Connect with us

اوتو كار

شيفروليه سي 8 كورفيت تثبت إمكانية تعديل تصميمها.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

تثبت شيفروليه كورفيت ستينغراي C8 أنه يمكن أن يكون

من المفيد تعديل الصيغة المفضلة

إن التغيير الجذري للتركيبة المجربة والمختبرة محفوفة بالمخاطر.

احصل على المزيج بشكل خاطئ قليلاً ويضيع السحر.

كثير من الناس لا يحبون التغيير. استمر في منحهم ما لطالما قضيته وهم سعداء.

ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، يمكن أن تساعدك التجربة على تحويل الوصفة الناجحة إلى شيء أكثر لذيذًا.

لحسن الحظ ، فإن جيل C8 شيفروليه كورفيت يقع في المعسكر الأخير.

إصلاح التصميم

يلقي الطراز الجديد بالتقاليد من النافذة بالتخلي عن تنسيق المحرك الأمامي المألوف ، ونقل محرك V8 خلف مقصورة الركاب.

برر المسؤولون التنفيذيون في شيفروليه هذه الخطوة بالقول إنهم أخذوا التكوين القديم إلى أقصى حد ممكن ، وأن هذه كانت الطريقة الوحيدة لجعل كورفيت في السيارة التي كانوا يتصورونها دائمًا.

من المحتمل أن يكون التمرير عبر المعرض أعلاه كافيًا لتكتشف أن C8 لا تجسد أبعاد الذيل الطويل والقصير والتي كانت سمة مميزة لكل سيارة كورفيت منذ 1953 C1.

في الواقع ، إذا تم تجريد رياضي الجيل الجديد من شاراته ، فقد يكون الكثيرون جاهلين بهويته.

على الرغم من وجود بعض إشارات تصميم كورفيت المألوفة بشكل غامض – مثل المصابيح الخلفية – فإن C8 تأتي بشكل أساسي كمزيج من عناصر تصميم Ferrari و Lamborghini و McLaren.

C8 ليست جمالًا كلاسيكيًا ، لكنها لا تزال سيارة ملفتة للنظر تقطر العدوانية.

أداء قوي

يحدث السحر الحقيقي عندما تنزلق إلى المقعد المنخفض المتدلي وتطلق محرك V8.

ربما تكون قد تحركت إلى الخلف من المقصورة ، لكن محرك LT2 V8 سعة 6.2 لترًا لا يزال يبدو جيدًا مثل سابقاتها ، خاصةً عندما تدفن دواسة الوقود وتجعلها تنغمس بأغنية كاملة.

إنها سريعة أيضًا ، كما يتجلى من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 312 كم في الساعة.

عندما تضع في اعتبارك أن C8 Corvette تبدأ من 317671 درهمًا فقط ، فمن الواضح أنك تحصل على الكثير من المال.

يقع أداؤها على مسافة قريبة من فيراري إف 8 تريبوتو ، ولامبورغيني هوراكان إيفو ، وماكلارين 570 إس ، ومع ذلك فإن تكلفة شيفي تبلغ حوالي ثلث أي من هذا الثلاثي.

والآن بالنسبة للجزء الجيد حقًا: C8 ليست مجرد متنمر خط مستقيم يتحول إلى blancmange عندما تقذفه في الزوايا.

تأتي السيارات ذات المواصفات الإماراتية قياسية مع حزمة Z51 Performance ، والتي تتضمن أشياء جيدة مثل إطارات Michelin Pilot Sport 4S ، ونظام تعليق أقوى ، ومكابح أكبر ، وتبريد محسّن ، وعادم رياضي ، وفرق إلكتروني محدود الانزلاق ، وحزمة هوائية تضيف قوة سفلية.

كما يتوفر بشكل قياسي في C8 علبة تروس جديدة ثنائية القابض بثماني سرعات مع مبدلات مجداف.

سيارة السائق

إذن ، هذه هي الوصفة ، وما تضيف إليه هو سيارة سائق متصدعة تمامًا تقدم أكثر بكثير مما كنت أتوقعه.

بدت الطرق المتعرجة وغير المنتظمة في بعض الأحيان حول حتا بمثابة مختبر اختبار مناسب لسيارة كورفيت الجديدة – وبعد أن دخلت السيارة بعد قطع 100 كيلومتر أو نحو ذلك – أصبح من الواضح أن هناك مستويات تفتح للعين للاستفادة منها وتوازن كبير في السيارة. الهيكل.

تنقل عجلة القيادة ذات الشكل السداسي الغريب بعض الشيء الكثير من الملاحظات إلى أطراف أصابعك ، مما يشجعك على الاتكاء على السيارة حقًا وجعلها ترقص على أطراف أصابعها.

كما أن ناقل الحركة ثنائي القابض ذو الثماني سرعات سريع وسلس أيضًا ، خاصة عند الضغط عليه ، بدلاً من التجوال.

تم تجهيز السيارة الاختبارية التي قدتها بمخمدات التحكم المغناطيسي بالقيادة الاختيارية ، والتي يمكن تعديل قوتها عن طريق اختيار وضع Tour أو Sport أو Track.

يوفر أول هذه الإعدادات رحلة لطيفة ومرنة ، والتي كانت بمثابة مكافأة عندما انتهى بي الأمر عن غير قصد على طريق مليء بالحصى لحوالي 20 كيلومترًا بعد فوضى ملاحية.

وأثبتت هذه الرحلة على الطرق الوعرة أن كورفيت مناسبة تمامًا كسائق يومي ، بدلاً من أن تكون مهرًا خشنًا وخدعة واحدة.

بدت ثلاثة أيام مع C8 قليلة جدًا ، وكان من دواعي الأسف أنني أعادت السيارة إلى أصحابها.

ما زلت لا أبيع مظهرها ، وقد لا يتم بيعها أبدًا ، لكن أحدث إصدار من Vette يخرجها من الحديقة في جميع الجوانب الأخرى تقريبًا.

إنه دليل على أن التغيير الدراماتيكي يمكن أن يكون للأفضل في بعض الأحيان.

The National

اوتو كار

سيارات شيري المتفوقة الفاخرة تؤمن النقل والتنقل لمختلف وسائل الاعلام خلال مونديال كأس العالم في قطر 2022

Published

on

جده – وينك

 

أعلنت شركة شيري العالمية للسيارات توفير عدد من اسطول سياراتها الفاخرة شيري تيجو8 برو  (TIGGO 8 PRO (Cheryلنقل  اطقم العاملين في وسائل الاعلام القادمين من مختلف دول العالم، مما يوفر لهم التنقل بكل أمان و راحة و رفاهية. وذلك من أجل ضمان وصول الإعلاميين إلى موقع فعاليات المونديال في الوقت المناسب.
وتأتي هذه المبادرة في تعزيزاً لأهداف شركة شيري العالمية لتعزيز منتجاتها وعلاماتها التجارية وتلبية تطلعات المستهلك الذي تضعه على رأس اولوياتها، و من أجل مواصلة خططها التوسعية في السوق الشرق الأوسط فقد سعت شيري الى تقديم خدمات النقل لكثير من المؤتمرات واللقاءات الخاصة و كثير من أنشطة النقل الخاصة بمونديال كأس العالم 2022 في قطر بهدف الارتقاء و الوصول لأعلى درجة من التميز وان تستحوذ على اعلى مستوى من رضى عملائها.

 


وتعتبر TIGGO 8 PRO الطراز الرائد لعائلة Chery Tiggo ، إذ تتميز بتصميم خارجي عصري مميز  وهي سيارة رياضية فاخرة ذات 7 مقاعد واسعة لتوفير المساحة الكافية والمريحة للركاب. وتصميمها من الجلد الفاخر بالإضافة لخاصية التبريد والتدفئة بلمسة واحدة للمقاعد الخلفية ، واستخدام الزجاج العازل والكاتم  للصوت، وبذلك توفر شيري مساحة هادئة و خصوصية لركابها اثناء الرحلة .


وتقام بطولة كأس العالم كل أربع سنوات و تجذب انتباه الملايين من المشاهدين و والمشجعين من كل أنحاء العالم الفعالية، و مع وجود العديد من الصحفيين الرياضيين القادمين من مختلف البلدان والمناطق الى قطر، فإنه من الضروري الاخذ بعين الاعتبار موضوع النقل والتنقلات وهذا ما ستقدمه شيري في المونديال، حيث ستشهد بطولة كأس العالم 64 مباراة في غضون 28 يوم، وستُلعب في 8 ملاعب متوزعة على عدة مدن، منها استاد البيت في مدينة الخور – الواقعة على بُعد 60 كيلومتر من العاصمة الدوحة – المباراة الافتتاحية.

Continue Reading

اوتو كار

“إليكترومين” و”كوانترون” توقعان شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتوزيع المنتجات في السعودية

Published

on

·

 

الرياض – وينك

أعلنت شركة “إليكترومين”، مزوّد حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة “بترومين”، الشركة الرائدة في مجال حلول التنقل في المملكة العربية السعودية، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع شركة “كوانترون إيه جي” الرائدة في مجال التنقل الكهربائي المستدام.

وتم توقيع الشراكة الاستراتيجية رسمياً على خلفية افتتاح “معرض السيارات الكهربائية بالرياض”، الذي عُقد في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر، برعاية رسمية من “إلكترومين”، التي تتبع لشركة “بترومين” وتختص بمجال التنقل الكهربائي.

وسيسلط التعاون الضوء على خبرة “إلكترومين” الكبيرة في منظومة التنقل الكهربائي، إلى جانب حضور وإمكانات شركة “كوانترون إيه جي”، لا سيما في سلسلة القيمة الخاصة بالسيارات، والمكانة العالمية للعلامة التجارية كشريك لأهم مصنعي المعدات الأصلية الحاليين.

يركّز معرض السيارات الكهربائية بالرياض على مجموعة متنوعة من الحلول والمنتجات المتقدمة التي تعرضها العديد من الجهات والشركات في التنقل الكهربائي، والتي تسعى للارتقاء بقطاع التنقل الكهربائي في المملكة العربية السعودية. وانطلاقاً من كونها إحدى الشركات الرائدة في القطاع، تقدم “إلكترومين” حلولاً مخصصة ومستقبلية للمساكن الخاصة، وأماكن العمل، والأماكن العامة، وذلك بهدف تمكين تطور قطاع التنقل الكهربائي وإتاحته للجميع في كافة المواقع.

واستناداً على خبرتها الطويلة التي تمتد إلى 140 عاماً، تقدم شركة “كوانترون إيه جي” حلول وخدمات شاملة ومبتكرة تركز على تحقيق انبعاثات صفرية وترك أثر بيئي إيجابي حقيقي للأفراد والبضائع، لا سيما حلول الشاحنات والحافلات وسيارات النقل المغلفة التي تعتمد على تقنيات المحركات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين.

وبصفتها إحدى شركات التقنيات المتطورة التابعة لشركة “هالر كيه جي” الشهيرة، تجمع الشركة الألمانية بين أكثر من 140 عاماً من الخبرة في مجال المركبات التجارية، مع أحدث التقنيات المتطورة في مجال التنقل الكهربائي.

كما تقدم “كوانترون إيه جي”، التي تتخذ من أوغسبورغ مقراً لها، حلول تنقل مبتكرة للمنتجات الصديقة للبيئة وخدمات نقل الركاب، وتزوّد العديد من العملاء بالمركبات التجارية التي تعمل بالبطاريات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين، بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على المدى الطويل، بالإضافة إلى توفير منتجات وحلول شاملة في مجال التنقل عديم الانبعاثات عبر منظومة “كوانترون كخدمة”.

من جهتها، تقدم شركة “إلكترومين” حلول التنقل الكهربائي المتكاملة القائمة على التكنولوجيا، بدءاً من الاستشارات، وصولاً إلى حلول تشغيل وصيانة شبكة الشحن. وتعمل الشركة مع الأفراد، والشركات، والحكومات، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى بناء شبكة شحن كهربائية عامة، لتزويد سائقي المركبات الكهربائية بتجربة شحن ميسّرة.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال السيد كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”: “قامت شركة ’كوانترون إيه جي‘ بتعيين ’إلكترومين‘ لتوزيع شاحنات QARGO 4  الكهربائية الخفيفة ضمن المملكة العربية السعودية إلى جانب إمكانية توزيع مركبات التوصيل الأخرى مستقبلاً”.

وتابع: “بالتطلّع قدماً، سيتم توسيع نطاق الاتفاقية لتشمل توزيع منتجات أخرى عديمة الانبعاثات، وذلك بناءً على ملاءمة السوق ومتطلباته. وتعد هذه الاتفاقية نقطة بداية لشراكة أكبر، إذ نستكشف جوانب المصالح والاهتمامات المشتركة بين الشركتين لتعزيز هذا التعاون”.

وأضاف: “تولي شركتنا أهمية كبيرة للاستدامة، كما نعمل وفق مبادئ المواطنة المسؤولة للشركات. وكنا قد شرعنا قبل عامين بتنفيذ هدف طموح لتحويل شركتنا من شركة رائدة في تصنيع زيوت التشحيم، ومشغل لأكبر شبكة من مرافق الخدمة السريعة، لتصبح شركة عالمية متخصصة في مجال تكنولوجيا السيارات، وتقنيات التنقل المتقدمة، وحلول النقل الرائدة. وكجزء من هذه الرحلة، قدمنا شركة ’إلكترومين‘، الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والقائمة على التكنولوجيا، والتي تقود اليوم عملية التحول نحو المركبات الكهربائية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وفي تعليقه على الشراكة الاستراتيجية مع إلكترومين، قال مايكل بيرشكي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوانترون إيه جي”: “تُعد ’كوانترون‘ من اللاعبين الناجحين جداً في أوروبا بسبب حياديتها في التكنولوجيا وتقديم حلول الشاحنات الكهربائية، ومركبات خلايا الوقود، لتمكين العملاء ودعم خططهم نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات. وقد أكدت الشركة جدارة حلولها عبر الشاحنة QHM التي تم إطلاقها مؤخراً في المعرض الدولي للسيارات ’IAA‘ في هانوفر عن فئة الوقود الهيدروجيني وخلايا الوقود حيث تستوعب السيارة في خزانها 116 كيلوغراماً من الهيدروجين”.

من جانبه، قال أندرياس هالر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “كوانترون”: “بعد أن استكشفنا النمو الدولي، كانت المملكة العربية السعودية إحدى أبرز الأسواق لدينا، فقد اكتشفنا تلاقٍ كبيراً مع ’بترومين‘، و’إلكترومين‘، في استراتيجيتنا ورؤيتنا، وقررنا توحيد الجهود معهما. ونتطلع معاً إلى بناء مجموعة مهارات فريدة لاستنباط حلول خالية من الانبعاثات في المملكة العربية السعودية”.

سيشمل التعاون بين الشركتين على وسائل الترويج والتوزيع وخدمة منتجات “كوانترون إيه جي” في المملكة، مع تركيز أولي على مركبات التوصيل الكهربائية، شاحنة كوانترون الصغيرة “QARGO 4”.

ومن المتوقع أن يتم استكشاف المزيد من الطموحات الاستراتيجية بين الشركتين، إذ إن هذه الاتفاقية هي أول خطوة في رحلة الشراكة المديدة، حيث تجتمع مهارات كل من الشركتين لتصبحا من أبرز اللاعبين المؤثرين في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

اوتو كار

“شيري برو” تحصد جائزة أفضل سيارة بمواصفات مبتكرة في السعودية

Published

on

 

الرياض- وينك

 

حققت شركة سنابل الحديثة للسيارات إحدى شركات مجموعة محمد يوسف ناغي للسيارات ووكيل علامة شيري برو نجاحًا باهرًا، خلال مشاركتها بالنسخة العاشرة من جائزة بي آر ارابيا للسيارات والتي تنظم كل عام، بعد منح “تيغو 8 برو ماكس” جائزة أفضل سيارة بمواصفات مبتكرة، بسبب خصائصها الذكية.

وفازت شركة سنابل الحديثة للسيارات بالجائزة، وسط أجواء احتفالية مميزة بحضور أعضاء اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بالمملكة وعدد من أصحاب السمو الأمراء والأميرات وأصحاب السعادة من سفراء ومسؤولين ومهتمين في قطاع السيارات.

وعبّر الأستاذ عبدالله المدهون مدير عام شركة سنابل الحديثة للسيارات: عن سعادتهم في الشركة بهذه الجائزة، التي تؤكد بجدارة على استحقاق شيري “تيغو 8 برو ماكس” مركز الريادة ولما حظيت به من اعجاب العملاء في كل مكان، لافتًا أنها سيارة لا يمكنها أن تخفي جمالها، وستصل بمحبيها إلى وجهتهم بكل ثقة.

وأكد  أن هذه الجائزة تُضاف إلى سجل شركة سنابل الحديثة وكيل علامة شيري برو الحافل بالعطاءات والجوائز تقديرًا للجهود المبذولة في خضم سباق إثبات الجدارة والتطلع إلى تقديم أفضل خدمة لكافة عملائنا في المملكة العربية السعودية، مشددا على ضرورة مواصلة الإنجازات، بأيدي أبناء الشركة الذين يملكون طموحات لا حدود لها.

 

وتتميز السيارة بامتلاكها أفضل عوامل الأمان، حيث التحكم الإلكتروني في مكابح الانتظار ونظام ADAS الذي يعتبر مساعد للسائق بوسائل حماية متطورة، وتتمتع السيارة بجسم عالي القوة و6 وسائد هوائية ونظام استشعار الضغط في الإطارات، كما يوفر نظام ADAS نظم تثبيت السرعة التكيفية ومساعد الزحام المروري ومساعد السرعة الذكي مع الحفاظ على المسار. كما تأتي بنظام تحكم ذكي في المصابيح الأمامية ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية.

Continue Reading

محتوى رائج