Connect with us

من هنا وهناك

الإعلامي تشو شيوان ..إبادة للمسلمين مجرد إشاعة ومحاولة لتشويه صورة الصين

Published

on

 

 

 

 

تصدرت قضية المسلمين الايغوار بدولة الصين الذين يعيشون في إقليم شينغيانغ ( تركستان الشرقية) ذاتي الحكم، منذا سنة 2019 الأجندة السياسية الدولية بسبب وجود عديد الإدعاءات الغربية بممارسة بكين أعمال عنف وإبادة فى حق الأ قلية المسلمة، والقرآرات التي أتخذتها الحكومة الصينية  بتبنيها إجراءات مشددة ضدهم بما يمس بحقوقهم الدينية بغية إخضاعهم ما سبب قلقا كبيرا فى المجتمع الإسلامي عموما، هذا ما أثار جدالا سياسيا وإعلاميا كبير، ولتسليط الضوء على القضية التي أخذت أبعاد دولية أجر موقع وينك حوار حول الموضوع مع الصحفي تشو تشيوان الخبير فى العلاقات الصينية العربية قصد توضيح الرأي وفهم حقيقة الموضوع .

 

 

حاوره: ليندا سهل .

 

 

 

موقع وينك:  بداية من هو الاعلامي تشو شيوان، كيف نقدمكم إلى القارئ الجزائري؟

 

تشو تشيوان: أهلا بكم يا أصدقائي الجزائريين، أنا تشو شيوان، صحفي من مجموعة الصين للإعلام، وخبير في العلاقات الصينية العربية. تخرجت في جامعة الدراسات الأجنبية ببكين، وهي من أفضل الجامعات لدراسة اللغات الأجنبية في الصين، ودرست اللغة العربية فيها لأربع سنوات. وبعد تخرجي من الجامعة، بدأت أن أعمل في مجموعة الصين للإعلام، وأصبحت صحفيا مقيما في منطقة الشرق الأوسط.

 

موقع وينك: ما هي طبيعة النظام السياسي الصيني؟

 

تشو تشيوان: الهيكل الأساسي للنظام السياسي الصيني هو تطبيق نظام مجلس نواب الشعب، ونظام التعاون المتعدد الأحزاب والمشاورات السياسية، ونظام الحكم الذاتي الإقليمي القومي تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني الموحدة.

أولا، نظام مجلس نواب الشعب

الأجهزة التي يمارس الشعب عن طريقها سلطة الدولة في الصين هي المجلس الوطني لنواب الشعب ومجالس نواب الشعب المحلية من مختلف المستويات. لذلك أصبح نظام مجلس نواب الشعب نظاما سياسيا أصيلا للصين. من خصائصه الأساسية: أنه يطبق مبدأ المركزية الديمقراطية، ويضمن تمتع الشعب بالديمقراطية والحقوق والمصالح الواسعة من جهة، ويضمن المركزية والوحدة لممارسة سلطة الدولة من جهة أخرى. وعلى أساس ممارسة مجالس نواب الشعب الموحدة لسلطة الدولة، يقسم نطاق سلطة الدولة الإدارية والسلطة القضائية وسلطة النيابة وسلطة القيادة للقوات المسلحة تقسيما واضحا، كي تعمل أجهزة سلطة الدولة وأجهزة الإدارة والقضاء والنيابة وغيرها من أجهزة الدولة بصورة متناسقة وموحدة.

يتم اختيار نواب مجالس نواب الشعب المحلية على مختلف المستويات عن طريق الانتخاب، ومن هؤلاء النواب شخصيات تمثل مختلف الأوساط والمناطق والقوميات والطبقات والفئات الاجتماعية. حينما تعقد مجالس نواب الشعب اجتماعات، يمكنهم أن يطرحوا آراءهم بصورة مستفيضة، ويمكنهم أيضا أن يقدموا طلب الاستجواب إلى الحكومات على المستويات نفسها أو الوحدات التابعة لها، ويجب على الوحدات التي تتلقى الاستجواب أن تجيب عن الاستجواب بصورة مسؤولة. وللمنتخب أو الوحدة المنتخبة الحق في عزل ممثليها وفقا لنصوص القانون.

ثانيا، نظام التعاون المتعدد الأحزاب والمشاورات السياسية

الصين دولة متعددة الأحزاب. فحين تتخذ الدولة إجراءات حاسمة أو تقرر مسائل هامة حول الاقتصاد الوطني وحياة الشعب، يقوم الحزب الشيوعي الصيني بصفته الحزب الحاكم بالتشاور المسبق وجمع الآراء مع شخصيات مختلف الأحزاب والشخصيات غير الحزبية، ثم يتخذ القرارات. هذا هو نظام التعاون المتعدد الأحزاب والمشاورات السياسية تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، وهو أيضا أحد الأنظمة السياسية الأساسية للصين.

هناك صيغتان رئيسيتان للتعاون المتعدد الأحزاب والمشاورات السياسية: الأولى المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني؛ والثانية اجتماعات المشاورات والندوات التي يعقدها الحزب الشيوعي الصيني وتشترك فيها شخصيات من الأحزاب الديمقراطية والشخصيات غير الحزبية. يتألف المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وأعضاء مختلف الأحزاب الديمقراطية والشخصيات غير الحزبية وممثلين من المنظمات الشعبية والأقليات القومية والأوساط المختلفة بالإضافة إلى شخصيات تحضر المؤتمر بدعوة خاصة. مدة المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني خمس سنوات. حينما يعقد المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني مرة كل سنة، يحضر أعضاؤه أيضا المجلس الوطني لنواب الشعب كمراقبين، كي يؤدوا وظائف المشاورات السياسية والمراقبة الديمقراطية والمشاركة في الشؤون السياسية. إن اجتماع المشاورات الذي يدعو إليه قادة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني قادة مختلف الأحزاب الديمقراطية والشخصيات غير الحزبية يعقد عادة مرة كل سنة. أما الندوات فتقام مرة كل شهرين تقريبا. وفي اجتماع المشاورات يتبادل الحاضرون الآراء بطريقة ديمقراطية حول سياسات الدولة ومبادئها الهامة. أما الندوات فتركز على تبادل الأحوال والمعلومات أو يستمع الحاضرون إلى اقتراحات سياسية أو يتناقشون في مسائل محددة.

ثالثا، نظام الحكم الذاتي الإقليمي القومي

يطبق في الصين نظام الحكم الذاتي الإقليمي القومي، أي أنه خاضع لقيادة الدولة الموحدة ومقتصر أساسا على الأقاليم التي تقيم فيها الأقليات القومية، حيث تنشأ أجهزة الحكم الذاتي لممارسة سلطة الحكم الذاتي، وهو أن يكون أبناء الأقليات القومية سادة أنفسهم يديرون شؤونهم المحلية الخاصة. تقدم الحكومة المركزية مساعدات مالية ومادية إيجابية إلى أقاليم الحكم الذاتي لدفع التطور الاقتصادي والثقافي المحلي. ويعتبر ((قانون الحكم الذاتي الإقليمي القومي)) الذي أجيز في الدورة الثانية للمجلس الوطني السادس لنواب الشعب عام 1984، قانونا أساسيا لضمان التنفيذ الفعلي لنظام الحكم الذاتي الإقليمي القومي. وفي الصين حاليا 5 مناطق ذاتية الحكم: منطقة منغوليا الداخلية الذاتية الحكم، ومنطقة شينجيانغ الذاتية الحكم لقومية الويغور، ومنطقة قوانغشي الذاتية الحكم لقومية تشوانغ، ومنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي، ومنطقة التبت الذاتية الحكم، و30 ولاية ذاتية الحكم و120 محافظة (راية – لواء) ذاتية الحكم. بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 1100 ناحية قومية. والهيئات التي تمارس سلطة الحكم الذاتي في أقاليم الحكم الذاتي الإقليمي القومي هي مجالس نواب الشعب والحكومات الشعبية في المناطق الذاتية الحكم والولايات الذاتية الحكم والمحافظات (الرايات) الذاتية الحكم. ورئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب أو نوابه في كل من المناطق والولايات والمحافظات (الرايات) الذاتية الحكم ورؤساء المناطق والولايات والمحافظات (الرايات) الذاتية الحكم، هم من مواطني القومية التي تتمتع بحقوق الحكم الذاتي.

تتمتع هيئات الحكم الذاتي بوظائف وسلطات هيئات الدولة المحلية على نفس المستويات، وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع بسلطات حكم ذاتي واسعة أيضا، منها وضع لوائح الحكم الذاتي واللوائح الخاصة وفقا للخصائص السياسية والاقتصادية والثقافية للقوميات المحلية؛ والترتيب والاستخدام المستقلان للدخل المالي التابع لأقاليم الحكم الذاتي؛ وترتيب وإدارة البناء الاقتصادي المحلي بصورة مستقلة، وإدارة التعليم والعلوم والثقافة والصحة والرياضة البدنية بصورة مستقلة، وحماية وتنظيم التراث الثقافي القومي وتطوير ودفع ازدهار الحضارة القومية.

 

 

موقع وينكم: ما هو عدد المسلمين المتواجدين بالصين وفي أي مقاطعة يتواجد أغلبهم؟

 

 

تشو تشيوان:  يبلغ عدد المسلمين المتواجدين بالصين حوالي 25 مليون نسمة، وأغلبهم يتواجدون في منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم لقومية الويغور، ومنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي.

 

موقع وينك:  هل صحيح ما يروج له عبر وسائل الإعلام خاصة منها الغربية بأن الصين تعلن حرب ابادة جماعية على المسلمين عبر التراب الصيني؟

 

 

تشو تشيوان: طبعا لا! لنتحدث هذا الموضوع وفقا لأحوال شينجيانغ، حيث أن عددا كبيرا المسلمين يعيشون فيها. في الآونة الأخيرة أثارت وسائل الإعلام الغربية وعدد من الساسة الغربيين موضوع مسلمي الصين في محاولة لتشويه صورة الصين وتعاملها مع الأقليات العرقية المسلمة بداخلها، وقد زعمت وسائل الإعلام الغربية بأن الصين تقوم بعمليات ابادة جماعية وتقوم بعمليات تطهير عرقي في شينجيانغ. وهنا يجب أن نوضح بأن هذه المزاعم عارية من الصحة تماماً!

في شينجيانغ يسود الأمن والاستقرار في كل مكان، ولا يوجد ما يعكر صفو الحياة لسكان شينجيانغ، ويعيش في شبنجيانغ العديد من القوميات بخلاف المسلمين والجميع يعيش بتجانس ويوجد احترام متبادل فيما بينهم. وبجهود أبناء شينجيانغ، حققت شينجيانغ تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وأقدم لكم بعض الحقائق والأرقام: بلغ إجمالي الناتج المحلي فيها ما يقارب 1.6 تريليون يوان في عام 2021، بزيادة قدرها 7% على أساس سنوي، وأيضا حافظت على معدلات التنمية في الربع الأول من عام 2022 وتتصدر أرقام الانتاج المحلي لشينجيانغ جميع الأقاليم داخل الصين، وأيضاً تم تحقيق أهداف التنمية المتعلقة بالقضاء على الفقر في شينجيانغ، وتم التخلص من الفقر نهائياً، وليس هذا فقط فقد بل تم تطوير البنية التحتية بشكل كامل وبمواصفات متطورة جدا داخل شينجيانغ، حيث تم بناء أول سكة حديدية محيطة بالصحراء في العالم والتي ستزيد من كفاءة الوصول لشينجيانغ وتسريع وتيرة التنمية الاقتصادية بداخلها.

 

موقع وينك:  ما هي السياسة المتبعة من طرف الحكومة الصينية للحفاظ على أمن الأقلية المسلمة في الصين؟

 

تشو تشيوان: الحكومة الصينية المركزية ملتزمة بتوفير الحريات الدينية الطبيعية للمسلمين وفقا للقانون، حيث أن القانون يكفل للجميع حقوقه الدينية والحكومة الصينية مسؤولة عن توفير هذه الاحتياجات، فقد تم ترجمة ونشر أكثر من 1.76 مليون مجلد من الكتب الإسلامية بعدة لغات، وتم إنشاء دار مجلة “المسلمون في شينجيانغ” لنشر المجلات باللغات الأويغورية والصينية والكازاخستانية، بالإضافة لتوفير الدعم اللازم لبناء دور العبادة وصيانتها ورعايتها. وعلى جانب آخر، فقد حققت شينجيانغ بشكل أساسي تغطية كاملة للتعليم الإلزامي لمدة تسع سنوات، وانخفض معدل الأمية من 90% في الفترة الابتدائية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية إلى 2.66% في الوقت الحالي، وهذا انجاز كبير، وأيضاً تم تعزيز التأمين الطبي والصحي بشكل مستمر، مما رفع متوسط العمر المتوقع من 30 إلى 72 عاماً، وازداد عدد سكان الأقليات القومية في شينجيانغ في عام 2020 بشكل صافي بقدرها 1.9463 مليون عما كان عليه في عام 2010، بزيادة قدر 1.41٪ سنويا. وهذه الأرقام وحدها تكسر أكاذيب حول ما يسمى بالإبادة العرقية في شينجيانغ.

 

موقع وينك: ما هو دور الاعلام الصيني في دحر الادعاءات الغربية بوجود تمييز ضد المسلمين في الصين؟

 

 

تشو تشيوان: أعتقد أنه من الضروري أن يلعب الإعلام الصيني دورا إيجابيا في مواجهة الإدعاءات الغربية ضد الصين، نعرف أن وزارة الخارجية الصينية تعقد مؤتمرات صحفية دورية لدحض هذه الادعاءات الغربية الكاذبة، وحققت نتائج مثمرة، ولكن هذا ليس كافيا، من الأفضل للإعلاميين الصينيين أن يشاركوا في ذلك أيضا، وذلك من خلال كتابة المقالات والمشاركة في البرامج التلفزيونية، ودفع انتشار الأفلام الوثائقية حول حياة المسلمين الصينيين في الدول الإسلامية، وكل ذلك يساعد دول العالم على التعرف عن المسلمين في الصين بشكل موضوعي وعادل وشامل، فمجمل القول إن الإعلام الصيني يجب أن يتحمل مسؤولية في تحقيق هذا الهدف.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

“أر بي أم” لتأجير السيارات تعلن أسماء الفائزين بجوائز قيمتها 660 ألف درهم

Published

on

By

 

دبي – وينك
أعلنت شركة “أر بي أم” لتأجير السيارات، والتي مقرها دبي، عن الفائزين الثلاثة في السحب السنوي الخامس على جوائز بقيمة بلغت 660 مليون درهم في احتفالية كبري نظمتها يوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022.
وتعليقا على ذلك قال رجل الأعمال الإماراتي محمد المرزوقي الرئيس التنفيذي لشركة “أر بي أم” لتأجير السيارات – RPM Rent A Car : “يسعدنا الإعلان عن الفائزين في سحب الشركة على جوائز قيّمة وبمبالغ مالية هي الأكبر على صعيد الدولة”.
وذكر أن السحب تم تنظمه وسط حضور كبير من عملاء شركة “أر بي أم” وممثل من حكومة دبي في دائرة التنمية الاقتصادية، وخضع لرقابة وإشراف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع للدائرة بالتصريح رقم (1206230) والتصريح رقم (1228050).
وكانت الجائزة الكبرى من نصيب المواطن الإماراتي/ راشد سعيد الشحي وهي مبلغ نقدي بقيمة 570 ألف درهم، أما الجائزة الثانية بقيمة 70 ألف درهم كانت من نصيب المواطن الإماراتي/ شهاب أحمد حسين، أما الجائزة الثالثة بقيمة 20 ألف درهم كانت من نصيب المواطن الإماراتي/ حمد أحمد اليماحي.


وأكد المرزوقي على حرص “أر بي أم” تنشيط مبيعاتها والترويج لمنتجاتها عبر تنظيم المسابقات والعروض وتقديم الجوائز القيّمة جدا للعملاء، موضحاً أن الشركة تنظم هذه الفاعلية للعام الخامس على التوالي.
ونوه محمد المرزوقي، بأن “آر بي إم”RPM – Rent A Car – تقدم أفضل السيارات للتأجير بمختلف أنواعها مع 15 علامة تجارية من الدرجة الأولى تضم سيارات (BUGATTI ، LAMBORGHINI، BENTLEY، ROLLS ROYCE ، FERRARI، PORSCHE، RANGE ROVER، MERCEDES، LEXUS، CADILLAC، AUDI، TESLA ).
وأشار المرزوقي إلى أن قطاع تأجير السيارات استفاد بقوة من الانتعاش السريع للقطاع السياحي في إمارة دبي في أعقاب جائحة كورونا والتعافي من آثارها، وعودة الحياة إلى طبيعتها مع الاستفادة الكبيرة من العودة سريعا من الإغلاق، إلى جانب معرض “إكسبو دبي 2020” الدولي والذي استمر على مدار 6 أشهر ليكون داعما قويا لقطاع السياحة والسفر في دبي على وجه الخصوص وفي دولة الإمارات عموماً.


وتوقع المرزوقي، أن يواصل قطاع تأجير السيارات الانتعاش مستفيدا من التحسن الاقتصادي في إمارة دبي، وبفضل التحركات والمبادرات الحكومية الإيجابية التي تسهل حصول الأجانب على الجنسية والإقامة طويلة ومتوسطة الأجل، مؤكداً أن الطلب على تأجير السيارات يشهد ارتفاعا مطردا مع تزايد الطلب من قبل الأجانب والمقيمين على حد السواء.

Continue Reading

من هنا وهناك

احتفاء باليوم الوطني 92 منتدى إعلاميات الشرقية ينظم ندوة(سيرة ملك)

Published

on

 

الدمام– مريم البراهيم 

نظم منتدى إعلاميات الشرقية مساء أمس ندوة وطنية بعنوان” سيرة ملك” في مقر الجمعية العربية السعودية  الثقافة والفنون بالدمام وذلكبحضور عدد من المسؤولين والمثقفين.

استهل برنامج الحفل  بالسلام الملكي

وكلمة رئيسة المنتدى القتها نيابة عنها الزميلة سميرة القطان قائلة:نعلم هذه الأيام بعرس بهيج نعيشه جميعاً على ارض الوطن الغالي عرساليوم الوطني الثاني والتسعون عنوان الأمان، ورمز الوئام، ورسالة السلام .. وطن الشموخ يا وطني ستبقى منارة الحق

لذا يسر منتدى إعلاميات الشرقية أن يرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين  والأسرةالحاكمة  والشعب السعودي

سائلين الله أن يديم أمن ورخاء وطننا وأن يحفظ ولاة أمرنا.

بعد ذلك استهلت الندوة التي إدارتها الزميلة أنيسة العمودي   بحديث الدكتور سعيد أبو عالي بالشكر  إلى قيادتنا الرشيدة  بنجاح جهودسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الوساطة بين روسيا وأوكرانيا لإطلاق سراح عشرة أسرى من المغرب العربي وأمريكا والمملكةالمتحدة والسويد وكرواتيا واستقبال بلادنا لهؤلاء الأسرى للقيام بترحيلهم إلى بلادهم.

وأشار أبو عالي إلى أن قرار الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود في يوم الخميس 21 / 05 / 1351 هـ الموافق للأول منالميزان والموافق ليوم 23 سبتمبر 1932م قرَّر توحيد البلاد بمسمَّى شامل جديد هو المملكة العربية السعودية، وبهذا تمَّ نظم العقد الفريدبالبلاد التي بدأت تنعم بالعدل والأمن؛ والوحدة والأمل وتعاطف الناس كل الناس بالمملكة يجدِّدون الولاء للملك المؤسس لبناء الوطن.

وها نحن اليوم وبعد إحدى وتسعين سنة نحتفل بالعيد الوطني الثاني والتسعين.

واليوم نحن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمانحفظهما الله وزادهم عزًَّا وتمكيناً.

واردف قائلاً:

بل إننا شاركنا مع العالم المتقدم برحلة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان حفظه الله إلى الفضاء الخارجي.

فيما سلط  الضوء أ. طارق المالكي

  على حكم الدرعية والدولة السعودية الأولى والدولة السعودية الثانية وطفولة الملك عبدالعزيز في الكويت.

كما تحدث عن الصفات القيادية في شخصية الملك عبدالعزيز مع ذكر قصة لكل صفة. و عوامل النجاح التي ساعدت الملك عبدالعزيز فيتوحيد البلاد

وعن  قيام الدولة السعودية وحدودها الأمام فيصل بن تركي في الدولة السعودية الثانية وقصة

الاميرة نورة في حياة الملك عبد العزيز

وكذلك قصة الإمام الفيصل مع ابنه عبدالعزيز

هذا وتخلل الندوة مشاركة  قصائد وطنية  شارك فيها  كل من الشاعر نبيل بن عاجان والشاعر الفلسطيني مصطفى حسن

وفي نهاية الندوة قام  منتدى إعلاميات الشرقية  بتكريم ضيوف الندوة والمشاركين

Continue Reading

من هنا وهناك

مهرجان بغداد الدولي للمسرح يعلن القائمة القصيرة لمسابقة النصوص المشاركة

Published

on

By

 

زهيرة حمامي – وينك

أعلن مهرجان بغداد الدولي للمسرح في نسخته الثالثة المرتقب إطلاقها مابين 20 و29 تشرين الثاني المقبل ببغداد عن القائمة القصيرة لمسابقة النصوص المسرحية المشاركة.

احتفاء بالنص المسرحي العراقي الذي قدم عطاءات مهمة على مستوى الكتابة منذ عقود طويلة من الزمن وما زالَ متواصلاً بألقهِ عراقياً وعربياً ودولياً، كانت المبادرة مهمة من قبل دائرة السينما والمسرح بإعلان مسابقة النصوص المسرحية ضمن برمجة مهرجان بغداد الدولي للمسرح بنسخته المقبلة، سيتنافس بالمسابقة ٣٢ نصاً مسرحياً يحمل قراءات للواقع العراقي بكل همومه وأحلامه وتطلعاته، وهو مايشير بالوقت ذاته إلى المستوى العالي لكتّاب المسرح الذين استطاعوا فرض أسمائهم ضمن ظروف مهنية وعملية، حيث كانت النصوص على طاولة لجنة التحكيم دون معرفة أسماء المؤلفين تماماً، لتفرز لنا القائمة القصيرة التي سيتبعها إعلان النصوص الثلاثة الفائزة بعد أيام وفق ماصرحت به لجنة تحكيم النص المسرحي.

وضمت القائمة إحدى عشر نصاً مسرحياً، وكانت على النحو التالي : النص المسرحي “بزوع عند الألفية الثالثة” للمؤلف عمار نعمة جابر ، والنص المسرحي “أرض الحرام” للمؤلف عقيل العبيدي ، والنص المسرحي “مذبحة التماثيل المتنكرة” للمؤلف ليث فائز الايوبي ، والنص المسرحي”الراس” للمؤلفة أشواق النعيمي ، والنص المسرحي “يوسف” للمؤلف مثال غازي ، والنص المسرحي “جمع تكسير” للمؤلف احمد الماجد ، والنص المسرحي “سيرة ذاتية لحارس الفنار” للمؤلف ميثم هاشم طاهر ، والنص المسرحي “مارة والملك” للمؤلف عصام حسين حسن ، والنص المسرحي “شكسبير في الرقة” للمؤلف عواد علي ، والنص المسرحي “اللعبة” للمؤلف عبد علي كعيد ، والنص المسرحي “كشف دلالة” للمؤلف زيدون داخل .

Continue Reading

محتوى رائج