Connect with us

فنادق ومطاعم ‎

روتانا تبدأ التشغيل التجريبي لـ”فندق دار ريحان” الجديد بالسعودية

Published

on

 

السعودية – وينك

أطلقت شركة روتانا فندق جديد لها بالمملكة العربية السعودية حيث أفتتحت فندق دار ريحان في مدينة الخبر مؤخرا وذلك بشكل تجريبي حيث أعلنت الشركة الرائدة فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق عن خطتها الطموحة في وقت سابق بإطلاق ثمانية فنادق في السعودية على مدار السنوات الأربع المقبلة ليصل إجمالي عدد غرفها الفندقية إلى 4.400 غرفة في 16 فندقاً.

ويرفع الفندق الجديد الواقع في مدينة الخبر إجمالي عدد الغرف الفندقية لفنادق ومنتجعات ريحان إلى 2.080 غرفة قيد التشغيل حالياً من خلال ستة فنادق.

و يأتي فندق دار ريحان من فئة الأربع نجوم ليلبي تفضيلات السفر المتطورة للضيوف كما يتماشى مع ما تقوم به السعودية نحو تنويع اقتصادها وجعلها وجهة سياحية رائجة مما يتيح خلق فرص واسعة للنمو والتطور.

فندق دار ريحان الجديد يوفر باقةً متنوعة من المرافق متعددة الاستخدامات بما في ذلك مسبح خارجي منعش، ومواقف سيارات خاصة مجانية، وصالة ألعاب رياضية مفتوحة على مدار 24 ساعة.

ويضم الفندق كذلك ثلاث قاعات اجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية وتلبيةً لاحتياجات المسافرين من رجال الأعمال، تحتوي إحدى قاعات الاجتماعات على مساحة فسيحة لاستضافة لقاءات التعارف والاستقبال.

كما يضم الفندق مطعم “تشويسز” الذي يستقبل ضيوفه على مدار اليوم للاستمتاع بتناول أشهى المأكولات المحلية والعالمية التي تلبي مختلف الأذواق. وللضيوف الذين ينشدون الاسترخاء، تقدم ردهة “ذا لاونج” في بهو الفندق قائمةً متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، والوجبات الخفيفة، والحلويات اللذيذة.

و من جانبه قال فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا أن افتتاح فندق دار ريحان من روتانا في الخبر محطة مهمة ضمن مساعي ’روتانا‘ لدعم استراتيجية النمو في السعودية، حيث يلبي هذا الفندق من فئة الأربع نجوم تفضيلات السفر المتطورة لضيوفنا في هذا القطاع المهم من السوق، مما يؤكد التزامنا بوعدنا للضيوف وبينما نمضي قدماً في تنفيذ استراتيجيتنا التوسعية، نشعر بسعادة كبيرة إزاء توسيع نطاق عروضنا في السعودية والمساهمة في تطور هذه السوق الديناميكية.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

فنادق ومطاعم ‎

أفضل المنتجعات الصحية في أوروبا الشرقية لقضاء عطلة فاخرة وبأسعار معقولة

Published

on

By

أوروبا – وينك

الاسترخاء والراحة – هناك الكثير مما تحبه في تجربة السبا، سواء كنت تدلل نفسك ببعض الرعاية الذاتية التي تشتد الحاجة إليها أو تحتفل مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

لكن رحلات السبا في المملكة المتحدة يمكن أن تتضاعف بسهولة إلى ثلاثة أرقام، مع ارتفاع أسعار العلاجات إلى أعلى من ذلك. لذلك، مع وجود مجموعة كاملة من المنتجعات الصحية الرائعة (والميسورة التكلفة) التي يمكنك اكتشافها في مدن أوروبا الشرقية ، فمن المفيد التفكير في كيفية دمج تجربة المنتجع الصحي في عطلتك القادمة.

تميل الأسعار إلى الانخفاض بشكل ملحوظ في جميع أنحاء أوروبا الشرقية ، حيث تقدم العديد من الفنادق عروضًا، كما تقوم شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة بتشغيل رحلات يومية. أثبتت العاصمة المجرية بودابست أنها تحظى بشعبية خاصة لقضاء عطلات السبا الفاخرة منخفضة التكلفة، ولكن هناك الكثير من المدن الأخرى التي يمكنك استكشافها في جميع أنحاء المنطقة، سواء كنت تراقب إنفاقك أو لديك القليل من المال لتنفقه.

بدءًا من جلسات “منتجع البيرة” وحتى حمامات البخار الفنلندية ، ومن حمامات المياه المعدنية إلى الأغلفة الطينية الفاخرة، اخترنا بعضًا من أفضل المنتجعات الصحية في جميع أنحاء القارة لتناسب جميع الأذواق.

منتجع نوفي لازني الصحي في التشيك

تم تسمية ماريانسكي لازني كواحدة من مدن السبا الكبرى في أوروبا، وتشتهر بوجود 100 ينبوع معدني تتميز بمستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون والحديد. يقال إن الفلاسفة والملوك المشهورين أقاموا في فندق Nové Lázně التاريخي ذو الخمس نجوم ، والذي يعود تاريخه إلى عام 1896. ويمكن القول إنه أحد أجمل فنادق السبا في المنطقة، مع مظهره الخارجي المميز ذو اللون الأصفر الهندباء وجماليات عصر النهضة الجديدة. يظل المنتجع الصحي مناسبًا للملوك، مع بلاط جميل وأعمدة رخامية في الحمام الروماني، وهو حلم عاشق المنتجع الصحي. يوجد أيضًا مجمع ساونا يتكون من ساونا فنلندية وغرفة بخار ومغطس بارد ومسابح صخرية للأقدام وجاكوزي. ومع مجموعة مذهلة من العلاجات الطبية والعافية المتوفرة، بدءًا من العلاج بالأكسجين وحتى الأغلفة الطينية، نضمن لك أن تطفو على السطح. تبلغ تكلفة الدخول إلى الحمامات الرومانية لمدة ثلاث ساعات 800 كورونا تشيكية (27 جنيهًا إسترلينيًا) بدون علاج.

الغرف المتاحة من

162 جنيهًا إسترلينيًا لليلة الواحدة

حمامات سيتشيني بودابست، المجر

ربما تتعرف على حمامات سيتشيني في بودابست من خلال الصور الشهيرة لرجال يلعبون الشطرنج في مياهها الغنية بالمعادن على مر السنين، وهو نشاط يعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة المجرية. لحسن الحظ، هناك مساحة كبيرة للجميع، سواء كنت من محبي رقعة الشطرنج أم لا. تم بناء Széchenyi في عام 1913، وقد ظل جزءًا لا يتجزأ من المدينة لأكثر من مائة عام وهو أحد أكبر مجمعات السبا في أوروبا. مع 18 حمامًا، بما في ذلك ثلاثة حمامات سباحة خارجية كبيرة وغرف ساونا وغرف بخار، تعد زيارة Széchenyi شأنًا اجتماعيًا للغاية. توفر الحمامات أيضًا جلسة سبا بيرة يومية مدتها 45 دقيقة، حيث يسترخي الزوار في أحواض خشبية من المياه الحرارية الدافئة بينما تُسكب مكونات البيرة الطبيعية (الجنجل والشعير والخميرة) التي تحتوي على مجموعة كاملة من الصفات الإيجابية لتعزيز البشرة و الدوران. يتوهم شيئا أكثر حيوية قليلا؟ تجمع أمسية السبت الأسبوعية “Sparty” بين الألحان الصاخبة وأشعة الليزر من الدرجة الأولى والمرئيات لإضفاء أجواء احتفالية مع لمسة خاصة. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول اليومية إلى المنتجع الصحي 10500 فورنت مجري (23.50 جنيهًا إسترلينيًا) للشخص الواحد من الاثنين إلى الخميس، وترتفع إلى 12000 فورنت مجري (26 جنيهًا إسترلينيًا) في أيام الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع. وفي أماكن أخرى، تبدأ أسعار تذاكر Sparty من 59 يورو (50.50 جنيهًا إسترلينيًا) للدخول الأساسي.

تيرمي بوخارست، رومانيا

باعتباره أكبر منتجع صحي في أوروبا، يعد Therme Bucharest هو الأب عندما يتعلق الأمر بتجارب العافية. تم افتتاح هذا المنتجع الصحي في عام 2016، حيث يضم حوالي 40 ألف متر مربع من مساحات العافية والترفيه والسبا الموزعة على طابقين. مليئة بالنباتات و10 حمامات سباحة و10 غرف ساونا وأكبر شاطئ حضري في أوروبا، إنها تجربة منتجع صحي من الدرجة الأولى يمكنك الاستمتاع بها مع كوكتيل في يدك. كما أنها موطن لـ 16 منزلقًا مائيًا إذا كنت ترغب في الحصول على جرعة من الأدرينالين قبل نقعك في المياه المعدنية. تبلغ تكلفة تذكرة الدخول إلى جميع المناطق ليوم واحد 29 جنيهًا إسترلينيًا من الاثنين إلى الخميس، وترتفع إلى 32 جنيهًا إسترلينيًا للدخول من الجمعة إلى الأحد، بما في ذلك العطلات المدرسية. اقرأ دليلنا الكامل عن Therme هنا .

حمام غيليرت الحراري بودابست، المجر

ربما تكون حمامات غيليرت الأكثر شهرة على طراز فن الآرت نوفو في المجر، ويعود تاريخها إلى عام 1918 وهي جميلة مثل الصورة، مع شرفات مغطاة بالفسيفساء وبلاط فيروزي وتماثيل مزخرفة وأعمدة وشرفات رخامية. يوجد إجمالي 10 حمامات سباحة، بما في ذلك مسبح بأمواج خارجية ومغطس بارد، بالإضافة إلى العديد من حمامات السباحة الحرارية الأرضية التي تحتوي على مياه من الينابيع المعدنية الساخنة. ثلاث غرف ساونا وغرفة بخار تكمل عروض العافية الرئيسية. من المستحيل ألا تنبهر بالقاعة الرئيسية بمعرضها الرخامي وسقفها الزجاجي (ستحتاج إلى قبعة للسباحة هنا، ولكنها متاحة للشراء مقابل 4 جنيهات استرلينية)، ولكن إذا لم تكن مقتنعًا، فربما تكون الأسعار سوف يقوم بهذه المهمة. من المتوقع أن تدفع 10500 فورنت مجري (23.50 جنيهًا إسترلينيًا) للشخص الواحد مقابل تذكرة يومية مع استخدام الخزانة (من الاثنين إلى الخميس)، وترتفع إلى 12000 (26 جنيهًا إسترلينيًا) في أيام الجمعة وعطلات نهاية الأسبوع. تبلغ تكلفة التدليك “الكلاسيكي” لمدة 45 دقيقة 18 ألف جنيه استرليني (39 جنيهًا إسترلينيًا)، وتتوفر مناشف وأردية حمام ونعال وخزائن للإيجار. يمكنك أيضًا استئجار “كابينة”، وهي عبارة عن غرفة تغيير ملابس صغيرة خاصة وقابلة للقفل لتغيير وتخزين متعلقاتك، إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر.

فندق رويال سبا فيلينغراد، بلغاريا

ترغب في العرق؟ لقد جئت إلى المكان المناسب. ستجد في فندق Velingrad’s Hotel Royal Spa (نفس عميق) ساونا فنلندية وساونا ملح الهيمالايا وساونا بالأشعة تحت الحمراء وساونا بانورامية وغرفة بخار عطرية وغرفة بخار بانورامية وحمام تقليدي. باعتباره أكبر منتجع علاجي في بلغاريا (الاستحمام في المياه الحرارية والمعدنية)، يعد فندق Royal Spa أيضًا موطنًا لثمانية حمامات سباحة معدنية داخلية وخارجية، بما في ذلك الحمامات الرومانية والروسية والجاكوزي، وكلها مليئة بالمياه العلاجية. وبشكل لا يصدق، تبلغ تكلفة تذكرة المرور اليومية إلى هذا القصر الترفيهي 40 ليفًا بلغاريًا فقط، أي 17.50 جنيهًا إسترلينيًا. تعتبر قائمة العلاجات الطويلة الخاصة بهم بمثابة سرقة مطلقة أيضًا، حيث تبلغ تكلفة تدليك الجسم بالكامل لمدة 45 دقيقة 65 ليفًا بلغاريًا (28.50 جنيهًا إسترلينيًا)، بينما يكلف قناع الأعشاب البحرية لكامل الجسم 80 ليفًا بلغاريًا (35 جنيهًا إسترلينيًا). تقع فيلينغراد، المعروفة باسم عاصمة السبا في منطقة البلقان، في الجبال مع توفر فرص وفيرة للمشي لمسافات طويلة والمتنزهات الوطنية التي يمكن استكشافها، مما يجعلها وجهة بديلة مثالية لعشاق الهواء الطلق.

الغرف المتاحة من

118 جنيهًا إسترلينيًالليلة الواحدة

حمام لوكاش الحراري بودابست، المجر

للاستمتاع بتجربة حمامات بودابست الأصيلة، توجه إلى لوكاش ، وهو المكان المفضل لدى السكان المحليين. إنه أيضًا خيار ممتاز لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة، حيث تبلغ تكلفة تذاكر الدخول خلال أيام الأسبوع 4800 فورنت مجري فقط (10.50 جنيهًا إسترلينيًا)، وترتفع إلى 5200 فورنت مجري (11 جنيهًا إسترلينيًا) في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. من أجل ذلك، يمكنك الاستحمام في مسبحين حراريين داخليين، ومسبحين خارجيين كبيرين، والاستمتاع بـ “عالم الساونا” الذي يتكون من ساونا فنلندية، وساونا بالأشعة تحت الحمراء، وكوخ جليدي، وجدار ملح الهيمالايا، وحمام تركي، وتراس شمسي للتجديد. تان الخاص بك. تشمل العلاجات التدليك الكلاسيكي والمتميز، حيث تبلغ تكلفة التدليك الأول 10000 فورنت مجري فقط (22 جنيهًا إسترلينيًا) لمدة 45 دقيقة، بينما يمكن لعشاق القفزات أيضًا الاستمتاع بجلسة Beer Spa الموجودة في Széchenyi Baths. تم الاستمتاع بالحمامات الحرارية في هذا الموقع منذ القرن الثاني عشر على يد فرسان الإسبتارية، مما يجعلها جزءًا فريدًا من هذه المدينة التاريخية. تأكد من إحضار المناشف وقبعة السباحة والنعال الخاصة بك، وإلا سيتعين عليك استئجارها – وستدفع أكثر لإعارة منشفة واحدة (6000 فورنت مجري / 13 جنيهًا إسترلينيًا) مما ستنفقه على رسوم الدخول .

 

فندق كوبرنيكوس سبا باي لوكسيتان

من الأفضل لزوار مدينة كراكوف الثانية الخلابة في بولندا القيام بزيارة إلى فندق كوبرنيكوس سبا من فئة الخمس نجوم من لوكسيتان والذي يقع في أحد أقدم شوارع المدينة. يقع حمام السباحة والمنتجع الصحي المصمم على الطراز القوطي في الأعماق الجوفية لهذا المبنى الجميل الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، وهو صغير ولكنه قوي، مع أسقف مقببة ذات طابع خاص وجدران مكشوفة من الطوب والحجر. بالإضافة إلى حمام السباحة والساونا، يمكن للضيوف الاستمتاع بسلسلة من علاجات التدليك أو علاجات الوجه، وكلها باستخدام منتجات L’Occitane. تبلغ تكلفة التدليك لمدة 60 دقيقة 350 زلوتي بولندي (69 جنيهًا إسترلينيًا) ويتضمن الدخول إلى المسبح والساونا، بينما تبلغ تكلفة التذكرة اليومية 550 زلوتي بولندي (109 جنيهات إسترلينية)، والتي تشمل علاجًا للجسم أو الوجه لمدة 60 دقيقة، وثلاثة أطباق الغداء مع كأس من الشمبانيا والدخول غير المحدود إلى حمام السباحة والمنتجع الصحي. تم تسمية مكان الإقامة على اسم عالم الفلك، الذي كان زائرًا منتظمًا، ويحتوي أيضًا على لوحات جدارية تم تجديدها بشكل جميل وتراس على السطح يطل على المدينة، مما يجعله مثاليًا لتناول فاتح للشهية قبل العشاء.

الغرف المتاحة من

179 جنيهًا إسترلينيًالليلة الواحدة

فندق جراند كمبينسكي هاي تاتراس، سلوفاكيا

قد يكون عشاق الهواء الطلق وأولئك الذين يعشقون المرتفعات على دراية بالقمم المغطاة بالثلوج في جبال تاترا العالية ، وهي أعلى سلسلة في جبال الكاربات. مع 26 قمة يزيد ارتفاعها عن 2500 متر، بالإضافة إلى 100 بحيرة جبال الألب، يعد هذا حلم عاشق البرية. استمتع براحة العظام المتعبة في فندق Grand Hotel Kempinski ذو الخمس نجوم . تقع على شاطئ البحيرة الجبلية الجليدية Štrbské Pleso، وتتمتع بإطلالات مذهلة على الجبال المحيطة. وحصل منتجعها الصحي Zion على جائزة أفضل منتجع صحي فندقي في سلوفاكيا في حفل توزيع جوائز السبا العالمية لعام 2023. استمتع بالسباحة في حوض السباحة والطفو تحت الثريات الكريستالية قبل أن تتعرق في إحدى غرف الساونا الثلاث والكالداريوم ومسبح كنيب. يوجد أيضًا مركز للياقة البدنية إذا كنت ترغب في قطع مسافة أميال، بينما تشمل العلاجات التدليك وعلاجات الوجه والمزيد. تبلغ تكلفة الدخول إلى المنتجع الصحي 90 يورو (77 جنيهًا إسترلينيًا) للشخص الواحد.

Continue Reading

فنادق ومطاعم ‎

اكتشف فندق أنانتارا جراند كراسنابولسكي أمستردام الحاصل على نجمة مشلان

Published

on

By

أمستردام – وينك

يواصل فندق أنانتارا جراند كراسنابولسكي أمستردام إثارة الإعجاب منذ أكثر من 150 عامًا منذ افتتاحه، حيث يمزج بين التاريخ والمعاصر مع الثقة بالنفس، ويقدم تجارب متميزة لقضاء عطلة لا تُنسى في المدينة، ويقدم المأكولات الحائزة على نجمة ميشلان في مساحة مذهلة

لا يمكن أن تصبح أكثر مركزية من هذا المكان في ساحة دام، المركز التاريخي للمدينة والسد الأصلي على نهر أمستل. يطل الفندق على النصب التذكاري الوطني، وهو عمود مرتفع من الحجر الجيري، ويقع قبالة القصر الملكي، وهو نصب تذكاري كلاسيكي من “العصر الذهبي” الهولندي وكنيسة Nieuwe Kerk (الكنيسة الجديدة) التي تعود إلى القرن الخامس عشر.

على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من دي والين – منطقة الضوء الأحمر المزدحمة بالسياح – ولكن يمكنك المشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة غربًا وتصل إلى جوردان، وهو حي جميل يضم الحانات العصرية والمقاهي التي تمتد إلى الشارع والمعارض والأسواق؛ إنها منطقة محبوبة من قبل سكان أمستردام ولا يغمرها السياح.

يقع الفندق على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المحطة المركزية، حيث توجد قطارات منتظمة إلى مطار شيفول (يجب ألا تستغرق الرحلة أكثر من 20 دقيقة). سيرًا على الأقدام، يمكنك الوصول إلى متحف ريكس – حيث ستجد أعمال رامبرانت وفيرمير من بين 8000 قطعة – في 20 دقيقة، أو منزل آن فرانك في 15 دقيقة؛ على عجلتين، بطريقة أمستردام الحقيقية، ستخفض هذا الوقت إلى النصف.

نشأ الفندق من مقهى صغير افتتحه أدولف فيلهلم كراسنابولسكي، وهو خياط محترف، في عام 1856، وأضيفت الغرف مع تزايد شعبيته. تفسح الواجهة التقليدية الطريق على الفور لتصميم أنيق ومعاصر عند الدخول، يمزج بين الأثاث الاسكندنافي والإضاءة الدائرية الحديثة التي ترتد عن الأسطح المصقولة.

يمتد منتجع أنانتارا الآن على أكثر من 55 منزلًا على القناة، مما يضفي اختلافات طفيفة بين كل جزء؛ من المحتمل أن تضيع في ممرات المتاهة، ويمكن أن تجد نفسك بسهولة في طريق مسدود. تمت مداهمة الأرشيف لإنشاء عرض للمصنوعات اليدوية على مدار الـ 150 عامًا الماضية، بما في ذلك قوائم من الحانة الفرنسية التي كانت موجودة هنا ذات يوم، في حين أن القطع الفنية الحديثة، من المنحوتات اللامعة إلى الأثاث الملتوي، تجعل العقار محدثًا.

Continue Reading

فنادق ومطاعم ‎

عيش تجربة الطعام مع مطعم “تري هاوس” في دبي مع إطلالة ساحرة

Published

on

By

دبي – وينك

للراغبين بعيش تجربة تناول طعام مذهلة ومميزة مع عائلتك أو أصدقائك، تُوفر لك إمارة دبي مجموعة من أفخم وأرقى المطاعم ذات مناظر بانورامية ضمن أجواء فائقة الروعة من على أسطح الفنادق الفاخرة في وسط المدينة حيث يقع مطعم “تري هاوس” دبي على سطح فندق “تاج دبي” الفاخر، ويتميز بتصميمه الكلاسيكي وأثاثه الراقي وديكوره المُميّز حيث يكتسب إطلالة خلابة وإضاءة مميزة على برج خليفة تمنح ديكوره رونقاً استثنائياً مستوحى من عصر النهضة؛ متمثلاً بالمدفأة الموضوعة بطريقة هندسية مميزة ومساحته الكبيرة.

أما قائمة الطعام التي يقدمها، فهي منتقاة من قبل شيف عالمي ومستوحاة من المطبخ الآسيوي المتمثلة بأنواع السوشي والسلطات المنعشة ووجبات البرجر الشهية، وأطباق الستيك المشوي فضلاً عن المشروبات والكوكتيلات المبتكرة.

وبحسب موقع سفاري، يقدّم المطعم عروضاً ترفيهية حيّة بالإضافة إلى قائمة مأكولات ومشروبات عالميّة لذيذة تشمل لفائف الخضار الفيتنامية والبطاطا المقلية مع الزعتر والسماق على الطريقة الإماراتية وغيرها من الأطباق التي تجمع بين الماكولات الآسيوية والعالمية .

Continue Reading

محتوى رائج