Connect with us

اوتو كار

مصممة إماراتية تصمم إصداراً خاصاً من سيارة لاند كروزر.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

إذا كنت ترغب في أن تلفت سيارتك الأنظار على الطريق، فمن المؤكد أن هذا الإصدار الخاص من مركبة لاند كروزر سيلفت الأنظار.

تعاونت الفطيم تويوتا مع الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا لإعادة تصور نموذج 2021 للسيارة ، بدمج الفن والسيارات في ابتكار لمرة واحدة.

تم عرض لاند كروزر في أسبوع دبي للتصميم هذا العام في منطقة دبي للتصميم ، وهي الآن تسير على الطريق للقيام بجولة في صالات عرض الفطيم تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.

باستخدام عينها المميزة لجماليات فن البوب ​​، قامت الملا – التي تتولى إدارة شركة FMM للأزياء – بإضفاء لمسات من الألوان القلبية ، وإعادة تصميم المقصورة الداخلية بمزيج نابض بالحياة من المنسوجات والمطبوعات.

وتم نسج الأزهار الغنية ، وهي حجر الزاوية في تصميمات الملا ، في جميع أنحاء المقصورة الداخلية والخارجية ، مع أزهار حمراء جريئة مزخرفة حول العجلات.

وتقول الملا: “من خلال هذه القطعة الفنية ، أعتزم تحدي الصور النمطية الاجتماعية والثقافية والتصورات القائلة بأن السيارات والتصاميم الفنية مصنوعة أو مصممة لنوع معين”.

وتابعت: “أنا أؤمن بشدة بأن النساء ، مثل الرجال ، لهن الحق في قيادة أي سيارة يختارونها ، وتصميمها بالطريقة التي يرغبون فيها ، وإضافة لمستهم الشخصية إليها دون قيود أو خوف من أن يتم الحكم عليهم. أنا أقدر الفردية وأقدر الأشخاص الذين لديهم إحساسهم بالأناقة “.

وتضفي رشاشات من طبعات الحيوانات ونقاط منقطة ومتعرجة مزيدًا من الإحساس الانتقائي ، مع إصدار خاص من Land Cruiser مزود بسجاد أرضي موقعة وصندوق مناديل مزخرف وحصيرة منسوجة يمكن استخدامها للتخييم أو مشاهدة النجوم.

وأعادت الفنانة والمصممة والرسامة الإماراتية فاطمة الملا تخيل نسخة خاصة من لاند كروزر 2021 من خلال أعمالها الفنية.

وبيّنت الملا، أن التصميم مستوحى من التراث الإماراتي ، حيث أخذ التصميم الداخلي لمحات من مجلس ملون ، وإن كان يضيف لمسة عصرية إلى حد ما.

من ناحيته قال سعود عباسي ، العضو المنتدب لشركة الفطيم تويوتا: “لاند كروزر هي الراوية الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتراثها الإقليمي الغني، ونحن فخورون برؤية تصاميم فاطمة تنبض بالحياة في طراز 2021 ، حيث تُظهر سيارات الدفع الرباعي بألوان نابضة بالحياة وجريئة متأثرة بثقافة الإمارات العربية المتحدة”.

ستتوقف السيارة ذات الإصدار الخاص في نهاية المطاف في كل صالة عرض في الدولة، وهي معروضة حاليًا في فرع دبي فستيفال سيتي.

The National

أخبار سياحة

المغرب سجل أكثر من 19 مليون إقامة ليلية في عام 2022

Published

on

 

الرباط – تظهر بيانات جديدة أن قطاع السياحة المغربي في طريقه للتعافي مع تزايد أعداد السياح المحليين والدوليين بشكل مطرد.

كشفت الإحصائيات الجديدة الصادرة عن إدارة الدراسات والتوقعات المالية (DEPF) أن المغرب سجل أكثر من 19 مليون ليلة مبيت في نهاية عام 2022.

ويمثل هذا الرقم زيادة بنسبة 75.2٪ مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.

بلغ عدد الإقامات الليلية 63٪ من مستويات ما قبل الجائحة للسياح غير المقيمين ، في حين بلغ تعافي إقامات السائحين المقيمين 101٪.

وارتفعت إيرادات السياحة بنسبة 166.1٪ بنهاية عام 2022 لتصل إلى 91.3 مليار درهم (8.82 مليار دولار) ، مقابل تراجع بنسبة 5.9٪ في عام 2021.

ذكرت بيانات من وزارة السياحة المغربية الشهر الماضي أن المغرب استقبل ما لا يقل عن 10.9 مليون سائح بين يناير ونوفمبر من العام الماضي.

قالت وزيرة السياحة المغربية فاطمة زهرة عمور: “لقد أظهر قطاع السياحة مرونة جيدة وتمكن من استئناف أدائه قبل COVID ، وذلك بفضل سلسلة من المبادرات التي أطلقتها الحكومة لإعادة النشاط السياحي إلى مساره مع إنجازاته في الماضي”. قال:يعتبر قطاع السياحة من الصناعات الحيوية في البلاد ، حيث يساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للمغرب.

في عام 2018 ، بلغ الناتج المحلي الإجمالي السياحي للبلاد 76.9 مليار درهم ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6.2٪ مقارنة بعام 2017.

ومع ذلك ، فقد عانى القطاع من تداعيات خطيرة بسبب COVID-19 ، حيث كان الدخول إلى البلاد محدودًا وكان على الأنشطة السياحية اتباع إرشادات صارمة للسلامة.

وقال أمور في يناير / كانون الثاني إن قطاع السياحة المغربي تمكن من التعافي بنحو 84٪ طوال عام 2022 مقارنة بعام 2019. كما مثلت الإيرادات التي تحققت خلال الأشهر الـ 11 الأولى ، والتي بلغت 8 مليارات دولار ، معدل تعافي بنسبة 112٪ مقارنة بعام 2019.

المصدر: موقع المغرب العربي الإخباري

Continue Reading

أخبار سياحة

وجهات سياحية احرص على زيارتها في أبوظبي

Published

on


أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة تحتضن الكثير من الأماكن السياحية و التاريخية والحضارية والعصرية الجاذبة لمختلف أنواع السياح فهي من الأقطاب السياحية والإقتصادية الواعدة والمهمة التي تشهد حركة نشيطة ونمو متواصل سواء من حيث أعداد السياح والمشاريع السياحية والفنذقية والترفيهية .

 

جامع الشيخ زايد

صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات يجب على السياح زيارته فهو يبعث فيك السلام الداخلي والخارجي وتعيش من خلاله أجواء روحانية لطالما بحتث عنها فهو يرسخ بعمق الثقافة الإسلامية الدينية السمحة كيف لا ؟وهو سادس أكبر مسجد في العالم

القرية التراثية

كبسولة زمنية تسافر بك إلى عالم البدو في الإمارات العربية المتحدة قديما فهي تعكس أسلوب الحياة التقليدي في الصحراء يمكنك من خلالها التسوق واكتشاف المصنوعات اليدوية كالفخار ونسج القماش هي أيضا موطن لنادي الثراث الإماراتي الذي يستضيف ورش العمل الحرف التقليدية مما يتيح الفرصة للسائح في خوض التجربة فلا تنسى يا عزيزي السائح وأنت في القرية السياحية زيارة مسجد التوابل الصغير الذي يمكنك من خلالها اقتناء الهدايا للأصدقاء والعائلة.

سوق الزعفرانة

تحفة معمارية فريدة لكونها من أكبر الأسواق العصرية بمنطقة العين ويتميز بطابعه المعماري الثراثي وجدرانه الرملية وهو سوق شعبي عريق يستضيف العديد من الفعاليات وهو وجهتك المنشودة إن كنت تبحث عن العبايات التقليدية أو البخور أو التوابل أو الحنة أو العود أو الدلة .

أبراج الإتحاد متحف عصري

أبراج الإتحاد وجهة مثالية للعيش والعمل والإقامة والتسوق وتناول أشهى المأكولات وسط إطلالات بانورامية على المدينة والخليج العربي ويتميز بمنصة مراقبة من الطابق 74 ،مما يسمح الفرصة لصناعة المحتوى بتصوير فيديوهات ذات لمسة سحرية .

برج كابيتال جيت

في زيارتك لشارع الخليج العربي ستجد مبنى معاصر من الزجاج تحدى بعظمته برج بيزا المائل والذي يتألف من 35 طابق ليكون وجهة مثالية لالتقاط الصور في أبو ظبي فهو من أشهر المعالم السياحية التي تمنح بصمة واضحة من الرقي والحضارة والتميز المعماري ويقع البرج بجانب مركز المعارض الوطني في المدينة .

عالم فيراري

يمكن للجميع الإستمتاع بتجربة إحساس فراري في عالم فراري بأبوظبي مع أكثر من أربعين لعبة مشوقة وتجارب متعة القيادة التي لا تنسى وعروض مذهلة ولمحبي السرعة والمغادرة لعبة فورمولا روسا أسرع أفعوانية في العالم في انتظاركم .

رحلة بالون الصحراء

إذا كنت من عشاق المناطيد فعليك بتجربتها فهي تأخذك في جولة إلى المناطق النائية فوق الكثبان الرملية الحمراء العملاقة والواحات الخضراء الزمردية والغزلان والجمال المتجولة كما تخول لك فرص إلتقاط صور عديدة تبقى كذكرى جميلة .

متحف اللوفر أبوظبي

لا تفوت زيارة متحف اللوفر  أبوظبي الشهير ،أول متحف عالمي في العالم العربي،يترجم ويعزز روح الانفتاح بين الثقافات ،باعتبارها واحدة من المؤسسات الثقافية الرائدة في قلب منطقة السعوديات الثقافية كما أنه نسخة طبق الأصل عن متحف اللوفر فرنسا .

مارينا مول

أحد أشهر مولات أبوظبي وأفضلها والذي يوفر أكثر من مجرد تجربة تسوق عادية ،إذ يجمع المول بين خيارات التسوق لأكثر من 400متجر فاخر وصالة عرض لسيارات المرسيدس،كما أنه يقدم مجموعة من البرامج والفعاليات الشيقة التي تستقطب الزوار من كافة الأعمار ،حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى المأكولات في أحد المقاهي الفاخرة .

شاطئ البطين للسيدات

 

إذا كنت تبحثين عن عطلة شاطئية مثالية،فشاطئ البطين في أبوظبي من أكثر الوجهات تفضيلا وذلك باعتباره من أشهر شواطئ أبوظبي التي تمتد على سواحل الخليج العربي والتي ستعشقين زيارتها مع أطفالك كوجهة صيفية لا بديل لها، لاسيما و أن مياه الشاطئ صافية ،ويمنحك كل ما كنت ترغبين به سواء تمضية أوقات مليئة بالإسترخاء والهدوء والإستمتاع بأنشطة مختلفة كركوب الأمواج والتزلج على الماء .

حديقة أم الإمارات

 

أحد أفضل حدائق أبوظبي وأحد أشهر محطات السياحة في أبوظبي التي لاغنى على زيارتها،افتتحت الحديقة لتكون متنزها للجمهور في عام 1982 و لتصبح ملجأ يقبلون عليه للإبتعاد عن ضجيج الحياة والإستمتاع بلحظات التأمل والاسترخاء وذلك لتنوع الأنشطة المثيرة كحديقة الحيوانات.. وما يجعل هذه الحديقة أكثر تميزا عن باقي الحدائق الأخرى لدى الضيوف هي التجربة الفريدة التي توفر لهم من خلال مسرح الحفلات الموسيقية التابع للحديقة والذي يقدم عروض موسيقية حية في أوقات معينة .

حديقة و منتزه خليفة أبوظبي

عزيزي السائح إذا كنت تبحث عن الراحة والإستجمام ،فمنتزه خليفة أبوظبي من أفضل الأماكن السياحية، وذلك للشهرة الكبيرة التي حصدها منذ تأسيسها عام 2007 نظرا للأنشطة السياحية المختلفة كالتجول في أركانهاومشاهدة الجمال الذي ستجده منعكسا هنا وهناك،بالإضافة إلى النوافير البديعة وإذا كان لديك أطفال فانتظر منهم عدم المغادرة لأنهم سيعشقون هذا المكان السياحي المميز

قصر الحصن أبوظبي

يعد قصر الحصن المهين أعرق قصر تاريخي في أبوظبي ،ويشمل برج مراقبة يحلو فيه التقاط الصور كما أنه مكان سياحي من الدرجة الأولى لأنه يحتضن في أروقته مجموعة من القطع الأثرية والمواد الأرشيفية التي يعود تاريخها إلى 600 سنة قبل الميلاد فلا تفوت فرصة زيارته.

قصر الوطن

صرح معماري فريد يجسد مسيرة التقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة ،ويشكل جسرا للتواصل المعرفي والحضاري بين شعوب العالم ،كما يتيح لكم القصر بممراته الفخمة فرصة تغيير وإثراء تجاربكم المعرفية والتعرف على قيادتنا الحكيمة في بناء الوطن ،حيث يمكنك من خلاله عزيزي السائح التجول بين ممرات القصر المستوحاة من التقاليد العربيةالأصيلة ونوافذه التي تجسد روح الأمة المتطلعة بالإضافة إلى قاعات العرض وخيارات التسوق والمطاعم والمقاهي.

منارة السعديات أبوظبي

عزيزي السائح إذا كنت من محبي المعارض الدورية فمنارة السعديات تقدمها لك على مدار العام ،وذلك من خلال الورش وتقديم الأفلام وعروض الأداء الفني ومساحات الاستديو المفتوحة

قصر السراب منتجع الصحراء

عزيزي السائح إنطلق إلى صحراء الربع الخالي الهادئة وتمتع بسحر الطبيعة حيث يقع منتجع صحراء ليوا بديكور قلعة صحراوية أنيقة ويقدم بانوراما خيالية خلابة كما أنه يتميز أيضا بمسبح في الهواء الطلق كما أنه يوحي بأجواء ألف ليلة وليلة .

رحلات السفاري والتخييم في صحراء أبوظبي

عزيزي السائح إذا كنت من محبي المغامرة والتشويق فعليك بتجريب ركوب السيارات رباعية الدفع على الكثبان الرملية،مثل التزلج على الرمل وقيادة الدراجات الرباعية ومشاهدة عرض الصقور فضلا عن ركوب الإبل وزيارة مزارعها،وتناول وجبات طعام تقليدية تحت ضوء النجوم بالإضافة إلى مشاهدة منظر غروب الشمس وشروقها الآخاذ.

 

 

 

 

Continue Reading

اوتو كار

إكسيد “EXEED” تقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الذكية ضمن سياراتها الفاخرة

Published

on

 

جدة – وينك

 

تحظى  إكسيد” EXEED ”  العلامة الفاخرة بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الذكية في عالم السيارات، والتي صممت لتلبية تطلعات وراحة مستخدمي ومحبي السيارات الفارهة، من خلال البحث والتطوير و التفرد بكل ما هو الاحدث، حيث جُهزت إكسيد بمواصفات  تكنولوجية كالقيادة الذكية ADAS، وهنا  يكمن  سر تفوق إكسيد مقارنة بالسيارات الاخرى من صناع السيارات.


ومن بين تقنيات السلامة الرائدة في إكسيد نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW) ونظام فرامل الطوارئ التلقائية (AEB). ووفقاً لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، يراقب نظام الرادار السيارة من أمامها في جميع الأوقات لتحديد المسافة  ويعمل النظام على تحذير السائق عند وجود خطر تصادم محتمل. ووفقاً لنظام فرامل الطوارئ التلقائية (AEB)، إذا كانت المسافة أقل من مسافة الأمان، فسيفعّل النظام حتى إذا لم يتمكن السائق في الضغط على الفرامل، إذ تعمل السيارة بالفرملة تلقائياً. ويعمل هذين النظامين على التعامل مع المواقف غير المتوقعة عن طريق الحد بشكل كبير من حوادث الاصطدام الخلفي.
وسيوفر لك نظام الحماية الرباعي ل EXEED  أقصى درجات الأمان. ومع نظام البقاء في المسار (LKA)، يمكننا الحفاظ على مسار قيادة آمن؛ إذ عندما تنحرف السيارة عن المسار بشكل غير مقصود ، فإن نظام تحذير مغادرة المسار (LDW) سيعمل على إرسال إنذار مسموع للسائق أو اهتزاز عجلة القيادة، وإذا لم يتدخل السائق وانحرفت السيارة عن المسار، فإن نظام حماية مغادرة الطريق (RDP) سوف يمنع السيارة من الانحراف عن المسار،ويقوم  النظام بإبلاغ السائق للتحكم في السيارة.
واستناداً إلى معايير الجودة العالمية عالية المستوى، ستجعل وظائف أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ADAS الرائدة ل EXEED القيادة أكثر ذكاءً وأماناً، مما يوفر تجربة تنقل ذكية أكثر أماناً وراحة للمستهلكين العالميين.

Continue Reading

محتوى رائج