Connect with us

من هنا وهناك

تدهور الحالة الصحية للفنانة المصرية رجاء الجداوي.. تعرف على تفاصيل حالتها

نشر

في

القاهرة – وينك

كشف مصدر طبي موثوق بمستشفى أبو خلفية في مصر، أن الفنانة رجاء الجداوي، دخلت العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر إن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي،  قد تدهورت بشكل كبير،  إثر إصابتها بفيروس كورونا كوفيد -19.

وبين المصدر ان ارتفاعا على درجة الحرارة وصداع في الرأس ادى الى مضاعفات في الحالة الصحية للفنانة الجداوي .

كان قد اشيع في وقت سابق من مساء أمس الخميس انباء عن رحيل الفنانة المصرية رجاء الجداوي بعد تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها بفيروس كورونا.

وقد نشرت إذاعة تونس اف ام (Tunisia FM) على حسابها فيسبوك خبرا يفيد بوفاة الفنانة الجداوي، حيث نعت الإذاعة التونسية الفنانة الجداوي: ” انا لله وانا اليه راجعون .. رجاء الجداوي في ذمة الله .. الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”.

وبعد سماع عدد من المقربين ومحبي الفنانه الجداوي بادروا بالاتصال معها عبر الهاتف للاطمئنان على صحتها، وقد تلقت مكالمات حب واطمئنان من أشخاص لا تعرفهم من مختلف الدول العربية في السعودية والكويت وسلطنة عمان وليبيا واليمن.

وأعربت الفنانة المصرية الجداوي عن حزنها عن تداول مثل هذه الشائعات واستمرار نشر الأخبار الكاذبة ببعض المواقع الإخبارية حول وفاتها، والتي أصابتها بضيق شديد من وجود أشخاص يحملون بداخلهم هذا السواد غير المبرر.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي قد كشفت في وقت سابق من سرير العزل في اتصال هاتفي، تفاصيل إصابتها بكورونا في آخر يوم من تصوير مسلسل “لعبة النسيان”.

ووجهت رجاء الجداوي رسالة لجمهورها عن تطورات حالتها الصحية، بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد آخر أيام رمضان، ونقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية.

من هنا وهناك

فيفو تطلق سلسلة هواتف X50 التي تقدم تجربة تصوير احترافية

نشر

في

دبي – وينك

أطلقت فيفو اليوم بشكل رسمي هاتفي X50 وX50 Pro ضمن سلسلة هواتف X50 الجديدة كلياً. وانطلاقاً من التزام فيفو بالتصاميم والابتكارات المرتكزة على خدمة العملاء، يحتوي الهاتفان على تقنيات احترافية للكاميرات من شأنها أن تُحدث ثورة في عالم التصوير بالهواتف المحمولة.

وقال جيت زو، رئيس العمليات في شركة فيفو لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تندرج سلسلة X50 ضمن الهواتف الذكية المخصصة للتصوير الاحترافي لمساعدة المستخدمين على تسجيل ومشاركة أهم لحظات حياتهم بسهولة ويسر. ونظراً إلى قدرات التصوير الثابت في الهاتف، والعدسات والمستشعرات الممتازة، ونظام الكاميرا المتقدم، يتيح جهاز X50 للمستخدمين تصوير كل ما يحبونه بجودة احترافية عالية. وتعد هذه أول سلسلة X يتم إطلاقها عالمياً، ونحن سعداء بمشاركة مفاهيمنا التكنولوجية والتصميمية المبتكرة مع العملاء”.

هاتف فيفو (X50 Pro ) باللون الرمادي الفاتح

وبفضل ميزة التثبيت المتطورة في الهاتف، ونمط التصوير الليلي (Night Mode)، ونمط البورتريه، تتيح سلسلة هواتف X50 لمستخدميها إمكانية التقاط صور وفيديوهات ثابتة وعالية الجودة ضمن سيناريوهات واسعة النطاق. وتستلهم سلسلة هواتف X50 تصميمها من العناصر الطبيعية والجمالية المحيطة التي تسهم في إكمال أنماط الحياة العصرية للمستهلكين. لذا فإن سلسلة الهواتف هذه من فيفو تندرج ضمن أفضل منتجات الهواتف الذكية المتوفرة نظراً إلى قدرات التصوير الاحترافية وتصميمها الفريد وأدائها السلس.

آفاق جديدة للتصوير بالهواتف المحمولة

لتقليل الاهتزازات، تم تجهيز الكاميرا الرئيسية في هاتف X50 Pro بنظام الكاميرا ذات المحورين (Gimbal Camera System) لمساعدة المستخدمين على التقاط صور وفيديوهات واضحة أثناء التحرك، حتى أثناء الليل. تم تصميم هذا النظام وفقاً للجيمبال الاحترافي ذات الحجم الكامل، ويتحرك نظام الجيمبال الصغير والمدمج في هاتف X50 Pro في الاتجاه المعاكس لحركة الاهتزاز، الأمر الذي يزيد ثبات الكاميرا الرئيسية. ويعمل هذا النظام أيضاً على توسيع زاوية الدوران ومجال منع الاهتزاز مقارنة مع طرق التثبيت الشائعة حالياً، ما يوفر صوراً فائقة الوضوح. وتتيح ميزة Gimbal Radar، التي تظهر على شكل كرة متحركة على شاشة الهاتف لتعكس حركة الجيمبال، للمستخدمين معرفة متى سيكون الإطار ثابتاً. كما أن خوارزمية فيفو لإزالة ضبابية الحركة (Motion-deblur)، والمستشعرات المخصصة، والتعقب المستمر للتركيز هي جميعها ميزات تعزز وضوح الصور والفيديوهات.

تحتوي سلسلة X50 على هواتف ذكية متطورة للتصوير الفوتوغرافي. فمثلاً، يضم هاتف X50 Pro مجموعة من الكاميرات المنوعة تشمل الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجابكسل، وأربع كاميرات خلفية (الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا البورتريه الاحترافية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا التقريب خمس مرات بدقة 8 ميجابكسل). وتدعم كاميرا التقريب في هاتف X50 Pro ميزة التقريب الفائق (ستين مرة) التي تساعد على إنتاج صور ذات تفاصيل مدهشة.

ويحتوي هاتفا X50 وX50 Pro على نمط التصوير الفائق في أجواء الليل (Super Night Mode) ونمط التصوير الفلكي (Astro Mode) اللذين يساعدان على التقاط صور رائعة في المشاهد الحضرية والريفية أثناء الليل، في حين تساعد زاوية التصوير فائقة الاتساع بمقدار 120 درجة (أو 108 درجات بعد تصحيح الانحراف) وميزة السوبر ماكرو (Super Macro) على التقاط صور بجودة احترافية ضمن سيناريوهات متعددة. ويسمح نمط البورتريه من فيفو، والذي يعمل وفقاً لخوارزمية مؤلفة من أربع طبقات، للمستخدمين بعزل الجسم المصور عن الخلفية وتطبيق تأثيرات مختلفة للاضطلاع بنتيجة أفضل.

أداء ممتاز وتصميم أنيق

علاوة على قدرات التصوير الاحترافية، توفر سلسلة X50 أداء منقطع النظير، إذ تدعم السلسلة الاتصال بشبكات الجيل الخامس وفقاً لظروف السوق المحلية، ما يسمح للمستخدمين بالاستفادة من  سرعات إنترنت عالية وانخفاض زمن الاستجابة. يحتوي هاتف X50 Pro على معالج Qualcomm Snapdragon 765G ليوفر بذلك سرعات حوسبة عالية وسلاسة في أداء المهام المتعددة، فضلاً عن احتوائه على معدل تحديث 90 هرتز للشاشة، وقدرته على عرض الصور والأفلام والألعاب بكل وضوح وبدون أي تشويش.

واعتماداً على فلسفة الابتكار في التصميم التي تتبعها فيفو، تم تصميم سلسلة هواتف X50 بشاشات مرنة وأكثر نحافة وخفة في الوزن وأكثر متانة من الشاشات التقليدية. ويعد هاتف X50 من أنحف هواتف شبكات الجيل الخامس على الإطلاق. كما أن تقنية HDR 10+ توفر شاشة أكثر إنارة وحيوية، ويتيح زجاج AG Matte Glass لمسة ناعمة. وقد تم تصميم نظام الكاميرا ذات المحورين (Gimbal Camera System) على شكل عين، ليكون بذلك مكوناً تصميمياً فريداً في الجانب الخلفي لهاتف X50 Pro.

سماعات TWS Earphone Neo من فيفو تكمل تجربة هواتف X50 بجودة صوت رائعة

تعتزم فيفو أيضاً إطلاق سماعات TWS Earphone Neo المصممة خصيصاً لتوفير تجربة صوتية رائعة وعالية الجودة تلبي احتياجات محبي الموسيقى. وتحتوي السماعات على وحدة ملف متحركة (Moving Coil Unit) قياس 14.2 ميليميتر لإنتاج صوت أكثر قوة وشمولاً، كما أن الغشاء المكون من ألياف حيوية يعزز تفاصيل الصوت.

صُممت سماعاتTWS Earphone Neo  لتأخذ احتياجات المستهلكين بعين الاعتبار، حيث تحتوي على ميزة إلغاء الضجيج بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI Noise Cancelling) للحصول على مكالمات هاتفية أفضل وقدرات متعددة للتحكم الذكي باستخدام الصوت. وتعمل السماعات بمنصة TWS من الجيل الرابع من كوالكوم، وهي QCC3046، حيث توفر اسجابة ودقة عالية وتجربة استماع ثابتة، إضافة إلى تقنية البلوتوث 5.2 مع نطاق يبلغ مداه الأقصى 10 أمتار. لذا تعكس الميزات المتقدمة في سماعات TWS NEO وتصميمها الكلاسيكي وحجمها الصغير، استثمار فيفو في الأجهزة المعتمدة على تقنية إنترنت الأشياء والتزام الشركة بإنتاج أجهزة مرتكزة على أجمل التصاميم وتسهم في تحسين حياة المستهلكين.

متابعة القراءة

من هنا وهناك

المصرف المركزي یصدر مسكوكات تذكاریـة من الذھب والفضـة بمناسبة استضافة الإمارات إكسبو 2020

نشر

في

أبوظبي – وينك

أعلن مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي عن إصدار مسكوكات تذكاریة مـن الذھب والفضة، بمناسبة استضافة دولة الإمارات العربیة المتحدة إكسبو ً 2020 وذلك اعتبارا

من الثلاثاء الموافـق 2020/07/21.

 

ویفخر المصرف المركزي باختیار دولة الإمارات العربیة المتحدة لاستضافة ھذا الحدث العالمي المھم، الذي یتوافق مع أجندتھا الوطنیة ضمن “رؤیة الإمارات 2021 .”وتھدف ھذه الرؤیة إلى تنویع مصادر الدخل ودعم القطاعات غیر النفطیة من أجل تحقیق النمو المستدام وتعزیز اقتصاد قائم على المعرفة. ویأتي إصدار المسكوكات التذكاریة لإكسبو 2020 تقدیرا لتلك الرؤیة ً واحتفاء بھا.

وسیتم طرح المسكوكة التذكاریة للبیـع عبر الموقع الرسمي لأمازون الإمارات شركة وموقع” www.amazon.ae” نیوزیلاند منت، وھي َّ الشركة المرخص لھا رسمیا لتصنیع المعادن الثمینة والعملات التذكاریة المرتبطة بالحدث ُباع الدولي”com.nzmint.www ،”حیث ست ً المسكوكة التذكاریة من الذھب، زنة 20 غراما بسعر2400 دولار أمریكي أي حوالي 814,8 ُباع المسكوكة التذكاریة درھم اماراتي، بینما ست ً بسعر180 دولار من الفضة، زنة 40 غراما أمریكي أي حوالي661 درھم اماراتي.

قال الدكتور صبري العزعزي، المدیر التنفیذي للعملیات التشغیلیة في مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي: “یأتي اصدار مسكوكات اكسبو 2020 حرصا منا على تخلید الإنجازات التاریخیة الھامة والتي تسھم في صنع .ً مستقبل الامارات وتعزیز مكانتھا عالمیا وأضاف العزعزي: وتكمن أھمیة ھذا الحدث لما لھ من تأثیر كبیر في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتنویعھا وجذب الاستثمارات الى جانب تعریف العالم بثقافة الامارات وھو ما یتماشى مع رؤیة قیادتنا الرشیدة.”

 

ومن جانبه قال نجیب محمد العلي، المدیر التنفیذي في إكسبو 2020 دبي: “لیست القیمة المادیة لھذه المسكوكات ما یمیزھا فحسب بل القیمة المعنویة التي لا تقدر بثمن، حیث إنھا ً بین دولة الإمارات ودول ً دؤوبا تجسد عملا العالم لاستضافة إكسبو استثنائي یعود بالنفع على البشریة في الوقت الذي بات من الضروري تعزیز العمل الجماعي لتخطي جمیع التحدیات.” وأضاف العلي: “حین یفتح إكسبو 2020 أبوابھ في أكتوبر من العام المقبل، سیفتح معھ أبوابا لفرص فریدة لتطویر آلیات العمل المشترك وتحفیز الابتكار، وبالتالي العمل على صنع مستقبل أفضل لنا وللأجیال المقبلة، وھذه ِھا إنجازات ِ َصمت المسكوكات التذكاریة ستروي ب البشریة، وسترسخ في الأذھان العرفان لكل من عمل بجد لمصلحة الإنسانیة.”

متابعة القراءة

من هنا وهناك

الهند تدشن حافلات تحميك من كورونا

نشر

في

بواسطة

وينك

كشف بيوش غويال وزير السكك الحديدية وزير التجارة والصناعة في الهند، عن تدشين خطة دخلت حيّز التنفيذ، وضعتها دائرة السكك الحديدة في البلاد، لتصميم حافلات سكك حديدية، بمزايا جديدة إثر جائحة كورونا المستجد، حيث تم تصميم النموذج الأولى منها بنجاح.

وبدأ مصنع كابورتالا لصناعة أدوات السكك الحديدية في ولاية البنجاب الهندية، في صنع الحافلة.

وذكرت صحيفة TimesTravel الهندية للأخبار السياحية، اليوم الإثنين، إن غويال أوضح في منشور كتبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن التصميم الجديد، يحمل اسم “حافلة ما بعد كوفيد 19″، حيث صممت لتُواكب عصر ما بعد انتهاء الفيروس التاجي، فضلاً عن إمكانية استخدامها في الوضع الراهن، عند استئناف عمليات السفر في البلاد، لمنع انتشار العدوى بين الركاب، ولسفر أكثر أمناً في المستقبل.

وشرح غويال أن التصميم الجديد، ينطوي على ميزات جديدة ، بما في ذلك استخدام الركاب لموزعات المياه والصابون، ومرافق المرحاض وأبواب الحمّام بدون الحاجة  إلى لمسها بأيديهم، حيث يمكنهم استخدامها عبر تقنية “استخدام المعدات بدون أيدي”، والتي تنطوي وضع أجهزة للتحكم بالمعدات عن بعد.

وصممت دائرة السكك الحديدة الهندية، الحافلة مع مقابض مغلفة بالنحاس، حيث رجّح باحثون أن هذا المعدن يقلل من خطر نقل العدوى بفيروس كورونا.

كما وغطّت مناطق الجلوس في الحافلة بمادة ثاني أكسيد التيتانيوم، حيث يشتهر هذا العنصر باستخداماته الكثيرة بدئاً من الدهان واستخدامه كواق من الشمس إلى استخدامه في تلوين الطعام.

ووفقاً للنموذج الأولى للحافلة، فسيتم تزويدها بأجهزة تنقية الهواء بالبلازما، حيث تُعد هذه التقنية رائدة في تحسين صحة الركاب مع تقليل الاستخدام المستمر للطاقة في الوقت ذاته.

وستعمل الحافلة بنظام AC، والذي ينطوي على تشغيل حافلة مكيفة مع خمسة مقاعد متتالية، للسفر الداخلي بين المدن.

وتجدر الإشارة، أن الهند تفتخر بشبكة سكة حديد عملاقة، حيث تُعد رابع أكبر شبكة سكك حديدية في العالم، إذ تمتد على طول 68155 كيلومترًا اعتبارًا من مارس 2019، وهي شريان الحياة لحركة الركاب المشتركة في البلاد.

وأدى اندلاع الفيروس التاجي إلى انقطاع جميع عمليات نقل الركاب في الهند، وتوقف منشأة النقل الضخمة عن العمل.

متابعة القراءة

محتوى رائج