Connect with us

أخبار سياحة

سماح الجربي مديرة منصة للحجز لموقع وينك: عروض مغرية في انتظار السائح الجزائري في تونس

نشر

في

 

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

تقول سماح الجربي ،مديرة منصة للحجز سمارت بوكين بتونس  للمحترفين في السياحة ،ان السائح الجزائري استرتيجي واولوية بالنسبة للقائمين علي السياحة في الجارة الشرقية ، وستكون هناك عروض مغرية  ومتجانسة مع الاجراءات الوقائية من الكورونا…وتفاصيل مهمة في هذا الحوار مع موقع “وينك”.

_بداية ممكن ان نحصل علي  نبذة عن شخصكم ،وشركتكم؟
_انا سماح الجربي من تونس ،مسيرة منصة الحجز ،موجهة للمحترفين في السياحة من وكالات وفنادق، بحيث ابادل المعلومات عن الحجوزات والعروض، والسوق الجزائرية هي ميداني وعلاقتي بالوكالات الجزائرية قوية واخوية.
_في تونس ، كيف تعاملتم في القطاع السياحي مع جائحة كورونا ؟
_الوكالات السياحية والقطاع ،تاثر بتوقيف النشاط بعد قرار الحكومة بالحجر يوم 16 مارس،نحن كمنصة الحجز واصلنا دراسة ملفات الزبائن، وواصلنا الاستعداد لرفع الحجر ،هناك العديد من الوكالات توقفت ،فالوضعية لم تكن سهلة ،كنا نشجع بعضنا للاستمرار، وارسلنا مقترحاتنا الي النقابة والحكومة.
_ماذا عن مرحلة ما بعد رفع الحجر ؟
سنعود الي النشاط يوم 4 جوان القادم ،سيتم فتح الفنادق ،المطاعم وغيرها، مع تنفيذ البرتكول الصحي ،نحن نعلم ان عودة النشاط السياحي ستكون بطيئة، وقد اوصلنا البرتكول الي كل الفاعلين بحيث يجب تطبيق الشروط الجديدة المتعلقة بالاجراءات الصحية، كما اننا نتواصل مع الفنادق لتلقي العروض وتحينها قبل عرضها في المنصة .
ونحن نعمل أن لا يتسرب للسائح شعور أنه في عطلة علاجية ، بتوفير الشروط الامنية والنظافة.
_ كيف ترون السوق الجزائرية ، وما هي العروض الجديدة، ما جديد الاسعار؟
السوق الجزائرية  إستراتيجية القطاع السياحي التونسي ، والكل هنا ينتظره، ونتتظر فتح الحدود ، اذ لا بد من الاخذ بعين الاعتبار الشروط الصحية ، فالفنادق مجبىرة بالعمل بنصف هياكلها، والاولوية ستكون للامن الصحي ، اما العروض  ستكون حاضرة ، وسنضحي جميعا،ووعدت الحكومة التونسية بتسهيل اجراءات دخول وسلامة السائح الجزائري،لن يكون هناك اي تقصير في التكفل بهم والاسعار ستكون في متناول كل صنف ، وحسب توعية الخدمات .

Advertisement
أضف تعليق

You must be logged in to post a comment Login

اترك تعليقا

أخبار سياحة

موقع وينك في تغطية خاصة لسهرات صيف الحمامات بتونس.. (صور)

نشر

في

 

تونس –  دنيا علي غويلي – وينك

احتفت في سهرة الجمعة 07 أغسطس 2020 ، على خشبة مسرح
الهواء الطلق بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات حفلا كرم فيه الملحن العربي عبدالرحمان العيادي ضمن فعاليات سهريات صيف الحمامات من خلال عرض “لميس”الذي قدمه مع فرقة الوطن العربي.

وسط حظور السيد يوسف بن ابراهيم رئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية بتونس والعديد من الفنانين والشخصيات الثقافية ومحبي الفن
قدم عرض« لميس»الذي يتمثل في تثمين الرحلة الفنية لمسيرة الملحن المبدع العيادي ومساهمته الفعالة في اثراء الخزينة الموسيقية بأعمال غنائية لاقت رواجا على مدة بعيد لتترك وقعا جميلا في نفوس محبي ومولعي الموسيقى الراقيه اختار أن يكون اسم العرض “لميس”حبا لابنته .


وقد افتتح العرض بمعزوفة “غياب” التي كانت من الحان العيادي وسط مشاركة عديد الفنانين التونسين فالحفل وكانت البداية مع الفنانة رحاب الصغير في اغنيتي “طموح”و “ظروف” ومن ثم الفنانة محرزية الطويل في أغنيتي “اسكني ياجراح “و الحياة صعبت علينا ” يليها لمسة وفاء للمرحوم الفنان “حسين الدهماني وكذلك شاركت الفنانة الفة بن رمضان باغنيتي” سلام على الدرة” و “خلي غرامك يحكم عليا” يليها الفنان انيس اللطيف ثم تكريم للمرحومة الفنانة منيرة حمدي ومعزوفة حب ايه الي انت جاي تقول اية بعد اكثر من 14سنة بعيدا عن الة الكمنجة عزف المقطوعة بنجاح وسط تشجيع وتفاعل كبير من قبل الجمهور …


العيادي كعادته يعطي الثقة و الفرصة للمواهب الشابة لاعتلاء الركح كالطفلة آمنة دمّق التي عرفت في برنامج “The Voice Kids” من خلال أغنية ذكرى محمد “إلى حضن أمي” التي لحّنها العيّادي والتي قدّمتها بدورها في هذا العرض وأيضا أغنية “أخي في الوطن” التي أكّد العيادي أنه سيمنحها إيّاها قبل أن يكون الختام مع الفنان غسان إبراهيم في أغنيتي “انت معايا” و”انت السبب” والفنان شكري عمر الحنّاشي في “حياتي لتونس” و”ودعت روحي معاه.

و ذكرى العيادي بأن وجود النجم صابر الرباعي خلال الحفل اسعده كثيرا وعن اي اعمال مستقبلية معا ذكرى بانه فالوقت الحالي لايوجد شي ورد قائلا ولما لا ان يكون هناك عملا مشترك فهذا شرف لنا »

متابعة القراءة

أخبار سياحة

نصف الجزائريين ركبوا سفن القراصنة بسوسة؟!

نشر

في

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

تعرف مدينة سوسة ب أحد أشهر المنتجعات السياحية في تونس، ويطلق عليها الأوربيون لؤلؤة الساحل حيث تجتمع رفاهية الإقامة مع المعالم السياحية والثقافية والتاريخية. وتعرف بسفن القراصنة التي ركب فيها نصف الجزائريين .

يقصد الجميع سوسة من أجل شواطئها الرائعة الممتدة ورمالها الناعمة وأجوائها المعتدلة، كما أنها تضم مجموعةً من الفنادق الفاخرة ذات خدماتٍ متميزةً، وما زالت تلك الفنادق تحمل الطابع الذي يمزج بين العصر العثماني والحضارة الفينيقية القديمة.

إلى جانب الترفيه والسياحة الشاطئية، تعتبر السياحة العلاجية في سوسة أحد عوامل جذب السياحة في تونس بجانب أيضا سياحة المؤتمرات. تضم مدينة سوسة عدد من معالم السياحة في تونس ذات الأهمية الخاصة مثل رباط سوسة والمدينة القديمة ومتحف سوسة الأثري، وسوف نتناول بالتفصيل هذه المعالم.

وعن قصة سفن القراصنة تقول نسرين ضيف الله العاملة بوكالة بونجور تونسيا ، ان السفن تعود الى عائلة تونسية فكرت وطورت نموذج لسفينة قراصنة ثم طورتها عبر الزمن وزاد عددها بالنظر الى الانشطة المعروفة خلال الرحلات البحرية ،اين يتم تقديم عروض فنية والعاب النار والحديد، بحيث يتمكن السائح من التمتع بزرقة البحر وكذا العروض المختلفة ،بحيث يتم اكتشاف جمال سوسة عبر قلاعها وشواطئها الخلابة .

وتضيف نسرين بن ضيف الله لموقع وينك، تقوم سفينة القراصنة السياحية بجولات بحرية واغلب السياح الجزائريين ركبوا هذه السفن التي تحولت الى مزار لابد منه في سوسة.

متابعة القراءة

أخبار سياحة

طيران الإمارات تعيد تشغيل A380 إلى تورنتو 16 أغسطس

نشر

في

دبي – وينك

 أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تعيد تشغيل طائرتها A380 لخدمة رحلاتها إلى تورنتو اعتباراً من 16 أغسطس الجاري. واستأنفت طيران الإمارات حتى الآن تشغيل العملاقة إلى كل من القاهرة وأمستردام وباريس ولندن هيثرو، وسوف تشغلها إلى جوانزو اعتباراً من 8 أغسطس، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الطائرة ذات الطابقين إلى 6 مدن. ولا تزال تجربة طائرة الإمارات A380 مفضلة لدى المسافرين نظراً لتميز منتجاتها ورحابة قمراتها. وسوف تواصل الناقلة تدريجياً توسيع استخدام هذه الطائرة بما يتماشى مع نمو الطلب والموافقات التشغيلية.

وسوف يتوفر أمام العملاء إمكانية السفر بطائرة الإمارات A380 على خط دبي- تورنتو خمس مرات في الأسبوع. ويمكن حجز الرحلات على emirates.com أو عن طريق وكلاء السفر. وتغادر الرحلة طيران “ئي كيه 241” مطار دبي الدولي في الساعة 9:10 صباحاً وتصل إلى تورنتو في الساعة 3:05 عصراً. وتقلع رحلة العودة “ئي كيه 242” من مطار تورنتو الدولي في الساعة 9:45 مساءً وتصل إلى دبي الساعة 6:30 مساء اليوم التالي (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي وتورنتو).

وتواصل طيران الإمارات توسيع شبكة خطوطها، ليصل عدد المحطات التي تغطيها شبكة خطوطها في أغسطس إلى 70 مدينة، أي ما يعادل أكثر من نصف عدد المحطات العالمية التي كانت تخدمها قبل اندلاع الجائحة. وتوفر الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم براحة وأمان عبر مركزها في دبي بين الأميركتين وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية. كما يمكن للعملاء من مختلف المحطات التوقف في دبي مع إعادة فتح أبواب المدينة أمام الزوار من رجال الأعمال والسياح الدوليين.

دبي ترحب بزوارها: إبراز شهادة إجراء فحص “كوفيد-19” PCR إلزامي قبل ركوب الطائرة لجميع الركاب العابرين (الترانزيت) والقادمين إلى دبي (والإمارات العربية المتحدة)، بمن فيهم مواطنو دولة الإمارات والمقيمون والسياح، بغض النظر عن البلد الذي يأتون منه. معلومات حول متطلبات دخول الزوار الدوليين إلى دبي على الموقع www.emirates.com/flytoDubai

وتوفر طيران الإمارات تغطية تكاليف العلاج الطبي والحجر المتعلقة بـ”كوفيد-19″ مجاناً لعملائها بغض النظر عن وجهتهم أو الدرجة التي يسافرون فيها، وتسري هذه التغطية على جميع العملاء الذين يسافرون على رحلات الناقلة حتى 31 أكتوبر (تشرين الأول) 2020 (اكتمال الرحلة الأولى في أو قبل 31 أكتوبر 2020). وسوف تبقى التغطية سارية لمدة 31 يوماً بدءاً من سفر أول قطاع من الرحلة، ما يعني أن العملاء يمكنهم الاستمرار في الاستفادة من هذا الضمان حتى لو تابعوا سفرهم إلى مدينة أخرى بعد وصولهم إلى وجهتهم مع طيران الإمارات. ولا يحتاج العملاء إلى التسجيل أو ملء أي نماذج قبل سفرهم، كما أنهم غير ملزمين باستخدام التغطية. وما على أي عميل يتم تشخيص إصابته بـ”كوفيد-19″ أثناء سفره سوى الاتصال بخط ساخن خاص لتلقي المساعدة والتغطية.

متابعة القراءة

محتوى رائج