Connect with us

أخبار سياحة

نوال قاضي: مؤامرة في اليونسكو ضد الجزائر تقودها ابنة يهودي

Published

on

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

نوال قاضي، اعلامية جزائرية مشهورة ، كرست حياتها لخدمة التراث واللباس الجزائري في كبرى العواصم في العالم ، في هذا الحوار مع موقع وينك، تكشف ان هناك مؤامرة على الجزائر ، في اكبر منظمة عالمية تهتم بالتراث ، تقودها ابنة كبير مستشاري ملك المغرب الراحل الحسن الثاني .. تابع الحوار واكتشف تفاصيل المؤامرة.

كيف يمكن للباس الجزائري ان يروج للسياحة الجزائري؟
يمكن التعريف بالموروث الثقافي الجزائري عن طريق تنظيم مواعيد لمهرجانات ، بحيث يكون هناك وفود اجنبية، واعلام بمختلف اشكاله، بحيث تكون هذه المواعيد فرصة للتعريف باللباس الجزائري، ومن خلالها يمكن التعريف بالجزائر وتقاليدها ، وهي فرصة لتاكيد الانتماء للارض و الحضارة في عالم العولمة ، فهناك اناس يحفرون في الارض حتى ينسبوا الآثار اليهم ،في حين ان الجزائر غنية، فمهم جدا ان تكون هناك مواعيد ومهرجانات تنظمها وزارة السياحة.

تثار اعلاميا قضية نسب اللباس الجزائري الى دولة جارة ،كيف تنظرون الى المساءلة؟

الجزائر مظلومة اعلاميا في الخارج وخاصة لدى الدول العربية والخليج، لكن الامر تغير الان بعض الشيئ، حيث ازحنا الستار عن طريق الحصص في التلفزية التي قمنا بتنشيطها ،في القنوات العربية والعالمية، كنا نقدم الدليل على اصالة اللباس الجزائري وتميزه،كان ذلك في تلفزيون قطر وقناة الجزيرة، وحملة البس جزائري، الحقيقة ان النخبة مقتنعة باصالة اللباس الجزائري ،لكن البعض ينشر معلومات مغلوطة، فاللباس التقليدي جزء منا ، ونظهره للعالم في كل المناسبات الدينية والعائلية ، ولسنا بحاجة الى جلبه من الغرب اوالشرق او من اي احد كان .

ممكن تحدثينا عن تجربتك الشخصية في مجال الحفاظ على اصالة اللباس الجزائري؟

كرست كل حياتي وعملي من اجل اللباس الجزائري ، والحقيقة كانت احلام مستغانمي قد تبنت فكرة حملة البس جزائري ،مع ثلة من الوجه والاعلاميات وكنت انا منهم، بحيث كان هناك تفاعل كبير مع الحملة واستقطبت اغلب وسائل الاعلام الاجنبية الكبيرة على غرار بي بي سي وغيرها، كما نشطنا على مستوى وسائط التواصل الاجتماعي ، بحيث شرع العديد من اخوانا العرب في طلب اللباس الجزائري ، كما قمنا بالتحرك على مستوى الجمعيات، المعارض في قطر وغيرها من العواصم، فهناك عمل كبير تقوم به الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، من اجل الترويج للباس الجزائري والطبخ ، خاصة مع اتحاد المرأة القطرية ،خاصة ان عائدات الانشطة تعود لصالح فقراء السودان وبعض الدول الأفريقية.

في رايكم ما هي الطريقة المثلى للحفاظ على اصالة اللباس الجزائري ،في زمن تغيرت فيه المفاهيم؟

هناك عمل كبير يستوجب القيام به ،تخيل انه لا توجد مراجع ، هناك عشرون نوعا من القفطان الجزائري، لا يوجد من يحكي عن قفطان القرنفلة العنابي او الطاووس الموجود في القندورة القسنطينية او المحلفة الشاوية،هناك معلومات لكن يجب ان تكون هناك جهة رسميةتقوم بذلك ، فلقد تاخرنا في جرد تراثنا وموروثنا الثقافي، على لجان مختصة القيام بذلك ،بالتنسيق مع جامعات اوروبية.

ويجب الاشارة إلى ضرورة استرجاع الارشيف ، الموجود لدى فرنسا والذي يعود الى الفترة ما قبل العثمانية، ويمكن استغلاله لخدمة التراث الجزائري ،فالارشيف هو جزء مهم من ذاكرتنا ، ومن خلاله يمكن دحض افتراءات البعض.

فالمؤامرة داخل اليونسكو كان ضحية لها الدكتور محمد الكواري حتى تكتمل المعادلة ليفوز اللوبي اليهودي في الاخير برئاسة اليونسكو ….مرشح دولة قطر هوجم بشدة من طرف جهات عدة ودول عربية لا شيء إلا لانه رفض المؤامرة وهو شاهد على الظلم الواقع على الجزائر و دول أخرى

تخيل ان النخلة تم تصنيفها بأسماء دول اخرى والجزائر خارج التصنيف، هناك مؤامرة على الجزائر في اليونسكو ، خاصة بعد تنصيب ابنة ازولاي وهو يهودي مستشار الملك المغربي الراحل حسن الثاني على راس منظمة اليونسكو ، وبتنصيبها عملت على نسب اشياء كثيرة للمغرب ، والجزائر فقدت مكانتها في المنظمة، و عضويتها الدائمة، ويمكن لليونسكو دعم العديد من البرامج بترقية الصناعات التقليدية والاسر المنتجة في الجزائر .

أخبار سياحة

فيديو.. كاميرا وينك تتجول في منتجع قصر سوسك بتونس وتتحدى كورونا

Published

on

By

تونس – وينك

تجولت كاميرا وينك في منتجع قسر سوسة في الجمهورية التونسية والتقت مدير عام الفندق الذي تحدث لفريق وينك عن اقسام المنتجع والخدمات التي يوفرها للنزلاء

 

كما التقى فريق وينك بمدير المطعم الرئيسي في منتجع قصر سوسة الذي تحدث عن انواع الاطباق التي يا تحضريها والتي تناسب كافة الاذواق

 

تعتبر زيارة وينك للمنتجع تحديا كبيرا خصوصا في ظل جائحة كورونا لكن كان الهدف منها هو الترويح للسياحة التونسية وان جميع قطاعات السياحة في تونس جاهزه وعلى اهبة الاستعداد للترحيب بالنزلاء

 

 

Continue Reading

أخبار سياحة

التحول الرقمي للسياحة العربية” لقاء يعقد افتراضيا في 11 أبريل “

Published

on

By

الرياض – وينك

أوضح المتحدث الإعلامى الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوى بأن المنظمة ستعقد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء الثاني لسلسلة لقاءات المعرفة بعنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنه” وذلك في يوم الأحد ١١ أبريل 2021م بشكل إفتراضي عن بعد Online عبر تطبيق Microsoft Teams حيث قدمت الدعوة لكافة المسؤولين في وزارات السياحة وهيئات تنشيط السياحة بالعالم العربي والشركات العاملة في مجال السياحة وممثلي إتحادات الغرف السياحية بمختلف القطاعات وشركات الطيران والفنادق والخبراء والمتخصصين في مجال السياحة والعاملين بمهنة الإرشاد السياحي يرأس جلساتها كل من معالي الدكتور ناصر القحطاني – مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومعالي الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة الأستاذ شريف فتحي عطية .
مشيراً بأن لقاءات المعرفة تهدف إلى تنظيم مناقشة وطرح الأفكار بشكل حر حول قضية ذات إهتمام مشترك دون التقيد ببرتوكولات محددة ويمكن تعريفها بشكل مبسط كعملية محادثة تجمع كافة المهتمين معًا لإستخلاص المعارف بشكل حر ولتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض .
وأوضح الحناوي بأن أهم محاور الجلسة هي التحول الرقمي في مجال السياحة كتغيير مستدام وليس فقط لمجابهة تحديات وباء كورونا (Covid-19) ، ونظرة عامة على التحول الرقمي في الصناعات المتصلة بصناعة السياحة والتحول الرقمي كمطلب أساسي للسائح مستقبلاً ، ودور التسويق الإلكتروني في قطاع السياحة ، وتعزيز الإبتكار في جودة الخدمات السياحية المقدمة ، ومقومات تنمية السياحة العربية البينية والدولية ، مواصلاً بأن من أهداف تلك اللقاءات هي إكساب المشاركين فهم أعمق للموضوعات والقضايا المطروحة عن طريق تبادل الأفكار والرؤى، وبناء علاقات إيجابية ودائمة مع المؤسسات الشريكة وتحديد المشكلات والعواقب التي تواجه المؤسسات في تنفيذ أعمالها، وإستكشاف فرص جديدة تظهر أثناء النقاش لتطوير الخدمات أو المنتجات، مؤكداً بأن صناعة السياحة بالمستقبل القريب لن تقيم بالكم حول أعداد السائحين القادمين لدولنا العربية بل ستقيم بالكيف حول ما قدم لهم من خدمات تمتاز بجودتها وتطورها تكنولوجيا مع الإلتزام بالإجراءات الصحية التي يجب توفيرها عبر خدمات غير لمسية بداية من وصول السائح وحتى مغادرته مؤكداً بأن التحول الرقمي أصبح هدف إستراتيجي يجب أن يسعى لتحقيقه كافة العاملين بمجال صناعة السياحة بعالمنا العربي .
والجدير بالذكر فمن المتوقع أن يساهم التحول الرقمي في مجالي السياحة والطيران إلى توليد قيم مضافة قد تصل إلى 305 مليار دولار خلال الفترة من 2020م إلى عام 2025م .. و توليد فوائد غير مباشرة بقيمة 700 مليار دولار من خلال التقليل من الأثر البيئي وتعزيز السلامة والأمن، كما أن من المتوقع أن يشهد قطاع السياحة إنتقالاً إنتقائياً للوظائف الحالية ويقابل خلق فرص عمل جديدة تعتمد على مهارات العصر الرقمي الجديد ، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات فيما يخص التحول الرقمي وحده بحدود 7.5 تريليون دولار.

Continue Reading

أخبار سياحة

السفير البريطاني يتفاعل مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج

Published

on

By

الرياض – وينك

تفاعل السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرمبتون مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شاطئ أملج التي نشرتها “واس” في تغطيتها للقصة على ساحل البحر الأحمر نهاية شهر مارس الماضي؛ وحظيت بتفاعل واسع من وسائل الإعلام، وأبناء المنطقة، إضافة إلى المتطوعين والجهات المختصة بعملية إنقاذ ناجحة.
وكالة الأنباء السعودية رافقت السفير كرمبتون ، اليوم، في زيارته لمحافظة أملج حيث وقف على شواطئها التي هي من أجمل شواطئ المملكة البكر وتعد مقصداً للكثير من الأحياء البحرية ومنها الدلافين، والسلاحف.
وأبدى السفير البريطاني إعجابه بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية وما أعلنت عنه من برامج تجاه البيئة والمحافظة عليها مثل مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها سمو ولي العهد، والتزامها بمكافحة التغير المناخي، مضيفاً أن جزءًا مهمًّا من هذه البرامج يركز على حماية البيئة والشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.
وقال السفير كرمبتون: إن هذه المنطقة تحظى بمشروعات سياحية رائعة أعلن عنها مؤخراً، كما تهدف إلى حماية البيئة وتنوعها وحماية هذه المناطق للأجيال القادمة.
يذكر أن الرياح الشديدة واضطراب الأحوال الجوية أدى قبل عدة أيام إلى جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج؛ مما دفع المتطوعين من أبناء المنطقة والجهات المختصة للمشاركة في عملية إنقاذ واسعة.
حيث شارك في عمليات الإنقاذ عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني وجمعية البر وخبراء بيئة من شركة البحر الأحمر للتطوير وعدد من المتطوعين.
وتمكنت تلك العملية من إنقاذ عشرات الدلافين من موت محقق بإعادتها إلى المياه العميقة في البحر الأحمر، فيما نفق منها 7 دلافين.

Continue Reading

محتوى رائج