Connect with us

أخبار سياحة

وزير السياحة يشرف على جلسة عمل مع الجامعة التونسية للمطاعم السياحية

Published

on

تونس – دنيا علي غويلي – وينك

أشرف وزير السياحة السيد الحبيب عمار، مساء الخميس 17 سبتمبر 2020 بمقر الوزارة، على جلسة عمل مع المكتب التنفيذي للجامعة التونسية للمطاعم السياحية وعلى رأسه السيد الصادق كوكة بحضور أعضاء الجامعة وطنيا وجهويا وإطارات وزارة السياحة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار القرب أكثر من مختلف الجامعات المهنية الوطنية الناشطة في القطاع السياحي وحرصا على تدعيم ثقافة العمل التشاركي بين الإدارة والمهنة وللإطلاع على مشاغل المهنيين.

وقد تمحورت الجلسة حول جملة من المواضيع التي تعنى بالنهوض بقطاع المطاعم السياحية ودعمه كرافد أساسي للسياحة عموما حيث طرح المهنيون أهم الإشكاليات التي تحول دون ذلك خاصة على مستوى القوانين والتشريعات والتراتيب التي تنظم القطاع والديون المتراكمة نظرا لتوقف النشاط جراء جائحة كورونا فضلا عن نسبة احتساب الأداءات والتنشيط باستعمال الموسيقى مع المطالبة بالتدخل لدى البنوك للتعامل بأكثر مرونة مع المطاعم المتضررة من الأزمة العالمية للمحافظة على مواطن الشغل وعلى ديمومتها خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير أنه يتم حاليا التنسيق مع مختلف الوزارات والهياكل المعنية لتنفيذ الإجراءات الحكومية التي تم إقرارها لمساندة القطاع السياحي خاصة في ما يتعلق بإسناد القروض التي ستمكن المؤسسات السياحية من الحصول على السيولة لخلاص أجور العمال والصمود خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن قطاع المطاعم السياحية له أهمية كبرى في الترويج لتونس خاصّة وأنّ المنظمة العالمية للسياحة لاحظت أنّ المطاعم السياحية وتنوّع التراث العالمي للطعام أصبح من أهم العوامل التي يعتمد عليها السائح على اختلاف نوعه وخلفيّته لاختيار وجهته السياحية وفي دعم القدرة التنافسية فضلا عن كونه قطاعا يوفر فرصا هامة للتشغيل المباشر والغير مباشر وتنشيط قطاع الصناعات الغذائية والفلاحة وغيرها من القطاعات.

أخبار سياحة

أول رحلة لطيران السلام العماني تصل إلى مطار سفنكس الدولي بمصر

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

وصلت أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي قادمة من مطار مسقط، وعلى متنها ٢٣٧ راكباً و غادر علي الطائرة ١٧٢ راكباً متجها إلي مطار مسقط .

كما تم الاحتفال بوصول الطائرة بتقليد رش المياه، وهو تقليد عالمي متبع للاحتفال بوصول الرحلات الجديدة. كما احتفلت فرق العمل في المطار بوصول الركاب المسافرين وقدمفريق العلاقات العامة لهم الحلوى والهدايا، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة.

كما حضر الاحتفال السفير العماني، عبد الله بن ناصر الرحبي ، الذي شارك الركاب والطاقم هذا الحدث التاريخي.

و من الجدير بالذكر أن شركة طيران السلام ستقوم بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً بين مطار مسقط ومطار سفنكس بدون توقف، مما يعزز التواصل بين البلدين ويدعم الحركة السياحية والتجارية.

Continue Reading

أخبار سياحة

اليونان تخطط لتقييد السفن السياحية في الجزر الأكثر شعبية لمواجهة السياحة المفرطة

Published

on

By

 

اليونان – وينك

ستحد اليونان من عدد السفن السياحية التي يمكنها زيارة بعض جزرها الأكثر شعبية، بما في ذلك ميكونوس وسانتوريني ، حسبما ذكرت بلومبرج .

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه يخطط لفرض حد أقصى على السفن السياحية في وقت ما “العام المقبل”. ولم يكشف عن التفاصيل الدقيقة، لكنه قال إن السفن قد تضطر إلى تقديم عطاءات للحصول على أرصفة؛ إنه يفكر أيضًا في فرض قيود على إجمالي عدد الأرصفة.

وهذه الخطوة هي محاولة لمعالجة السياحة المفرطة في الجزر. في العام الماضي، توقفت ما يقرب من 800 سفينة تحمل 1.3 مليون ضيف في سانتوريني، بينما زارت ما يقرب من 750 سفينة ميكونوس.

وقال ميتسوتاكيس لبلومبرج : “هناك أشخاص ينفقون الكثير من المال ليكونوا في سانتوريني ولا يريدون أن تغرق الجزيرة”. “وإضافة إلى ذلك، فإن الجزيرة لا تستطيع تحمل ذلك، حتى فيما يتعلق بالأمن.

اليونان ليست الوجهة الوحيدة التي أعادت النظر في السفن السياحية في السنوات الأخيرة. جونو ، البندقية ، أمستردام ، برشلونة وأماكن أخرى فرضت جميعها حظرًا أو قيودًا على السفن.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

شاركت مصر للطيران فى احتفالية “يوم أفريقيا” والتى تم تنظيمها فى مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة وممثلي الدول الأفريقية وعدد من سفراء الدول الأفريقية لدى الإمارات، كما شهد الحفل تكريم عمرو الحفني، مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي، من قِبل سفير سيراليون، وذلك تقديراً لدور مصر للطيران البارز في خدمة حركة السفر والسياحة بقارة أفريقيا كما أنها راعياً رسمياً للحفل.

يُعتبر هذا الحدث جزءاً من إستراتيجية مصر للطيران لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية وتوطيد العلاقات مع شركائها في المنطقة.

 

Continue Reading

محتوى رائج