Connect with us

اوتو كار

هوراكان ستو.. السيارة الخارقة تخسر بعض الوزن من أجل قيادة فائقة السرعة

Published

on

وينك- ترجمات

تقدم Huracan Evo المذهلة من Lamborghini بالفعل دراما وافرة بمظهرها الفخم وأدائها المذهل ، فلماذا يطرح الثور البولوني الهائج نسخة أكثر تطرفاً من السيارة الخارقة V10؟ حسنًا ، لأنه يمكن ذلك وهناك عملاء على استعداد لدفع علاوة لمثل هذا العرض.

 

نحيي جميعًا لامبورغيني هوراكان STO

هذا ما يفسر سبب وقوفي في Nardo Handling Track ، الذي يقع في الطرف الجنوبي الشرقي من إيطاليا. لامبورغيني هوراكان STO الجديدة كليًا ، المليئة بفتحات التهوية والمجارف والحواف الحادة ، تسطع في وجهي. يبدو الوحش المخيف كما لو أنه مصمم للسباق في لومان ، بدلاً من أداء واجباته على الطرق العامة.

 

STO هو اختصار لـ Super Trofeo Omologato (إيطالي للتجانس) ، حيث أن مصدر إلهام هذا هوراكان المتشدد يأتي من Super Trofeo Evo المصمم لسلسلة سباقات Lambo ذات الطراز الواحد. ونتيجة لذلك ، يسجل STO حزمة ديناميكية هوائية مستوحاة من السباق ، ونظام تعليق متشدد وتدابير لإنقاذ الوزن ، مما يمكّنه من التحليق حول مضمار السباق بشكل أسرع بكثير حتى من هوراكان بيرفورمانتي ، التي كانت سابقًا أسرع نسخة من السيارة الخارقة V10.

التغيير الرئيسي الآخر مقابل Huracan Evo و Performante هو أن STO يستغني عن نظام الدفع الرباعي ، ويرسل قوته إلى مدرج المطار عبر العجلات الخلفية فقط.

ترقيات الديناميكية الهوائية

تتضمن ترقيات STO الهوائية جناحًا خلفيًا ضخمًا قابل للتعديل ، ومدخل هواء غوص على السطح وجناح أمامي حاد الحواف مع مآخذ هواء كبيرة لتغذية الرادياتير وتبريد مكابح الكربون والسيراميك. بالإضافة إلى ذلك ، توجد فتحات ومجارف في جميع أنحاء السيارة لتحسين تدفق الهواء وزيادة كفاءة التبريد. توفر هذه التعديلات الهوائية قوة سفلية أكبر بنسبة 53 في المائة من هوراكان بيرفورمانتي ، مما يعني سرعات أعلى عند المنعطفات.

يزن STO أيضًا 43 كيلوغرامًا أقل من Performante ، وهذا نتيجة لألواح الهيكل CRPF (البلاستيك المقوى بألياف الكربون) وحواف المغنيسيوم والمقصورة الداخلية المكسوة بالكانتارا والجلد الكربوني. حتى أنه يستغني عن مقابض الأبواب التقليدية لصالح حزام سحب.

تأتي القوة المحركة من نفس ناقل الحركة V10 بسعة 5.2 ليتر وسبع سرعات وناقل حركة مزدوج القابض مثل Huracan Performante ، لكن اضغط على زر الإشعال وستتعرض طبلة الأذن على الفور للهجوم بصوت أعلى وأكثر غضبًا ، وذلك بفضل نظام العادم المخصص مع أطراف ضخمة التي تشبه قاذفات اللهب. خرج محرك V10 بقوة 640 حصانًا وفقًا لـ Performante ، لكن رقم عزم الدوران البالغ 565 نيوتن متر أقل قليلاً. ومع ذلك ، تمت إعادة معايرة دواسة الوقود للحصول على استجابة أكثر حدة.

أوضاع القيادة

بدلاً من وجود أوضاع محرك Strada و Sport و Corsa المعتادة التي تجدها في سيارات Lambos الأخرى ، فإن الوافد الجديد لديه إعدادات STO (الطريق) و Trofeo (العرق الجاف) و Pioggia (السباق الرطب) التي يمكن تحديدها عبر مفتاح تبديل أحمر على المقود. من الواضح أن Trofeo هو الخيار الصحيح لهذه المناسبة ، نظرًا لأننا على وشك الانطلاق في مسار جاف للغاية ، حيث يتيح هذا الوضع بعض الفسحة للانزلاق الجانبي دون إلغاء تنشيط شبكة الأمان الإلكترونية تمامًا.

نحصل على عينة من المدى الكامل للقدرات الديناميكية لـ STO حيث أن Nardo Handling Track عبارة عن دائرة مناسبة للمدرسة القديمة ، مع علامات عمياء وزوايا فائقة السرعة والعديد من المطبات الصغيرة (لتقليد الطرق الريفية) وقفزة مسلية تحصل على سيارة محمولة جواً بسرعة تقارب 200 كيلومتر في الساعة.

لا يستغرق الأمر سوى نصف لفة من Nardo لتشعر بأن STO تغرس شعورًا مباشرًا وترابطًا. يتم وزن التوجيه بشكل جيد وهو ينقل الكثير من الملاحظات إلى أطراف أصابعك ، على الرغم من أنه ربما يكون أقل جزئيًا مما قد تحصل عليه في سيارة فيراري 488 بيستا. كما تتميز المجاذيف القابلة للطي المصنوعة من خليط معدني من STO بأنها ذات ملمس رائع ، وهي كبيرة بما يكفي لتمكين عمليات النقل لأعلى أو لأسفل حتى مع فتح بعض قفل التوجيه.

حقيقة أن STO ترسل كل قوتها فقط إلى العجلات الخلفية تعني أنك بحاجة إلى أن تكون أكثر تحفظًا عند استخدام دواسة الوقود من الزوايا البطيئة. اقفز على البنزين مبكرًا جدًا وستتخطى السيارة جانبًا ، مما يتسبب في فقد الزخم والتأثير على الجري في الاتجاه التالي.

يتيح لك إعداد التعليق الأكثر صرامة ومعايرة الخانق الحادة تحمل قدرًا هائلاً من السرعة عبر الزوايا ، وهناك شعور رائع بإمكانية الضبط حتى لو كانت السيارة غير مستقرة قليلاً في منتصف الزاوية. يأتي توصيل القوة أيضًا بطريقة خطية جدًا ، لذلك لا تحتاج إلى الحصول على مفاصل بيضاء عند الوقوف على دواسة الوقود.

سعر ممتاز

تعني الطبيعة المتطرفة لـ STO أنها لن تكون مناسبة للجميع ، ولكن عشاق المضمار اليومي سيحبونها لأنها سريعة للغاية على حلبة أو على الطريق الجبلي الصحيح. من المقرر بيعه في منتصف عام 2021 ، مقابل 1.5 مليون درهم (408.400 دولار) ، مما يجعله بعيدًا عن متناول معظم الناس. ومع ذلك ، يبدو أنه من المقرر أن تكون قابلة للتحصيل في المستقبل ، حيث قد يتبنى خليفة هوراكان محرك V8 مزدوج التوربو صغير الحجم لتلبية معايير الانبعاثات القادمة من الاتحاد الأوروبي 7. في هذه الحالة ، سيكون STO بمثابة حلبة ملحمية أخيرة للسيارة الخارقة V10.

The National

اوتو كار

رولز-رويس تعلن عن طرازات “نيون نايتس” من داون ورايث وكالينان بلاك بادج

Published

on

By

دبي – وينك

 “تُعتبر نيون نايتس ثلاثية مفعمة بالحياة من سيارات رولز-رويس بلاك بادج، وقد استوحيت ألوانها من الطبيعة. طُبّق هذا الطلاء الذي طوّره فريق بيسبوك مؤخراً على طراز بلاك بادج من سيارات رايث وداون وكالينان لإضفاء طابع من الغموض والجرأة على عائلة رولز-رويس. كما استُمدّت هذه الثلاثية المحدودة من الطبيعة وتحديداً من ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالي والشجرة المزهرة من هاواي والفراشة الاستوائية بحيث ساهمت في إضفاء ألوان أكثر جرأةً وتميّزاً على سيارات بلاك بادج لاستقطاب العملاء الذين يعشقون التميّز والاختلاف من جميع أنحاء العالم.”

سامي كولتاس، مصمّمة الألوان في فريق “بيسبوك”، رولز-رويس موتور كارز

لكلّ من يعتقد أنّ سيارات بلاك بادج من رولز-رويس تقتصر على اللون الأسود وحده، فقد أتت ألوان نيون نايتس الباهرة لتؤكّد العكس تماماً.

صُمّمت هذه الألوان في الأصل للعملاء في الولايات المتحدة، وباتت ثلاثة إصدارات إضافية من كل لون متوفرة للعملاء حول العالم، لتصبح المجموعة عبارةً عن أربع إصدارات محدودة من كل لون. تتألف المجموعة من سيارات رايث وداون وكالينان بلاك بادج ويتمتع كل منها بلون طلاء مختلف من وحي الطبيعة.

على سبيل المثال، تتّسم سيارة رايث بلاك بادج باللون الأخضر اللايم روك، وهو لون شبه لامع يتمتع به ضفدع الشجرة الخضراء الأسترالي الذي رأته خبيرة الطلاء لدى رولز-رويس، سامي كولتاس لأول مرة في رحلة قامت بها إلى تامورث، شمال سيدني. أما المقصورة الداخلية فتكتسي بجلد باللون الرمادي السكيفارو مع لمسات بالأخضر اللايم روك على شكل درزات وتطريزات.

 

علاوة على ذلك، أضيف اللون الأحمر الإيغل روك المبهر إلى طراز داون بلاك بادج من وحي أزهار أوهيا ليهوا، وهي شجرة دائمة الخضرة من هاواي، تنمو على الحمم البركانية في الجزيرة. يتميّز التصميم الداخلي بجلد فاخر باللون الرمادي السيلبي مع درزات وتطريزات باللون الأحمر الكوا.

أما بالنسبة لطراز كالينان، فقد استمدّ فريق “بيسبوك كولكتيف” الإلهام من فراشة مميّزة تُدعى ريتوس بيرياندر. يشتهر هذا النوع من الفراشات بسِمات معدنية اللون على الجناحين، ويعيش في أميركا الوسطى والجنوبية. تتجسّد روعة الجناحين بلمسات مميّزة باللون الأزرق الميرابو في تصميم كالينان. وفي المقصورة الداخلية، يتخلّل الجلد باللون الأبيض الأركتيك تفاصيل باللون الأخضر اللايم روك لإضفاء تباين دراماتيكي يلفت الأنظار.

وفي السيارات الثلاثة كلّها، تمّ تزيين اللوحة الأمامية في المقصورة المصنوعة من الألياف التقنية برسومات مذهلة. يعكس تأثير الطلاء توهّجاً شديداً بفضل تأثير النيون، ويجسّد تغيّر شكل الضوء الاصطناعي بفعل السرعة.

تم إطلاق سيارات نيون نايتس في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه طراز بلاك بادج بعد طرح سيارات جوست ورايث وداون بألوان الباستيل في فعالية بيبل بيتش عام 2019. لاقت هذه السيارات طلباً كبيراً بحيث تم اعتماد لوحة الألوان هذه وتطويرها لإضفاء لمسة جديدة وديناميكية على طراز بلاك بادج.

وسيتم طرح ثلاثة إصدارات إضافية فقط من كل لون للعملاء حول العالم.

Continue Reading

اوتو كار

’بيجو‘ تسجّل نمواً بارزاً بمبيعات طراز ’بارتنر‘ في مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

دبي – وينك

مع استمرار عودة ’بيجو‘ القوية إلى منطقة الشرق الأوسط، أعلن المصنِّع الفرنسي للسيارات عن زيادة سنوية بنسبة 89 بالمئة في مبيعات طرازه الشهير ’بارتنر‘ (Partner)  خلال أول ثلاثة أرباع من سنة 2020 في أسواق مجلس التعاون الخليجي.

وقد شكّلت مركبة ’بارتنر‘ التجارية الخفيفة (LCV) الحائزة على جوائز بارزة نسبة كبيرة من مبيعات المركبات الجديدة في الخليج، خصوصاً وإنها توفر توازناً مثالياً بين الملاءمة العالية والراحة ومتعة القيادة، وهذه كلّها من المزايا الرئيسية للعلامة التجارية.

وقد شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة التي تُعتبَر السوق الأكبر للعلامة التجارية في المنطقة، مبيعات لطراز ’بارتنر‘ حيث سجّلت زيادة نسبتها 42 بالمئة منذ الفترة ذاتها السنة الماضية. أما في الكويت، فقد حافظت ’بارتنر‘ على موقعها الريادي ضمن فئة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) مع نسبة 39 بالمئة، بينما سجّلت مبيعات ’بارتنر‘ في عُمان نمواً بلغ 39 بالمئة منذ الفترة ذاتها السنة الماضية.

تعليقاً على هذا، قال راكيش ناير، المدير التنفيذي لدى Groupe PSA في مجلس التعاون الخليجي: “كان لجائحة ’كورونا‘ (Covid-19) تأثير كبير على الناس في المنطقة. وعلى الرغم من الظروف كثيرة التحدّيات التي تشهدها الأسواق، يسعِدنا في ’بيجو‘ أن نرى هكذا زيادة كبيرة في المبيعات ضمن فئة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) بفضل طراز ’بارتنر‘. والآن، مع هذه النتائج البارزة للمبيعات، نشعر بكثير من الحماسة تجاه ما يحمله لنا المستقبل ولدينا كل الثقة أن علامتنا التجارية بإمكانها الاستمرار بتحقيق النمو والارتقاء دوماً إلى مستويات أعلى.”

توفر ’بيجو بارتنر‘، المجهَّزة قياسياً بنظام i-Cockpit® المتطوّر من ’بيجو‘، مستويات غير مسبوقة من الرقي والدقّة والعملانية ضمن الفئة B من مركبات الفان الصغيرة، بالإضافة إلى تجربة قيادة جديدة بالكامل لصالح مستخدمي المركبات التجارية.

ويساهم التصميم الديناميكي في جعل ’بارتنر‘ مركبة فان عملية ومريحة وأنيقة، لتكون بذلك مثل مكتب نقّال خالٍ من أي ضغوطات. كما إن قياساتها تتوافق تماماً مع فئتها السوقية، بينما تتميّز منطقة التحميل فيها بكونها عملية ومرنة أكثر من أي وقت سبق. وبغضّ النظر عن الوظيفة، سيجد فيها سائقو المركبات التجارية التصميم المناسب الذي يتلاءم جيداً مع أي نوع من العمل. وبفضل الروح الريادية التي تتميّز بها، فإن ’بارتنر‘ تمكّن من تخطّي ما كان يبدو مستحيلاً في السابق.

وفي ظل الزيادة بالطلب على التسوّق الإلكتروني جرّاء جائحة ’كورونا‘، لاقت ’بيجو بارتنر‘ شعبية كبيرة بين أوساط العملاء في المنطقة الذين يبحثون عن مركبة فان توفر لهم مستويات غير مسبوقة من الرقي والمرونة والعملانية.

Continue Reading

اوتو كار

مصممة إماراتية تصمم إصداراً خاصاً من سيارة لاند كروزر.. صور

Published

on

By

وينك- ترجمات

إذا كنت ترغب في أن تلفت سيارتك الأنظار على الطريق، فمن المؤكد أن هذا الإصدار الخاص من مركبة لاند كروزر سيلفت الأنظار.

تعاونت الفطيم تويوتا مع الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا لإعادة تصور نموذج 2021 للسيارة ، بدمج الفن والسيارات في ابتكار لمرة واحدة.

تم عرض لاند كروزر في أسبوع دبي للتصميم هذا العام في منطقة دبي للتصميم ، وهي الآن تسير على الطريق للقيام بجولة في صالات عرض الفطيم تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.

باستخدام عينها المميزة لجماليات فن البوب ​​، قامت الملا – التي تتولى إدارة شركة FMM للأزياء – بإضفاء لمسات من الألوان القلبية ، وإعادة تصميم المقصورة الداخلية بمزيج نابض بالحياة من المنسوجات والمطبوعات.

وتم نسج الأزهار الغنية ، وهي حجر الزاوية في تصميمات الملا ، في جميع أنحاء المقصورة الداخلية والخارجية ، مع أزهار حمراء جريئة مزخرفة حول العجلات.

وتقول الملا: “من خلال هذه القطعة الفنية ، أعتزم تحدي الصور النمطية الاجتماعية والثقافية والتصورات القائلة بأن السيارات والتصاميم الفنية مصنوعة أو مصممة لنوع معين”.

وتابعت: “أنا أؤمن بشدة بأن النساء ، مثل الرجال ، لهن الحق في قيادة أي سيارة يختارونها ، وتصميمها بالطريقة التي يرغبون فيها ، وإضافة لمستهم الشخصية إليها دون قيود أو خوف من أن يتم الحكم عليهم. أنا أقدر الفردية وأقدر الأشخاص الذين لديهم إحساسهم بالأناقة “.

وتضفي رشاشات من طبعات الحيوانات ونقاط منقطة ومتعرجة مزيدًا من الإحساس الانتقائي ، مع إصدار خاص من Land Cruiser مزود بسجاد أرضي موقعة وصندوق مناديل مزخرف وحصيرة منسوجة يمكن استخدامها للتخييم أو مشاهدة النجوم.

وأعادت الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا تخيل نسخة خاصة من لاند كروزر 2021 من خلال أعمالها الفنية.

وبيّنت الملا، أن التصميم مستوحى من التراث الإماراتي ، حيث أخذ التصميم الداخلي لمحات من مجلس ملون ، وإن كان يضيف لمسة عصرية إلى حد ما.

من ناحيته قال سعود عباسي ، العضو المنتدب لشركة الفطيم تويوتا: “لاند كروزر هي الراوية الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتراثها الإقليمي الغني، ونحن فخورون برؤية تصاميم فاطمة تنبض بالحياة في طراز 2021 ، حيث تُظهر سيارات الدفع الرباعي بألوان نابضة بالحياة وجريئة متأثرة بثقافة الإمارات العربية المتحدة”.

ستتوقف السيارة ذات الإصدار الخاص في نهاية المطاف في كل صالة عرض في الدولة، وهي معروضة حاليًا في فرع دبي فستيفال سيتي.

The National

Continue Reading

محتوى رائج