Connect with us

من هنا وهناك

من هي الأميرة السعودية التي جعلت من مهمة حياتها رد الجميل؟

Published

on

وينك – خاص

جعلت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود من مهمة حياتها مساعدة الآخرين ، ولا سيما مناصرة المرأة. من خلال عملها الخيري المذهل ، تعمل صاحبة السمو الملكي على تغيير العالم ، قصة لا تصدق في كل مرة

تقول صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود ، ابنة الأمير الراحل ماجد: “إذا كنت محظوظًا بما يكفي للوصول إلى الموارد أو إلى منصة مرتفعة ، فإن مسؤوليتك هي دعم وتمكين أولئك الذين ليسوا محظوظين”. بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية. جعلت صاحبة السمو الملكي من مهمة حياتها لمساعدة من هم أقل حظا منها ، وهو ما تعتقد أنه واجبها بسبب المنصب الذي منحته لها في الحياة.

في البداية بدأت حياتها المهنية في الصحافة بعد حصولها على درجة البكالوريوس في الآداب في عام 2001 من جامعة مصر الدولية في القاهرة ، وجدت الأميرة لمياء أنه من خلال العديد من القصص الملهمة التي صادفتها خلال فترة عملها كرئيسة تحرير في ثلاث منشورات ، كان هناك الدور الذي يمكن أن تلعبه في العالم. “لقد ألهمتني باستمرار الأشخاص الذين تحدثت إليهم ، كما أنني لاحظت وجود العديد من القصص المهمة التي لم يتم سردها” ، كما قالت “امرأة الإمارات”. “أدى ذلك إلى الرغبة في لعب دور أكبر في تسليط الضوء على القصص غير المروية ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتمكين النساء والشباب ، بالإضافة إلى معالجة التحديات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بفعالية من خلال عملي في العمل الخيري”.

وتسخيرًا لهذه الرغبة لمساعدة الآخرين ، بدأت صاحبة السمو الملكي العمل مع مؤسسة الوليد للإنسانية – وهي منظمة أسسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود منذ 40 عامًا. في البداية كانت مديرة تنفيذية لوسائل الإعلام والاتصال ، تم تعيينها أمينة عامة للمنظمة في عام 2016. شغوفة بالدفاع عن تمكين المرأة في كل من المملكة العربية السعودية والعالم ، من خلال دورها مع مؤسسة الوليد للإنسانية ، تمكنت الأميرة لمياء من القيادة والعمل على مجموعة كاملة من المشاريع المؤثرة والفعالة لمساعدة النساء والشباب.

ناقشت الأميرة لمياء في محادثة مع “امرأة إماراتية” رغبتها في التغيير في العالم. إنجازاتها الخيرية؛ عملها مع الوليد. الطريق الذي قادها إلى عملها في العمل الخيري ؛ وآمالها في المستقبل.

كيف بدأت طريقها نحو عملها الخيري

لقد كان الوباء مثالًا رئيسيًا على الدور المهم الذي تلعبه المؤسسات الخيرية في معالجة بعض أكثر القضايا إلحاحًا في العالم. لقد رأيت الطريقة التي جمعت بها الأعمال الخيرية الناس معًا لدعم المجتمعات الأكثر ضعفًا. قبل الانضمام إلى Alwaleed Philanthropies ، كنت قد دافعت عن تمكين المرأة في جميع أنحاء المنطقة ، لا سيما من خلال صناعة النشر حيث تعرضت للعديد من القصص الملهمة. أدركت الحاجة إلى تسليط الضوء على الإنجازات والتحديات التي لم يلاحظها أحد في كثير من الأحيان ، وأردت أن أشارك بشكل مباشر في دعم وتوجيه الجيل القادم.

لماذا أرادت مساعدة الناس

منذ الصغر ، علمتني أمي أهمية التحدث نيابة عن الضعفاء أو المحرومين. لقد كان راسخًا في داخلي ، أن كل واحد منا لديه مسؤولية لرفع بعضنا البعض ، سواء كان ذلك من خلال الوصول إلى الموارد أو المنصات لتمكين الجيل القادم.

من خلال تسخير هذا الشغف ، لطالما دافعت عن تمكين المرأة عالميًا وفي المملكة العربية السعودية. كلما عرفت أكثر عن القطاع ، أدركت أن العالم الذي نعيش فيه عبارة عن شبكة ولا يمكننا تحقيق عالم متساوٍ ومتسامح في صوامع. نحن بحاجة إلى التعاون لضمان تغيير طويل الأجل ومستدام. يجب أن نستثمر في تنمية وينك مجتمعاتنا وبناء الجسور بين الثقافات وتمكين النساء والشباب. ساهمت مؤسسة الوليد للإنسانية بنجاح في هذه المجالات ، فضلاً عن الإغاثة في حالات الكوارث ، مما جعلها شرفًا لتعيينها أمينًا عامًا والعمل على مشاريع مؤثرة ومحققة.

الإنجازات الخيرية للوليد الخيرية

أنا فخور للغاية بالعمل الذي نقوم به. يصادف هذا العام الذكرى الأربعين لتأسيسنا. حتى الآن ، أطلقنا مشاريع في أكثر من 189 دولة تصل إلى أكثر من مليار مستفيد في جميع أنحاء العالم.

في عام 2019 ، أكملنا أول دراسة وطنية حول مشاركة المرأة في اقتصاد المملكة العربية السعودية والمجتمع. ركزت الدراسة على التحديات التي تواجه المرأة من حيث الخبرات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية في جميع أنحاء البلاد. من خلال شراكة مع المرصد الوطني للمرأة بجامعة الملك سعود ، والهيئة العامة للإحصاء بالمملكة (GASTAT) وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ، سلطت الدراسة الضوء على العوائق التي تواجه المرأة والبحث عن حلول لسد الفجوة بين الجنسين في البلاد. نحن مصممون أيضًا على تحسين نوعية الحياة للناس في المملكة العربية السعودية. بالشراكة مع Careem ، تعهدنا بتقديم 100 سيارة لمبادرة Careem Captainahs كجزء من جهودنا لدعم النساء في البحث عن فرص عمل متساوية. نحن فخورون أيضًا بتحسين نوعية الحياة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات الجزء السفلي من الجسم من خلال مبادرة Harakia لتوفير سيارات مكيفة للمحتاجين.

في الآونة الأخيرة ، خصصنا 30 مليون دولار لمواجهة COVID-19 في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. نحن مصممون على دعم المجتمعات الضعيفة من خلال مبادرات متنوعة ، من توفير الفرص الاقتصادية في جميع أنحاء أفريقيا بالشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلم والثقافة (إيسيسكو) لضمان السكن اللائق في مناطق الصراع مع موئل الأمم المتحدة ودعم مسرع علاجي مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس. تسلط استجابتنا المتنوعة الضوء على مهمتنا في توفير الموارد الحيوية في أوقات الحاجة ، مع تمكين المجتمعات في الوقت نفسه لضمان مستقبل أقوى وأكثر صحة.

إنجازاتها الخاصة في العمل الخيري

أكبر إنجاز بالنسبة لي هو مقابلة الأشخاص الذين تأثروا بشكل مباشر بمبادراتنا. من خلال شراكتنا مع اليونيسف ، تشرفت بزيارة لاوس للمشاركة في حملة التطعيم حيث التقيت بالأطفال والعائلات الذين سيكونون الآن محميين من الأمراض التي يمكن الوقاية منها. عندما ترى نتائج المشاريع التي تعمل بجد لتحقيقها ، فإنها تغذي الشغف والتصميم لمواصلة دعم المحتاجين.

بالإضافة إلى ذلك ، على المستويين المحلي والعالمي ، كان العمل مع Turquoise Mountain مُرضيًا للغاية. أفهم الحاجة إلى حماية تقاليدنا وتراثنا من أجل المستقبل. لقد عملنا في المملكة العربية السعودية وأفغانستان وميانمار لدعم الحرف اليدوية المحلية وتمكين المرأة من خلال استقلال اقتصادي أكبر. أعتقد أن هذه الفرصة لا ترفع من مشاركة النساء فحسب ، بل تمنحهن أيضًا صوتًا لإلهام الأجيال القادمة.

ما يدفعها

كل واحد منا لديه القدرة على إحداث تأثير إيجابي في العالم. لقد دفعني هذا دائمًا إلى العمل الذي أقوم به ، ببساطة ، أريد أن أفعل ما بوسعي لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا العالمي.

كيف تتغير الأمور بالنسبة للمرأة في المملكة العربية السعودية

إن تحقيق المساواة للمرأة يمثل تحديًا عالميًا ، ومع ذلك ، في المملكة العربية السعودية ، أنا فخور برؤية مشاركة المرأة وتمكينها يحتل مكانة ثابتة في جدول الأعمال الحكومي وكجزء من رؤية 2030. هناك المزيد والمزيد من الفرص المتاحة ، من خلال توفير المزيد حرية الحركة لإطلاق أول دوري كرة قدم نسائي لتعزيز المشاركة في الرياضة.

والأهم من ذلك ، يسعدني أن أرى جهودًا متضافرة لتوفير فرص عمل أكبر للمرأة في المملكة. في الآونة الأخيرة ، تم الإعلان عن أن الدولة تهدف إلى توفير مليون وظيفة للمرأة السعودية بحلول عام 2030 كجزء من خطة الإصلاح. أعتقد أن فرص العمل ضرورية لخلق عالم أكثر مساواة ، حيث تحصل النساء على قدر أكبر من الاستقلال. لقد كنت محظوظًا للعمل في مشاريع في Alwaleed Philanthropies ستساعد في تحقيق هذا الهدف. على سبيل المثال ، قدمنا ​​برامج تدريب وتوظيف لخريجات ​​القانون من خلال مبادرة Waeya القانونية ، وكذلك تشجيع الحرفيين ، وخاصة النساء ، من خلال توفير الفرص الفنية والتقنية والاقتصادية مع Turquoise Mountain.

لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به ، لكنني أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح.

كيف يلهمها الجيل القادم والنصيحة التي ستقدمها لهم

لقد ألهمني الجيل القادم بتفانيهم في مواجهة بعض التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم. لقد رأيت بالفعل كيف سخر شباب اليوم شغفهم ودوافعهم لتشكيل العالم الذي نعيش فيه. نصيحتي هي اغتنام كل فرصة تأتي في طريقك ، سواء كانت كبيرة أو صغيرة ، فأنت لا تعرف من ستلتقي و حيث ستقودك. كما أود أن أحث الشباب على السعي لإحداث تأثير إيجابي على مجتمعاتهم المحلية والعالمية. سواء كان المجال الإنساني أو في المختبر ، فإن كل واحد منا لديه القدرة على إحداث تغيير حقيقي ودائم وهادف.

التحديات التي تغلبت عليها

لطالما كان تغيير تصورات النساء والشرق الأوسط عقبة لنا في جميع أنحاء المنطقة. هناك حاجة إلى مشاركة وتمثيل أكبر على المستويين العالمي والمحلي. من ناحية ، نحتاج إلى الاستمرار في معالجة الحواجز التي تواجهها المرأة ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمعالجة التحديات الاجتماعية والثقافية وفرص العمل. لقد قطعنا خطوات كبيرة ، ومع ذلك ، أعتقد أننا يجب أن نستمر في تسخير قوة المرأة من أجل مستقبل أفضل. عندما تستثمر في صحة المرأة وتمكينها ، يكون لذلك تأثير مضاعف ، حيث تساعد العائلات والمجتمعات والبلدان على تحقيق فوائد طويلة الأمد.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يتم تضخيم بعض التحديات عبر المنطقة على نطاق عالمي. يجب التغلب على سوء التفاهم الثقافي هذا من خلال تعاون أكبر بين الثقافات. لقد بنينا الجسور من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان داخل مراكز الأمير الوليد الأكاديمية الموجودة في الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم. هذا حاجز يتطلب مقاربة طويلة المدى ، من خلال تغيير المفاهيم لكل من العالم الإسلامي والعالم الغربي. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من المحادثة ، ونصوّر أيضًا حياة وتجارب الناس في جميع أنحاء المنطقة.

المعالم التي وصلت إليها في حياتها المهنية

أولاً ، أنا فخور بأنني لعبت دورًا في مؤسسة الوليد للإنسانية التي وصلت إلى مليار مستفيد. إنه إنجاز كبير للفريق بأكمله ، ونتطلع إلى دعم المزيد من الأشخاص في المستقبل. ثانياً ، كان من دواعي الشرف أن أعيّن كسفير إقليمي للنوايا الحسنة لموئل الأمم المتحدة للدول العربية. لقد كانت علامة فارقة بالنسبة لي لدعم عمل موئل الأمم المتحدة من خلال زيادة فرص الحصول على الإسكان وإعادة الإعمار للمجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء المنطقة.

إنجاز آخر في مسيرتي هو كتابة روايتي ، الأطفال والدم. كان من دواعي سروري أن أحظى بالاعتراف في المجال الأدبي بينما شجعت أيضًا النقاش حول القضايا الاجتماعية والثقافية الصعبة في الشرق الأوسط.

ماذا تعني لها القوة

ببساطة ، أعتقد أن القوة هي العقلية. إذا كنت تعتقد أنه يمكنك فعل شيء ما ، فلديك القدرة على القيام به.

 

المصدر: emirateswoman

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

كنزة مرسلي .. عاشقة اللباس التقليدي الجزائري

Published

on

وينك – خاص

نشرت  الفنانة الجزائرية كنزة مرسلي، مجموعة من الصور لها، وهي مرتدية لباس جزائري أصيل  على صفحتها الرسمية في الانستغرام .

وطرحت  كنزة مرسلي في ذات المنشور جمهورها إن كانوا من محبي اللباس العادي أو يفضلون هم كذلك التقليدي قائلة: “أنا من عشاق الألبسة التقليدية الجزائرية بكل أنواعها وأنتم ماذا تفضلون التقليدي أو العادي؟”.

 

وتفاعل عشاق الفنانة الملتزمة ، مع السؤال ، ورحب الجميع بفكرة اللباس التقليدي وضرورة حمايته من الضياع.

Continue Reading

من هنا وهناك

وزير السياحة المصري و ٣٠ سفيراً أجنبيا يتفقدون الاجراءات الاحترازية بمستشفى شرم الشيخ

Published

on

القاهرة – وينك

خلال زيارتهم الحالية لمدينة شرم الشيخ في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي، قام اليوم الجمعة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بصحبة ٣٠ سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر بزيارة مستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك لاطلاع السادة السفراء على الإجراءات الاحترازية والنظم والتجهيزات الطبية للحماية والوقاية والتعقيم والتطهير التي يتم اتخاذها بالمستشفى، بالإضافة إلى الامكانيات والتجهيزات الطبية الموجودة بها من معامل وعناية مركزة وأجهزة للتنفس الصناعي وآسرة وغيرها من الامكانات الطبية.

وشارك في الزيارة الدكتور بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية.

وقد تم زيارة منطقة الفرز التي يتم فيها فحص المريض، وأجنحة العناية المركزة والأشعة المقطعية وغيرها من الأجنحة المختلفة بالمستشفى.

ومن جانبهم، أشاد السفراء بالأجهزة والمعامل الطبية الموجودة بالمستشفى وتجهيز غرف العناية المركزية بها، معربين عن سعادتهم بعدم وجود أية حالة كورونا في المستشفى أثناء زيارتهم لها.

جدير بالذكر أن زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ قد بدأت أمس مع وزراء كل من الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام، و٣٠ سفيراً من سفراء الدول الأجنبية في مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي.

وتضمنت هذه الزيارة تفقد السادة الوزراء والسفراء الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار شرم الشيخ وضوابط السلامة الصحية المطبقة في أحد الفنادق بالمدينة، بالإضافة إلى زيارة متحف شرم الشيخ، والمشاركة في ماراثون للدراجات الهوائية والذي نظمته وزارة السياحة والآثار.

Continue Reading

من هنا وهناك

Asus و BEE يطلقان بتونس عرضا غير مسبوق في خدمة الانترنت

Published

on

تونس –  دنيا علي غويلي – وينك
نظّمت Asus و Bee ندوة صحفية يوم الخميس 24 سبتمبر 2020 في نزل ” نوفوتال ” بالعاصمة ، حيث تم الإعلان عن عرض جديد ومتميّز في خدمة الانترنت .
وحضر الندوة الصحفية عددا هاما من الإعلاميين ومسؤولي الشركتين الرائدتين في مجال الإعلامية و تكنولوجيات الإتصال .

وتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي أنه لأول مرة في تونس يتحد مزود خدمات أنترنات مع مصنّع في مجال تكنولوجيا الاتصال ليهديا للحرفاء أفضل عرض بمناسبة العودة المدرسية
اشتراك انترنات بسرعة 10 ميغابيت وحاسوب جديد PC ASUS VivoBook 14 (E410) حصري BEE مع التزام لمدة عامين.

ويحتوي هذا العرض على كل الوسائل لعيش تجربة ذات جودة عالية تبدأ من تشغيل الحاسوب مرورا عبر السلامة وذلك باستعمال أحسن شبكة انترنات.


ويمكن للحرفاء التمتع من هذا المنطلق بعرض غني من ناحية الجودة والخدمات ذات القيمة المضافة. وسيكون هذا العرض متاحا لجميع الفئات بواسطة نموذج عمل تجاري جذاب بالنسبة للحرفاء المقيمين (طلاب، تلاميذ …) أو المهنيين.

ASUS VIVOBOOK 14 (E410) الجديد متوفر حصريا عند BEE
مثالي للطلاب أو المهنيين، يتميز هذا الحاسوب المحمول بخفة الوزن والحجم الصغير مقاس 14” وبتصميم فريد يتناسب تمامًا مع نمط حياتك سواء كان ذلك في المنزل أو في مقر العمل.
تم تصميم VivoBook 14 لمساعدتك على مواصلة عملك اليومي، ويحتوي VivoBook 14 على نضام التشغيل Windows 10 الرسمي المثبت والجاهز للاستخدام وذلك لضمان حصولك على أفضل حماية.

إضافة الى كل ما المزايا التي ذكرت يحتوي VivoBook 14 على وظيفة جديدة ومبتكرة أحدثت ثورة على مستوى تجربة المستخدم: ASUS NumPad™️.
ما يميز هذه التجربة هو دمج لوحة المفاتيح الرقمية داخل لوحة اللمس هو ما نتج عنه الفوز تقدير من Red Dot Design Award 2020.

النقاط الأساسية للعرض الكامل والمتاح
العرض الحصري BEE x ASUS يحتوي على اشتراك ADSL غير محدود وبسرعة (10 ميغابيت)، حاسوب محمول عالي الأداء ASUS VivoBook 14، مفتاح تفعيل ويندوز 10 Home ، حماية مضمونة مع برمجية الحماية ضد الفيروسات Bitdefender ، مساحة تخزين سحابية BeeWS بسعة 10 جيغابايت تتكيف مع احتياجاتك ، شبكة افتراضية خاصة تضمن تبادل الملفات والمعلومات الخاصة بك بأمان تام.
عرض عالمي يمكن من تلبية الانتظارات الجديدة المتعلقة بالدراسة / العمل عن بُعد من خلال الوصول إلى بياناتك بأمان كامل و أينما كنت.

الشكل (النمط) وقابلية التحرك
يوفر التناسق بين الألوان الثلاثة المقترحة (الأزرق والأبيض والوردي) جنبًا إلى جنب مع نمط ASUS الفريد من نوعه جهاز VivoBook 14 الجديد مظهرًا منعشا وعصريًا. يتمتع هذا الهيكل الأنيق وخفيف الوزن مقاس 14″ بطاقة شحن بطارية قد يصل إلى 12 ساعة.

الإبتكار والحصرية
أصبح إدخال البيانات الرقمية أمرًا سهلاً باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية، كما يعزز المفصل 180 درجة التعاون ومشاركة الشاشة أثناء الاجتماعات.

أفضل اشتراك انترنات
باعتباره مزودا جديدا لخدمات الانترنات في تونس، BEE يوفر أفضل اتصال بالانترنات على مستوى سرعة تنزيل البيانات ورفعها.
بالنسبة إلى IPTV والألعاب والعمل عن بُعد، يوفر عرض ADSL بسرعة 10 ميغابيت في الثانية أفضل وسيلة للاستفادة من الوصول عن بُعد إلى جميع خدمات الإنترنت

Continue Reading

محتوى رائج

جميع الحقوق محفوظة لموقع وينك © 2019.