Connect with us

من هنا وهناك

علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ لخدمات النفط أديبك يعزز مكانة أبوظبي العالمية في قطاع النفط والغاز

Published

on

ابوظبي – وينك
أكد الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ لخدمات النفط أن معرض أبوظبي الدولي للبترول 2022 قد شكّل مناسبة هامة لتعزيز مكانة أبوظبي العالمية في قطاع النفط والغاز، خاصة ما يشهده هذا القطاع من تطورات متسارعة وهامة على الصعيدين الاقتصادي والجيوسياسي.
وذكر د. العامري أن احتضان أبوظبي لفعاليات هذا المعرض الهام يتزامن مع العديد من الأحداث العالمية التي تتعلق بالطاقة، خاصة مع التذبذب المتسارع الذي تشهده أسعار الطاقة، والحاجة إلى توفير مصادر طاقة بديلة في القارة الأوروبية، وتخصيص دولها مبالغ مالية ضخمة للتمكن من تلبية احتياجات شعوبها وسكانها، للتمكن من التغلب على فصل الشتاء.
وأوضح الدكتور العامري أن الاستثمارات في عمليات الاستكشاف والتطوير في دول الخليج العربي وبخاصة في دولة الامارات ما تزال متواصلة، مما يعزز من ثقة الشركات الوطنية والأجنبية في القطاع، ويدفع في عمليات النمو والتوسع.
وقال الدكتور على العامري بهذه المناسبة:” لقد نجح معرض أديبك في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي في مجال الطاقة، ويشكل المعرض مناسبة هامة أمام صناع القرار والخبراء والعاملين في قطاع النفط والغاز للتباحث حول مستقبل القطاع، وما يشهده من تطور مستمر في استخدام أحدث التكنولوجيات في عمليات الحفر والاستكشاف، إلى جانب التوسع في مناطق الاستكشاف في ظل وجود العديد من الفرص أمام الشركات “.
وأضاف د. العامري:” نجحت أبوظبي في تعزيز مكانتها كعاصمة للطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي، عبر احتضانها لهذا الحدث الذي تشارك به مئات الشركات الوطنية والإقليمية والعالمية، مع توقعات أن يستقطب عشرات آلاف الزوار والمهتمين، مما سيعزز الثقة بالقطاع، ويعطيه مزيداً من الزخم والتفاعل”.
أوضح الدكتور علي العامري أن شركات النفط والغاز قد نجحت خلال الفترة الماضية من ترتيب أوضاعها عقب عمليات إعادة الهيكلة، واستأنفت جهودها في مجال الاستكشاف والحفر والتطوير عقب تمكنها من تجاوز تأثيرات الجائحة، وقد ساعدها على ذلك المبادرات والحوافز التي وفرتها دولة الامارات والتي مكنتها من تخطي هذه التأثيرات باقل الخسائر، والعمل على تجاوز التأثيرات التي سببتها الجائحة”.
وأفاد ان توجه الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز لاستخدام الطرق التكنولوجية الحديثة في عمليات الحفر والاستكشاف قد ساعد كثيراً في تخفيض التكلفة وتقليل الوقت وتسهيل الأعمال، وتمكين الشركات من تحقيق أداء أفضل.
وذكر أن موظفي الشركات قد ساعدوا أيضاً شركاتهم على تجاوز التأثيرات، وتحمّل الظروف الاستثنائية، الأمر الذي يجب ان نشكرهم عليه.
وشدد على اهمية استقطاب التكنولوجيا المتطورة والرقمية لتطوير القدرات والأعمال ، إلى جانب تخصيص الموارد الكبيرة في سبيل زيادة نسبة التوطين و تسيير أعمال و اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وأفاد د. علي العامري أن مجموعة الشموخ لخدمات النفط قد نجحت في تحقيق أداء إيجابي في أعمالها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث جاءت هذه النتائج الايجابية نتيجة توجه المجموعة للاستثمار في التكنولوجيا المتطورة في كافة خطوطها ومرافقها التصنيعية لإنتاج أنابيب النفط.
وأشاد د. العامري بتحقيق هذه النتائج الإيجابية ، مؤكدا أهمية المبادرات والحوافز التي أقرتها القيادة الرشيدة لدعم الشركات الوطنية وتعزيز ثقتها بقوة ومتانة الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ لخدمات النفط :” لقد أسهمت إستراتيجيتنا لتحقيق النمو المستدام في تحقيق نتائج إيجابية للمجموعة، مع نجاحنا في التعامل مع المتغيرات التي شهدتها أسواق النفط مؤخراً، حيث نجحنا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري من تحقيق أداء متميز عبر تطبيق نماذج مرنة للأعمال، وإبرام تعاقدات وشراكات جديدة مع شركات ومؤسسات إقليمية وعالمية، والتركيز على التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطور العالمي الذي يشهده القطاع”.
وأضاف بالقول:” سنواصل خطانا الجادة لتعزيز قدراتنا المالية والتقنية لتحقيق النمو ومواكبة التكنولوجيا في ظل المتغيرات الراهنة، ونرى بوادر إيجابية لعودة الطلب على النفط عقب التحديات العالمية التي تسببت بها الجائحة”.
وذكر ان مجموعة الشموخ لخدمات النفط تخطو بخطى واثقة نحو المستقبل، في ظل المبادرات والحوافز التي اعلنت عنها القيادة الرشيدة والتي كان لها الأثر الكبير في تخفيف الاعباء عن الشركات والمؤسسات، ودفعها للنمو والتوسع.
وشدّد الدكتور علي العامري على أهمية إيلاء الشركات الوطنية العاملة في مجال خدمات النفط الأولوية في المناقصات وتنفيذ المشاريع، حيث تمكنت الشركات الإماراتية من تعزيز قدراتها و خدماتها ، واحتضانها لكوادر عاملة تتميز بالمهارة والخبرة.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

من هنا وهناك

بلووم القابضة تبدأ تسليم وحدات التاون هاوس في مشروع الضي قبل 6 أشهر من الموعد المحدد

Published

on

By

 

ابوظبي – وينك

أعلنت شركة بلووم القابضة، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، عن بدء التسليم المبكر لمنازل التاون هاوس ضمن مشروع الضي، المرحلة الخامسة من حدائق بلووم.
وقد تم الانتهاء من مشروع الضي قبل ستة أشهر من موعد التسليم المحدد الذي كان مقرراً في الربع الثالث من عام 2023.
ويضيف الضي 181 وحدة تاون هاوس تتألف من غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف نوم إلى جانب مجموعة الفلل والتاون هاوس الموجودة في حدائق بلووم والتي تضم 457 وحدة. وتتنوع أحجام وتصاميم وحدات التاون هاوس في مشروع الضي، وتتراوح مساحتها من 124 متر مربع إلى 325 متر مربع، ويتسم كل منزل بتصاميم مستوحاة من التصميم العمراني في منطقة البحر الابيض المتوسط، بتجهيزات عالية الجودة وتشطيبات عصرية فاخرة.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة: “يؤكد استكمال مشروع الضي، المرحلة الخامسة من حدائق بلووم، قبل الموعد المحدد، على التزام بلووم القابضة بتسليم مشاريعها السكنية بأعلى معايير الجودة ضمن الجدول الزمني المعلن عنه. ويقدم المشروع قيمة استثمارية عالية، كما يوفر منزلاً مناسباً لجميع أفراد العائلة في مجمّع سكني مسور يعزز التواصل الاجتماعي بين السكان.”
يتميز مشروع الضي بموقعه على كورنيش القرم الشرقي في مدينة أبوظبي، على مقربة من المعالم والوجهات الرئيسية، بما في ذلك الوزارات والدوائر الحكومية، ومنتزه خليفة ومدينة زايد الرياضية وجامع الشيخ زايد الكبير. ويوفر المشروع سهولة الوصول إلى طريق أبوظبي – دبي السريع، وقد تم تصميمه ليشكل مجمع سكني حصري وراقي في موقع مميز، يوفر منازل رائعة للسكان، وفرصة استثمارية فريدة من نوعها للمستثمرين الإماراتيين.


سيتمكن سكان الضي من التمتع بجميع المرافق الاستثنائية التي يوفرها مشروع حدائق بلووم، والتي تشمل الأمن والحراسة على مدار الساعة، والمناظر الطبيعية الخلابة، والنادي الحصري لسكان المجمع، وأحواض السباحة، ومنطقة لعب للأطفال، والمطاعم والمقاهي، وغرف مخصصة للصلاة، وصالات رياضية للرجال والنساء، بالإضافة إلى المتاجر والمؤسسات التعليمية مثل كلية برايتون أبوظبي وحضانة بلووم.

Continue Reading

من هنا وهناك

قصتي مع السكر: دروس و فوائد مذهلة للتوقف عن تناول السكر

Published

on

By

 

ابوظبي – وينك

بما أني مثل الكثير من الناس الذين يعشقون تناول السكريات بكافة أنواعها كالحلويات والشوكولاتة والآيس كريم، فقد كان قرار التوقف عن تناول السكر قراراً صعباً استلزم جهداً وإرادة كبيرين لتنفيذه، ولكن في المقابل كانت النتائج التي حصلت عليها مدهشة وغير متوقعة، وسأسرد لكم في السطور التالية ملخصاً عن تجربتي مع التوقف عن تناول السكر.

الدافع
في بداية الأمر كان لدي رغبة شديدة في اتباع نظام غذائي صحي خالي من السكر إلا أن هذا الدافع أصبح أكثر قوة عندما علمت أن استهلاك السكر يرتبط بمجموعة واسعة من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، وأنه يعتبر أحد العوامل المساعدة على السمنة وارتفاع ضغط الدم، والذي قد يؤدي إلى الوفاة، مما جعلني أتخذ قراراً سريعاً في التوقف عن تناول السكر الذي اكتشفت أن وجوده شائع في الكثير من الأطعمة، فهو موجود في 80٪ من الأطعمة المعلبة.

أعراض
بعد تجربتي مع السكر والاطلاع على الكثير من الأفلام الوثائقية حول استهلاك السكر وجدت أن هناك الكثير من الأعراض التي يسببها التوقف عن تناول السكر منها الصداع والاكتئاب والخمول والدوخة والشعور بالجوع والرغبة الشديدة بتناول الأطعمة السكرية بشكل خاص، وذلك نتيجة اعتياد الجسم على السكر باعتباره مصدر أساسي في نشاط الجسم وعند التوقف عن تناوله لا يقوم الجسم بالتخلص من الدهون الموجودة في الجسم فوراً بل يظل يخزنها حتى يشعر بالخطر، وهنا يجب أن تعلم بأن العودة ولو مرة لتناول السكر ثم التوقف مرة أخرى فإن أعراض التوقف عن تناول السكر ستعاد مرة أخرى من البداية.

حلول
وحتى أتجنب أعراض التوقف عن تناول السكر فقد اتبعت بعض الحلول خلال تجربتي منها، النوم قدر المستطاع في الفترات التي يستفيد منها الجسم من النوم أي في ساعات الليل من العاشرة مساءً وحتى السابعة صباحاً، مع العمل على زيادة نسبة البروتين في الأكل للتغلب على الجوع والالتزام بثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين صحيتين وهناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي ساعدتني على تحقيق ذلك الهدف لأنها تحتوي على كميات قليلة أو معدومة من السكر مثل الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات النيئة والبيض والسمك واللحوم والدواجن الخالية من الدهون، وبعض المشروبات مثل القهوة والشاي والماء وأي أعشاب لا تحتوي على السكر المضاف.

ماذا تعلمت من تجربتي؟
لقد تعلمت أثناء التوقف عن تناول السكر دروساً مصحوبة ببعض الفوائد المذهلة وهي أني أصبحت أكثر معرفة ودراية بما آكله، وازداد عندي النشاط والتركيز، وازدادت طاقة جسمي، وتحسن جلدي وبشرتي، وانخفض وزني، وشعرت بتحسن ملحوظ في جودة النوم، كما تعلمت أن الامتناع عن تناول السكر لمدة عشرة أيام يؤدي إلى انخفاض معدل الكوليسترول في الدم بخمس درجات كاملة، كما أنه يخفف الدهون الثلاثية بنسبة 33% وبالتالي فإنه يقضي بنسبة كبيرة على احتمالية الإصابة بمرض السكري.

وفي الختام ومن خلال تجربتي مع السكر يمكنني القول بأنه يحتاج إلى إرادة قوية ومعرفة واسعة عن السكر، وبأن إعداد الوجبات كان هو المفتاح الرئيسي لنجاحي في هذه التجربة، مع احتفاظي بوجبات صحية خفيفة مثل المكسرات أو وجبات خفيفة صحية خالية من السكر، بالإضافة إلى تخطيطي المسبق لتناول الطعام، وقراءة ملصقات الأغذية للتأكد من السكريات المخفية فيها.

 

Continue Reading

من هنا وهناك

بمشاركة نجوم مغاربة ” قفطان مازغان” يتألق في دورته العاشرة

Published

on

By

 

زهيرة حمامي – المغرب – وينك

شهد منتجع مازغان ليلة أمس السبت 14 فبراير الجاري بمدينة الجديدة بالمغرب، دورة جديدة من حفل” قفطان مازغان” في نسخته العاشرة.

عرفت هذه الدورة التي تنظمها دائما جمعية “الأيادي البيضاء” ودار “أزياء نيليا”، بشراكة مع منتجع “مازاغان” مشاركة نخبة من المصممين المغاربة وهم : فاطمة لغريب، سليمة البوسني، منى جلال منصور، شيماء الإدريسي، مليكة موزيين، كريمة العلوي، سهام ريتال، شيماء الهاشمي، سهام المراغي، زينب الحمودي إضافة إلى المصممتين سعدية وبشرى عجاج من فلسطين، والمصممة نهاد معوض من لبنان، حيث كانت كل من لبنان وفلسطين ضيفتا شرف الدورة بمشاركة وحضور كل من زوجتي السفير الفلسطيني واللبناني بالمغرب، واللتان أشادتا بجمالية وانتشار القفطان المغربي وعالميته، مؤكدتين تخطيطهما بتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء بإدارة السيدة غريبة الجواهري إلى تنظيم نسخ مشابهة من الفعالية بكل من دولتي فلسطين ولبنان احتفاء وتكريماً للقفطان المغربي.

وشهدت منصة العرض عروض في غاية من الإتقان والإبداع والجمالية في القفطان المغربي والزي الفلسطيني واللبناني التقليدي، بمشاركة غنائية لكل من الفنان المغربي “إيهاب أمير” والفنان “سليم كرفاطا”، ونجمة الأغنية الشعبية “زينة الداودية”.

Continue Reading

محتوى رائج