Connect with us

اوتو كار

“إليكترومين” و”كوانترون” توقعان شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتوزيع المنتجات في السعودية

Published

on

·

 

الرياض – وينك

أعلنت شركة “إليكترومين”، مزوّد حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة “بترومين”، الشركة الرائدة في مجال حلول التنقل في المملكة العربية السعودية، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع شركة “كوانترون إيه جي” الرائدة في مجال التنقل الكهربائي المستدام.

وتم توقيع الشراكة الاستراتيجية رسمياً على خلفية افتتاح “معرض السيارات الكهربائية بالرياض”، الذي عُقد في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر، برعاية رسمية من “إلكترومين”، التي تتبع لشركة “بترومين” وتختص بمجال التنقل الكهربائي.

وسيسلط التعاون الضوء على خبرة “إلكترومين” الكبيرة في منظومة التنقل الكهربائي، إلى جانب حضور وإمكانات شركة “كوانترون إيه جي”، لا سيما في سلسلة القيمة الخاصة بالسيارات، والمكانة العالمية للعلامة التجارية كشريك لأهم مصنعي المعدات الأصلية الحاليين.

يركّز معرض السيارات الكهربائية بالرياض على مجموعة متنوعة من الحلول والمنتجات المتقدمة التي تعرضها العديد من الجهات والشركات في التنقل الكهربائي، والتي تسعى للارتقاء بقطاع التنقل الكهربائي في المملكة العربية السعودية. وانطلاقاً من كونها إحدى الشركات الرائدة في القطاع، تقدم “إلكترومين” حلولاً مخصصة ومستقبلية للمساكن الخاصة، وأماكن العمل، والأماكن العامة، وذلك بهدف تمكين تطور قطاع التنقل الكهربائي وإتاحته للجميع في كافة المواقع.

واستناداً على خبرتها الطويلة التي تمتد إلى 140 عاماً، تقدم شركة “كوانترون إيه جي” حلول وخدمات شاملة ومبتكرة تركز على تحقيق انبعاثات صفرية وترك أثر بيئي إيجابي حقيقي للأفراد والبضائع، لا سيما حلول الشاحنات والحافلات وسيارات النقل المغلفة التي تعتمد على تقنيات المحركات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين.

وبصفتها إحدى شركات التقنيات المتطورة التابعة لشركة “هالر كيه جي” الشهيرة، تجمع الشركة الألمانية بين أكثر من 140 عاماً من الخبرة في مجال المركبات التجارية، مع أحدث التقنيات المتطورة في مجال التنقل الكهربائي.

كما تقدم “كوانترون إيه جي”، التي تتخذ من أوغسبورغ مقراً لها، حلول تنقل مبتكرة للمنتجات الصديقة للبيئة وخدمات نقل الركاب، وتزوّد العديد من العملاء بالمركبات التجارية التي تعمل بالبطاريات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين، بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على المدى الطويل، بالإضافة إلى توفير منتجات وحلول شاملة في مجال التنقل عديم الانبعاثات عبر منظومة “كوانترون كخدمة”.

من جهتها، تقدم شركة “إلكترومين” حلول التنقل الكهربائي المتكاملة القائمة على التكنولوجيا، بدءاً من الاستشارات، وصولاً إلى حلول تشغيل وصيانة شبكة الشحن. وتعمل الشركة مع الأفراد، والشركات، والحكومات، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى بناء شبكة شحن كهربائية عامة، لتزويد سائقي المركبات الكهربائية بتجربة شحن ميسّرة.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال السيد كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”: “قامت شركة ’كوانترون إيه جي‘ بتعيين ’إلكترومين‘ لتوزيع شاحنات QARGO 4  الكهربائية الخفيفة ضمن المملكة العربية السعودية إلى جانب إمكانية توزيع مركبات التوصيل الأخرى مستقبلاً”.

وتابع: “بالتطلّع قدماً، سيتم توسيع نطاق الاتفاقية لتشمل توزيع منتجات أخرى عديمة الانبعاثات، وذلك بناءً على ملاءمة السوق ومتطلباته. وتعد هذه الاتفاقية نقطة بداية لشراكة أكبر، إذ نستكشف جوانب المصالح والاهتمامات المشتركة بين الشركتين لتعزيز هذا التعاون”.

وأضاف: “تولي شركتنا أهمية كبيرة للاستدامة، كما نعمل وفق مبادئ المواطنة المسؤولة للشركات. وكنا قد شرعنا قبل عامين بتنفيذ هدف طموح لتحويل شركتنا من شركة رائدة في تصنيع زيوت التشحيم، ومشغل لأكبر شبكة من مرافق الخدمة السريعة، لتصبح شركة عالمية متخصصة في مجال تكنولوجيا السيارات، وتقنيات التنقل المتقدمة، وحلول النقل الرائدة. وكجزء من هذه الرحلة، قدمنا شركة ’إلكترومين‘، الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والقائمة على التكنولوجيا، والتي تقود اليوم عملية التحول نحو المركبات الكهربائية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وفي تعليقه على الشراكة الاستراتيجية مع إلكترومين، قال مايكل بيرشكي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوانترون إيه جي”: “تُعد ’كوانترون‘ من اللاعبين الناجحين جداً في أوروبا بسبب حياديتها في التكنولوجيا وتقديم حلول الشاحنات الكهربائية، ومركبات خلايا الوقود، لتمكين العملاء ودعم خططهم نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات. وقد أكدت الشركة جدارة حلولها عبر الشاحنة QHM التي تم إطلاقها مؤخراً في المعرض الدولي للسيارات ’IAA‘ في هانوفر عن فئة الوقود الهيدروجيني وخلايا الوقود حيث تستوعب السيارة في خزانها 116 كيلوغراماً من الهيدروجين”.

من جانبه، قال أندرياس هالر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “كوانترون”: “بعد أن استكشفنا النمو الدولي، كانت المملكة العربية السعودية إحدى أبرز الأسواق لدينا، فقد اكتشفنا تلاقٍ كبيراً مع ’بترومين‘، و’إلكترومين‘، في استراتيجيتنا ورؤيتنا، وقررنا توحيد الجهود معهما. ونتطلع معاً إلى بناء مجموعة مهارات فريدة لاستنباط حلول خالية من الانبعاثات في المملكة العربية السعودية”.

سيشمل التعاون بين الشركتين على وسائل الترويج والتوزيع وخدمة منتجات “كوانترون إيه جي” في المملكة، مع تركيز أولي على مركبات التوصيل الكهربائية، شاحنة كوانترون الصغيرة “QARGO 4”.

ومن المتوقع أن يتم استكشاف المزيد من الطموحات الاستراتيجية بين الشركتين، إذ إن هذه الاتفاقية هي أول خطوة في رحلة الشراكة المديدة، حيث تجتمع مهارات كل من الشركتين لتصبحا من أبرز اللاعبين المؤثرين في المملكة العربية السعودية.

اوتو كار

إكسيد “EXEED” تقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الذكية ضمن سياراتها الفاخرة

Published

on

 

جدة – وينك

 

تحظى  إكسيد” EXEED ”  العلامة الفاخرة بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الذكية في عالم السيارات، والتي صممت لتلبية تطلعات وراحة مستخدمي ومحبي السيارات الفارهة، من خلال البحث والتطوير و التفرد بكل ما هو الاحدث، حيث جُهزت إكسيد بمواصفات  تكنولوجية كالقيادة الذكية ADAS، وهنا  يكمن  سر تفوق إكسيد مقارنة بالسيارات الاخرى من صناع السيارات.


ومن بين تقنيات السلامة الرائدة في إكسيد نظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW) ونظام فرامل الطوارئ التلقائية (AEB). ووفقاً لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، يراقب نظام الرادار السيارة من أمامها في جميع الأوقات لتحديد المسافة  ويعمل النظام على تحذير السائق عند وجود خطر تصادم محتمل. ووفقاً لنظام فرامل الطوارئ التلقائية (AEB)، إذا كانت المسافة أقل من مسافة الأمان، فسيفعّل النظام حتى إذا لم يتمكن السائق في الضغط على الفرامل، إذ تعمل السيارة بالفرملة تلقائياً. ويعمل هذين النظامين على التعامل مع المواقف غير المتوقعة عن طريق الحد بشكل كبير من حوادث الاصطدام الخلفي.
وسيوفر لك نظام الحماية الرباعي ل EXEED  أقصى درجات الأمان. ومع نظام البقاء في المسار (LKA)، يمكننا الحفاظ على مسار قيادة آمن؛ إذ عندما تنحرف السيارة عن المسار بشكل غير مقصود ، فإن نظام تحذير مغادرة المسار (LDW) سيعمل على إرسال إنذار مسموع للسائق أو اهتزاز عجلة القيادة، وإذا لم يتدخل السائق وانحرفت السيارة عن المسار، فإن نظام حماية مغادرة الطريق (RDP) سوف يمنع السيارة من الانحراف عن المسار،ويقوم  النظام بإبلاغ السائق للتحكم في السيارة.
واستناداً إلى معايير الجودة العالمية عالية المستوى، ستجعل وظائف أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ADAS الرائدة ل EXEED القيادة أكثر ذكاءً وأماناً، مما يوفر تجربة تنقل ذكية أكثر أماناً وراحة للمستهلكين العالميين.

Continue Reading

Uncategorized

طرح إكسيد إل إكس “ EXEED LX” السيارة العصرية الشبابية في أسواق السعودية

Published

on

 

جده – وينك

طرحت شركة سنابل الحديثة للسيارات، احدى شركات محمد يوسف ناغي سيارة إكسيد أل إكس “EXEED LX” العصرية والشبابية ذات الدفع الرباعي  أحدث طرازات سيارات إكسيد الفاخرة في السعودية، والتي تعد من ابرز العلامات التجارية في سوق السيارات العالمية الفاخرة.

وتتميز سيارة اكسيد إل إكس  بالتكنولوجيا العالية و الهيكل الخاص المصمم  ليتوافق مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية، كما أنها تمتلك  فتحة سقف بانورامية ذكية  لتضمن للركاب  رحلة ممتعة ومريحة.

وتتميز المقصورة الداخلية لـ إكسيد إل إكس  بالمواصفات العصرية حيث جُهزت  بشاشة عرض LCD مزدوجة  عالية الدقة مقاس 12.3 بوصة، متوافقة مع لوحة التحكم في تكييف هواء LCD التي تعمل باللمس لتوفير تجربة عصرية متميزة  لركابها.

و تتمتع إكسيد إل إكس  أيضاً بأداء عال في التكنولوجيا الذكية. اذ يدعم نظام المساعدة المتقدمة للقيادة (ADAS) 17 وظيفة مساعدة ذكية و فريدة للقيادة، مثل التحكم  في ثبات السرعة (ACC)، والتحذير من مغادرة المسار (LDW)، ومساعد الحفاظ على المسار (LKA)، والتحذير من الاصطدام الأمامي (FCW)، والكشف عن النقاط العمياء (BSD)، بحيث يمكن تزويد المستخدمين  بمساعدة خاصة لمساعدتهم على القيادة في النهار والليل، أو في الأماكن المزدحمة، أو على الطريق السريع..
ومن المتوقع ان تحظى هذه السيارة بإقبال منقطع النظير من الجنسين نظرا لتصميمها و خصائصها العصرية و تلبيتها لكافة المواصفات التي تطلع اليها الفئة الشبابية من ديناميكية و تصميم وتكنولوجيا تجعل من الخيار الافضل لهم.

Continue Reading

أخبار سياحة

الخطوط الجوية القطرية تعتمد سيارات شيري الناقل الرسمي لركابها

Published

on

جدة – وينك

أعلنت شركة شيري العالمية للسيارات عن توقيعها اتفاقية يتم بموجبها اعتماد سيارات شيري كناقل رسمي لركابها المسافرين من والى قطر لحضور فعاليات كأس العالم قطر 22.

هذا، وتحقق شركة شيري الصينية من وراء هذه الاتفاقية خطوة هامة في اطار تعزيز وجودها في منطقة الخليج والشرق الأوسط بصورة عامة من خلال المساهمة في تيسير تنقلات الزوار والمشاركين في بطولة كأس العالم المنعقدة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

حيث تشير الأرقام إلى أن عدد الرحلات القادمة إلى العاصمة القطرية ازداد بنسبة عشرة أضعاف عما كان عليه قبل انعقاد بطولة كأس العالم، كما قفزت حجوزات الرحلات القادمة من كل من المكسيك والأرجنتين واسبانيا ودول أخرى بنسبة تسعة وسبعين ضعفا، مع توقع أن يبلغ عدد القادمين إلى قطر ما يقرب من مليون ونصف المليون زائر، الأمر الذي سيتيح الفرصة لشركة شيري أن تدعم وجودها كناقل رسمي من خلال تأمين انسيابية تنقل الاعداد الهائلة من الزوار والمشاركين في هذا الحدث العالمي.

جدير بالذكر أن توسع سوق منتجات شركة شيري، وزيادة حجم مبيعاتها ساهم بصورة كبيرة في دعم استراتيجية الشركة التي تعتمد على التوسع على النطاق العالمي والاستفادة من الفعاليات الدولية الهامة كمونديال قطر وغيره، مما شجعها على إطلاق عدد من الأنشطة والمسابقات مثل: مسابقة تيك توك شيري و سجل هدفا مع شيري، وكذلك الأمسية الاحتفالية المخصصة لمشجعي كرة القدم لتمكينهم من مشاهدة المباريات عبر شبكة الانترنت، واخيرا وليس اخرا ، مسابقة ” اجب عن السؤال ” للفوز بسيارة  Tiggo 7 Pro الرياضية.

Continue Reading

محتوى رائج