Connect with us

من هنا وهناك

كريم عبد العزيز ضيف برنامج “السيرة” على قناة أبوظبي وتطبيق ADTV

Published

on

أبوظبي – وينك

تستضيف الإعلامية وفاء الكيلاني النجم المصري كريم عبد العزيز في برنامج “السيرة”، والذي تعرضه قناة “أبوظبي” التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، وتطبيق ADTV مساء يوم الغد الجمعة في تمام الساعة 11:00 مساءً بتوقيت الإمارات (10:00 بتوقيت السعودية).

ويكشف كريم خلال حواره عن علاقته الوطيدة بأسرته الفنية العريقة، وعن حالته الصحية وعلاقته بأصدقائه من الوسط الفني، وبعض المواقف الطريفة التي مر بها خلال مسيرته الفنية. كما تحدث عن أمنيته أن يعمل مع والده المخرج محمد عبد العزيز ولو في لقطة واحدة من إخراجه.

وتلعب وفاء الكيلاني من خلال برنامج السيرة الذي بدأ عرضه مطلع شهر أكتوبر الماضي، دور صاحبة دار النشر، وتقوم بإجراء الحوار مع ضيوفها عن المحطات التي مروا بها في حياتهم، سواء الفنية أو الشخصية، حيث تقوم بتحويل هذه القصص إلى كتاب السيرة الذاتية. واستضافت الكيلاني في البرنامج العديد من نجوم الشاشة العربية وذلك لسرد قصص حياتهم أو بعض المواقف التي تعرضوا لها في قالب ترفيهي ممتع، منهم أحمد السقا، ويسرا ونيللي كريم، وهاني شاكر، وكان أخرهم في حلقة الأسبوع الماضي الفنان القدير حسين فهمي.

وتوفر قناة أبوظبي محتواها للجمهور عبر موقعها الالكتروني إلى جانب خدمة البث المباشر التي تتيح للجمهور متابعة جميع البرامج والمسلسلات وخدمة “Catch up”، إلى جانب تطبيق “ADTV” المتوافر عبر منصات “آندرويد تي في” و”آبل تي في” و”آبل ستور” و”جوجل بلاي”.. وأجرت أبوظبي للإعلام مطلع العام نقلة نوعية جديدة لمختلف العلامات التجارية التابعة لها على المنصات الرقمية، بما في ذلك تحديثات شاملة لكافة المواقع الإلكترونية لعلاماتها، كما أطلقت منصات وتطبيقات رقمية جديدة تضم أحدث التقنيات من بث مباشر وخدمات إعادة مشاهدة، وإدماج تقنيات مثل “أليكسا” و”بريس ريدير”.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

تصميم باقة ورد للعرسان من البيتزا الطازجة.. صور

Published

on

By

وينك- ترجمات

ابتكرت جيسي بيردن مصممة طعام من الولايات المتحدة، باقات زهور قابلة للأكل، خصصتها للعروسان لتبادلها في حفل زفافهما، ووضع جزءاً منها كحجر زر في قميص العريس، بدلاً من الورود الحقيقية التقليدية.

ووفقاً لصحيفة مترو البريطانية، فإن بيردن صنعت الزهور من البيتزا الطازجة، لتكون طريقةً مثاليةً يُعبر خلالها العروسان عن اهتماماتهما المشتركة، وللاستمتاع مع أصدقائهما وعائلتهما في يومهما الخاص.

وصممت فنانة الطعام، زهور البيتزا على شكل دوامات دائرية كما الزهور الطبيعية، مع بتلات عجينة الخبز الطازجة، حيث صنعتها من الحليب الطازج، وأضافت إليها شرائح من جبن موزاريلا، وسجق ببروني وطماطم.

Continue Reading

من هنا وهناك

إس ديفلين تتحدث عن إعجابها بطبيعة وتراث الإمارات

Published

on

By

 أبوظبي –   وينك

 كشفت إس ديفلين، المخرجة الفنية ذات الشهرة العالمية، والتي تولت تصميم العرض المرئي المباشر الذي سيقدم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، كيف انغمست في الثقافة الإماراتية. كما تحدثت عن عملها إلى جانب فريق من المبدعين الإماراتيين الموهوبين لتقديم رؤية إبداعية تنبض بالحياة.

وبينت إس ديفلين كيف تأثرت بالتاريخ والثقافة الغنيين في دولة الإمارات، وتحدثت عن الجمال الطبيعي الذي تزخر به الدولة.

وبينما لا تزال التفاصيل الكاملة للعرض الذي سيقام يوم 2 ديسمبر ويبث على الهواء مباشرة للملايين حول العالم، طي الكتمان، إلا أن سبق وذكر مصممو العرض المرئي بأن أشجار القرم المذهلة التي تزدهر على طول أجزاء شاسعة من سواحل دولة الإمارات شكلت مصدراً للإلهام خلال مرحلة التصميم.

وقالت ديفلين، التي تشتهر بإبداع منحوتات أدائية ضخمة، وتقديم بيئات تدمج الموسيقى واللغة والضوء، إن الميزة الأساسية في هذا العرض ستكون “منحوتة متحركة مضيئة محاطة بالبحر”.

وقالت ديفلين، التي سبق لها أن صممت الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في لندن 2012، وحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في ريو 2016: “تعرفت لأول مرة على أبوظبي وعلى ثقافة دولة الإمارات من خلال فرق العمل العالمية في معرض إكسبو، وفرق العمل المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني 49، وهو الحدث الذي أخذني في جولة رائعة عبر جميع إمارات الدولة السبع، والتقيت مع أصحاب الخبرات في جميع جوانب الثقافة والتاريخ الإماراتي بالإضافة إلى التعرف على التنوع الجغرافي الغني في دولة الإمارات.

وأضافت: “ما لفت نظري هو إبداع النساء الإماراتيات، واللواتي يتميزن بروح الإرادة والتصميم ضمن فريق العمل. ويمكنني القول إنه لكوني وافدة جديدة إلى الثقافة الإماراتية، فلم أتوقع وجود هذا العدد الهائل من النساء ضمن الفرق المبدعة، وكان من دواعي سروري حقاً أن أضم أصوات فريق التصميم الذي يغلب عليه العنصر النسائي إلى أصوات النساء الإماراتيات المبدعات إلى أبعد الحدود”.

وأمضت ديفلين الكثير من الوقت في دراسة جماليات غابات القرم على شواطئ دولة الإمارات، حيث قالت:” أردنا أن تكون الطبيعة عنصرًا أساسيًا في العرض وتلعب الدور الرئيس لفكرته، وبحثنا عن استعارة فنية نستعرض من خلالها بذلك مسيرة دولة الإمارات على مر السنوات الــ49 الماضية، والتي تحاكي المراحل والتطورات التي تمر بها البذرة عندما تنمو لتصبح فسيلة ثم تزهر ويشتد عودها، وقدمت أشجار القرم مصدر الإلهام لهذه الاستعارة لارتباطها الوثيق بتاريخ الإمارات وثقافتها”.

ويصاحب العرض المباشر تكريم للآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسلط العرض على المكتسبات التي تحققت بفضل الاتحاد.

وقد تم التخطيط للحدث بحيث يمكن لأي شخص الاستمتاع بمشاهدته من المنزل بأمان، وذلك تماشياً مع إجراءات السلامة المتبعة خلال هذه الفترة بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وأردفت ديفلين: “لقد أتاحت لنا الجائحة فرصة لتقديم العرض الخاص باليوم الوطني 49 بطريقة جديدة ومبتكرة. ومن خلال هذا التصميم الذي يركز على الطبيعة هنا، فإننا نستحضر رؤية الشيخ زايد لمستقبل الدولة”.

يذكر أن اليوم الوطني للدولة هو الذكرى السنوية لقيام اتحاد دولة الإمارات في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971.. وسيحتفي الجميع في هذا العام بمرور 49 عامًا من عمر الاتحاد ومسيرة العطاء التي امتدت طوال تلك العقود..وفي كل عام يحتفي باليوم الوطني جميع من على أرض الوطن من مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات للتعبير عن محبتهم واعتزازهم بهذه الأرض الطيبة.

 وتماشياً مع الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي تنفذها دولة الإمارات..حرصت اللجنة على تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة لضمان سلامة جميع المشاركين في الحدث.. ويشمل ذلك إجراء فحوصات ” كوفيد – 19 ” لجميع الفرق والطواقم المشاركة في العرض.

Continue Reading

من هنا وهناك

“الوجه الآخر” على قناة أبوظبي وتطبيق ADTV اعتباراً من 25 نوفمبر

Published

on

By

أبوظبي – وينك

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن بدء عرض الدراما المصرية “الوجه الآخر” على قناة أبوظبي وتطبيق ADTV اعتباراً من 25 نوفمبر الحالي، وذلك من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت دولة الإمارات (6 بتوقيت السعودية).

وتدور القصة حول شخصية سارة المتزوجة من حازم رجل الأعمال المشهور واللذان يحاولان الإنجاب منذ خمس سنوات دون النجاح بذلك، حيث تبدأ القصة بانتقال أبيها سعيد إلى العناية المشددة والذي يفصح عن سر لابنته سارة كان يخفيه عن الجميع ألا وهو العلاقة الشرعية التي أقامها بسامية ابنه مراقب الدوام عندما كان موظفاً في شركة الكهرباء، والذي أنجب منها فرح، حيث تهّرب سعيد من الموضوع واختفى بشكل كامل عندما علم بأن سامية حامل.

وعند وفاة سعيد، تقوم سارة بتنفيذ وصية والدها، وهي البحث عن فرح وإعطائها نصيبها من الورثة الضخمة التي تركها سعيد، حيث عملت سارة خلال هذه الفترة بالسر وفقاً لتعليمات والدها. وبعد عدة محاولات تعثر سارة على فرح في الإسكندرية فهي تعاني من اضطرابات نفسية بعد أن توفت والدتها وزوج أبيها ربيع في حادث سير مرعب.

ويشارك في هذا العمل الذي يمتد على 45 حلقة، نخبة من النجوم من بينهم ماجد المصري، والممثلة السورية نسرين طافش، ومادلين طبر، وندى موسى، وأحمد سعيد، وعبدالغني محمد علي، وهو من تأليف فداء الشندويلي ومن إخراج سميح النقاش

ويمكن للجمهور متابعة جميع برامج ومسلسلات الشبكة من خلال خدمة “AVOD”  على تطبيق “ADTV” المتوفر على متجري “آبل” و”جوجل بلاي” الذي يتيح متابعة قنوات “أبوظبي” و”الإمارات” و”دراما”، إلى جانب خدمة البث على “أندرويد تي في” “وآبل تي في”.

Continue Reading

محتوى رائج