Connect with us

أخبار سياحة

عماد سرحان .. المرشد السياحي الأشهر في تيبازة.. تعرف عليه

Published

on

الجزائر – موهوب رفيق – وينك

يملك المرشد السياحي عماد سرحان ثقافة واسعة عن كل ” حجرة أثرية” في محافظة تيبازة – غرب الجزائر العاصمة -، ورغم صغر سنه استطاع عبر البحث الدائم عن تاريخ تيبازة ان يصبح المرشد الأشهر.

يقول عن نفسه أنه يبذل جهدا كبيرا من أجل التعريف بالإمكانيات السياحية لمحافظة تيبازة من خلال استغلال تكوينه في الألياف البصرية وتقنيات الإعلام الآلي من أجل تقديم صورة جيدة عبر شبكات التواصل الاجتماعي .


ويؤكد أن في ولاية تيبازة كتاب سياحي بامتياز فهي تحوي العديد من المعالم السياحة التي تعد عنصرًا هامًا في جذب السياح لها، بحيث يستقبل الأجانب والجزائريين بكثرة ، بحيث يفضل الاحتكاك مع السياح مباشرة ، خاصة وأن تيبازة تحيلك إلى أسئلة في التاريخ ،خاصة على أسوار ضريح موريتانيا الذي يعود بناءه إلى العهد الروماني ، وقد بناه الملك يوبا ملك الأمازيغ الذي حكم موريتانيا، لزوجته كليوباترا سيليني ابنة كليوباترا حاكمة مصر، وقد دفنت فيه بعد وفاتها.


ويشير ان العديد من الشباب يخب المغامرة في الجبال حيث يتم تسطير برامج للتخييم في الهواء الطلق ، علاوة على برامج فنية يكون التاريخ والقيتارة هما الضيفان المميزان .
وعن سر اختياره السياحة في تيبازة فيقول انها تعبر بيته ففيها تربى ومنها اكتشف الآثار الرومانية ، فتيبازة تتمتع بإطلالة رائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط لذا بها الكثير من الأماكن الطبيعية التى تنال إعجاب الجميع خاصة شواطئها مثل شاطئ ” شنوة ” والجبال العالية التى تحيط به , كما تمتلك الكثير من الآثار خاصة التى تعود إلى عصر الرومان وبالتحديد عصر الإمبراطور كلاوديوس , أما أول من أسسها هم الفينيقيين لتكون أحد مستعمراتهم لاستخدامها في أغراض تجارية ونالت أهمية كبيرة فى التجارة, يعنى اسمها باللغة الفينيقية ” الممر ” وترك الفينيقيين آثار بها , ثم بعد ذلك حكمها الرومان الذين بنوا مدينتهم بها فوق ثلاث تلال.

وتلقى منشورات عماد سرحان ، تفاعلا كبيرا في الفايسبوك واليوتوب ، إذ يعمد إلى انجاز فيديوهات منجزة بتركيب ممتاز جعلها تنافس منتجات القنوات الخاصة ، علاوة على صور أنشطته مع السياح الذين يكتشفون أسرار تيبازة مع عماد المشهور بحيويته ونشاطه المميز..
ويطلب عماد من وزارة السياحة الجزائرية اعتماده كمرشد سياحي بالنظر إلى نشاطه المكثف ، وشهرته على صعيد الارشاد السياحي بالمحافظة .

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

طيران الإمارات تعزز راحة المسافرين عبر دبي

Published

on

By

دبي – وينك

أعادت طيران الإمارات إطلاق عرض “دبي الوصل Dubai Connect” الذي يمنح المسافرين عبر مركزها إقامة فندقية مجانية في دبي. والعرض متاح للركاب في جميع الدرجات الذين لديهم زمن انتظار في الترانزيت 10 ساعات أو أكثر. ويوفر هذا العرض سفراً سلساً ومريحاً عبر دبي في ظل تغيّر برامج الرحلات أثناء جائحة “كوفيد-19”.

وتشغّل طيران الإمارات حالياً رحلات ركّاب إلى أكثر من 90 وجهة عبر القارات الست، وتربط العملاء بالوجهات الرئيسة في مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والأميركتين وأفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا مع توقف واحد مريح في دبي.

ويوفر عرض “دبي الوصل” لركاب طيران الإمارات إقامة لليلة واحدة مجاناً في فندق 4 أو 5 نجوم، والمواصلات من وإلى المطار والوجبات في الفندق، بالإضافة إلى تأشيرة الإمارات العربية المتحدة عند الوصول لمن يحتاجها. وتهدف هذه الخدمة إلى توفير الراحة للركاب الذين يتراوح وقت انتظارهم في دبي لمواصلة رحلاتهم (الترانزيت) بين 10 ساعات و24 ساعة.

وتعمل طيران الإمارات على تلبية احتياجات عملائها إلى أقصى الحدود. فالركاب المتأهلون للاستفادة من عرض “دبي الوصل” لكنهم غير قادرين على مغادرة المطار، يمكنهم دخول صالة طيران الإمارات للاسترخاء والراحة. ويتأهل للعرض العملاء الذين أجروا حجوزات جديدة أو حالية، والذين يلتحقون برحلات طيران الإمارات اعتباراً من 1 ديسمبر (كانون الأول) 2020 علماً بأن العرض يخضع لبعض الشروط والأحكام. اضغط هنا لمعلومات أوفى عن العرض.

ويستمتع ركاب طيران الإمارات بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 4500 قناة منوعة مرئية ومسموعة بالإضافة إلى مئات ألعاب الفيديو. كما يُقدم للركاب في جميع الدرجات وجبات مستوحاة من مختلف مناطق العالم ومشروبات مجانية. وتوفر الناقلة وزناً سخياً للأمتعة، حيث يمكن للركاب تسجيل ما يصل إلى 35 كيلوغراماً في الدرجة السياحية، و40 كيلوغراماً في درجة رجال الأعمال، و50 كيلوغراماً الدرجة الأولى.

ويأتي عرض “دبي الوصل” في إطار استثمارات طيران الإمارات المتواصلة في المنتجات والخدمات لتوفير تجربة سفر متميزة لعملائها. فقد أعلنت في الشهر الماضي عن خدمات أخرى تشمل إنجاز إجراءات السفر ذاتياً وتوفير أكشاك تسليم الحقائب في مطار دبي الدولي، بالإضافة إلى تطوير الخدمات على متن الطائرة.

المرونة والضمان: توفر سياسات الحجز الخاصة بطيران الإمارات المرونة والثقة للعملاء في تخطيط أسفارهم. ويمكن للعملاء الذين يشترون تذاكر طيران الإمارات للسفر حتى 31 مارس (آذار) 2021، الاستفادة من شروط وخيارات إعادة الحجز، إذا ما اضطروا إلى تغيير خطط سفرهم. ويتوفر للعملاء خيارات لتغيير تاريخ السفر، أو تمديد صلاحية تذاكرهم لمدة عامين. مزيد من المعلومات هنا.

سافروا بثقة: يمكن للعملاء السفر بثقة وراحة بال مع مبادرة طيران الإمارات الأولى من نوعها على مستوى صناعة الطيران العالمية توفير تأمين السفر متعدد المخاطر وتغطية “كوفيد- 19”. وتقدم طيران الإمارات هذه التغطية السخية من دون أي تكلفة إضافية على جميع التذاكر التي تُشترى اعتباراً من 1 ديسمبر 2020. ويتضمن العرض الجديد بالإضافة إلى التغطية الطبية لـ”كوفيد- 19″، مخصصات للحوادث الشخصية أثناء السفر وتغطية الرياضات الشتوية وفقدان المتعلقات الشخصية واضطراب برامج الرحلات بسبب إغلاق المجال الجوي على غير توقع ونصائح أو تحذيرات السفر وغيرها.

الصحة والسلامة أولاً: تطبق طيران الإمارات مجموعة شاملة من الإجراءات في كل خطوة من رحلة المسافر لضمان سلامة عملائها وموظفيها على الأرض وفي الأجواء، بما في ذلك توزيع علبة مستلزمات الوقاية والنظافة على جميع المسافرين مجاناً. وتحتوي العلبة على أقنعة وقفازات ومعقم لليدين ومناديل مضادة للبكتيريا. معلومات حول الإجراءات والخدمات على كل رحلة، متوفرة على الموقع www.emirates.com/yoursafety

Continue Reading

أخبار سياحة

طيران الإمارات تقدم إقامات فندقية مجانية لركاب الترانزيت في دبي لأكثر من 10 ساعات

Published

on

By

وينك- ترجمات

يمكن للمسافرين العابرين في دبي عبر طيران الإمارات المطالبة قريبًا بإقامة مجانية في الفندق إذا توقفوا لفترة طويلة في المدينة.

توفر خدمة Dubai Connect من طيران الإمارات لركاب الترانزيت ليلة مجانية في أحد الفنادق عندما يكون لديهم توقف بين 10 و 24 ساعة. وهي متاحة للمسافرين الذين يسافرون في الدرجة الاقتصادية أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى على شركة الطيران.

بالإضافة إلى الإقامة المجانية لليلة واحدة في فندق أربع أو خمس نجوم في دبي ، سيحصل المسافرون أيضًا على وجبة مجانية في الفندق ، والتنقل من وإلى المطار ، والمساعدة في الحصول على تأشيرة زيارة ، إذا لزم الأمر ، للدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

عرضت شركة طيران دبي سابقًا هذه الخدمة ، ولكن سيتم استئنافها الشهر المقبل لجعل السفر أكثر ملاءمة وسط جائحة Covid-19.

يجب على أي شخص يخطط لحجز الخدمة التحقق أولاً من أنه يسافر على رحلتين من طيران الإمارات. أولئك الذين يسافرون في قسم واحد من الرحلة مع شركة طيران خاضعة لاتفاقية الرمز المشترك ، ما لم تكن كانتاس ، لن يكونوا مؤهلين.

يجب أن تكون الرحلات الجوية أيضًا أفضل وسيلة اتصال متاحة للرحلة المحددة. هذا يعني أنه لا يمكن للمسافرين اختيار حجز رحلة ذات توقف أطول للحصول على ليلة مجانية في دبي.

سيقيم المسافرون بشكل أساسي في فندق كوبثورن دبي من فئة الأربع نجوم أو فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي من فئة الخمس نجوم. قد تخصص طيران الإمارات للمسافرين أماكن إقامة بديلة.

ماذا لو لم يتم اختباري لفيروس Covid-19

لا يمكن لأي شخص يسافر إلى وجهة تتطلب اختبار PCR لـ Covid-19 عند الوصول حجز خدمة Dubai Connect.

بدلاً من ذلك ، قد يتم منح مسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى حجزًا في فندق دبي الدولي في مطار دبي ، اعتمادًا على التوافر. وبخلاف ذلك ، سيتم منحهم إمكانية الوصول إلى صالة مطار دبي كونيكت في طيران الإمارات.

سيتم أيضًا منح الركاب الاقتصاديين الذين لا يستطيعون حجز خدمة Dubai Connect ، ولكن لديهم توقف أطول من 10 ساعات ، الوصول إلى هذه الصالة ، حيث توجد مرافق لتناول الطعام والشراب والاسترخاء.

كيف يمكنني المطالبة بإقامتي الفندقية المجانية؟

الخدمة المستأنفة متاحة للحجز عبر الإنترنت على موقع شركة الطيران. يجب على المسافرين تأمين حجزهم قبل 24 ساعة على الأقل من موعد وصول رحلتهم. خدمة Dubai Connect متاحة للحجوزات الجديدة والحالية على الرحلات المغادرة يوم الثلاثاء 1 ديسمبر أو بعده.

للتأهل للخدمة ، يجب أن يكون الركاب قد حجزوا على أفضل اتصال متاح لرحلتهم ، أي تلك التي لديها أقصر وقت ترانزيت. في حالة توفر أوقات اتصال أفضل ، سيتم إعلام المسافرين بذلك أثناء عملية الحجز.

على الرغم من أن طيران الإمارات يمكن أن تساعد في طلبات التأشيرة ، إلا أن إصدار التأشيرات يخضع لتقدير سلطات الهجرة في الإمارات العربية المتحدة.

عند الهبوط في دبي ، يجب على أي شخص لديه حجز مؤكد للخدمة أن يشق طريقه إلى مكتب Dubai Connect في صالة الوصول في المبنى رقم 3 في DXB.

تطير طيران الإمارات الآن إلى أكثر من 90 وجهة في أوروبا وآسيا والأمريكيتين وأفريقيا وأستراليا. العديد من هذه الرحلات لها محطة واحدة مريحة في دبي.

مددت شركة الطيران هذا الأسبوع تأمينها المجاني لـ Covid-19 لتغطية الركاب في حالة إلغاء الرحلات بسبب جائحة الفيروس التاجي.

The National

Continue Reading

أخبار سياحة

إل دي سي تفتتح فرعها الأحدث في أبراج بحيرات جميرا

Published

on

By

دبي – وينك

أعلنت “إل دي سي”، الوجهة الرائدة في مشهد الضيافة العصرية، عن افتتاح أبواب فرعها الجديد إل دي سي كيتشن + كوفي في برج وان جي إل تي، في منطقة أبراج بحيرات جميرا. وسيتسنى للعملاء الاستمتاع بخيارات الطعام الجديدة والديكورات الداخلية الأنيقة التي ينفرد بها الفرع الجديد في موقع مثالي. كما ينسجم الاسم الجديد مع اسم العلامة العريق والمعروف بين الزوار الذين لطالما استمتعوا بأجواء المقهى المميزة ومخبوزاته الطازجة.

وسيتيح الفرع الجديد لزواره اختيار أصنافهم المفضلة من قائمة الطعام الراقية والصحية، إلى جانب مجموعته الخاصة من المخبوزات وخيارات الآيس كريم اللذيذة والأطعمة الشهية الطازجة، التي سترضي جميع الأذواق وبأسعار مدروسة بعناية.

وتضم قائمة الطعام الجديدة مجموعةً من الأطباق العالمية اللذيذة والمحضرة بإتقان، بما في ذلك شكشوكة الباذنجان، وحساء البصل الفرنسي المحضر على طريقة المطعم، وتشكيلة لذيذة من البانكيك، وكونج فو تشكن برجر، وتاجلياتيل راجو، والسلمون المحمر في المقلاة وشرائح اللحم المشوية مع البطاطس. ويتم تحضير جميع الأصناف الموجودة على قائمة الطعام في المطعم بما في ذلك النقانق المحشوة التي تُقدَّم مع فطور فول مونتي أو مع باكيارد سوسيج رول. وقد استوحى الشيف عمر بسيوني، رئيس قسم الطهي في إل دي سي، والذي عمل سابقاً في مطعم فلامينجو روم التابع لسلسلة مطاعم تاشاس، قائمة الطعام هذه من أشهر وأشهى الوجبات العالمية.

ويتناغم المذاق الشهي للوجبات الجديدة مع التصاميم الداخلية الأنيقة التي تجمع بين الطابع الكلاسيكي والمعاصر واللمسات الفنية الساحرة المستوحاة من التصاميم الزخرفية والصناعية على امتداد الطابقين اللذين يشغلهما المطعم الجديد. وتعزز الإضاءة الطبيعية لأشعة الشمس من تأثيرات لمسات اللون الأخضر المائل للأزرق والأصفر الغامق والفضي فتضفي شعوراً لطيفاً ودافئاً. وقد خصص المطعم الجديد مساحات عمل ذكية تحيط بصالته الداخلية للموظفين الذين يعملون عن بعد. كما يمكن اصطحاب الحيوانات الأليفة والاستمتاع بموسم الطقس المعتدل والاسترخاء على التراس الخارجي. وتتكامل طاولة الاجتماعات الكبيرة التي تزين مدخل الردهة مع باقي مكونات الصالة الداخلية تماماً مثلما تتكامل محتويات قائمة الطعام المميزة مما يعكس التزام المطعم بشعاره الجديد: “موائد تتسع للجميع”.

وفي إطار تعليقها على الافتتاح، قالت فلورنسيا بيشتيدت، المديرة العامة للعمليات في إل دي سي، والمشرفة على تطوير مفهوم العلامة الجديد: “ترتبط تجربة الأكل في المطاعم بالوجبات الشهية والأجواء الدافئة والتواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء بصرف النظر عن القيمة المادية، وهذا بالضبط ما نسعى للتعبير عنه من خلال مفهوم إل دي سي كيتشن + كوفي الجديد. ويسعدنا أن نفتتح أبوابنا في برج وان جي إل تي، ونعتقد بأنه الموقع المثالي لتعزيز حضور علامتنا التجارية، كما أننا متحمسون لنكون جزءاً من مطاعم أبراج بحيرات جميرا، ونتطلع لمشاركة شغفنا مع عشاق رواد المقاهي في المنطقة”.

وسيلاحظ زوار الفروع الأخرى للعلامة مثل فرع مركز دبي المالي العالمي مثلاً، أن الأعمال الفنية الرائعة لطائر البط البري التي تشتهر بها العلامة تزين جدران الفرع الجديد في برج وان جي إل تي أيضاً، كما يمكن ملاحظتها في شعار المطعم الجديد بأسلوب فن الأوريجامي. ووقع اختيار العلامة على هذه الطيور بالذات بسبب ميلها إلى الجلوس في ظل أشجار البن، بينما يشير فن الأوريجامي على الشعار إلى تفاني العلامة في عملها، مما يعكس في النهاية رسالة الفرع الجديد المتخصص في تقديم أفضل تجارب الطعام.

وتجدر الإشارة إلى أن العلامة بدأت كمتجر صغير للحلويات لتصبح اليوم أحد أشهر وجهات تجارب الطعام في المنطقة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بخدمات الفرع الجديد، بينما تتطلع بقية فروع إل دي سي الموجودة في دبي لتقديم خدماتها خلال الأشهر المقبلة.

يفتتح إل دي سي كيتشن + كوفي أبوابه في برج وان جي إل تي طيلة أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحاً وحتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل خلال عطلات نهاية الأسبوع.

Continue Reading

محتوى رائج