Connect with us

اوتو كار

إطلاق جيل جديد من الكروس أوفر ZS الشهيرة من ’إم جي موتور‘ (MG Motor) في الشرق الأوسط

Published

on

وينك – خاص

إن طرح طراز قوي جديد بمحرّك ذي شاحن توربيني يشكّل محور عملية الإطلاق للجيل الأحدث من مركبة الكروس أوفر ZS الشهيرة من ’إم جي موتور‘ (MG Motor) في الشرق الأوسط. وسوف تنضم أيضاً إلى طراز MG ZST الجديد نسخة بمحرّك سعة 1.5 ليتر مع قيام العلامة التجارية بريطانية المنشأ بتعزيز مجموعتها بشكل بارز بحيث تتمتّع بمظهر حديث جديد مع مستويات أعلى من التجهيزات وقيمة أفضل للمال. ومن المتوقَّع أن تبدأ أسعار مركبة الكروس أوفر MG ZST الجديدة من 12,625 دولاراً أمريكياً (دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة) *.

لعب الجيل الأول من MG ZS، التي تميّزت بتصميم راقٍ لكن دون السعر المرتفع، دوراً بارزاً في نجاح الشركة بمختلف أنحاء المنطقة. ومع بيع نحو 5,000 مركبة، ساعدت ZS الأساسية في إرساء الركائز لشركة MG كي توسّع مجموعتها الرئيسية بحيث توفر الآن بعض الطرازات التي تتميّز بكونها الأكثر أناقة واعتمادية وتجهيزاً في السوق. ومن شأن المجموعة الجديدة من ZS، وبالأخص ZST، أن ترتقي بهذا إلى مستويات أعلى.

تأتي MG ZST الجديدة مزوَّدة بمحرّك سعة 1.3 ليتر بشاحن توربيني قوّة 160 حصاناً يولّد عزماً أقصى قدره 230 نيوتن-متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات لعمليات تبديل أسلس للسرعات. وتحسِّن كثيراً الوحدة الجديدة أداء مركبة MG ZS المحدَّثة. ويتيح المحرّك سعة 1.3 ليتر بالشاحن التوربيني تسارعاً من نقطة الثبات التام إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 9.8 ثواني* مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 185 كلم/س**. وهو يكمّل المحرّك الفعّال باستهلاك الوقود سعة 1.5 ليتر والذي يتمتّع بكفاءة مقدارها 6.2 ليتر لكل 100 كيلومتر**.

تستفيد الطرازات الجديدة من تعزيزات بارزة للتصميم من الخارج والداخل على حد سواء، وذلك توافقاً مع لغة MG التصميمية العصرية. وتتميّز جميع طرازات ZS بشبك أمامي سداسي جديد ومجموعات أضواء أمامية وخلفية من نوع LED أعيد تصميمها، بينما ينعكس المظهر الرياضي عبر اللمسة السوداء على الشبك والأضواء الأمامية وإطار مصابيح الضباب، ومرايا الرؤية الخلفية، والعتبات الجانبية والعجلات.

من أبرز عناصر جذب المبيعات الخاصّة بمركبة MG هي توفر الخصائص التي تتواجد عادة في السيارات الأرقى، ولكن دون تكلفة إضافية. ولا تختلف MG ZS الجديدة عن هذا، حيث تأتي كل الطرازات مزوَّدة قياسياً بكاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي، وعجلات سبيكية قياس 17 بوصة، وشاشة لمس HD قياس 10.1 بوصة مع تقنيتي CarPlay وAndroid Auto، وميّزة التحكّم بسرعة الملاحة، وفتحات خلفية لتكييف الهواء، وميّزة الدخول بدون مفتاح، ومكبح ركن كهربائي وزر تشغيل يعمل بالضغط عليه.

وترتقي MG ZST بهذه القيمة العالية للمال إلى مستوى أعلى حيث تضيف لوحة عدّادات افتراضية متطوّرة للسائق، وكاميرا ركن محيطية بنطاق 360 درجة تلغي جميع النقاط العمياء، وأكياس هواء ستائرية لمزيد من السلامة، ومجموعة Trophy التي تعزّز الخصائص الرياضية للطراز الجديد. وإلى جانب MG ZST، تتوفر أيضاً فئتان من التجهيزات كلاهما للطراز بمحرّك 1.5 ليتر وهما LUX وSTD.

كما أعيد تحديث المقصورة الداخلية أيضاً، وبالأخص تصميم لوحة العدّادات الجديدة مع استخدام زائد للمواد ناعمة الملمس، بينما يكتمل التصميم ثنائي الألوان بالتطريز الأحمر والكسوة الداخلية بمظهر ألياف الكربون. كما تتوفر فتحة سقف بانورامية كبيرة في طراز ZST LUX، مما يجعل تجربة القيادة أكثر بهجة للركّاب. وكمركبة كروس أوفر، تبقى العملانية عنصراً رئيسياً مطلوباً وضمن هذا الإطار، تبرز المساحة الزائدة لصندوق الأمتعة مع خيارات الترتيب المرنة.

حول هذا، قال توم لي، المدير التنفيذي لشركة ’إم جي موتور الشرق الأوسط‘: “يُعتبَر MG ZST طرازاً مثالياً لعملائنا الشباب الذين يبحثون عن مركبة مجهَّزة بشكل استثنائي تتمتّع أيضاً بأداء قوي مع مظهر عصري جميل، ولكن دون تكلفة عالية. وعبر ضمان المصنع الذي نوفره والأفضل من نوعه في المنطقة والذي يمتدّ لست سنوات أو مسافة 200,000 كيلومتر، فأن عملاءنا يعون جيداً أن بإمكانهم إنفاق أموالهم التي يكسبونها بعرق جبينهم مع التمتّع بالثقة الكاملة.”

تتوفر MG ZS الجديدة الآن في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. يأتي هذا خلال أوقات مثيرة جداً للعلامة التجارية في المنطقة، حيث شهدت نمواً كبيراً بمبيعاتها على مدى السنوات القليلة الماضية. واليوم، تنشط MG في تسع دول بالشرق الأوسط مع مجموعتها الحالية من الطرازات بما فيها MG HS الجديدة كلّياً والحائزة على لقب ’سيارة العام في الشرق الأوسط‘، وMG5 الجديدة الحائزة على لقب ’أفضل سيدان شبه مدمَجة‘.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

اوتو كار

’لامبورغيني‘ تحتفل ببيع مركبتها ’أوروس‘ الرقم 300 في الإمارات

Published

on

By

دبي – وينك

احتفلت لامبورغيني اليوم ببيع مركبتها أوروس (Urus) الرقم 300 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ عملية التسليم الأولى في أغسطس 2018، أصبحت هذه المركبة الرياضية الفائقة متعدّدة الاستعمالات (SUV) معياراً ضمن فئتها، حيث تجمع بين روح السيارة الرياضية الفائقة وعملانية مركبة الـSUV.

ولقد تابعت أوروس تعزيز مكانتها أكثر وأكثر مع مرور الوقت، وذلك بفضل ما تتمتّع به من فرادة في التصميم وديناميكيات القيادة لتكون لامبورغيني حقيقية. وتأتي هذه المركبة مزوَّدة بمحرّك V8 سعة 4.0ليتر مع شاحن توربيني توأمي، وبالتالي تحظى بقوّة تبلغ 641حصاناً مع عزم قدره 850 نيوتن-متر، وهي بهذا تناغم بشكل مثالي بين الأداء القوي والعملانية العالية، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرازات المرغوبة في المنطقة.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال باولو سارتوري، المدير الإقليمي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني S.p.A. في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تُعدّ أوروس الطراز الأكثر مبيعاً ضمن مجموعتنا، وهي تتابع كسب المزيد من الشعبية والشهرة. ومع توافر 20 لوناً جديداً وتقنيات جديدة وخيارات تخصيص إضافية، فإن أوروس تتميّز بكونها ترسي المعايير لباقي المركبات ضمن فئتها. وفي ظل هذا التألّق، أودّ أن أتوجّه بالشكر إلى مجموعة الجزيري، وكيل لامبورغيني في الإمارات منذ زمن طويل، للدعم الكبير الذي تقدّمه منذ نحو 36 سنة. ونحن نتطلّع سوياً وبشوق كبير لما يحمله المستقبل لشراكتنا البارزة.”

من جهته، قال بدر الجزيري، الرئيس التنفيذي لشركة الجزيري للسيارات: “يعكس بيع الطراز الأحدث من أوروس مستوى الطلب الإيجابي الذي نشهده على هذه المركبة الرائعة. فالإمارات العربية المتحدة تشكّل سوقاً مهماً لدى لامبورغيني، وبالتالي سنستمر ببذل كل جهد لتلبية الطلب بين أوساط عملائنا بينما في الوقت ذاته نمنحهم أفضل المنتجات المتوفرة لدينا.”

Continue Reading

اوتو كار

شيفروليه سي 8 كورفيت تثبت إمكانية تعديل تصميمها.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

تثبت شيفروليه كورفيت ستينغراي C8 أنه يمكن أن يكون

من المفيد تعديل الصيغة المفضلة

إن التغيير الجذري للتركيبة المجربة والمختبرة محفوفة بالمخاطر.

احصل على المزيج بشكل خاطئ قليلاً ويضيع السحر.

كثير من الناس لا يحبون التغيير. استمر في منحهم ما لطالما قضيته وهم سعداء.

ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، يمكن أن تساعدك التجربة على تحويل الوصفة الناجحة إلى شيء أكثر لذيذًا.

لحسن الحظ ، فإن جيل C8 شيفروليه كورفيت يقع في المعسكر الأخير.

إصلاح التصميم

يلقي الطراز الجديد بالتقاليد من النافذة بالتخلي عن تنسيق المحرك الأمامي المألوف ، ونقل محرك V8 خلف مقصورة الركاب.

برر المسؤولون التنفيذيون في شيفروليه هذه الخطوة بالقول إنهم أخذوا التكوين القديم إلى أقصى حد ممكن ، وأن هذه كانت الطريقة الوحيدة لجعل كورفيت في السيارة التي كانوا يتصورونها دائمًا.

من المحتمل أن يكون التمرير عبر المعرض أعلاه كافيًا لتكتشف أن C8 لا تجسد أبعاد الذيل الطويل والقصير والتي كانت سمة مميزة لكل سيارة كورفيت منذ 1953 C1.

في الواقع ، إذا تم تجريد رياضي الجيل الجديد من شاراته ، فقد يكون الكثيرون جاهلين بهويته.

على الرغم من وجود بعض إشارات تصميم كورفيت المألوفة بشكل غامض – مثل المصابيح الخلفية – فإن C8 تأتي بشكل أساسي كمزيج من عناصر تصميم Ferrari و Lamborghini و McLaren.

C8 ليست جمالًا كلاسيكيًا ، لكنها لا تزال سيارة ملفتة للنظر تقطر العدوانية.

أداء قوي

يحدث السحر الحقيقي عندما تنزلق إلى المقعد المنخفض المتدلي وتطلق محرك V8.

ربما تكون قد تحركت إلى الخلف من المقصورة ، لكن محرك LT2 V8 سعة 6.2 لترًا لا يزال يبدو جيدًا مثل سابقاتها ، خاصةً عندما تدفن دواسة الوقود وتجعلها تنغمس بأغنية كاملة.

إنها سريعة أيضًا ، كما يتجلى من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 312 كم في الساعة.

عندما تضع في اعتبارك أن C8 Corvette تبدأ من 317671 درهمًا فقط ، فمن الواضح أنك تحصل على الكثير من المال.

يقع أداؤها على مسافة قريبة من فيراري إف 8 تريبوتو ، ولامبورغيني هوراكان إيفو ، وماكلارين 570 إس ، ومع ذلك فإن تكلفة شيفي تبلغ حوالي ثلث أي من هذا الثلاثي.

والآن بالنسبة للجزء الجيد حقًا: C8 ليست مجرد متنمر خط مستقيم يتحول إلى blancmange عندما تقذفه في الزوايا.

تأتي السيارات ذات المواصفات الإماراتية قياسية مع حزمة Z51 Performance ، والتي تتضمن أشياء جيدة مثل إطارات Michelin Pilot Sport 4S ، ونظام تعليق أقوى ، ومكابح أكبر ، وتبريد محسّن ، وعادم رياضي ، وفرق إلكتروني محدود الانزلاق ، وحزمة هوائية تضيف قوة سفلية.

كما يتوفر بشكل قياسي في C8 علبة تروس جديدة ثنائية القابض بثماني سرعات مع مبدلات مجداف.

سيارة السائق

إذن ، هذه هي الوصفة ، وما تضيف إليه هو سيارة سائق متصدعة تمامًا تقدم أكثر بكثير مما كنت أتوقعه.

بدت الطرق المتعرجة وغير المنتظمة في بعض الأحيان حول حتا بمثابة مختبر اختبار مناسب لسيارة كورفيت الجديدة – وبعد أن دخلت السيارة بعد قطع 100 كيلومتر أو نحو ذلك – أصبح من الواضح أن هناك مستويات تفتح للعين للاستفادة منها وتوازن كبير في السيارة. الهيكل.

تنقل عجلة القيادة ذات الشكل السداسي الغريب بعض الشيء الكثير من الملاحظات إلى أطراف أصابعك ، مما يشجعك على الاتكاء على السيارة حقًا وجعلها ترقص على أطراف أصابعها.

كما أن ناقل الحركة ثنائي القابض ذو الثماني سرعات سريع وسلس أيضًا ، خاصة عند الضغط عليه ، بدلاً من التجوال.

تم تجهيز السيارة الاختبارية التي قدتها بمخمدات التحكم المغناطيسي بالقيادة الاختيارية ، والتي يمكن تعديل قوتها عن طريق اختيار وضع Tour أو Sport أو Track.

يوفر أول هذه الإعدادات رحلة لطيفة ومرنة ، والتي كانت بمثابة مكافأة عندما انتهى بي الأمر عن غير قصد على طريق مليء بالحصى لحوالي 20 كيلومترًا بعد فوضى ملاحية.

وأثبتت هذه الرحلة على الطرق الوعرة أن كورفيت مناسبة تمامًا كسائق يومي ، بدلاً من أن تكون مهرًا خشنًا وخدعة واحدة.

بدت ثلاثة أيام مع C8 قليلة جدًا ، وكان من دواعي الأسف أنني أعادت السيارة إلى أصحابها.

ما زلت لا أبيع مظهرها ، وقد لا يتم بيعها أبدًا ، لكن أحدث إصدار من Vette يخرجها من الحديقة في جميع الجوانب الأخرى تقريبًا.

إنه دليل على أن التغيير الدراماتيكي يمكن أن يكون للأفضل في بعض الأحيان.

The National

Continue Reading

اوتو كار

لكزس تطرح نسخة محدودة لسيارتها الذهبية إل إكس 570 في الإمارات.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

في تلك الأيام التي لا تكون فيها سيارات شركة لكزس العادية ملفتة للنظر بشكل كافٍ، إطلاق إصدار محدود  من سيارة LX570 الذهبية في الإمارات.

ولا يوجد سوى واحدة في الإمارات في الوقت الحالي ، وبينما تصف العلامة التجارية أولئك الذين سيحصلون على واحدة على أنهم في “تجمع حصري” ، فإن عدد المركبات التي سيتم إنتاجها في النهاية يعتمد على ما يبدو على رد فعل الجمهور على اللون الجديد .

إنهم يطلقون عليها الإصدار الذهبي ، ربما ليس من المستغرب.

وهذا اللون مميز بالتأكيد ، خاصة على السيارة المصممة للاستخدام متعدد التضاريس.

وتعليقًا على إطلاق السيارة الجديدة ، قال مدير علامة لكزس، سعد عبد الله: “سيكون من الصعب تفويت أي شخص يقود هذه السيارة المذهلة”.

داخل الهيكل الجديد اللامع ، لا تزال السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة التي تحمل العلامة التجارية تتمتع بكل القوة التي ستحتاج إليها.

لا يزال محرك V8 سعة 5.7 لتر في مكانه ، مما يمنحه قدرة سحب ملحوظة.

من حيث المظهر ، كما هو الحال مع الإصدارين الأخيرين من Signature و Black من LX570 ، تأتي النسخة الذهبية مع شبكة جديدة ومصدات أمامية وخلفية معاد تنشيطها.

وإذا كنت ترغب في الاقتراب والشخصية من السيارة الجديدة ، فلن تضطر إلى السفر بعيدًا جدًا ، حيث تقوم الفطيم لكزس بجولة في صالات العرض حتى الأسبوع الأول من شهر مارس.

وبدأت الجولة في مركز لكزس الرئيسي في دبي فستيفال سيتي ، وستكون LX570 في مكان الشارقة للعلامة التجارية حتى يوم السبت 23 يناير.

صالة عرض شارع الشيخ زايد هي المحطة التالية ، من الأحد إلى السبت ، 24 إلى 30 يناير ، تليها عجمان من الاثنين إلى السبت ، 1 إلى 6 فبراير ، رأس الخيمة من الأحد إلى السبت ، 7 إلى 13 فبراير ، الفجيرة من الأحد إلى السبت 14 إلى 20 فبراير ، ومجمع دبي للاستثمار من الأحد إلى السبت 21 إلى 27 فبراير.

وتتوج النسخة الذهبية رحلتها في العين من الأحد إلى السبت ، 28 فبراير إلى 6 مارس.

The National

Continue Reading

محتوى رائج