Connect with us

من هنا وهناك

العيسى: الراهبة الإنجليزية تعترف بعبقرية خاتم المرسلين

Published

on

وينك – خاص

شهد الأنام بفضله حتى العدى، والفضل ما شهدت به الاعداء، بيت من الشعر العربي يتوافق مع ما قالته المؤرخة والراهبة الإنجليزية السابقة أكارين أرموسترونج عن النبي صلى الله عليه وسلم.
واستشهد أمين رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى ما ذكرته ارموسترونج التي تحدثت عن عبقرية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وقالت “إذا استطعنا النظر إلى محمد مثلما ننظر إلى الشخصيات التاريخية العظيمة الأخرى، من المؤكد أننا سوف نعتبره أحد أعظم عباقرة الدنيا الذين عرفهم التاريخ”.
ومن هنا رأى الشيخ العيسى أهمية استثمار الوسائل الحديثة لتعريف الآخر بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم العظيمة، فكان إطلاق متحف السيرة النبوية من المدنية المنورة، والذي يراه الشيخ العيسى القوة الناعمة، وتكمن فيه النصر الحقيقية للرسول الكريم عليه أفصل الصلاة والسلام.
وقال العيسى في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع في حسابات التواصل الاجتماعي من “برنامج في الآفاق” الذي يبث عبر قناة إم بي سي حول أهمية تنظيم متحف السيرة النبوية الشريفة” المتحف يتميز بأنه جعل السيرة النبوية كأنما الإنسان يراها، ويعيشها واقعاً وليس كما يقرأها، بما فيه من التقنيات العالية الإلكترونية، من التقنية ثلاثية الأبعاد، والهولوجرام، وغيرها من التقنيات التي تجعل الإنسان يعيش السيرة النبوية”.
وأضاف، أنت من خلال اقتدائك بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وخاصة حكمته في التعامل مع المخالفين والجاهلين وحتى الكارهين، فأنت تعطي رداً قوياً وراقياً على أي محاولة للإساءة، ولذلك نحن من خلال هذه المتاحف نبين ذلك.
كما تناول الفيديو جانبا من حديث الشيخ العيسى بعد افتتاح معرض السيرة النبوية في المدينة المنورة، أكد فيه أن المتحف هو النصرة الحقيقية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والقوة الناعمة، بما يعرضه من الحقائق والرصد العظيم الذي تحفل به السيرة النبوية المطهرة.
وأكد أن المتحف يرسخ قيم الإخاء والتعايش الإنساني لتلهم العالم بأسره بسماحتها وحفظها للحقوق، وذلك يجعلنا نستذكر وثيقة المدينة المنورة دستور الإخاء والتعايش الإنساني، ويبرز مواد هذه الوثيقة التاريخية، وشرح تفاصيلها بعرض تقني متميز.
وافتتح متحف السيرة النبوية في المدينة المنورة في تاريخ 20/5/1442هـ من برعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، معلناً انطلاقة سلسلة المتاحف الإسلامية، وتشرف عليها رابطة العالم الإسلامي في مختلف دول العالم.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

هيثم علي يوسف رئيسا لمجلس الوحدة الإعلامية العربية وجائزة الهيثم للإعلام العربي

Published

on

By

عمان – الأردن – وينك

 

قررت اللجنة العليا والأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية وجائزة الهيثم للإعلام العربي تعيين الزميل هيثم علي يوسف رئيسا لمجلس الوحدة الإعلامية العربية وجائزة الهيثم للإعلام العربي اعتبارا من بداية شهر شباط فبراير يذكر ان يوسف هو أحد المؤسسين الرئيسين لمجلس الوحدة الإعلامية العربية حيث شغل رئيسا لملتقى الإعلاميين الشباب العرب منذ عام ٢٠٠٨ ورئيسا لنادي ملتقى الإعلاميين الشباب العرب وكان له مساهمات كبيرة في تطوير أعمال المجلس وإطلاق العديد من الأنشطة حيث شغل منصب الأمين العام منذ عام ٢٠١٢ وساهم يوسف خلال مسيرته في تطوير الاعلام في بعض العواصم العربية و تأسيس المدن الإعلامية الحرة.
وجاء هذا الترشيح بعد تقديم الأمانة العليا خطة متكاملة لخمسة سنوات لأعمال مجلس الوحدة الإعلامية العربية وجائزة الهيثم للإعلام العربي بما يخدم الزملاء الصحفيين والاعلاميين العرب من جهة والمؤسسات الإعلامية العربية من جهة أخرى
وفي كلمة الشكر التي قدمها هيثم علي يوسف رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية قال: بأننا اليوم وبعد سنتين من توقف أنشطتنا بسبب جائحة كورونا بدأنا العمل والشراكات مع العديد الجهات العربية التي تثق بأعمال مجلسنا بعد مضي ما يقارب خمسة عشر عاما أثبتنا خلالها للجميع بأننا قادرين على المنافسة فكان فريق مجلسنا بفضل الله على قدر كبير من الكفاءة في حمل المسؤولية وأثبتنا للجميع بأهمية جائزة الهيثم للإعلام العربي التي اعادت رونق الجوائز حيث كرمناخلال هذه الفترة أكثر من 500 شخصية صحفية واعلامية وأكثر من 50 شخصية قيادية عربية ساهمت بتطوير الاعلام منذ عام ٢٠٠٨
واليوم و انا اتسلم رئاسة المجلس رسميا أشكر كل من تسلم هذا المنصب من أمراء و رجال أعمال وقيادات إعلامية واكاديمية كان لهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في الحفاظ على مجلس الوحدة الإعلامية العربية وخدمة الزملاء ولا أنسى والدي رحمه الله الذي شغل هذا المنصب في عام ٢٠١٢ وحظي بترحيب جامعة الدول العربية قبل وفاته فكل التحية لمن أحب وآمن بفكرة مجلسنا وأنشطته العربية وتحية عربية لكل زميل وزميلة في الوطن العربي وسأبقى كما عهدتموني قريبا من الجميع َالله ولي التوفيق .

Continue Reading

من هنا وهناك

المغنية الإيطالية برنسيس بي (بينديتا بارافيا) تقدم أغنية لدبي بعد 20 عامًا من الحب للمدينة

Published

on

By

دبي – وينك

 

 

وجاءت أغنية Only Dubai بترتيب الموسيقي اللبناني الأرمني غي مانوكيان وهي أغنية حب لدبي. كتبتها بينديتا بارافيا مع صديقتها العزيزة شيخة العنود الرميثي من أبو ظبي .

وعُرضت الأغنية ، التي وزعتها شركة Sony Columbia ، في دبي يوم 18 يناير بحضور 100 من المشاهير العالميين والمؤثرين والمدونين ووسائل الإعلام في مطعم فوغو دي تشاو  في مركز دبي المالي العالمي. خلال الحدث ، أطلقت برنسيس بي 20 شمعة تمثل 20 عامًا لها في دبي وقدمت كعكة الشوكولاتة على شكل شعار الموسيقى الخاص بها: نحلة متوجة في مثلث.

وقالت بينديتا بالمناسبة: الأغنية أهديها لدبي وكأنها شابة والدة سلطان. وفي الأغنية ، تدعو Princess Bee الجميع إلى دبي بعبارة: “سأقودكم إلى مدينتي يلا في دبي! أنتي الوحيد في حياتي ، والله حبيبتي ”.

ويُظهر مقطع الفيديو المدينة من شروق الشمس إلى غروبها ، مع مواقع مذهلة التقطتها طائرات بدون طيار ، بما في ذلك مرصد فيو في نخلة جميرا.

منذ سنوات ، قدمت برنسيس بي في دبي مول أغنية “إمارات” مع حربي العامري وعلي الخوار التي كانت الأكثر مبيعًا لشهور في متاجر فيرجن ميجا ، والتي أصبحت بعد ذلك الموسيقى التصويرية لمسلسلها التلفزيوني “هاي إمارات“.

بينيديتا / برينسيس بي هي أيضًا سفيرة لمنظمةANGELS غير الربحية التي تعالج الأطفال المرضى من مناطق الحرب في إيطاليا وهي مؤلفة ومنتجة وكاتبة أغاني. وقد تلقت بينديتا العام الماضي خطاب توصية للتأشيرة الذهبية من وزارة الثقافة والشباب ، بعد إدارتها للعديد من المشاريع القيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة مثل إنتاج مسلسلات تلفزيونية ثقافية وبرامج تعليمية للطلاب مع جامعة زايد.

بعد 20 عاما في دبي ماذا يمكنك أن تضيف؟ “لقد رأيت المدينة تتغير أمام عيني ، وأنا سعيد لأنني تمكنت من تقديم حبي لدولة الإمارات العربية المتحدة“.

 

الإنستغرام: @benedettaparavia

@princessbeemusic

@guymanoukian

Continue Reading

من هنا وهناك

مستشفى بيلاروما التخصصي يستهدف الوصول إلى العالمية

Published

on

By

دبي – وينك

 

تأسست مستشفى بيلاروما التخصصي عام 2010 كعيادة تجميل وفي عام 2015 تحولت الى مركز جراحة اليوم الواحد وفي عام 2018 تحولت الى مستشفى تخصصي يحتوي على 12 سريرا وتشمل الاختصاصات الجراحة التجميلية ، شفط الدهون، وشد البطن بعد الولادات المتكررة وتنزيل الوزن وقص الجفون ورسم عضلات البطن وشد الوجه وجراحة الاذن والانف والحنجرة والعناية بالبشرة واللياقة.

وتعتبر مستشفى بيلاروما من اهم مستقطبي السياحة العلاجية التجميلية في دولة الامارات العربية المتحدة حيث بلغ عدد الزوار القادمين من خارج الدولة الى دبي خصيصا الى المستشفى اكثر من 10000 زائر حيث تم تجهيز المستشفى بطاقم طبي دولي يمتلك جميع المعايير العالمية في الخبرات والعلم والكفاءات المهنية اضافة إلى الاطقم المساعدة التمريضية منها والفنية التي يتم اختيارها بعناية فائقة وبالاضافة إلى ذلك تجهزت بمسرح عمليات عالمي وغرف بعد العمليات تتميز بالطابع المهدئ للنفس من حيث الالوان

حيث اكد المدير التنفيذي للمستشفى السيد علي عبد القادر بانهم اصروا على استخدام الالوان الزاهية كالزهري والذهبي لاعطائهم الراحة النفسية قبل وبعد العمليات الجراحية واختتم حديثه بان الخطة الاستراتيجية للمستشفى بفتح افرع في مختلف انحاء العالم حيث انه بدا بفتح فرع في امارة ابو ظبي وقريبا سيكون اسم مستشفى بيلاروما عالمي اكثر واكثر.

Continue Reading

محتوى رائج