل رئيسي من الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، علياء مينولينا، أنه في بداية شهر مايو/ أيار الجاري، سجّل ما يقرب من 11 ألف مشارك من 79 دولة في المنتدى. وأكبر الوفود التي سجلت حضورها في المنتدى، وفقا لوسائل إعلام روسية، من مصر وإيران والهند وإندونيسيا وكازاخستان وليبيا وقطر وماليزيا وأفغانستان والمملكة العربية السعودية والسنغال وتركمانستان وأوزبكستان، وغيرها.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج