Connect with us

أخبار سياحة

10 وجهات سياحية إفتراضية من المنزل في ربوع أيرلندا… تعرف عليها (صور)

Published

on

تجذب جزيرة إيرلندا زوارها من خلال المناظر الجميلة وسحرها الأخاذ التي تشبه قصص الخيال، ونظرا لما تمر به المنطقة والعالم من ظروف بسبب جائحة فيروس كورونا، وحيث أن السفر والرحلات ارتبط كل ذلك بما تخفيه الأيام  حول إلى أين تسير كورونا وماذا يخبي لنا الزمان، بسبب كل هذا تقدم  هيئة السياحة الأيرلندية لعشاق السفر نصائح عديدة لتجديد روح السفر لديهم، والتجول مع رؤية بانورامية تعكس جمال المشهد في إيرلندا بزاوية 360 درجة، وذلك من خلال عشر جولات سياحية افتراضية دون الحاجة لأن يغادر عشاق السفر والسياحة منازلهم، فمن خلال الخدمة التي تقدمة الحكومة الأيرلندية في مجال القطاع السياحي، يمكن لعشاق السفر أن يخوضوا تجربة الوصول إلى القلاع الحجرية القديمة، والشعور برائحة هواء البحر المنعش الذي تمنحه جزيرة إيرلندا لزوارها.

بلفاست بأوج جمالها

مع تلالها المتعرجة وشواطئها الرملية وحدائقها العشبية، تشتهر بلفاست والمناطق المحيطة بها بمناظرها الخلابة، وذلك  للباحثين عن الهدوء والسكينة وسط غابة هيلزبره، أو لمن يتطلعون إلى الاستمتاع بمشاهدة قلعة بلفاست، أو للقيام برحلة على عبّارة عابرة في مياه كارلينجفورد لوف، حيث الرؤية البانورامية بزاوية 360 درجة تعتبر رحلة متكاملة.

متحف التيتانيك في بلفاست

عيشوا تجربة زيارة متحف التايتنك من خلال االمشي الافتراضي على أسطح السفينة، والغوص في أعماق مياه المحيط واستكشاف مرفأ السفن، حيث تأخذكم الجولة التفاعلية من خلال رحلة الى الماضي، وتعرفكم على تاريخ سفينة التايتنك الشهيرة ونهايتها الحزينة.

المشي على الجانب البري من معابر غوبينز المنحدرة

يُقال عن هذه الجولة “المسير الأكثر تشويقاً في أوروبا”، حيث يتاح للراغبين بخوض هذه التجربة المميزة الاستمتاع بالمناظر الخلابة في معابر غوبينز العريقة، والتجول في الكهوف و الأنفاق المنحوتة، حيث يكاد المشاهد يشعر بنسيم البحر من خلال هذه التجربة الافتراضية التي تحبس الأنفاس.

قلعة بيليس التاريخية

ترحّب قلعة بيليس بالمسافرين والزوار الباحثين عن تجربة سفر افتراضية حافلة بالأسرار، والاستمتاع بالتجول افتراضياً في هذا المنزل القديم ذو الطابع الحميمي، ويظهر ذلك في تصاميمه الأثرية العريقة وهو متوارث من عائلة ايرل أران.

مغامرة في المنحدر السفلي من مقاطعة كلير

يقع الكهف في قلب بورين في مقاطعة كلير، وهو مكان مدهش للاسكتشاف. يُعرف بأنه أحد أروع الكهوف في أيرلندا ، حيث  يجذب الباحثون عن المغامرة من خلال التشققات العميقة والتشكيلات الصخرية الغريبة والشلال العظيم.

قلعة بلارني

من خلال هذه الجولة الافتراضية يمكن لعشاق السفر المشي في قاعات وأراضي قلعة بلارني التي يبلغ عمرها 600 عام، ويحيط بالقلعة حديقة السرخس التاريخية الرائعة، حيث النباتات المرتفعة في ديكسونيا أنتارتيكا والتي يبلغ ارتفاعها 204 بوصة، وتعتبر من أطول أنواع السرخس في أيرلندا، كما تشتهر هذه الحديقة عالمياً بمجموعتها من النباتات السامة.

 معرض كروفورد للفنون

يضم هذا المعرض الفنون البصرية التاريخية والمعاصرة على حدٍ سواء، ويحفل بمجموعة من المعروضات الفنية التي يبلغ عمرها 200 عامًا وأكثر.

منحدرات موهير الشهيرة

إنضموا إلى هذه الجولة الافتراضية، وشاهدوا لماذا صوت قراء الصحف الأيرلندية لمنحدرات موهير كأفضل وجهة للزوار في أيرلندا لعامي 2019 و 2020، حيث تواجه هذه المنحدارت المحيط الأطلسي بشكل ساحر لأكثر من 350 مليون سنة، شاهدوا جمال هذه المنحدرات، بينما تتجولون افتراضياً في القمم المتدرجة والحوض.

جسر كاريك أي ريد روب

تم تشييد هذا الجسر من قبل الصيادين من المواطنين الأصليين قبل أكثر من 250 عاماً، ومن خلال هذا الجسر يستطيع الزائر مشاهدة إطلالة خلابة على جزيرة راثلين، وبالنظر بعيداً من الممكن مشاهدة مشارف أسكوتلاندا على مد النظر.

  قلعة أشفورد التاريخية

هي قلعة قديمة ولكنها في نفس الوقت فندق من فئة الخمس نجوم، وهي تاريخية تحتوي على غرف مجهزة بتجهيزات ملكية، كما يمكن للمشاهد من خلال الجولة الافتراضية الاطلاع على نمط الحياة الملكية في هذه القصور التي تقع في الريف الأيرلندي الجميل.

 

Cliffs of Moher, Co. Clare

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

فيديو.. كاميرا وينك تتجول في منتجع قصر سوسك بتونس وتتحدى كورونا

Published

on

By

تونس – وينك

تجولت كاميرا وينك في منتجع قسر سوسة في الجمهورية التونسية والتقت مدير عام الفندق الذي تحدث لفريق وينك عن اقسام المنتجع والخدمات التي يوفرها للنزلاء

 

كما التقى فريق وينك بمدير المطعم الرئيسي في منتجع قصر سوسة الذي تحدث عن انواع الاطباق التي يا تحضريها والتي تناسب كافة الاذواق

 

تعتبر زيارة وينك للمنتجع تحديا كبيرا خصوصا في ظل جائحة كورونا لكن كان الهدف منها هو الترويح للسياحة التونسية وان جميع قطاعات السياحة في تونس جاهزه وعلى اهبة الاستعداد للترحيب بالنزلاء

 

 

Continue Reading

أخبار سياحة

التحول الرقمي للسياحة العربية” لقاء يعقد افتراضيا في 11 أبريل “

Published

on

By

الرياض – وينك

أوضح المتحدث الإعلامى الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوى بأن المنظمة ستعقد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء الثاني لسلسلة لقاءات المعرفة بعنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنه” وذلك في يوم الأحد ١١ أبريل 2021م بشكل إفتراضي عن بعد Online عبر تطبيق Microsoft Teams حيث قدمت الدعوة لكافة المسؤولين في وزارات السياحة وهيئات تنشيط السياحة بالعالم العربي والشركات العاملة في مجال السياحة وممثلي إتحادات الغرف السياحية بمختلف القطاعات وشركات الطيران والفنادق والخبراء والمتخصصين في مجال السياحة والعاملين بمهنة الإرشاد السياحي يرأس جلساتها كل من معالي الدكتور ناصر القحطاني – مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومعالي الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة الأستاذ شريف فتحي عطية .
مشيراً بأن لقاءات المعرفة تهدف إلى تنظيم مناقشة وطرح الأفكار بشكل حر حول قضية ذات إهتمام مشترك دون التقيد ببرتوكولات محددة ويمكن تعريفها بشكل مبسط كعملية محادثة تجمع كافة المهتمين معًا لإستخلاص المعارف بشكل حر ولتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض .
وأوضح الحناوي بأن أهم محاور الجلسة هي التحول الرقمي في مجال السياحة كتغيير مستدام وليس فقط لمجابهة تحديات وباء كورونا (Covid-19) ، ونظرة عامة على التحول الرقمي في الصناعات المتصلة بصناعة السياحة والتحول الرقمي كمطلب أساسي للسائح مستقبلاً ، ودور التسويق الإلكتروني في قطاع السياحة ، وتعزيز الإبتكار في جودة الخدمات السياحية المقدمة ، ومقومات تنمية السياحة العربية البينية والدولية ، مواصلاً بأن من أهداف تلك اللقاءات هي إكساب المشاركين فهم أعمق للموضوعات والقضايا المطروحة عن طريق تبادل الأفكار والرؤى، وبناء علاقات إيجابية ودائمة مع المؤسسات الشريكة وتحديد المشكلات والعواقب التي تواجه المؤسسات في تنفيذ أعمالها، وإستكشاف فرص جديدة تظهر أثناء النقاش لتطوير الخدمات أو المنتجات، مؤكداً بأن صناعة السياحة بالمستقبل القريب لن تقيم بالكم حول أعداد السائحين القادمين لدولنا العربية بل ستقيم بالكيف حول ما قدم لهم من خدمات تمتاز بجودتها وتطورها تكنولوجيا مع الإلتزام بالإجراءات الصحية التي يجب توفيرها عبر خدمات غير لمسية بداية من وصول السائح وحتى مغادرته مؤكداً بأن التحول الرقمي أصبح هدف إستراتيجي يجب أن يسعى لتحقيقه كافة العاملين بمجال صناعة السياحة بعالمنا العربي .
والجدير بالذكر فمن المتوقع أن يساهم التحول الرقمي في مجالي السياحة والطيران إلى توليد قيم مضافة قد تصل إلى 305 مليار دولار خلال الفترة من 2020م إلى عام 2025م .. و توليد فوائد غير مباشرة بقيمة 700 مليار دولار من خلال التقليل من الأثر البيئي وتعزيز السلامة والأمن، كما أن من المتوقع أن يشهد قطاع السياحة إنتقالاً إنتقائياً للوظائف الحالية ويقابل خلق فرص عمل جديدة تعتمد على مهارات العصر الرقمي الجديد ، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات فيما يخص التحول الرقمي وحده بحدود 7.5 تريليون دولار.

Continue Reading

أخبار سياحة

السفير البريطاني يتفاعل مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج

Published

on

By

الرياض – وينك

تفاعل السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرمبتون مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شاطئ أملج التي نشرتها “واس” في تغطيتها للقصة على ساحل البحر الأحمر نهاية شهر مارس الماضي؛ وحظيت بتفاعل واسع من وسائل الإعلام، وأبناء المنطقة، إضافة إلى المتطوعين والجهات المختصة بعملية إنقاذ ناجحة.
وكالة الأنباء السعودية رافقت السفير كرمبتون ، اليوم، في زيارته لمحافظة أملج حيث وقف على شواطئها التي هي من أجمل شواطئ المملكة البكر وتعد مقصداً للكثير من الأحياء البحرية ومنها الدلافين، والسلاحف.
وأبدى السفير البريطاني إعجابه بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية وما أعلنت عنه من برامج تجاه البيئة والمحافظة عليها مثل مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها سمو ولي العهد، والتزامها بمكافحة التغير المناخي، مضيفاً أن جزءًا مهمًّا من هذه البرامج يركز على حماية البيئة والشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.
وقال السفير كرمبتون: إن هذه المنطقة تحظى بمشروعات سياحية رائعة أعلن عنها مؤخراً، كما تهدف إلى حماية البيئة وتنوعها وحماية هذه المناطق للأجيال القادمة.
يذكر أن الرياح الشديدة واضطراب الأحوال الجوية أدى قبل عدة أيام إلى جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج؛ مما دفع المتطوعين من أبناء المنطقة والجهات المختصة للمشاركة في عملية إنقاذ واسعة.
حيث شارك في عمليات الإنقاذ عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني وجمعية البر وخبراء بيئة من شركة البحر الأحمر للتطوير وعدد من المتطوعين.
وتمكنت تلك العملية من إنقاذ عشرات الدلافين من موت محقق بإعادتها إلى المياه العميقة في البحر الأحمر، فيما نفق منها 7 دلافين.

Continue Reading

محتوى رائج