Connect with us

اوتو كار

ستيفان ﭬينكلمان رئيسًا جديدًا لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني

Published

on

سانت أجاتا بولونييزي – وينك

ستيفان ﭬينكلمان سيصبح الرئيس الجديد لشركة “Automobili Lamborghini S.p.A.” والمدير التنفيذي لها بدايةً من 1 ديسمبر/كانون الأول 2020. وهو يخلف ستيفانو دومينيكالي، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 بدايةً من 2021. ﭬينكلمان سيظل أيضًا رئيسًا لشركة Bugatti S.A.S..

كان ستيفان ﭬينكلمان رئيسًا لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني “Automobili Lamborghini” ومديرًا تنفيذيًا لها من 2005 وحتى 2016، وخلال هذه الفترة عمل على تحويل لامبورجيني إلى شركة رائدة عالميًا في تصنيع السيارات الرياضية الفائقة. شغل ﭬينكلمان عدة مناصب قيادية في مجموعة فيات “Fiat Group” قبل انضمامه لأول مرة إلى شركة لامبورجيني.

موديلات لامبورجيني التي تم تقديمها تحت إدارة ﭬينكلمان بدأت بالموديلات المأخوذة من السيارة Gallardo، وتراوحت من تقديم V10 Huracán إلى V12 Aventador، إضافة إلى إصدارات محدودة وإنتاج سيارات غير مكررة، لتتحقق بهذا العديد من الأرقام القياسية للمبيعات. في عام 2015 تم الإعلان عن نوع ثالث من الموديلات من خلال السيارة Super SUV Urus، التي تم تصنيعها في سانتا أجاتا بولونييزي، وشكلت بداية عصر جديد للشركة.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

اوتو كار

رولز-رويس تعلن عن طرازات “نيون نايتس” من داون ورايث وكالينان بلاك بادج

Published

on

By

دبي – وينك

 “تُعتبر نيون نايتس ثلاثية مفعمة بالحياة من سيارات رولز-رويس بلاك بادج، وقد استوحيت ألوانها من الطبيعة. طُبّق هذا الطلاء الذي طوّره فريق بيسبوك مؤخراً على طراز بلاك بادج من سيارات رايث وداون وكالينان لإضفاء طابع من الغموض والجرأة على عائلة رولز-رويس. كما استُمدّت هذه الثلاثية المحدودة من الطبيعة وتحديداً من ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالي والشجرة المزهرة من هاواي والفراشة الاستوائية بحيث ساهمت في إضفاء ألوان أكثر جرأةً وتميّزاً على سيارات بلاك بادج لاستقطاب العملاء الذين يعشقون التميّز والاختلاف من جميع أنحاء العالم.”

سامي كولتاس، مصمّمة الألوان في فريق “بيسبوك”، رولز-رويس موتور كارز

لكلّ من يعتقد أنّ سيارات بلاك بادج من رولز-رويس تقتصر على اللون الأسود وحده، فقد أتت ألوان نيون نايتس الباهرة لتؤكّد العكس تماماً.

صُمّمت هذه الألوان في الأصل للعملاء في الولايات المتحدة، وباتت ثلاثة إصدارات إضافية من كل لون متوفرة للعملاء حول العالم، لتصبح المجموعة عبارةً عن أربع إصدارات محدودة من كل لون. تتألف المجموعة من سيارات رايث وداون وكالينان بلاك بادج ويتمتع كل منها بلون طلاء مختلف من وحي الطبيعة.

على سبيل المثال، تتّسم سيارة رايث بلاك بادج باللون الأخضر اللايم روك، وهو لون شبه لامع يتمتع به ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالي الذي رأته خبيرة الطلاء لدى رولز-رويس، سامي كولتاس لأول مرة في رحلة قامت بها إلى تامورث، شمال سيدني. أما المقصورة الداخلية فتكتسي بجلد باللون الرمادي السكيفارو مع لمسات بالأخضر اللايم روك على شكل درزات وتطريزات.

 

علاوة على ذلك، أضيف اللون الأحمر الإيغل روك المبهر إلى طراز داون بلاك بادج من وحي أزهار أوهيا ليهوا، وهي شجرة دائمة الخضرة من هاواي، تنمو على الحمم البركانية في الجزيرة. يتميّز التصميم الداخلي بجلد فاخر باللون الرمادي السيلبي مع درزات وتطريزات باللون الأحمر الكوا.

أما بالنسبة لطراز كالينان، فقد استمدّ فريق “بيسبوك كولكتيف” الإلهام من فراشة مميّزة تُدعى ريتوس بيرياندر. يشتهر هذا النوع من الفراشات بسِمات معدنية اللون على الجناحين، ويعيش في أميركا الوسطى والجنوبية. تتجسّد روعة الجناحين بلمسات مميّزة باللون الأزرق الميرابو في تصميم كالينان. وفي المقصورة الداخلية، يتخلّل الجلد باللون الأبيض الأركتيك تفاصيل باللون الأخضر اللايم روك لإضفاء تباين دراماتيكي يلفت الأنظار.

وفي السيارات الثلاثة كلّها، تمّ تزيين اللوحة الأمامية في المقصورة المصنوعة من الألياف التقنية برسومات مذهلة. يعكس تأثير الطلاء توهّجاً شديداً بفضل تأثير النيون، ويجسّد تغيّر شكل الضوء الاصطناعي بفعل السرعة.

تم إطلاق سيارات نيون نايتس في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه طراز بلاك بادج بعد طرح سيارات جوست ورايث وداون بألوان الباستيل في فعالية بيبل بيتش عام 2019. لاقت هذه السيارات طلباً كبيراً بحيث تم اعتماد لوحة الألوان هذه وتطويرها لإضفاء لمسة جديدة وديناميكية على طراز بلاك بادج.

وسيتم طرح ثلاثة إصدارات إضافية فقط من كل لون للعملاء حول العالم.

Continue Reading

اوتو كار

’بيجو‘ تسجّل نمواً بارزاً بمبيعات طراز ’بارتنر‘ في مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

دبي – وينك

مع استمرار عودة ’بيجو‘ القوية إلى منطقة الشرق الأوسط، أعلن المصنِّع الفرنسي للسيارات عن زيادة سنوية بنسبة 89 بالمئة في مبيعات طرازه الشهير ’بارتنر‘ (Partner)  خلال أول ثلاثة أرباع من سنة 2020 في أسواق مجلس التعاون الخليجي.

وقد شكّلت مركبة ’بارتنر‘ التجارية الخفيفة (LCV) الحائزة على جوائز بارزة نسبة كبيرة من مبيعات المركبات الجديدة في الخليج، خصوصاً وإنها توفر توازناً مثالياً بين الملاءمة العالية والراحة ومتعة القيادة، وهذه كلّها من المزايا الرئيسية للعلامة التجارية.

وقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُعتبَر السوق الأكبر للعلامة التجارية في المنطقة، مبيعات لطراز ’بارتنر‘ حيث سجّلت زيادة نسبتها 42 بالمئة منذ الفترة ذاتها السنة الماضية. أما في الكويت، فقد حافظت ’بارتنر‘ على موقعها الريادي ضمن فئة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) مع نسبة 39 بالمئة، بينما سجّلت مبيعات ’بارتنر‘ في عُمان نمواً بلغ 39 بالمئة منذ الفترة ذاتها السنة الماضية.

تعليقاً على هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي لدى Groupe PSA في مجلس التعاون الخليجي: “كان لجائحة ’كورونا‘ (Covid-19) تأثير كبير على الناس في المنطقة. وعلى الرغم من الظروف كثيرة التحدّيات التي تشهدها الأسواق، يسعِدنا في ’بيجو‘ أن نرى هكذا زيادة كبيرة في المبيعات ضمن فئة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) بفضل طراز ’بارتنر‘. والآن، مع هذه النتائج البارزة للمبيعات، نشعر بكثير من الحماسة تجاه ما يحمله لنا المستقبل ولدينا كل الثقة أن علامتنا التجارية بإمكانها الاستمرار بتحقيق النمو والارتقاء دوماً إلى مستويات أعلى.”

توفر ’بيجو بارتنر‘، المجهَّزة قياسياً بنظام i-Cockpit® المتطوّر من ’بيجو‘، مستويات غير مسبوقة من الرقي والدقّة والعملانية ضمن الفئة B من مركبات الفان الصغيرة، بالإضافة إلى تجربة قيادة جديدة بالكامل لصالح مستخدمي المركبات التجارية.

ويساهم التصميم الديناميكي في جعل ’بارتنر‘ مركبة فان عملية ومريحة وأنيقة، لتكون بذلك مثل مكتب نقّال خالٍ من أي ضغوطات. كما إن قياساتها تتوافق تماماً مع فئتها السوقية، بينما تتميّز منطقة التحميل فيها بكونها عملية ومرنة أكثر من أي وقت سبق. وبغضّ النظر عن الوظيفة، سيجد فيها سائقو المركبات التجارية التصميم المناسب الذي يتلاءم جيداً مع أي نوع من العمل. وبفضل الروح الريادية التي تتميّز بها، فإن ’بارتنر‘ تمكّن من تخطّي ما كان يبدو مستحيلاً في السابق.

وفي ظل الزيادة بالطلب على التسوّق الإلكتروني جرّاء جائحة ’كورونا‘، لاقت ’بيجو بارتنر‘ شعبية كبيرة بين أوساط العملاء في المنطقة الذين يبحثون عن مركبة فان توفر لهم مستويات غير مسبوقة من الرقي والمرونة والعملانية.

Continue Reading

اوتو كار

مصممة إماراتية تصمم إصداراً خاصاً من سيارة لاند كروزر.. صور

Published

on

By

وينك- ترجمات

إذا كنت ترغب في أن تلفت سيارتك الأنظار على الطريق، فمن المؤكد أن هذا الإصدار الخاص من مركبة لاند كروزر سيلفت الأنظار.

تعاونت الفطيم تويوتا مع الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا لإعادة تصور نموذج 2021 للسيارة ، بدمج الفن والسيارات في ابتكار لمرة واحدة.

تم عرض لاند كروزر في أسبوع دبي للتصميم هذا العام في منطقة دبي للتصميم ، وهي الآن تسير على الطريق للقيام بجولة في صالات عرض الفطيم تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.

باستخدام عينها المميزة لجماليات فن البوب ​​، قامت الملا – التي تتولى إدارة شركة FMM للأزياء – بإضفاء لمسات من الألوان القلبية ، وإعادة تصميم المقصورة الداخلية بمزيج نابض بالحياة من المنسوجات والمطبوعات.

وتم نسج الأزهار الغنية ، وهي حجر الزاوية في تصميمات الملا ، في جميع أنحاء المقصورة الداخلية والخارجية ، مع أزهار حمراء جريئة مزخرفة حول العجلات.

وتقول الملا: “من خلال هذه القطعة الفنية ، أعتزم تحدي الصور النمطية الاجتماعية والثقافية والتصورات القائلة بأن السيارات والتصاميم الفنية مصنوعة أو مصممة لنوع معين”.

وتابعت: “أنا أؤمن بشدة بأن النساء ، مثل الرجال ، لهن الحق في قيادة أي سيارة يختارونها ، وتصميمها بالطريقة التي يرغبون فيها ، وإضافة لمستهم الشخصية إليها دون قيود أو خوف من أن يتم الحكم عليهم. أنا أقدر الفردية وأقدر الأشخاص الذين لديهم إحساسهم بالأناقة “.

وتضفي رشاشات من طبعات الحيوانات ونقاط منقطة ومتعرجة مزيدًا من الإحساس الانتقائي ، مع إصدار خاص من Land Cruiser مزود بسجاد أرضي موقعة وصندوق مناديل مزخرف وحصيرة منسوجة يمكن استخدامها للتخييم أو مشاهدة النجوم.

وأعادت الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا تخيل نسخة خاصة من لاند كروزر 2021 من خلال أعمالها الفنية.

وبيّنت الملا، أن التصميم مستوحى من التراث الإماراتي ، حيث أخذ التصميم الداخلي لمحات من مجلس ملون ، وإن كان يضيف لمسة عصرية إلى حد ما.

من ناحيته قال سعود عباسي ، العضو المنتدب لشركة الفطيم تويوتا: “لاند كروزر هي الراوية الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتراثها الإقليمي الغني، ونحن فخورون برؤية تصاميم فاطمة تنبض بالحياة في طراز 2021 ، حيث تُظهر سيارات الدفع الرباعي بألوان نابضة بالحياة وجريئة متأثرة بثقافة الإمارات العربية المتحدة”.

ستتوقف السيارة ذات الإصدار الخاص في نهاية المطاف في كل صالة عرض في الدولة، وهي معروضة حاليًا في فرع دبي فستيفال سيتي.

The National

Continue Reading

محتوى رائج