Connect with us

من هنا وهناك

ثلاثة مشاريع بحثية بين جامعة الإمارات وجامعات هولندية في العلوم الطبية

Published

on

 

دبي – ندى محسن – وينك

تواصل جامعة الإمارات العربية المتحدة جهودها لبناء اقتصاد المستقبل، وفق أسس المعرفة والابتكار والتكنولوجيا وتنمية البحث والتطوير وذلك عبر تبنّي العديد من المبادرات التي تحقق الرؤية المستقبلية للدولة، حيث حقق التعاون البحثي مع المراكز البحثية والجامعات الهولندية إلى إنتاج 129 ورقة بحثية خلال الفترة من 2016-2021 حسب قاعدة بيانات سكوبس، وذلك بالتعاون مع 23 مؤسسة ومركز وجامعة في هولندا والذي يساهم بدوره في زيادة وتعزيز جودة المخرجات البحثية لهذا التعاون.

وقد أكد النائب المشارك للبحث العلمي الدكتور أحمد مراد أهمية البحث العلمي والذي يعكس طبيعة النهضة والتقدم في الدولة ويرتبط بشكل كامل ومباشر باحتياجات المجتمع. وأشار إلى أن الأبحاث العلمية تُعدّ من أهم مؤشرات تطور الدولة، حيث تسعى الجامعة لتطوير العلاقات الدولية من خلال التعاون البحثي مع أعرق الجامعات البحثية العالمية، مع التركيز على أبحاث التعاون الدولية المتوافقة مع التوجهات الوطنية.

وأشار الدكتور أحمد مراد إلى دور جامعة الإمارات في تعزيز التعاون بين الجامعة والعديد من الجامعات الهولندية من خلال تمويل العديد من المشاريع البحثية وذلك للاستفادة من الخبرات والعمل على إثراء جودة البحث العلمي عبر مساهمات متميزة. وأكد أن الاستثمار في البحث العلمي والشراكات الدولية مع العديد من الجامعات البحثية ذات التصنيف العالي ضرورة أساسية لتحقيق استدامة الإنتاج البحثي وتعزيز مكانة الجامعة دولياً.

ومؤخراً، تمّ تمويل مشروع بحثي بين جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة أوتريخت الوطنية الهولندية بعنوان “توليد الفقاعات المستقرة من خلال نظام ميكروفلويديك” الذي يأتي بالتعاون مع كلية الأغذية والزراعة.

كما تمّ تمويل مشروع بحثي بين كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة وجامعة خرونينغن الهولندية بعنوان” تحديد التسبب في متغيرات مستقبلات LDL (LDLR) الموجودة في المرضى الإماراتيين المصابين بفرط كوليسترول الدم العائلي ” (FH).

وحالياً يقوم فريق بحثي من كلية الطب والعلوم الصحية وجامعة إيراسموس في هولندا بدراسة علمية بعنوان “تقييم مدى انتشار البكتيريا المعوية المقاومة للأدوية المتعددة التي تنقلها الإبل في الإمارات العربية المتحدة وتأثيرها المحتمل”.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

Published

on

By

الجزائر – وينك

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية قبل قليل عن وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

 

وقد بث التلفزيون الجزائري في وقت سابق من منتصف يوم الجمعة / السبت نبأ وفاة الرئيس السايق بوتفليقة

Continue Reading

من هنا وهناك

الإماراتي أحمد الجنيبي عضواً للمكتب التنفيذي و ممثلاً للإمارات في مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة

Published

on

By

أبوظبي – وينك

 

أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة – جامعة الدول العربية- عن تعيين الإماراتي الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي عضواً للمكتب التنفيذي وممثلاً لدولة الإمارات في المجلس، وذلك خلال الاجتماعات التي عقدها المجلس مؤخراً في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وقام المجلس بتكريم الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي بجائزة رواد العمل العربي وذلك نظير جهوده التي قام بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد جرى التكريم خلال احتفالية الشباب العربي باليوم العالمي للشباب، تحت الرعاية وحضور معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التي نظمها مؤخراً مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، و رعاية جامعة الدول العربية تحت شعار”تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي”.

 


وأعرب الأستاذ أحمد بن سليم الجنيبي في تصريح صحفي عن فخره وإعتزازه بتعيينه عضوا في المكتب التنفيذي وممثلاً لدولة الإمارات في المجلس، موضحاً أن الشباب الإماراتي يلقى الدعم والإهتمام من قبل القيادة الرشيدة للدولة، حيث تسعى إلى تعزيز روح الابداع والابتكار في كافة المجالات، مما مكّن الشباب الإماراتي من تبوء مكانة عالية ورفيعة في مختلف المناصب والقطاعات والمجالات.
كما توجه بالشكر والتقدير إلى إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة على ثقتهم الغالية عبر تعيينه عضوا في المكتب التنفيذي في المجلس، مؤكداً حرصه واهتمامه بخدمة الشباب الإماراتي والعربي بما يحقق لهم مزيداً من التفوق والنجاح، والقدرة على الابداع والابتكار لما فيه الخير للجميع.

Continue Reading

من هنا وهناك

سهيلة بن لشهب بأغنية “مزحت معاه” اطلالات مختلفة وعمل غنائي ايقاعي

Published

on

By

بيروت – وينك

صدر عن شركة لايف ستايلز ستوديوز خلال الساعات الماضية، أحدث أغنيات النجمة الجزائرية سهيلة بن لشهب، أغنية “مزحت معاه”.

وصدرت الأغنية على طريقة الفيديو كليب عبر قناة لايف ستايلز ستوديوز على اليوتيوب، وظهرت سهيلة بن لشهب بإطلالات مختلفة من حيث اللوك، وسط لوحات راقصة وأجواء مرحة من حيث قصة الكليب.

على صعيد الأغنية، جاءت أغنية “مزحت معاه” باللهجة الخليجية، أغنية ايقاعية تتناسب مع أجواء الصيف.

وحمل الكليب توقيع المخرج اللبناني عادل سرحان، بينما الأغنية من كلمات كلمات هاني صارو والحان احمد مصطفى وتوزيع هاني ربيع.

 

Continue Reading

محتوى رائج