Connect with us

أخبار سياحة

الخطوط الجوية الكويتية تستلم أول طائرتين من طراز إيرباص A330neo

Published

on

الكويت – وينك

تسلمت الخطوط الجوية الكويتية، الناقل الوطني لدولة الكويت، أول طائرتي إيرباصA330neo من أصل ثمانية طائرات طلبتها الشركة، لتنضم الطائرتان إلى اسطول الشركة الحالي من طائرات إيرباص المكوّن من 15 طائرة، من بينها 7 طائرات A320ceo  وثلاث طائرات A320neo وخمس طائرات A330ceo .

وتعتبر عملية التسليم هي الأولى لطائراتA330-800 ، حيث تعتبر الطائرة من الجيل الجديد ذات الهيكل العريض الأحدث ضمن خطوط انتاج شركة إيرباص، وتؤكد على استراتيجية الشركة لتحقيق كفاءة تشغيلية ووفورات اقتصادية للمشغلين بالإضافة إلى راحة استثنائية للمسافرين باستخدام أحدث التقنيات التي توصل إليها قطاع الطيران. كما تعتبر الـ A330neo  الطائرة المثالية للمشغلين خلال مرحلة التعافي من جائحة (كوفيد – 19) من خلال قدرتها الاستيعابية المتوسطة ومرونتها التشغيلية المتميزة.

وفي هذه المناسبة، تقدم رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن/ علي محمد الدخان بجزيل الشكر والتقدير لشركة ايرباص على حسن التعاون المتبادل وعلى عمق العلاقات بين الخطوط الجوية الكويتية وشركة ايرباص في مجال الطيران التجاري والتي تمتد إلى نحو 37 عاماً منذ سبتمبر 1983، مبيناً أن الخطوط الجوية الكويتية سعيدة اليوم باستلام أول طائرتين من طراز A330neo  والتي تعد علامة فارقة ومهمة للخطوط الجوية الكويتية،حيث أن الشركة ماضية نحو تحقيق أهدافها وتنفيذ استراتيجيتها لتطوير أسطولها.

وأضاف الدخان: “إن إدخال طائرة A330neo في أسطول الخطوط الجوية الكويتية المتنامي سيعزز من مكانتها كشركة طيران رائدة في قطاع الطيران الإقليمي والعالمي، كون الشركة تتابع باستمرار متطلبات الركاب لديها لتقديم أحدث وأفضل الخدمات، كما تحرص على توفير كافة سبل الراحة والأمان لركابها الاعزاء أثناء كل رحلة، إن وصول A330neo يعد كبداية مرحلة جديدة في الخدمات المميزة والتي نقدمها لمسافرينا الاعزاء على متن طائراتنا، بالإضافة إلى خدمات النقل الجوي الفعالة والمريحة مع الخطوط الجوية الكويتية”.

وتتسع طائرة A330neo التابعة للخطوط الجوية الكويتية بشكل مريح إلى 235 راكب، وتضم 32 مقعداً يمكن أن تتحول إلى أسرّة مستوية في درجة رجال الأعمال و203 مقعد مريح في الدرجة الاقتصادية، كما توفر مقصورة شحن واسعة قادرة على استيعاب كميات كبيرة من أمتعة المسافرين.

وبهذا الصدد، قال كريستيان شيرير الرئيس التجاري في شركة إيرباص: “تعتبر الـA330neo  الطائرة الأمثل للخطوط الجوية الكويتية في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، حيث تنسجم بشكل مثالي مع طموحات الشركة في تعزيز شبكتها بأكثر الطرق فعالية وتنوعاً. ومع توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين في جميع الدرجات وذلك بفضل مقصورة “إيرسبيس” المميزة، وإننا على يقين بإن هذه الطائرة ستصبح الطائرة المفضلة لدى المسافرين.”

وأضاف شيرير:”ستنسجم طائرة الـ A330neo بشكل سلس مع أسطول طائرات الخطوط الجوية الكويتية الحالي المكون من طائرات إيرباص A320 وA330 والاسطول المستقبلي من طراز A350 بفضل القواسم المشتركة التي تجمع بين طائرات إيرباص.”

وتعتبر طائرة الـ A330neo جيلاً جديداً بالكامل، حيث جرى تطويرها بالاستناد إلى مواصفات عائلة A330 الأكثر شعبية وتتمتع بالتكنولوجيا الخاصة بطراز A350. ويدفع الطائرة محركي رولز- رويس من طراز “Trent 7000“، وأجنحة جديدة بمساحة أكبر وأطراف مستوحاة من عائلة A350 XWB، لتوفر مستويات غير مسبوقة من الكفاءة استهلاك وقود أقل بنسبة 25% للمقعد الواحد من الأجيال السابقة لدى المنافسين. كما جرى تجهيز طائرة A330neoبمقصورة “إيرسبيس”، لتوفر تجربة فريدة للمسافرين بمساحة شخصية أوسع وأحدث أنظمة الترفيه والاتصال.

 

أخبار سياحة

منتجعات سونيفا المالديف تجمع ضيوفها بمشاهير العالم من مختلف الاختصاصات

Published

on

By

المالديف – وينك

أعلنت سونيفا، الشركة العالمية الرائدة في تشغيل المنتجعات الفاخرة، عن مجموعة رائعة من العروض الجديدة لشهري أكتوبر ونوفمبر 2021 في إطار برنامج سونيفا ستارز. يُلهم هذا التقويم المتغير على الدوام والذي يغطّي منتجعات سونيفا الحائزة على الجوائز في جزر المالديف وتايلاند التجارب النادرة التي ترافق الضيوف مدى حياتهم، وفي سياق البرنامج، ترحب منتجعات سونيفابمجموعة مختارة من الطهاة المشهورين عالميًا والأبطال الرياضيين والمتخصصين في العافية والفنانين وغيرهم من الخبراء.

يضمن البرنامج الذي يمتد على مدار العام قضاء كل ضيفٍ إقامة فريدة وتجربةً ملهمةً واستثنائيةً في منتجعات سونيفا.  سواء كان ذلك من خلال وجبات الطعام الشهية من تحضير أشهر الطهاة في العالم أو جلسات العافية الشاملة مع أبرز المعالجين والمتخصصين أو التدريبات الرياضية مع اللاعبين العالميين أو المحادثات الشيقة معالخبراء البارزين وقادة الفكر.

هذا الخريف، ستستضيف مطابخ سونيفا بعضًا من ألمع مواهب الطهي في العالم. سيحلّ إيسبن هولمبو بانغ، رئيس الطهاة في مطعم مآيمو الحائز على ثلاث نجوم ميشلان في النرويج، ضيفًا على منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني بين 2 و9 أكتوبر. يشتهر إيسبن بأسلوبه الجريء في الطهي، إذ يستخدم المنتجات العضوية والحيوية والبرية بالكامل التي تعكس جوهر المطبخ النرويجي. كذلك سيزور يارنو إيغين، رئيس الطهاة وصاحب مطعم دي غروين لانتارن الحائز على نجمتي ميشلان في هولندا، منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 7 إلى 22 أكتوبر. وستقصد تيريزا غوتيريز، رئيسة فريق الطهاة المؤلف من النساء بالكامل في مطعم أزافران في لا مانشا، إسبانيا منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 15 إلى 25 أكتوبر. بفضل استخدام أفضل المكونات الإقليمية مثل جبن مانشيغو والفطر المحلي، حصل مطعمها على جائزة سول من دليل ريبسول المرموق في إسبانيا، بالإضافة إلى جائزة بيب غورماند من مجموعةميشلان. كذلك سيستعرض الطاهي مايكل وينال من المملكة المتحدة، المعروف بسعيه لتحقيق الكمال في النكهة والملمس والتقديم، مهاراته المعقدة في الطهي في سونيفا فوشي وسونيفا جاني في الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر.

خلال عطلة ديوالي، ستزور الشيف أسماء خان منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 30 أكتوبر إلى 7 نوفمبر، وتلعب أسماء دور البطولة في أحدث سلسلة من إنتاج نتفليكس “شيفس تايبل” وقد تم اختيار مطعمها دارجيلينغ إكسبرس في دليل ميشلان كأحد أفضل وجهات تناول الطعام الهندية في المملكة المتحدة. بدورها، ستحلّ فيكي راتناني من مومباي، الشيف ومؤلفة كتب الطهي ومقدمة البرامج التلفزيونية المعروفة أيضًا باسم غاستروناوت، ضيفةً على سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 30 أكتوبر إلى 14 نوفمبر.

هذا وسيزور مارتن برون، الشيف التنفيذي في مطعم غرايس المفضل للمشاهير في برلين الغربية، منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني بين 10 و25 نوفمبر. وسيستضيف المنتجعان نفسهما الشيف الشهير ومدرب نمط الحياة توماس رود أندرسن حصريًا من 23 نوفمبر إلى 4 ديسمبر.

من عالم الرياضة واللياقة البدنية، سيعود أسطورة التنس جوناس بيوركمان إلى سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 20 إلى 30 أكتوبر. وسيدرّب البطل السابق الأول في بطولات الفرق والرابع في البطولات الفردية الضيوف الراغبين في تحسين أدائهم. كذلك سيعود نجم كرة القدم ميكائيل سيلفستر إلى سونيفا فوشي حيث سيدير معسكره الشهير لكرة القدم للأطفال في الفترة الممتدة من 15 إلى 24 أكتوبر. وسيزور لاعب كرة القدم السويدي الدولي السابق جيسبر بلومكفيست، الذي خاض أكثر من 30 مباراة دولية لبلاده، وكذلك لعب في فريقي مانشستر يونايتد وأي أف كي جوتيبورج، منتجع سونيفا جاني في الفترة الممتدة من 22 إلى 30 أكتوبر. كما سيحلّ مدرب اللياقة البدنية جوني أوين ضيفًا على سونيفا جاني حتى 15 أكتوبر، قبل الانتقال في موسم الشتاء إلى منتجع سونيفا فوشي حتى 14 يناير 2022. يتميّز جوني أوين بأسلوبه التدريبي الهادف والقائم على التحفيزوالتشجيع لمساعدة الضيوف على تعميم ممارساتهم الصحية وتجاوز الحدود في طريقهم.

سيقوم المعالجون والمتخصصون المشهورون عالميًا بمشاركة معارفهم وخبراتهم مع ضيوف سونيفا هذا الخريف. سيتواجد أخصائي اليوغا هيتيش كومار في منتجع سونيفا جاني حتى 31 أكتوبر. وسينضم ستيفن كيروين، معالج التدليك الرياضي العصبي للعضلات والعظام الحائز على لقب الرجل الحديدي 12 مرة إلى ضيوف منتجع سونيفا جاني من 1 أكتوبر إلى 30 نوفمبر. بدوره، سيزور روجر جاي. مور، الذي تمت تسميته في دليل تاتلر في إصدار “بيست أوف ذا بيست” لممارسته الفريدة التي تجمع بين العلوم والطب وفلسفات العافية الشرقية والعلاج النفسي والروحاني مع الضيوف في سونيفا جاني في الفترة من 22 أكتوبر إلى 20 ديسمبر.

سوف يستقبل “سونيفا آرت أند غلاس”، استوديو الزجاج الساخن الوحيد في جزر المالديف في سونيفا فوشي، الفنانة الدنماركية ترين دريفشولم بين 20 أكتوبر و10 نوفمبر. تشتهر الفنانة بمنحوتاتها الزجاجية الرائعة المتناسقة ذات الخصائص الملموسة المميزة. وستصطحب عالمة الفلك والفيزياء الفلكية الدكتورة بيكي سميثورستالضيوف في رحلة استكشافية عبر سماء الليل وستخوض معهم محادثات رائعة حول الفضاء والنجوم في منتجعي سونيفا فوشي وسونيفا جاني من 21 إلى 31 أكتوبر.

سيزور النجم السويدي مانس زيلمرلو، مغني البوب متعدد المواهب وكاتب الأغاني ومقدم البرامج التلفزيونية والفائز في مسابقة يوروفيجن منتجع سونيفا فوشي في الفترة الممتدة من 11 إلى 28 أكتوبر. وسيرحّب منتجع سونيفا فوشي بمقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة وخبيرة اليوغا كريستين كاسبيرسن من 30 أكتوبر إلى 6 نوفمبر. خلال إقامتها، ستقدم كريستين للضيوف سلسلة من دروس اليوغا الصباحية بالإضافة إلى لمحة ثاقبة حول فلسفتها الصحية. وخلال إجازات نصف الموسم من 18 إلى 25 أكتوبر، ستعود مؤسسة أوبيدن التعليمية إلى منتجع سونيفا فوشي. تعمل مؤسسة الإرشاد التعليمي التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها على دعم تعلم الأطفال والمراهقين خارج الفصل الدراسي ومساعدتهم على الوصول إلى أقصى إمكاناتهم. وسيقدّم خبراء أوبيدن جلسات توجيه فردية، بالإضافة إلى أنشطة يومية مجانية تجمع بين التعلم والمرح في نادي ذا دن.

Continue Reading

أخبار سياحة

إحظِ بفرصة مميزة لتجربة مطعم أكواريو للماكولات البحرية باجواءهِ الساحرة المُطلة على الخليج العربي

Published

on

By

دبي – وينك

إنطلق بتجربة طهي إستثنائية لمجموعة من المأكولات البحرية من بحر الخليج العربي في مطعم اكواريو المذهل المُطل على شاطئ البحر في أوبروي الشاطئ، الزورا. يقع المنتجع على بعد 25 دقيقة فقط بالسيارة من دبي في المنتجع الشاطئي الفاخر، و يعُد مكاناً مثالياً لإقامة المناسبات والإحتفالات الخاصة في الهواء الطلق.

Aquario.PNG

يفخر  مطعم أكواريو بتقديم عدة أنواع مميزة من الأسماك الطازجة، والتي يتم الحصول عليها بشكل مستدام من المياه المحلية والدولية، ويتم إعدادها باستخدام تقنيات الطهي المتنوعة من ساحل بحر الخليج العربي و​​البروفنسالي والإيطالي.

 ويُمكن للضيوف الإختيار من بين أفضل الأطباق التي تتميز بها قائمة المطعم الفاخره والتي تُشمل طبق محار فاين دي كلير Fine De Clair أو طبق محار جلارديو  Gillardeau و طبق لوبيستر لونجويني  lobster linguini و طبق سمك السيباس المشوي بالملح. يتم الحصول على المأكولات البحرية بطريقة مسؤولة وطهيها إلى درجة النضج مع الاحتفاظ بنكهتها و قيمتها االغذائية الأصيلة.

 ويقع المطعم على شاطئ المنتجع الساحر، وتتميز المساحات الداخلية فيهِ بالدفء والجاذبية. وكما يحتوي على طاولة خارجية تُعد المكان المثالي للتصوير والإستمتاع بألوان غروب الشمس المُذهلة، التي تُعد الضيوف بتجربة لا مثيل لها اثناء استمتاعهم بتناول المشروبات المتنوعة.

مطعم اكواريو مفتوح للغداء والعشاء ومنصة المشروبات فيه مفتوحة من أوقات الظهيرة ولغاية منتصف الليل.

يجب الحجز المسبق في حال الرغبة بتجربة تناول الطعام في هذا المطعم الفاخر.

ملاحظات إضافية للمحررين:

نبذة عن فنادق ومنتجعات أوبروي

تأسست فنادق ومنتجعات أوبروي على أساس مبدأ ان الضيف هو كل شيء، وتتجلى هذه الفلسفة بشكل أكثر وضوحًا في العناية الشخصية الصادقة والاهتمام الذي يمنحه موظفينا لكل ضيف، في حين أنه من الممكن أن تكون فنادق ومنتجعاتأوبروي الاستثنائية وأماكن الإقامة تساهم بشكل كبير في التقدير الذي نتمتع به، لكننا نقيس نجاحنا ايضاً من خلال الإهتمام الشخصي الذي يُظهروهُ موظفينا و يشعر به ضيوفنا بعمق.

نبذة عن منتجع أوبروي الشاطئ، الزورا

تقع الزورا على بعد 25 دقيقة فقط من مطار دبي الدولي، وهي وجهة ساحلية راقية في الإمارات العربية المتحدة، تم التخطيط لها من قبل شركة سوليدير إنترناشيونال وهو مشروع مشترك مع حكومة إمارةعجمان، إذ تمتد على مساحة 247 فدانًا (مليون متر مربع) من الأراضي الرطبة الغنية، وتتميز بتنوع بيولوجي مُذهلوتُعد موطناً لما يقرب لأكثر من ستين نوعًا من الطيور وغيرها الكثير من الكائنات البحرية المختلفة، يتميز منتجع أوبرويالشاطئ ، الزورا، بتصميم متطور داخل مجموعة من غابات شجيرات القرم (المنغروف)، ويمتد على طول الشواطئ الرملية البيضاء ويقع على مقربة من مليوني متر مربع من أشجار القرم الخضراء، تم تصميم منتجع أوبروي الشاطئ، الزورا من قبل المهندس المعماري الإيطالي الشهير بييرو ليسوني، وتشمل أماكن الإقامة الفاخرة بالمنتجع غرفاً وأجنحة واسعة مع تراسات خاصة، حيث.يمكن للضيوف الإختيار ما بين الإقامة المنعزلة التي توفر الخصوصية والهدوء أو الفيلات المكونة من غرفتي نوم وثلاث غرف نوم لقضاء العطلات العائلية، و يعكس التصميم الفريد من نوعه للمنتجع لوحة طبيعية فريدة  تتناغم مع آفاق المحيط البانورامية والشواطئ الرملية البيضاء الطويلة

Continue Reading

أخبار سياحة

عودة ملتقى السياحة العراقي بعد توقف استثنائي بسبب كرونا

Published

on

By

بغداد – وينك

تنطلق فعاليات ملتقى السياحة العراقي بنسخته الخامسة من جديد في شهر مارس المقبل بعد ان توقف بشكل اجباري لمدة سنتين متتاليتين بسبب جائحة كرونا .
وتأتي عودة الملتقى بعد التحسن الصحي الذي طرأ في العراق وعلى مستوى العالم وعودة الحياة الى طبعتها بشكل كبير. .
كما يعود الملتقى بعد اصرار المؤسسات والشركات العراقية المتخصصة في عالم السياحة والشركات المماثلة العربية والدولية على العودة للسوق السياحي وانعاشه بعد الخسائر الفادحة التي تعرض لها وتسببت باضرار جسيمة لجميع مرافقه ولاستكمال سلسلة النجاح التي حققها الملتقى خلال الاعوام الماضية وتوسيع قاعدة العمليات وجميع المرافق على المستويين الدولي والعراقي من خلال تنظيم عالي الدقه وبادارة فاعلة وجديدة
واعلن المسؤولين عن الملتقى بدء عملية التسجيل اليا وستعلن في وقت لاحق كافة التسهيلات المقدمة للمشاركين في الملتقى الذي يقام في العاصمة العراقية (بغداد ) بعد اقامته اعوام
2016 /2017/2018/2019 باشراف
شركة المسل للسفر والسياحة وهي احدى اكبر الشركات العراقية المتخصصة .
ويهدف الملتقى الذي يحضره عدد كبير من الشركات العربيه والعراقية للتنسيق والتباحث مع الشركات العراقيه بخصوص تبادل البرامج الاثريه والدينيه داخل العراق والبرامج السياحيه الترفيهيه داخل وخارج العراق.
وقد تبنت شركة المسل للسفر والسياح تنظيم هذا الملتقى وتوفير كافه المستلزمات الجيده من حيث الاقامه والتنظيم والحضور الحكومي والقطاع الخاص من الشركات لانجاح هذا الملتقى خدمتا للقطاع السياحي في العراق

Continue Reading

محتوى رائج