Connect with us

فنادق ومطاعم ‎

روتانا لإدارة الفنادق توسع محفظتها في مصر بإدارة فندقين جديدين

Published

on

أبوظبي – وينك

تأكيداً على مكانتها الراسخة في قطاع الضيافة على الساحة الدولية، كشفت روتانا، إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، عن توقيعها لاتفاقيتين مع شركة “المراسم” وشركة “مارينا واي لاجون” في جمهورية مصر العربية، وسوف تدير روتانا بموجبهافندقي “روتانا ليك ريزيدنس” في فيفث سكوير في القاهرة الجديدة، و”مارينا باي” في العلمين في الساحل الشمالي.

ووفقاً لما صرّحت به شركتي التطوير العقاري في مصر، يعكس توقيع اتفاقية الإدارة الجديدة ثقة شركة “المراسم” وشركة مارينا واي لاجون” بمجموعة روتانا لإدارة الفنادق، وقد حرصت الشركتان على التعاقد مع روتانا بكونها كياناً متميزاً في إدارة المنشآت السياحية والفندقية بما لديها من خبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عامًا، بهدف تحقيق أعلى عائد للاستثمار، وتقديم خدمة فاخرة بمزايا تنافسية جذابة.

وبهذه المناسبة قال سعادة ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة روتانالإدارة الفنادق: ” نحن نعتز بالثقة الغالية التي منحها لنا سعادة الشيخ خالد بن لادن وأعضاء شركة المراسم وشركة “مارينا واي لاجون”، ونشكرهم على الثقة الغالية التي منحوها لروتانا لإدارة هذه المشاريع السياحية والمميّزة في جمهورية مصر العربية الحبيبة.

وأضاف النويس: “لطالما شكلت مصر سوقًا استراتيجياً لمجموعة روتانا نظرًا لما تتمتع به من مقومات أساسية ووجهة رائدة عالمياً على خارطة السياحة. ومما لا شك فيه أن مشاريع شركة المراسم تمثل مكملاً وداعماً لخططنا التوسعية، وتوفر لنا فرصة لتعزيز حضورنا في السوق المصري من خلال أبرز علاماتنا الفندقية لدفع عجلة قطاع الضيافة في المنطقة، الأمر الذي يضع على عاتقنا إلتزاماً بأن نقدم كل خبراتنا وإمكانياتنا من أجل المشاركة في نجاحها وتطوير حركة التنمية السياحية المزدهرة التي تشهدها الدولة“.

هذا ويأتي توقيع الاتفاقية الجديدة تماشياً مع خطة التوسع الاستراتيجية طويلة المدى التي تتبعها روتانا، ويعزز التزامها تجاه المنطقة ويؤكد مكانتها الريادية في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تقدم روتانا من خلال هذين الفندقين الجديدين خدمات فندقية ووسائل ضيافة عالمية المستوى، والتي تتوافق مع ما تشهده مصر من تقدم غير مسبوق في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية، ومع ما تتبناه الحكومة المصرية من رؤية واضحة لتحفيز نمو الاقتصاد وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية لاسيما في قطاع التنمية العقارية.

ومن خلال الاتفاقية مع شركة “المراسم” للتطوير العقاري، سوف تدير روتانا فندق “روتانا ليك ريزيدنس الذي يقع ضمن مشروع “ فيفث سكوير” في القاهرة الجديدة، وبناءً على اتفاقيتها مع شركة “مارينا واي لاجون”، سوف تدير روتانا فندق “مارينا باي” أحدث مشاريع الشركة في مارينا العلمين في الساحل الشمالي، والذي يمتد على مساحة 14,120 متر في موقع مميّز ضمن مركز مارينا العلمين السياحي، وتطل جميع الوحدات الفندقية على البحر المتوسط ويمتلك الفندق شاطئه الخاص.

وتمتاز وحدات الفندقين بأنها كاملة التجهيز بمواصفات عالية الجودة، بالإضافة إلى التنوع في المساحات وإتاحة مجموعة متميزة من الخدمات الفندقية الأساسية والترفيهية من أجل توفير كافة سبل الراحة الممكنة للضيوف، فضلاً عن موقع الفندقين المميز والقريب من جميع المناطق الحيوية والخدمية.

الجدير ذكره أن روتانا تدير حاليًا 68 فندقًا في 24 مدينة في 14 دولة، بما في ذلك 10,012 غرفة فندقية مرموقة في36 فندقٍ في الإمارات العربية المتّحدة. بالإضافة إلى ذلك، تخطط روتانا لافتتاح 40 فندق جديد خلال المرحلة القادمة، منها عشرة فنادق سوف يتم افتتاحها خلال السنوات الثلاث المقبلة لتضيف إلى السوق أكثر من 3000 وحدة فندقية جديدة، ويُعدّ ذلك دليلًا على الكفاءات التي تتمتّع بها علامة روتانا المحلية، وعلى استراتيجيتها التوسّعية لتشغيل الفنادق في مواقع رئيسية في أسواق تشهد نموًا مرتفعًا.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

فنادق ومنتجعات شتيجنبرجر تدخل سوق الفنادق الفاخرة في الدوحة

Published

on

By

 

الدوحة_ وينك

في خطوة الهدف منها الجمع بين الثقافة الألمانية وكرم الضيافة القطرية، أعلنت دويتشههوسبيتاليتي عن افتتاح أول فندق تابع لعلامة شتيجنبرجرفي الدوحة. ويعدّ فندق شتيجنبرجر الدوحة الفاخر أجدد إضافة إلى محفظة علامة فنادق ومنتجعاتشتيجنبرجرالتابعة لدويتشه هوسبيتاليتي، وهي العلامة الفندقية الألمانية الأكبر في الشرق الأوسط. 

 

يحتلّ الفندق الجديد الرائد موقعًا فريدًا في قلب المنطقة التجارية في الدوحة، وهو يعدّ جزءًا لا يتجزأ من خطط التوسّع التي تطمح إليها دويتشه هوسبيتاليتي في عالم الضيافة في المنطقة. ويقدّم شتيجنبرجر الدوحة للضيوف في الشرق الأوسط ترف الإقامة الفاخرة بالتوازي مع أرقى أشكال الضيافة. وقد تم الإعلان عن الافتتاح الأولي المرتقب للفندق في سبتمبر في خريف العام 2021، ليرحّب بالزوّار والمقيمين في قطر للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية الفريدة وبكرم الضيافه. 

 

يضفي فندق شتيجنبرجر الدوحة لمسة من الرقي على إحدى أفضل الوجهات العالمية، وهو يتألف من 206 غرفة، بما في ذلك 28 جناحًا ملكيًا فخمًا مصممًا ليضمن راحة المسافرين من روّاد الأعمال والسيّاح على حد سواء. كذلك، يحرص الفندق على منح روّاده تجربة سفر استثنائية لا تُنسى، وهو يضمّ خمسة مطاعم من بينها مطعم عالمي يستقبل الضيوف طوال اليوم. كما ويضمّ الفندق مقهى ومخبزًا يطل على مركز تسوق فاخر، ومطعم بيسترو الرائد في تحضير مأكولات المطبخ الأوروبي، ومقهى اللوبي، وتراسًا خارجيًا يقدّم مجموعة متنوعة من المأكولات الشامية ومأكولات دول البحر المتوسط التي ترضي مختلف الأذواق وسط أجواء مفعمة بالحيوية. 

 

وتعليقًا على الافتتاح المرتقب، قال ماركوس برنهارد، الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه هوسبيتاليتي: “يسرّنا الإعلان عن افتتاح أول فندق يحمل علامة شتيجنبرجر في الدوحة، قطر، إحدى أكثر المدن ديناميكية في المنطقة. ولا يسعنا الانتظار لعرض قيم شتيجنبرجر الأساسية المتمثلة بالوفاء للتقاليد والتحلّي بالشغف والسعي نحو الكمال من خلال تقديم تجارب ضيافة فاخرة وعالمية المستوى في الدوحة”.  

 

وقال شريف أبو المجد، المدير العام لفندق شتيجنبرجر الدوحة: “نتطلّع إلى استعراض سمعة علامة شتيجنبرجرالممزوجة بكرم الضيافة القطرية والخدمات المتميزه أمام ضيوفنا بما يتخطى توقعات النزلاء. ولا بدّ من القول إن علامة شتيجنبرجر تفخر بتقديم ضيافة ألمانية رفيعة المستوى تجمع بين التراث التقليدي والحداثة العصرية وتحتضن الجميع دون استثناء وتمنحهم أرقى الخدمات”. 

 

وتضفي الهندسة المعمارية الفريدة للفندق وتصميمه العصري لمسة رقي مثالية على مشهد الضيافة الفاخرة في الدوحة. فقد تم تصميم ديكور الفندق الداخلي مع الحرص على الاهتمام بأدقّ التفاصيل لعكس الطابع الفريد الذي يميّز المدينة. وعلى غرار سواه من فنادق شتيجنبرجر المميزة، يجسّد شتيجنبرجر الدوحة البيئة الاجتماعية والثقافية المحيطة به ويحتضن الضيوف من جميع أنحاء العالم ضمن أجواء حميمة ومريحة. 

 

تمتدّ مساحة المؤتمرات والاجتماعات في الفندق عبر خمس قاعات واسعة مجهزة بأحدث وسائل الراحة، يحمل كل منها اسم مدينة ألمانية شهيرة. وتعدّ هذه المساحات مكانًا مثاليًا لاجتماعات مجالس الإدارة أو الأعمال أو المناسبات الخاصة. ويضمّ الفندق أيضًا قاعة احتفالات كبيرة تتسع لما يصل إلى 350 ضيفًا وتحتوي على  نجف فاخر وديكورات تحبس الأنفاس، مما يجعلها ملائمة لإقامة حفلات الزفاف أو الحفلات الخاصة. وتشمل مرافق الفندق الأخرى صالة ألعاب رياضية حديثة تمتد على طابقين ومركزًا صحيًا ومسبحًا على السطح يتميّز بإطلالات بانورامية رائعة على المدينة. 

 

في الواقع، يعزّز فندق شتيجنبرجر الدوحة حضور علامة فنادق ومنتجعات شتيجنبرجر في منطقة الشرق الأوسط، فهو الفندق الأول للعلامة. ومن المقرر أن تفتتح دويتشه هوسبيتاليتي 20 فندقًا جديدًا بحلول نهاية العام 2023 في وجهات عالمية رئيسية من بينها دبي وأبوظبي ورأس الخيمة والفجيرة ومسقط وصلالة وجدة والرياض. كذلك، تغطّي خطة التوسع العالمية التي تسعى المجموعة إلى تحقيقها كافة علامات محفظتها، بما في ذلك شتيجنبرجر أيكونز،  فنادق شتيجنبرجر بورش ديزاين، فنادق ومنتجعات شتيجنبرجر، وماكس باي شتيجنبرجر، وجاز إن ذا سيتي، وفنادق إنترسيتي، وفنادق زليب. 

 

وبصفتها عضوًا فخريًا في مجموعة هوازيو، تدير دويتشه هوسبيتاليتي  160فندقًا في ثلاث قارات، منها 30 فندقًا قيد الإنشاء حاليًا. وتعدّ مجموعة هوازيو إحدى أنجح الشركات الفندقية على مستوى العالم، إذ تمتلك محفظة تضم حوالى 7,000 فندق وبرنامج ولاء يضم قرابة 160 مليون عضو في جميع أنحاء العالم. 

Continue Reading

أخبار سياحة

أسكوت تفتتح فندق سيتادينز قرية الثقافة في دبي رسمياً

Published

on

By

دبي – وينك

كشفت أسكوت العالمية للفنادق، أكبر مالك ومشغل للشقق الفندقية في العالم، والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند، عن افتتاح ثالث فندق لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو فندق سيتادينز قرية الثقافة في دبي، والذي يُعتبر أحدث إضافةٍ إلى محفظة علامة سيتادينز في الإمارات. وابتداءً من 7 سبتمبر 2021، سيبدأ الفندق الواقع في قلب قرية دبي للثقافة في منطقة الجداف في استقبال حجوزات الضيوف.

يقدّم فندق سيتادينز قرية الثقافة لضيوفه تجارب إقامة حيوية وعصرية وسط أجواء تعكس جذور التراث الإماراتي الغني. ويحتلّ الفندق المثالي لمختلف أنواع المسافرين موقعًا فريدًا يبعد 10 دقائق وحسب بالسيارة عن مطار دبي الدولي، ويضم غرفًا عادية وغرف ديلوكس وغرفًا تنفيذية وغرف بريميير تطلّ جميعها على خور دبي.

يعِد فندق سيتادينز قرية الثقافة النزلاء باصطحابهم في رحلة نابضة بالحياة عبر تاريخ الإمارات العربية المتحدة، إن كان ذلك من خلال تصميمات الغرف التي تعكس أجواء الأسواق القديمة والتقليدية، أو تجارب الإقامة الفريدة والديكورات الخلابة والألوان المميزة. كذلك، يجسّد الفندق أصالة الحياة الإماراتية بأبهى تفاصيلها ويقدّم طيفًا واسعًا من وسائل الراحة الاستثنائية والعصرية، كالمسبح وصالة اللياقة البدنية وصالة الردهة والركن المخصّص للاتصال بشبكة الانترنت وصالة الفطور.

وفي هذا السياق، علّق فينسينت ميكولس، المدير العام الإقليمي لشركة أسكوت في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والهند، قائلاً: “من المتوقع أن تساهم استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020 دبي الدولي، في زيادة معدّلات السياحية في الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي نحن نرى بأنه الوقت المناسب لتوسيع علامة سيتادينز وتلبية الطلب المتزايد على الإقامات في السوق. ولا بد لي من الإشارة إلى الإقبال المتزايد الذي شهدته الشقق الفندقية المزوّدة بالخدمات على مر السنين، حيث بات الضيوف يبحثون عن وجهات إقامة مريحة وبأسعار معقولة ضمن بيئة آمنة. وفي هذا الإطار، سيقدّم فندق سيتادينز قرية الثقافة في دبي تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الرفاهية والأسعار الميسورة. ويسّرنا الاحتفاء بافتتاح أحدث فنادقنا من خلال تقديم عروض خاصة وترويجية لقاعدة عملائنا الأوفياء.”

هذا ويقع الفندق في موقعٍ استراتيجيٍ في قرية دبي للثقافة، بين جسري دبي الرئيسيين، جسر القرهود ومعبر الخليج التجاري، فيمنح نزلاءه سهولة الوصول إلى المناطق التجارية في الإمارة، بما فيها مناطق بر دبي والجداف ووسط مدينة دبي ومنطقة الخليج التجاري.

يمكن للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بالإطلالات الخلابة أو استكشاف نقاط الجذب التاريخية في المدينة، بما في ذلك المعارض الفنية ومراكز الفنون المسرحية والمتاحف والمطاعم والمراكز التجارية المحيطة بالفندق. واحتفاءً بافتتاح الفندق، أطلقت شركة أسكوت عرضًا ترويجيًا خاصًا يتيح للضيوف فرصة الاستفادة من خصم يصل إلى 50% على الحجوزات، ويمنح أعضاء برنامج الولاء الخاص بالعلامة فرصة مضاعفة نقاط مكافآت أسكوت ستار (ASR) ثلاث مرات.

تحرص أسكوت على الالتزام بأعلى مستويات النظافة. وفي العام 2020، أطلقت الشركة برنامج “أسكوت كيرز” الذي يلتزم بإرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والسلطات المحلية. وتعزيزًا لالتزامها بسلامة الضيوف والموظفين، حصلت أسكوت أيضًا على شهادة “بيروفيرتاس” ودخلت في شراكة مع شركة خدمات الصحة والأمن “إنترناشونال إس أو إس” لتقديم الخدمات الاستشارية عن بعد في مجال الصحة وأمن السفر.

Continue Reading

أخبار سياحة

منتجعات سونيفا المالديف تجمع ضيوفها بمشاهير العالم من خلال برنامج عروض سونيفا ستارز

Published

on

By

المالديف – وينك

كشفت شركة سونيفا الرائدة في تشغيل المنتجعات الفاخرة عن استكمال عروضها ضمن برنامج سونيفا ستارز الزاخر بتجارب الرفاهية. وفي إطار برنامجهاالمتجدد على الدوام، تستقبل منتجعات سونيفا في جزر المالديف وتايلاند مشاهير العالم وتنظّم التجارب الفريدة من نوعها التي ترضي مختلف أذواق الضيوف.

يعِد البرنامج السنوي، الذي تم إطلاقه في بداية العام 2020، بجعل كل إقامة في منتجعات سونيفا فريدة بحد ذاتها وذلك بفضل نخبةٍ من المشاهير الزائرين كالطهاة الحائزين على نجمة ميشلان، والأساطير الرياضية الشهيرة، والمتخصصين في عالم العافية والاستجمام، والفنانين المشهورين، ومؤلفي الكتب الأكثر مبيعًا، وغيرهم الكثير. فبمعزل عن الوقت الذي يزور فيه الضيوف منتجعات سونيفا خلال العام، ستكون بانتظارهم مجموعة من التجارب التي لا تُنسى، بدءًا من وجبات العشاء من تحضير كبار الطهاة في العالم، مرورًا بالمحادثات مع الخبراء البارزين، وصولاً إلى حصص التدريب الفردية معالأبطال الرياضيين أو جلسات الشفاء مع المعالجين الرائدين في عالم العافية.

ومن ضمن المشاهير الذين تستقبلهم منتجعات سونيفا من خلال برنامج سونيفا ستارز، الشيف الألماني هيكو نيدرمن مطعم “ذا ريستورنت” الفاخر في فندق دودلر غراندز الشهير، والشيف التنفيذي مانو بوفارا صاحب مطعم مانو في البرازيل، الذي يقع ضمن قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم، والشيف سيلفستر واهيد الحائز على نجمتي ميشلان في المطبخ الفرنسي، والشيف الأندلسي الرائد باكو موراليس الملقب بملك النكهات القرطبية، وبياتريس غونزاليس صاحبة مطعمي نيفا كويزين وكوريتا فيباريس.

أما من عالم الرياضة واللياقة البدنية، فسيعود لاعب التنس الأسطوري جوناس بيوركمان إلى سونيفا فوشي وسونيفا جاني لتقديم حصص تدريب فردية في الملاعبالمحاطة بالغابات، كذلك سيعمل مدرب اللياقة البدنية الشهير متعدد المواهب ذو الخبرة التي تزيد عن عقدين من الزمن جوني أوين، مع الضيوف على برامج صحية مخصصة تتضمن المحيط الطبيعي والحركة الطبيعية والتغذية والصحة العقلية لمساعدتهم على الوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وسيتواجد جوني في سونيفا جانيحتى 15 أكتوبر، في حين سيزور سونيفا فوشي في وقت لاحق من العام.

إضافةً إلى ذلك، سيشارك متخصصو العافية ذوو المستوى العالمي حكمتهم وسنوات خبرتهم الطويلة مع ضيوف سونيفا. وستزور ألمودينا ألما روميرا، الخبيرة في تخصصات الشفاء المتعددة، بما في ذلك الطاقة والتوازن العاطفي وتحول الروح، منتجع سونيفا جاني، ومع أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة في مجال اليقظة والطاقة، سيحلّ بودين فيليب وودوارد ضيفًا على سونيفا جاني لمشاركة الضيوف مسارات العلاج الشخصية التي ابتكرهاوالتي تشمل العلاج المعرفي القائم على اليقظة، ويوغا الين، وأساليب الحد من التوتر. هذا وسيعود روجر جي مور الحاصل على لقب واحد من أفضل المعالجين في العالم الذين يستحقون السفر لمقابلتهم” نظرًا لنهجه الفريد الذي يجمع بين العلوم الغربية والباطنية الشرقية، سونيفا جاني في الفترة الممتدة من 5 سبتمبر إلى 15 أكتوبر. كما وسيزور ستيفن كيروين الحائز على لقب الرجل الحديدي لاثنتي عشرة مرة والذي يعمل مع أبرز الرياضيين وأشهر العملاء، منتجع سونيفا جاني بين 10 سبتمبر و24 أكتوبر.

Continue Reading

محتوى رائج