Connect with us

أخبار سياحة

خيول تيبازة فكرة شبانية في خدمة السياحة الداخلية

نشر

في

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

سمحت جائحة كورونا بابتكار افكار سياحية جديدة ، تحترم الاجراءات الوقائية ،وتروج للسياحة الداخلية بالجزائر.

هم شباب” صفحة خيول تيبازة” ،وهي محافظة تقع غرب العاصمة وتعرف بتنوع اشكال السياحة فيها ، منها السياحة الغابية التي ينشط فيها مجموعة من الجامعيين اخذوا على عاتقهم الترويج الإمكانيات السياحية المنطقة عبر خلق فكرة جديدة تعتمد على الترفيه عبر الخيول والرحلات وكذا الغذاء.
وفي هذا الصدد يقول يوسف مزاري ، وهو احد أفراد المجموعة ان تيبازة تزخر بامكانيات كبيرة ، جعلتها عاصمة السياحة لمختلف اشكالها ، من خلال شواطئها ، وكذا الآثار الرومانية ، وجبال شنوة ، علاوة على الموروث الثقافة المهم ، ومن اجل تثمين هذا التنوع يقول المتحدث عندنا إلى استغلال الخيول من اجل الترفيه على السياح والمصطافين ، بحيث عرفت الفكرة التي شرع فيها عمليا منذ خمس سنوات خلت ،بحيث تحولت غابة بوليلة بتيبازة الى مقصد السياح والمطافين من داخل الوطن وخارجه ، ومن اجل الاستمرار في المتعة عبر ركوب الخيل ، تم إضافة برنامج خاص يكون فيه الشواء سيد الموقف ، علاوة على الخبز المصنوع محليا والمعروف بالمطلوع ، وتعده نساء المنطقة ، بحيث شجعهم هذا النشاط على الانخراط في الفعل السياحي ، الذي تنطلق من فكرة لدى جامعيين.
كما عرفت المبادرة السياحية اقبالا من المتفاعلين في العالم الافتراضي أين تم فتح صفحة خاصة على الفايسبوك ، تعمل على التعريف بجمال محافظة تيبازة السياحية، وغاباتها وشواطئها وكذا الفنادق المتواجدة بها ، وهو الامر الذي زاد من اقبال المصاطفين ، ولم يمنع انتشار كورونا من النيل من عزيمة الشباب ، بحيث لجؤا الى التحسيس من مخاطر الفيروس ، عبر فرض التباعد الإجتماعي ،وارتداء الكمامات ، ووجد العديد من الجزائريين هذه الفكرة فرصة للخروج من الحجر في البيت، والاستمتاع بالطبيعة التي تمنحها الغابة ، ومحافظة تيبازة.
وتستقبل المجموعة عائلات كثيرة ، اما للراحة في الغابة التي تم إعداد ، فيها كل شروط الراحة ،علاوة على الرحلات عبر الخيول التي تحظى برقابة طبيعة دورية من قبل بيطري ، ويتم رعاية احتياجاتها يوميا. وبحسب المتحدث ، فانه ينتظر من السلطات المحلية الدعم من اجل توفير الشروط الثانوية لممارسة نشاطهم والدعم حتى يتم ابتكار افكار جديدة في خدمة السياحة الداخلية التي طالما دعى إليها وزير السياحة الجديد.
.

أخبار سياحة

15 جزيرة خاصة في أمريكا لن تصدق تكاليف الحياة فيها… تعرف عليها

نشر

في

وينك – خاص

يمكن استئجار هذه الجزر الخاصة الرخيصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بأقل من تكلفة الفندق (مما يجعلها قصة إجازة أفضل).

مونماوث ، مين

منزل كلاسيكي على شكل حرف A ، وأرجوحة شبكية ، وأرجوحة بحبل ، وزورق في انتظاركم في هذه الجزيرة الخاصة على بحيرة أنابيساكوك بولاية مين – مقابل 150 دولارًا في الليلة. يشمل السعر ركوب العبارة الخاصة من وإلى الجزيرة لجميع الضيوف وأمتعتهم. يمكن للضيوف قضاء يومهم في المشي في مسارات الجزيرة التي تبلغ مساحتها 14 فدانًا والسباحة والتجديف بالكاياك ، ثم طهي العشاء في المطبخ المجهز بالكامل أو على نار المخيم تحت النجوم.

بحيرة جوجلر، مينيسوتا

هذه الجزيرة الخاصة الرخيصة الواقعة على بحيرة Juggler Lake هي جنة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ، مع 18 فدانًا من الغابات المورقة لاستكشافها ، بالإضافة إلى الفراولة البرية والزنجبيل والمورلس للبحث عنها. على بعد حوالي ساعة ونصف من فارجو ، توفر الجزيرة ملاذًا مريحًا يركز على الطبيعة لأي شخص يبحث عن بعض الهدوء والسكينة. تتسع المقصورة A-frame لما يصل إلى 10 أشخاص في ثلاث غرف نوم وتحتوي على جميع وسائل الراحة – بما في ذلك ثلاثة أفنية ورصيف عائم للغطس ومطبخ مجهز بالكامل. يتوفر قارب للإيجار مقابل 200 دولار فقط ، وتبلغ تكلفة الجزيرة الخاصة 375 دولارًا فقط في الليلة.

هيلتون هيد، ساوث كارولينا

عندما تستأجر الجزر الخاصة في Old House Cay ، لن تحصل على جزيرة خاصة واحدة فقط بل ثلاث جزر – كل ذلك بسعر منخفض يبلغ 536 دولارًا في الليلة. تقع مجموعة الجزر المنخفضة هذه على بعد 10 دقائق فقط من هيلتون هيد ، لكنها تبدو وكأنها عالم كامل. تأتي الجزيرة الرئيسية المتضمنة في الاستئجار مع منزل حديث خارج الشبكة ومجهز بجميع وسائل الراحة التي ستحتاجها لقضاء عطلة مريحة.

An aerial shot of a tour boat cutting through a vast body of water littered with greenery-covered islands

جزر الآلاف، نيويورك

لقضاء إجازة رخيصة في جزيرة خاصة في جزر الألف ، استأجر جزيرة كوادكين. يمكن أن يكون المنزل الفسيح المكون من خمس غرف نوم في الجزيرة ملكًا لك (مع ما يصل إلى 11 من أصدقائك) مقابل 471 دولارًا أمريكيًا في الليلة – بما في ذلك غروب الشمس الرائع والسباحة وركوب القوارب.

هاينسبورغ، فيرمونت

تمت تسمية هذا المهرب على مساحة فدان واحد باسم جزيرة Dogatraz ، وهو مثالي للحيوانات الأليفة وأصحابها. يقع هذا الهروب في فيرمونت على بحيرة إيروكوا ، ويوفر السباحة وصيد الأسماك ومراقبة الطيور وغروب الشمس الرائع. يحتوي المنزل المكون من غرفتي نوم على جميع وسائل الراحة (بما في ذلك مياه الشرب ، والتي لا تعد ضمانًا دائمًا على الجزيرة). منطقة جلوس خارجية مريحة وحفرة نار ورصيف طويل يكمل هذا الإيجار الخارجي. يمكن لهذه الجزيرة الخاصة الرخيصة أن تستضيف أربعة أشخاص (وأي عدد من الكلاب) مقابل 379 دولارًا فقط في الليلة – لا يتم تضمين علاجات الكلاب ، ولكن الزوارق والزوارق موجودة.

جزيرة ريبابليك ، ميشيغان

مقابل أقل من 106 دولارات في الليلة ، يمكن استئجار جزيرة ريبابليك الواقعة على نهر ميتشيجامي لمجموعات من أربعة أفراد أو أقل. تستضيف الجزيرة الخاصة كابينة خشبية مكونة من ثلاث غرف نوم من خشب الأرز تم بناؤها في القرن التاسع عشر ، وتحيط بها مساحة فدانين من الأراضي المشجرة بكثافة. يتم تضمين قارب في الإيجار لسد فجوة 300 قدم من الخط الساحلي.

 

بريمن ، مين

يمكن استئجار هذه الكابينة الخشبية التي تقع على جزيرة خاصة في ولاية ماين مقابل 150 دولارًا فقط في الليلة بواسطة مجموعات مكونة من ستة أفراد أو أقل. يتميز المنزل المصمم بشكل رائع بمدفأة من الحجر الميداني وسقف كاتدرائية وشرفة مغطاة. تقع الجزيرة على بعد صف قصير من البر الرئيسي Damariscotta ، وهناك ثلاثة قوارب كاياك وسترات نجاة متاحة للضيوف لاستخدامها لاستكشاف المياه المحيطة.

A red and blue canoe at the lake on a sunny day

بحيرة الغابة، مينيسوتا

تقع جزيرة بلاكبيرد ، الواقعة على بحيرة الغابة في ولاية مينيسوتا ، على بُعد ميل واحد فقط من المياه الكندية وتوفر قاعدة مثالية لاستكشاف 65000 ميل من الخط الساحلي البكر القريب. تتسع المقصورة الساحرة للجزيرة الخاصة لما يصل إلى ثمانية أشخاص ، وتبدأ أسعار الإيجار من 143 دولارًا فقط في الليلة.

بولسبو ، واشنطن

من شواطئ Poulsbo في واشنطن ، يتم نقل الضيوف إلى جنتهم الخاصة على Island Lake عبر طوف كهربائي (خدمة مشمولة في سعر الليلة البالغ 304 دولارات). يتسع المنزل الرئيسي للجزيرة لما يصل إلى ثمانية أشخاص ، وفي حالة الإقامة لمدة أربع ليالٍ أو أكثر ، سيتم توفير كابينة ثانية لاستخدام المجموعة حتى يتمكنوا من الانتشار بشكل أكبر.

جلوستر ، رود آيلاند

تتسع المقصورة الكبيرة في هذه الجزيرة الخاصة بشكل مريح لـ 11 شخصًا ، لذلك قد تدفع مجموعة كبيرة 31 دولارًا فقط للشخص الواحد في الليلة – وهي صفقة حقيقية بالنظر إلى الشواطئ الرملية الجميلة وزورق التجديف وكراسي الشاطئ وطاولة النزهة التي تأتي مع الإيجار. تظل الجزيرة طبيعية وبرية ، لذا لا توجد مياه جارية أو كهرباء ، ولكن توجد مصابيح شمسية وموقد يعمل بالحطب وحفرة نار وشواية غاز.

دوغلاس ، ماساتشو

ننسى التخييم – يمكن استئجار جزيرة خاصة في دوغلاس ستيت فورست بنفس سعر موقع المخيم تقريبًا. تتسع جزيرة دود لثمانية أشخاص ، وبذلك تنخفض التكلفة إلى 34 دولارًا للشخص الواحد في الليلة. تقع الجزيرة الخاصة الرخيصة التي تبلغ مساحتها 7 أفدنة على خزان ويتينز ، وهي بحيرة دافئة وضحلة مع رؤية تصل إلى 40 قدمًا ، مما يجعلها جنة للسباحين والغواصين.

Autumn colors of the woodland behind white buildings are reflected in still lake waters

بحيرة وينيبسوكي ، نيو هامبشاير

Foley Island هي جزيرة خاصة محاطة بمياه بحيرة Winnipesaukee الجميلة. تجعل منطقة السباحة المنعزلة والتراس الشمسي فوق المياه هذه جزيرة جنة حقيقية ، ويمكن أن يستأجرها ما يصل إلى 12 شخصًا مقابل 386 دولارًا فقط في الليلة.

 

جزيرة ساندز بولاية نورث كارولينا

تستأجر Sands Island مقابل 325 دولارًا في الليلة وتوفر مجموعات تصل إلى أربعة 32 فدانًا من الأراضي غير المطورة للاستكشاف. المنزل الريفي المكون من غرفتي نوم في الجزيرة الخاصة هو المبنى الوحيد في الجزيرة بأكملها وقد تم بناؤه من خشب الصنوبر المطحون محليًا. تستخدم الطاقة الشمسية لتندمج بسلاسة مع البيئة المحيطة.

جزيرة إيجل ، جورجيا

يمكن أن يكون المنزل الذي تبلغ مساحته 1500 قدم مربع مع شرفة مغطاة باللفائف وحوض استحمام ساخن ومدفأة تعمل بالحطب مقابل ما لا يزيد عن 475 دولارًا في الليلة في جزيرة إيجل ، والتي تشمل الوصول إلى الجزيرة الخاصة بأكملها. تتوفر أيضًا خدمة تأجير القوارب وجولات الصيد والمغامرات البيئية للحجز مقابل تكلفة إضافية.

 

 

سوانسبورو ، نورث كارولينا

ظهرت هذه الجزيرة الخاصة الشهيرة في سوانسبورو بولاية نورث كارولينا في برنامج Island Hunters التلفزيوني. إذا فاتتك الحلقة ، فإن الجزيرة بها مقصورة صغيرة تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص. تعد الجزيرة المحاطة بشواطئ رملية بيضاء مكانًا رائعًا للاسترخاء ، ولكنها ليست بعيدة جدًا عن الحضارة (يمكنك ركوب قوارب الكاياك وصولًا إلى البارات والمطاعم القريبة مع دخول الرصيف). تبدأ أسعار هذه الجزيرة الخاصة الرخيصة للغاية من 101 دولارًا في الليلة.

Lake Kabetogama, evening, Voyageurs National Park, Minnesota, USA.

المصدر: .lonelyplanet

متابعة القراءة

أخبار سياحة

وكالة سياحة: السياحة الصحراوية في الجزائر بحاجة إلى إرادة سياسية قوية ؟!

نشر

في

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

 تسعى الجزائر على غرار بقية الدول إلى تطوير قطاع السياحة بغية تنويع مصادر الدخل الوطني التي تعتمد عندنا أساسا على قطاع المحروقات، و لعل من أبرز أنواع السياحة التي تطمح الجزائر إلى تطويرها و تفعيلها هو ما يعرف بالسياحة الصحراوية إذ تملك الجزائر المقومات الطبيعية اللازمة لقيام هذه السياحة فهي تتربع على صحراء شاسعة تزخر بمناطق ساحرة كالواحات و منطقتي الهقار و الطاسيلي المصنفتين في التراث الإنساني من طرف اليونسكو، و تتمتع كذلك بتراث و تاريخ و ثقافة قلما وجدت في مناطق أخرى تتجلى في الرسومات و النقوش الملونة و أخرى المحفورة في صخور الجبال و التي تعود إلى آلاف السنين. تشهد السياحة الصحراوية في الجزائر خلال السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا لاسيما بعد تحسن الوضع الأمني الداخلي، إلا أن هذه النتائج المحققة تبقى بعيدة كل البعد عن التطلعات حيث هناك عدّة عوامل تؤول دون تحقيق هذا القطاع للقفزة النوعية المرجوة و لعل أهمها نقص الاستثمارات و الهياكل.

وفي الصدد يقول صلاح محمد صاحب وكالة سياحية. تمنراست.لموقع وينك ،انه يجب ان تكون ارادة سياسية، ترفع قطاع السياحة الصحراوية الى مصاف قطاع المحروقات ،بحيث تصبح السياحة رافد مهم للاقتصاد الجزائري.
ويضيف الخبير “وجهة السياحة الصحراوية لها شهرة عالمية إنما ينقصها هو أن تكون هناك مبادرة من طرف الحكومة للنهوض بهذا القطاع الذي يمثل ثلثا مساحة الجزائر.” على اساس ان ” قطاع السياحة الصحراوية مدر وخالق لثروات وفي نفس الوقت هو قطاع اقتصادي بديل لقطاع المحروقات
ويضيف المتحدث “.مثلا في تمنراست بين سنوات 2007 و2008 من أكتوبر إلى غاية أبريل حوالي 35000 سائح أجنبي زاروا مدينة تمنراست. وهو رقم مهم بالنسبة إلى محافظة واحدة فقط في بلاد اغلبها صحراوي وغني بموروث ثقافية مهم علاوة على التراث اللامادي وكذا الآثار التي يمكن استغلالها لتكون جالبة للعملة الصعبة.
ويوصي محمد صلاح بضرورة “ رقمنة السياحة يجعلها تدخل السوق السياحية العالمية ومواكبة التكنولوجيا من خلال إستغلال الديجيتال.” و إدخال آلية الدفع باستعمال بطاقات الائتمان مما يحفز السائح الأجنبي لزيارة الجزائر.
وأكد ضيف وينك  ان السياحة الصحراوية ليست بحاجة للترويج بقدر ماهي محتاجة إلى برنامج يجعل منها حقيقة إقتصادا منتج لثروات كغيره من القطاعات.

متابعة القراءة

أخبار سياحة

موقع وينك في تغطية خاصة لسهرات صيف الحمامات بتونس.. (صور)

نشر

في

 

تونس –  دنيا علي غويلي – وينك

احتفت في سهرة الجمعة 07 أغسطس 2020 ، على خشبة مسرح
الهواء الطلق بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات حفلا كرم فيه الملحن العربي عبدالرحمان العيادي ضمن فعاليات سهريات صيف الحمامات من خلال عرض “لميس”الذي قدمه مع فرقة الوطن العربي.

وسط حظور السيد يوسف بن ابراهيم رئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية بتونس والعديد من الفنانين والشخصيات الثقافية ومحبي الفن
قدم عرض« لميس»الذي يتمثل في تثمين الرحلة الفنية لمسيرة الملحن المبدع العيادي ومساهمته الفعالة في اثراء الخزينة الموسيقية بأعمال غنائية لاقت رواجا على مدة بعيد لتترك وقعا جميلا في نفوس محبي ومولعي الموسيقى الراقيه اختار أن يكون اسم العرض “لميس”حبا لابنته .


وقد افتتح العرض بمعزوفة “غياب” التي كانت من الحان العيادي وسط مشاركة عديد الفنانين التونسين فالحفل وكانت البداية مع الفنانة رحاب الصغير في اغنيتي “طموح”و “ظروف” ومن ثم الفنانة محرزية الطويل في أغنيتي “اسكني ياجراح “و الحياة صعبت علينا ” يليها لمسة وفاء للمرحوم الفنان “حسين الدهماني وكذلك شاركت الفنانة الفة بن رمضان باغنيتي” سلام على الدرة” و “خلي غرامك يحكم عليا” يليها الفنان انيس اللطيف ثم تكريم للمرحومة الفنانة منيرة حمدي ومعزوفة حب ايه الي انت جاي تقول اية بعد اكثر من 14سنة بعيدا عن الة الكمنجة عزف المقطوعة بنجاح وسط تشجيع وتفاعل كبير من قبل الجمهور …


العيادي كعادته يعطي الثقة و الفرصة للمواهب الشابة لاعتلاء الركح كالطفلة آمنة دمّق التي عرفت في برنامج “The Voice Kids” من خلال أغنية ذكرى محمد “إلى حضن أمي” التي لحّنها العيّادي والتي قدّمتها بدورها في هذا العرض وأيضا أغنية “أخي في الوطن” التي أكّد العيادي أنه سيمنحها إيّاها قبل أن يكون الختام مع الفنان غسان إبراهيم في أغنيتي “انت معايا” و”انت السبب” والفنان شكري عمر الحنّاشي في “حياتي لتونس” و”ودعت روحي معاه.

و ذكرى العيادي بأن وجود النجم صابر الرباعي خلال الحفل اسعده كثيرا وعن اي اعمال مستقبلية معا ذكرى بانه فالوقت الحالي لايوجد شي ورد قائلا ولما لا ان يكون هناك عملا مشترك فهذا شرف لنا »

متابعة القراءة

محتوى رائج