Connect with us

اوتو كار

تسلا تتفوق على تويوتا لتصبح أعلى شركة سيارات قيمة في العالم

نشر

في

وينك – خاص

في خطوة مذهلة تفوقت شركة تسلا الرائد في صناعة السيارات الكهربائية على شركة تويوتا لتصبح أعلى مصنع السيارات قيمة في العالم.

تضاعفت قيمة أسهم تسلا 5 أضعاف خلال العام الماضي، من 230 دولارًا قبل حوالي 12 شهرًا إلى 1100 دولار، مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 205 مليار دولار.

ووفقا لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، بلغت قيمة شركة تويوتا، ثاني أكبر شركة سيارات في العالم من ناحية الإنتاج، حوالي 200 مليار دولار يوم الأربعاء بعد أن تراجعت أسهمها المدرجة في اليابان بنسبة 1.5 % إلى 61 دولارًا.

هذا وحير الارتفاع المتواصل لأسهم تسلا بعض المحللين، حيث ارتفعت قيمة الشركة على الرغم من إنتاج 500 ألف سيارة فقط هذا العام وصعوبة تحقيق الربح.

ونشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في مايو تغريدة يعلن فيها أن سعر سهم الشركة البالغ 755 دولارًا “مرتفع جدًا”، ويساهم في ارتفاع قيمة الشركة.

وفي حين تضاعفت أسهم شركات السيارات الكهربائية 3 مرات تقريبًا حتى الآن هذا العام، تراجعت قيم شركات صناعة السيارات الراسخة بسبب تأثير جائحة الفيروسات التاجية العالمي.

وتراجعت أسهم تويوتا بأكثر من 12 في المائة منذ أوائل فبراير، حيث اضطرت إلى إغلاق المصانع والمعارض في جميع أنحاء العالم.

في شهر مايو، حذرت شركة صناعة السيارات اليابانية من أن أرباح التشغيل يمكن أن تنخفض بنسبة 80 في المائة هذا العام، وحذرت من أن الانخفاض في مبيعات السيارات من المرجح أن يكون “أكبر مما كان عليه خلال أزمة ليمان”، حيث أدى الوباء إلى ضعف الطلب العالمي على السيارات، ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات بنسبة 15 % هذا العام، في حين أنه من المتوقع أن يستمر الطلب على السيارات الكهربائية في الارتفاع.

Advertisement
أضف تعليق

You must be logged in to post a comment Login

اترك تعليقا

اوتو كار

لينكون نافيجيتور وأفياتور وكورسير تتصدّر تصنيفات “موتور تريند” للسيارات الفاخرة

نشر

في

دبي – وينك

تلقّت سيارات لينكون أفياتور ونافيجيتور وكورسير تقييمات استثنائية ضمن تصنيفات السيارات الفاخرة والجديدة كلياً التي تجريها مجلة “موتور تريند” (Motor Trend).

فقد حصلت نافيجيتور على المرتبة الأولى في فئتها بنتيجة 8.3، وهي سيارة الدفع الرباعي الرائدة من لينكون والتي تجمع بين الفخامة العصرية والتقنيات المتطورة، وترتقي بتجربة رحلات العائلة إلى مستويات لم يسبق لها مثيل. ويعتبر هذا التصنيف لسيارة نافيجيتور برهاناً جديداً على مزاياها المذهلة والتي أكسبتها جائزة APEAL لأفضل سيارة دفع رباعي من JD Power للعام الثالث على التوالي.

وحصلت أفياتور، سيارة الدفع الرباعي الفاخرة والتي تضم ثلاثة صفوف من المقاعد، على المرتبة الأولى في فئتها بنتيجة 8.41. وتُعدّ تقنيات أفياتور المتطورة والتي تسمح للسيارة بالانخفاض لاستقبالك ومسح الطريق أمامك لمراقبة المساحات غير المستوية والمطبّات، إضافة إلى ناقل الحركة الذي يجمع بين القوة والثبات لرحلة في غاية السلاسة والهدوء، من أبرز العوامل التي ساهمت بمنح السيارة هذا التصنيف الرفيع. وقد أطلقت سيارة الدفع الرباعي الفاخرة في المنطقة مطلع العام الجاري، وسجلت أعلى نسبة مبيعات لعلامة لينكون في شهر يونيو الماضي الذي شهد أفضل مبيعات شهرية لها على الإطلاق.

وبينما احتلت سيارة فولفو XC60 المرتبة الأولى في فئة سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الصغير، برصيد 8، استحوذت لينكون كورسير على المركز الثاني بنتيجة 7.9. وتُعدّ كورسير مثالاً رائعاً للأناقة العصرية والأداء الذي يتسم بالانسيابية، لتعزّز بذلك تشكيلة لينكون من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وكانت السيارة ذات المقصورة الواسعة والصفّين من المقاعد، قد طرحت في أسواق المنطقة مؤخراً وسرعان ما انضمّت إلى أفياتور في تحقيق رقم قياسي للمبيعات الشهرية في الشرق الأوسط خلال يونيو الماضي.

وتبرز سيارة لينكون كورسير الجديدة كلياً في فئة السيارات الصغيرة الفخمة بفضل محركها القوي سعة 2.0 ليتر والمدعوم بشاحن توربيني يفوق في قوّته العديد من محركات الطرازات المنافسة، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من وسائل الراحة التي توجد عادةً في السيارات الكبيرة فقط. وتمتاز كورسير أيضاً بخاصية المكابح تلقائية التفعيل، وينتج محركها التوربيني سعة 2.0 لتر قوة 245 حصاناً و373 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو يتوافق مع ناقل الحركة التلقائي الجديد بثماني سرعات، ليُكملا تجربة القيادة الهادئة والمريحة والمقصورة الداخلية الفاخرة.

الجدير بالذكر أنّ تصنيفات “موتور تريند” للسيارات الفاخرة تحدّد معاييرها بناءً على الاحتياجات المختلفة للمشترين في فئات المركبات المختلفة حسب مقياس من واحد إلى عشرة، مع الأخذ في الاعتبار أنّ التصميم القياسي لا يناسب جميع العملاء نظراً إلى اختلاف أولوياتهم واحتياجاتهم.

وتأتي التصنيفات الجديدة ضمن جوائز “موتور تريند” للسيارات والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي للعام، وتستخدم نظام تصنيف المُلكيّة (ownership)، كما تتحقق من الاحتياجات المختلفة للعملاء وما يبحث عنه المشترون في السيارة عبر مختلف فئات المركبات.

هذا وشهدت مبيعات لينكون في جميع أنحاء الشرق الأوسط ارتفاعاً قياسياً خلال شهر يونيو بلغت نسبته 36% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. وساهمت في تحقيق هذه الأرقام المذهلة كذلك سيارة الدفع الرباعي الكبيرة والفاخرة أفياتور، التي سجلت أفضل مبيعات شهرية لها على الإطلاق، في حين تستمر كورسير الجديدة كلياً في استقطاب المزيد من العملاء.

متابعة القراءة

اوتو كار

جاي تشانغ رئيساً تنفيذياً للتوسع العالمي لعلامة جينيسيس

نشر

في

دبي – وينك

أعلنت مجموعة “هيونداي موتور” عن تعيين جايهون (جاي) تشانغ، نائب الرئيس التنفيذي، رئيساً تنفيذياً للتوسع العالمي لعلامة جينيسيس للسيارات الفارهة. وسيقوم بتولي مسؤولياته بقيادة وإدارة التوسع العالمي لعلامة جينيسيس ابتداءً من 1 أغسطس 2020.

يمتلك السيد تشانغ خبرة ومعرفة واسعة في مجال تخصصه في مجموعة “هيونداي موتور”، فقد شغل العديد من المناصب الهامة في العديد من الأقسام التي ساهمت في نمو الأعمال كقسم إدارة التخطيط والتطوير، وتجربة العملاء، ودعم العمليات التجارية، وإدارة الأعمال والعاملين في كوريا. كما إن توليه هذه المناصب وخبرته الواسعة في مجالات تجربة العملاء وإدارة النمو والجودة الاستراتيجية ستساهم في قيادته المرحلة القادمة من النمو والازدهار لعلامة جينيسيس بشكل فريد.

وذكرت مجموعة “هيونداي موتورز” أن السيد تشانغ في منصبه الجديد، سيقود عملية توسع العلامة من خلال زيادة المبيعات والوعي بعلامة جينيسيس في جميع أنحاء العالم؛ لتتميز بحضورها المهيب في سوق السيارات الفاخرة.

وأضافت المجموعة أن هذا التعيين يأتي بعد ترقية السيد يونغ وولي (ويليام) إلى منصب المدير التنفيذي في شركة الاتصالات التسويقية العالمية Innocean”” نظراً لخبرة السيد لي السابقة كمدير تنفيذي مؤسس لشركة Innocean Worldwide America””، والذي سيتقلد مهام منصبه الجديد اعتباراً من أغسطس 2020.

متابعة القراءة

اوتو كار

سيارات جينيسيس في المركز الأول للسنة الرابعة على التوالي

نشر

في

دبي – وينك

حازت العلامة التجارية الكورية الفاخرة جينيسيس، وللسنة الرابعة على التوالي، على المرتبة الأولى بين جميع العلامات العملاقة لصناعة السيارات الأكثر فخامة، في أحدث دراسة قامت بها لجنة عالمية متخصصة في دراسات صناعة وإنتاج السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة الأمريكية. جاء ذلك في إطار دراسة الجودة الأولية ل (جي دي باور 2020 الولايات المتحدة) والتي تهدف إلى وضع تصنيف لشركات صناعة السيارات يتعلق بنسبة المشاكل بين كل مائة سيارة مباعة.

وأوضحت الدراسة التي اعتمدت في نتائجها ردود فعل مالكي سيارات جينيسيس، أن سيارات جينيسيس تمتعت بأقل ردود فعل سلبية وأقل من 17 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع ثاني أفضل علامة تجارية فاخرة، وأقل من 24 مشكلة بالمقارنة مع مستخدمي السيارات الجديدة موديل 2020 بشكل عام والذين شاركوا في تقييم جي دي باور.

تم تصنيف سيارة جينيسيس طراز G70 لعام 2020 في المرتبة الأولى من السيارات الفاخرة، وذلك للسنة الثانية على التوالي. كما سجلت أقل من 32 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع ثاني أفضل علامة تجارية فاخرة، وأقل من 45 مشكلة بالمقارنة مع متوسط قطاع السيارات الفاخرة.

إحتلت السيارة G80 موديل عام 2020، خلال العام الأخير من إنتاجها، على المرتبة الثانية من بين قطاع السيارات الفاخرة متوسطة الحجم بتسجيلها أقل من 164 مشكلة لكل 100 مركبة بالمقارنة مع متوسط القطاع الذي يقف عند 177 مشكلة.

 

تعمل دراسة جي دي باور السنوية للجودة الأولية (أي كيو اس) كمعيار صناعي لجودة السيارات الجديدة التي يتم اختبارها خلال الـ 90 يومًا الأولى من بيعها. واعتمد التقييم عام 2020 على ردود فعل مالكي ومستأجري السيارات الجديدة موديل 2020. وصممت الدراسة لتزويد الشركات المُصنعة بالمعلومات اللازمة للحد من المشاكل وتحسين المنتج.

Genesis Car 2 

 

 

 Genesis Car 1

متابعة القراءة

محتوى رائج