Connect with us

أخبار سياحة

لملاذ آمن للاسترخاء… منتجع أداران بريستيج فادوو جزر المالديف

نشر

في

دبي – وينك

استمتع بعطلة نهاية الأسبوع الطويلة القادمة وأستكشف أحد المنتجعات الفاخرة في جزر المالديف في ساوث أتولز، أداران بريستيج فادوو. يقع المنتجع على بعد رحلة مدتها أربع ساعات من الخليج العربي، وعلى بعد 15 دقيقة بالقارب السريع من مطار جزر المالديف الدولي، ويضم 50 فيلا مائية تقع كل منها فوق الماء، مما يوفر وصولاً مباشر إلى المياه الدافئة والصافية في المحيط الهندي.

يمكن للأزواج الذين يبحثون عن ملاذ هادئ، اختيار إحدى الفيلات المائية الثلاث – فيلات Water Sunrise أو فيلات Water Sunset أو فيلات Honeymoon Water. وتتميز جميع الوحدات بأرضيات خشبية من خشب الساج، ومساحات معيشة مريحة، وتراسات واسعة، ومسبح مع إطلالات خلابة على المحيط الهندي، بالإضافة إلى خادم شخصي يعمل على تلبية جميع المتطلبات. تبدأ الأسعار من 750 دولارًا أمريكيًا في الليلة مع المرافق الخاصة شاملة بما في ذلك معدات الغوص والمشروبات الفوارة عند الوصول والمقبلات المجانية التي يتم تقديمها كل مساء. استكشف كل ما يقدمه المنتجع من مغامرات الحيتان وصيد الأسماك وقت الغروب إلى العلاجات المميزة في سبا ماندارا أثناء تناول المأكولات الفاخرة.

أخبار سياحة

إجعل من الدول القديمة وجهتك السياحية في رحلتك الأولى بعد كورونا

نشر

في

وينك – خاص

بالنسبة لأي شخص يخطط لرحلة في المستقبل ، ربما ينبغي أن تكون إلى إمبراطورية عمرها 1000 عام لم تعد موجودة؟ أو الأفضل من ذلك ، توجه إلى مكان لم يكن موجودًا من الناحية الفنية ، دولة انفصالية أو دولة صغيرة – دولة ليس لديها اعتراف من الأمم المتحدة ولكن حيث يمكنك جمع الطوابع ، حتى لو لم تتمكن من إرسال بطاقة بريدية.

اذهب إلى جمهورية البندقية ، التي لم تعد موجودة

كانت تعرف في ذلك الوقت باسم لا سيرينيسيما ، وقد امتدت إلى سبع دول أوروبية لمدة 1000 عام – إيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود وألبانيا واليونان وقبرص – حتى توقف وجودها في عام 1797.

سافر عبر المنطقة واكتشف ماركو بولو أو جاليليو جاليلي أو كازانوفا مع دليل إرشادي إلى جمهورية البندقية من قبل الدول المنكوبة ، والذي يتضمن جداول زمنية ورسوم بيانية وخرائط ومسارات.

A wild poppy field in Nagorno-Karabakh

أظهرت رحلة إلى شاطئ فيرجينيا لماذا لا نهزم هذا الفيروس

يقترح المؤسس المشارك ، جيوفاني فال ، أن الكتيبات الإرشادية التاريخية تمكّن الأشخاص من التحرك بشكل أبطأ والتساؤل عما يمرون به ومنح الزائرين فرصة “لقضاء بعض الوقت في زيارة [هذه الأماكن] بعيون مختلفة”.

خذ على سبيل المثال الطعام. Brudet ، حساء السمك ، موجود في جميع أنحاء جمهورية البندقية. في كورفو ، في اليونان ، يطلق عليه بورديتو ويُصنع من الفلفل الحلو والفلفل الحار. في إيطاليا ، يطلق عليه brodetto ، وهو أكثر حساءً. وفي قرية صغيرة في كرواتيا ، ستجد نسخًا تحتوي فقط على ثعابين وضفادع. كل دولة تصر على طبقها الوطني.

كما ذكر أطلس أوبسكورا ، تأمل الشركة في استكشاف بعض الإمبراطوريات الأخرى الموجودة مسبقًا ، مثل الأندلس ، في جنوب إسبانيا. كانت دولة عربية حتى أعاد الشعب الإسباني احتلالها وتضم الكثير من المساجد الجميلة.

 

قامت الشركة بتمويل المشروع الأول من خلال حملة تمويل جماعي indiegogo في مارس 2020.

قم بزيارة سيلاند ، وهي دولة صغيرة تقع قبالة الساحل البريطاني

Corfu island, Pelion, Mylopotamos, Greece

خلال الحرب العالمية الثانية ، قامت بريطانيا ببناء حصون بحرية لحماية نفسها من القوات الألمانية وما اعتقدوا أنه هجوم وشيك ، لكن أحد هذه الحصون ، برج فورت روجس ، كان خارج نطاق السلطة القانونية البريطانية ، على بعد ثلاثة أميال من البحر.

في عام 1967 ، احتل رجل يُدعى الرائد بادي روي بيتس حصن الجزيرة ، وهي عبارة عن منصة معدنية مساحتها 550 مترًا مربعًا ، وأعلنها إمارة ذات سيادة ، وأطلق عليها اسم سيلاند.

 

أفاد أطلس أوبسكورا أنه منذ ذلك الحين ، احتلته عائلته وزواره ، كعائلة ملكية ، وطبعوا جوازات السفر والمال وحتى إطلاق النار على البحرية البريطانية. يمكنك حتى جمع الطوابع.

في عام 1978 ، استولى مواطن ألماني على الجزيرة بينما كانت العائلة في عطلة ، وأعلن نفسه رئيسًا للوزراء. استعاد بيتس السيطرة على الحصن بعد هجوم بطائرة هليكوبتر وأسر السجين الألماني – أطلق سراحه في النهاية بعد محادثات بين بيتس والحكومة الألمانية (رفضت الحكومة البريطانية الدخول في مفاوضات).

هناك الكثير من الدول الصغيرة الأخرى حول العالم – مراوغات من القدر أو الأخطاء التاريخية والإدارية ، سواء كانت جزر في البرتغال أو أنتارتيكا أو كوريا الجنوبية. وجميعهم يعانون من فيروس كوفيد -19 بطرق مختلفة. ذكرت مجلة نيوزويك استجابة الولايات المتحدة الدقيقة للوباء في أبريل.

The Black Sea coastline of Abkhazia

سافر إلى دولة غير معترف بها مثل أبخازيا أو ناغورنو كاراباخ

كما ذكرت CNN ، لكي تكون أمة معترف بها ، فأنت بحاجة إلى سكان دائمين ومنطقة محددة وضوابط حدودية والقدرة على الحكم بشكل مستقل. ثم يجب عليك أيضًا الحصول على اعتراف من الأمم المتحدة.

سافر كاتب برازيلي جيلهيرمي كانيفر إلى 16 دولة غير معترف بها بين عامي 2009 و 2014. بدأ Canever مع أرض الصومال ، الانفصالية عن الصومال ، في القرن الأفريقي.

كثير منها مثير للجدل ، مثل كوسوفو ، التي انفصلت عن صربيا في عام 2008. وهي مدعومة من روسيا وأكثر من 100 دولة أخرى (بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية) ولكنها ليست دولة من الناحية الفنية لأن الأمم المتحدة لا تعتقد ذلك. تتطور السياحة فيها وارتفعت في 2018 بنسبة 19٪.

أبخازيا هي منطقة انفصال عن جورجيا على البحر الأسود وتستقبل الكثير من السياح الروس كل عام ، ويقومون بجولات لأكثر من 200 كيلومتر من الساحل. للذهاب ، يجب عليك إرسال بريد إلكتروني إليهم وسوف يرسلون لك وقتًا محددًا يمكنك فيه الدخول لاستلام التأشيرة.

أو قم بزيارة ناغورنو كاراباخ الجميلة (وتسمى أيضًا جمهورية أرتساخ) ، المليئة بالجبال والساحات الجميلة ، والتي تقع بين أرمينيا وأذربيجان وهي محل نزاع من كلا الطرفين. يقال إن السياح يمكنهم السفر بأمان من الجانب الأرمني ، وزيارة العديد من المعابد القديمة.

 

المصدر: forbes

متابعة القراءة

أخبار سياحة

15 جزيرة خاصة في أمريكا لن تصدق تكاليف الحياة فيها… تعرف عليها

نشر

في

وينك – خاص

يمكن استئجار هذه الجزر الخاصة الرخيصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بأقل من تكلفة الفندق (مما يجعلها قصة إجازة أفضل).

مونماوث ، مين

منزل كلاسيكي على شكل حرف A ، وأرجوحة شبكية ، وأرجوحة بحبل ، وزورق في انتظاركم في هذه الجزيرة الخاصة على بحيرة أنابيساكوك بولاية مين – مقابل 150 دولارًا في الليلة. يشمل السعر ركوب العبارة الخاصة من وإلى الجزيرة لجميع الضيوف وأمتعتهم. يمكن للضيوف قضاء يومهم في المشي في مسارات الجزيرة التي تبلغ مساحتها 14 فدانًا والسباحة والتجديف بالكاياك ، ثم طهي العشاء في المطبخ المجهز بالكامل أو على نار المخيم تحت النجوم.

بحيرة جوجلر، مينيسوتا

هذه الجزيرة الخاصة الرخيصة الواقعة على بحيرة Juggler Lake هي جنة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ، مع 18 فدانًا من الغابات المورقة لاستكشافها ، بالإضافة إلى الفراولة البرية والزنجبيل والمورلس للبحث عنها. على بعد حوالي ساعة ونصف من فارجو ، توفر الجزيرة ملاذًا مريحًا يركز على الطبيعة لأي شخص يبحث عن بعض الهدوء والسكينة. تتسع المقصورة A-frame لما يصل إلى 10 أشخاص في ثلاث غرف نوم وتحتوي على جميع وسائل الراحة – بما في ذلك ثلاثة أفنية ورصيف عائم للغطس ومطبخ مجهز بالكامل. يتوفر قارب للإيجار مقابل 200 دولار فقط ، وتبلغ تكلفة الجزيرة الخاصة 375 دولارًا فقط في الليلة.

هيلتون هيد، ساوث كارولينا

عندما تستأجر الجزر الخاصة في Old House Cay ، لن تحصل على جزيرة خاصة واحدة فقط بل ثلاث جزر – كل ذلك بسعر منخفض يبلغ 536 دولارًا في الليلة. تقع مجموعة الجزر المنخفضة هذه على بعد 10 دقائق فقط من هيلتون هيد ، لكنها تبدو وكأنها عالم كامل. تأتي الجزيرة الرئيسية المتضمنة في الاستئجار مع منزل حديث خارج الشبكة ومجهز بجميع وسائل الراحة التي ستحتاجها لقضاء عطلة مريحة.

An aerial shot of a tour boat cutting through a vast body of water littered with greenery-covered islands

جزر الآلاف، نيويورك

لقضاء إجازة رخيصة في جزيرة خاصة في جزر الألف ، استأجر جزيرة كوادكين. يمكن أن يكون المنزل الفسيح المكون من خمس غرف نوم في الجزيرة ملكًا لك (مع ما يصل إلى 11 من أصدقائك) مقابل 471 دولارًا أمريكيًا في الليلة – بما في ذلك غروب الشمس الرائع والسباحة وركوب القوارب.

هاينسبورغ، فيرمونت

تمت تسمية هذا المهرب على مساحة فدان واحد باسم جزيرة Dogatraz ، وهو مثالي للحيوانات الأليفة وأصحابها. يقع هذا الهروب في فيرمونت على بحيرة إيروكوا ، ويوفر السباحة وصيد الأسماك ومراقبة الطيور وغروب الشمس الرائع. يحتوي المنزل المكون من غرفتي نوم على جميع وسائل الراحة (بما في ذلك مياه الشرب ، والتي لا تعد ضمانًا دائمًا على الجزيرة). منطقة جلوس خارجية مريحة وحفرة نار ورصيف طويل يكمل هذا الإيجار الخارجي. يمكن لهذه الجزيرة الخاصة الرخيصة أن تستضيف أربعة أشخاص (وأي عدد من الكلاب) مقابل 379 دولارًا فقط في الليلة – لا يتم تضمين علاجات الكلاب ، ولكن الزوارق والزوارق موجودة.

جزيرة ريبابليك ، ميشيغان

مقابل أقل من 106 دولارات في الليلة ، يمكن استئجار جزيرة ريبابليك الواقعة على نهر ميتشيجامي لمجموعات من أربعة أفراد أو أقل. تستضيف الجزيرة الخاصة كابينة خشبية مكونة من ثلاث غرف نوم من خشب الأرز تم بناؤها في القرن التاسع عشر ، وتحيط بها مساحة فدانين من الأراضي المشجرة بكثافة. يتم تضمين قارب في الإيجار لسد فجوة 300 قدم من الخط الساحلي.

 

بريمن ، مين

يمكن استئجار هذه الكابينة الخشبية التي تقع على جزيرة خاصة في ولاية ماين مقابل 150 دولارًا فقط في الليلة بواسطة مجموعات مكونة من ستة أفراد أو أقل. يتميز المنزل المصمم بشكل رائع بمدفأة من الحجر الميداني وسقف كاتدرائية وشرفة مغطاة. تقع الجزيرة على بعد صف قصير من البر الرئيسي Damariscotta ، وهناك ثلاثة قوارب كاياك وسترات نجاة متاحة للضيوف لاستخدامها لاستكشاف المياه المحيطة.

A red and blue canoe at the lake on a sunny day

بحيرة الغابة، مينيسوتا

تقع جزيرة بلاكبيرد ، الواقعة على بحيرة الغابة في ولاية مينيسوتا ، على بُعد ميل واحد فقط من المياه الكندية وتوفر قاعدة مثالية لاستكشاف 65000 ميل من الخط الساحلي البكر القريب. تتسع المقصورة الساحرة للجزيرة الخاصة لما يصل إلى ثمانية أشخاص ، وتبدأ أسعار الإيجار من 143 دولارًا فقط في الليلة.

بولسبو ، واشنطن

من شواطئ Poulsbo في واشنطن ، يتم نقل الضيوف إلى جنتهم الخاصة على Island Lake عبر طوف كهربائي (خدمة مشمولة في سعر الليلة البالغ 304 دولارات). يتسع المنزل الرئيسي للجزيرة لما يصل إلى ثمانية أشخاص ، وفي حالة الإقامة لمدة أربع ليالٍ أو أكثر ، سيتم توفير كابينة ثانية لاستخدام المجموعة حتى يتمكنوا من الانتشار بشكل أكبر.

جلوستر ، رود آيلاند

تتسع المقصورة الكبيرة في هذه الجزيرة الخاصة بشكل مريح لـ 11 شخصًا ، لذلك قد تدفع مجموعة كبيرة 31 دولارًا فقط للشخص الواحد في الليلة – وهي صفقة حقيقية بالنظر إلى الشواطئ الرملية الجميلة وزورق التجديف وكراسي الشاطئ وطاولة النزهة التي تأتي مع الإيجار. تظل الجزيرة طبيعية وبرية ، لذا لا توجد مياه جارية أو كهرباء ، ولكن توجد مصابيح شمسية وموقد يعمل بالحطب وحفرة نار وشواية غاز.

دوغلاس ، ماساتشو

ننسى التخييم – يمكن استئجار جزيرة خاصة في دوغلاس ستيت فورست بنفس سعر موقع المخيم تقريبًا. تتسع جزيرة دود لثمانية أشخاص ، وبذلك تنخفض التكلفة إلى 34 دولارًا للشخص الواحد في الليلة. تقع الجزيرة الخاصة الرخيصة التي تبلغ مساحتها 7 أفدنة على خزان ويتينز ، وهي بحيرة دافئة وضحلة مع رؤية تصل إلى 40 قدمًا ، مما يجعلها جنة للسباحين والغواصين.

Autumn colors of the woodland behind white buildings are reflected in still lake waters

بحيرة وينيبسوكي ، نيو هامبشاير

Foley Island هي جزيرة خاصة محاطة بمياه بحيرة Winnipesaukee الجميلة. تجعل منطقة السباحة المنعزلة والتراس الشمسي فوق المياه هذه جزيرة جنة حقيقية ، ويمكن أن يستأجرها ما يصل إلى 12 شخصًا مقابل 386 دولارًا فقط في الليلة.

 

جزيرة ساندز بولاية نورث كارولينا

تستأجر Sands Island مقابل 325 دولارًا في الليلة وتوفر مجموعات تصل إلى أربعة 32 فدانًا من الأراضي غير المطورة للاستكشاف. المنزل الريفي المكون من غرفتي نوم في الجزيرة الخاصة هو المبنى الوحيد في الجزيرة بأكملها وقد تم بناؤه من خشب الصنوبر المطحون محليًا. تستخدم الطاقة الشمسية لتندمج بسلاسة مع البيئة المحيطة.

جزيرة إيجل ، جورجيا

يمكن أن يكون المنزل الذي تبلغ مساحته 1500 قدم مربع مع شرفة مغطاة باللفائف وحوض استحمام ساخن ومدفأة تعمل بالحطب مقابل ما لا يزيد عن 475 دولارًا في الليلة في جزيرة إيجل ، والتي تشمل الوصول إلى الجزيرة الخاصة بأكملها. تتوفر أيضًا خدمة تأجير القوارب وجولات الصيد والمغامرات البيئية للحجز مقابل تكلفة إضافية.

 

 

سوانسبورو ، نورث كارولينا

ظهرت هذه الجزيرة الخاصة الشهيرة في سوانسبورو بولاية نورث كارولينا في برنامج Island Hunters التلفزيوني. إذا فاتتك الحلقة ، فإن الجزيرة بها مقصورة صغيرة تتسع لما يصل إلى أربعة أشخاص. تعد الجزيرة المحاطة بشواطئ رملية بيضاء مكانًا رائعًا للاسترخاء ، ولكنها ليست بعيدة جدًا عن الحضارة (يمكنك ركوب قوارب الكاياك وصولًا إلى البارات والمطاعم القريبة مع دخول الرصيف). تبدأ أسعار هذه الجزيرة الخاصة الرخيصة للغاية من 101 دولارًا في الليلة.

Lake Kabetogama, evening, Voyageurs National Park, Minnesota, USA.

المصدر: .lonelyplanet

متابعة القراءة

أخبار سياحة

وكالة سياحة: السياحة الصحراوية في الجزائر بحاجة إلى إرادة سياسية قوية ؟!

نشر

في

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

 تسعى الجزائر على غرار بقية الدول إلى تطوير قطاع السياحة بغية تنويع مصادر الدخل الوطني التي تعتمد عندنا أساسا على قطاع المحروقات، و لعل من أبرز أنواع السياحة التي تطمح الجزائر إلى تطويرها و تفعيلها هو ما يعرف بالسياحة الصحراوية إذ تملك الجزائر المقومات الطبيعية اللازمة لقيام هذه السياحة فهي تتربع على صحراء شاسعة تزخر بمناطق ساحرة كالواحات و منطقتي الهقار و الطاسيلي المصنفتين في التراث الإنساني من طرف اليونسكو، و تتمتع كذلك بتراث و تاريخ و ثقافة قلما وجدت في مناطق أخرى تتجلى في الرسومات و النقوش الملونة و أخرى المحفورة في صخور الجبال و التي تعود إلى آلاف السنين. تشهد السياحة الصحراوية في الجزائر خلال السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا لاسيما بعد تحسن الوضع الأمني الداخلي، إلا أن هذه النتائج المحققة تبقى بعيدة كل البعد عن التطلعات حيث هناك عدّة عوامل تؤول دون تحقيق هذا القطاع للقفزة النوعية المرجوة و لعل أهمها نقص الاستثمارات و الهياكل.

وفي الصدد يقول صلاح محمد صاحب وكالة سياحية. تمنراست.لموقع وينك ،انه يجب ان تكون ارادة سياسية، ترفع قطاع السياحة الصحراوية الى مصاف قطاع المحروقات ،بحيث تصبح السياحة رافد مهم للاقتصاد الجزائري.
ويضيف الخبير “وجهة السياحة الصحراوية لها شهرة عالمية إنما ينقصها هو أن تكون هناك مبادرة من طرف الحكومة للنهوض بهذا القطاع الذي يمثل ثلثا مساحة الجزائر.” على اساس ان ” قطاع السياحة الصحراوية مدر وخالق لثروات وفي نفس الوقت هو قطاع اقتصادي بديل لقطاع المحروقات
ويضيف المتحدث “.مثلا في تمنراست بين سنوات 2007 و2008 من أكتوبر إلى غاية أبريل حوالي 35000 سائح أجنبي زاروا مدينة تمنراست. وهو رقم مهم بالنسبة إلى محافظة واحدة فقط في بلاد اغلبها صحراوي وغني بموروث ثقافية مهم علاوة على التراث اللامادي وكذا الآثار التي يمكن استغلالها لتكون جالبة للعملة الصعبة.
ويوصي محمد صلاح بضرورة “ رقمنة السياحة يجعلها تدخل السوق السياحية العالمية ومواكبة التكنولوجيا من خلال إستغلال الديجيتال.” و إدخال آلية الدفع باستعمال بطاقات الائتمان مما يحفز السائح الأجنبي لزيارة الجزائر.
وأكد ضيف وينك  ان السياحة الصحراوية ليست بحاجة للترويج بقدر ماهي محتاجة إلى برنامج يجعل منها حقيقة إقتصادا منتج لثروات كغيره من القطاعات.

متابعة القراءة

محتوى رائج