Connect with us

أخبار سياحة

فيدشيب تطلق يخت استكشافي بطول 180 قدمًا.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

فيدشيب ، حوض بناء السفن الهولندي الأسطوري ، يتمتع بسمعة طيبة في بناء العديد من أفخم اليخوت الفاخرة (والأغلى ثمناً) في العالم. والآن بعد أن أطلقوا للتو يختًا استكشافيًا جديدًا صممه فيليب برياند وفيتروفيوس لليخوت المحدودة ، مع ديكورات داخلية من تصميم دانييل بوتسن من بوتسن ديزاين ، من السهل افتراض أن “أفخم يخت استكشافي” ستتم إضافته إلى قائمة الجوائز.

وفقًا لتقارير مسبقة ، صممت شركة Philippe Briand و Vitruvius Yachts Ltd هذا اليخت على طراز الرحلات الاستكشافية ليكون مكتفيًا ذاتيًا بالكامل وموفرًا للوقود بشكل استثنائي نظرًا لكونه صاحب خبرة عالية يخطط لعبور الممرات الشمالية الغربية والشمالية الشرقية. ونظرًا لأنه مصمم ليكون مستكشفًا قطبيًا ، فهو هيكل فولاذي مصمم وفقًا لشهادات فئة الجليد ويتضمن نظام سونار متقدمًا لاستكشاف قاع المحيط. بدلاً من تركيب زعانف التثبيت التقليدية ، والتي قد تتعرض لخطر التلف بسبب الجليد تحت الماء ، سيكون أيضًا أكبر نظام جيروسكوب تم بناؤه حتى الآن.

وكما توقعنا جميعًا من اليخوت الاستكشافية ، تم تصميم Feadship الجديدة هذه لتكون قادرة على حمل الكثير من الألعاب الثقيلة. من بين هؤلاء الغواصة التي تزن ما يقرب من 14000 رطل ورافعة اليخت القوية التي يمكنها نشرها من على سطح السفينة. في الواقع ، الرافعة قادرة على رفع أكثر من 15000 رطل عندما تكون الغواصة مأهولة ولها امتداد يصل إلى 26 قدمًا تقريبًا.

بالإضافة إلى إطلاق الغواصة ، سيتم استخدام الرافعة الكبيرة أيضًا لإطلاق مناقصة ليموزين وكذلك رفع سيارة المالك من سطح السفينة الخلفي إلى الشاطئ.

forbes

أخبار سياحة

زيارة الصين مع مشاهير الإنترنت الأجانب المقيمين فيها انطلاقاً من مدينة ونتشو (صور)

Published

on

By

الصين – فيحاء وانغ – وينك

بفضل تطور التكنولوجيا الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، أصبح العديد من الأجانب المقيمين في الصين مشاهير على الإنترنت ويحبون ثقافتها ويستمتعون بحياتهم فيها.

ومن أجل تعزيز التعارف والتفاهم بين الشعب الصيني وشعوب العالم، نظمت الحكومة الصينية فعالية “Daka China” (زيارة الصين )، وكانت أول محطة هي مدينة ونتشو، الواقعة جنوب شرق مقاطعة تشجيانغ.

 وحسب إحصاء 2010م بلغ عدد سكان المدينة 3,039,500 نسمة، وهي تطل على بحر الصين الشرقي شرقاً، ولها حدود مع مدينة ليشوي من الغرب، وتايتشو من الشمال، و فوجيان من الجنوب.

ومعنى اسم ونتشو هو «الأرض المعتدلة» أو اللطيفة، وذلك بسبب مناخها المعتدل في الصيف والشتاء، وتعتبر من أقدم مدن الصين، حيث يعود تاريخها إلى 2000 عام قبل الميلاد، وكانت مدينة مهمة أثناء فترة تانغ الملكية.

وبعد تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح، شهدت ونتشو تطوراً سريعاً، وسافر عدد كبير من أبنائها إلى خارج الصين من أجل العمل التجاري.

وفي الوقت الراهن، يبلغ عدد أبناء المدينة المغتربين٦٨٨٠٠٠ نسمة، وقد لعبوا دوراً إيجابياً في تعزيز معرفة الشعوب الأخرى بالصين الحقيقية.

ومن أجل دفع التضامن بين أبناء المدينة حول العالم، أنشيء مركز الإعلام الدولي في ونتشو، ويضم ٤٠ وسيلة إعلام تستخدم اللغة الصينية.

وقد أقيمت مراسم افتتاح فعالية “China Daka” في هذا المركز المتميز بالخصائص الصينية التقليدية، وتبادل الحضور الأجانب الذين يتكلم معظمهم اللغة الصينية قصصهم الحقيقية وحكاياتهم في الصين التي عاشوا فيها مدة طويلة.

وبعد مراسم الافتتاح بدأنا جولات ممتعة في عدة أمكنة مشهورة بالمدينة، مثل شارع وو ما (الخيول الخمسة)، الذي أصبح قاعدة جديدة للبث المباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يُدعى الضيوف الأجانب للمشاركة فيه وتبادل الآراء.

ثم تذوقنا الوجبات الخفيفة التقليدية الخاصة بمدينة ونتشو، التي تشتهر بالأطعمة البحرية، وجذبت كرات الأرز الكبيرة المقلية أنظار الجميع، وكان طعمه هشاً وحلواً. وبعد تناول الطعام، واصلنا الاستمتاع بجمال ليل المدينة، وركبنا القوارب الخشبية التقليدية، وشاهدنا العروض الضوئية على ضفتي النهر.

وبالإضافة إلى المعالم التقليدية، زرنا جامعة كين بونتشو، التي أنشئت بالتعاون بين جامعتي كين الأمريكية و ونتشو الصينية، وتعتبر رمزاً مهماً للتبادل الودي بين البلدين.

وقال أحد طلاب الجامعة، إنهم يرغبون في تعزيز التعارف والتفاهم والتضامن بين الصين ودول العالم الأخرى، ويحلمون أن يكونوا سفراء للصداقة من أجل تحقيق التنمية المشتركة، لأن الجميع يربطهم مصير مشترك.

إن وقت السعادة يمضي بسرعة، ورغم أننا مازلنا نعيش في ظل جائحة كورونا المستجد، فإننا على يقين بالمستقبل المشرق، كما قال أحد المشاهير الأجانب.

Continue Reading

أخبار سياحة

طيران الإمارات تعزز راحة المسافرين عبر دبي

Published

on

By

دبي – وينك

أعادت طيران الإمارات إطلاق عرض “دبي الوصل Dubai Connect” الذي يمنح المسافرين عبر مركزها إقامة فندقية مجانية في دبي. والعرض متاح للركاب في جميع الدرجات الذين لديهم زمن انتظار في الترانزيت 10 ساعات أو أكثر. ويوفر هذا العرض سفراً سلساً ومريحاً عبر دبي في ظل تغيّر برامج الرحلات أثناء جائحة “كوفيد-19”.

وتشغّل طيران الإمارات حالياً رحلات ركّاب إلى أكثر من 90 وجهة عبر القارات الست، وتربط العملاء بالوجهات الرئيسة في مختلف أنحاء أوروبا وآسيا والأميركتين وأفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا مع توقف واحد مريح في دبي.

ويوفر عرض “دبي الوصل” لركاب طيران الإمارات إقامة لليلة واحدة مجاناً في فندق 4 أو 5 نجوم، والمواصلات من وإلى المطار والوجبات في الفندق، بالإضافة إلى تأشيرة الإمارات العربية المتحدة عند الوصول لمن يحتاجها. وتهدف هذه الخدمة إلى توفير الراحة للركاب الذين يتراوح وقت انتظارهم في دبي لمواصلة رحلاتهم (الترانزيت) بين 10 ساعات و24 ساعة.

وتعمل طيران الإمارات على تلبية احتياجات عملائها إلى أقصى الحدود. فالركاب المتأهلون للاستفادة من عرض “دبي الوصل” لكنهم غير قادرين على مغادرة المطار، يمكنهم دخول صالة طيران الإمارات للاسترخاء والراحة. ويتأهل للعرض العملاء الذين أجروا حجوزات جديدة أو حالية، والذين يلتحقون برحلات طيران الإمارات اعتباراً من 1 ديسمبر (كانون الأول) 2020 علماً بأن العرض يخضع لبعض الشروط والأحكام. اضغط هنا لمعلومات أوفى عن العرض.

ويستمتع ركاب طيران الإمارات بنظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 4500 قناة منوعة مرئية ومسموعة بالإضافة إلى مئات ألعاب الفيديو. كما يُقدم للركاب في جميع الدرجات وجبات مستوحاة من مختلف مناطق العالم ومشروبات مجانية. وتوفر الناقلة وزناً سخياً للأمتعة، حيث يمكن للركاب تسجيل ما يصل إلى 35 كيلوغراماً في الدرجة السياحية، و40 كيلوغراماً في درجة رجال الأعمال، و50 كيلوغراماً الدرجة الأولى.

ويأتي عرض “دبي الوصل” في إطار استثمارات طيران الإمارات المتواصلة في المنتجات والخدمات لتوفير تجربة سفر متميزة لعملائها. فقد أعلنت في الشهر الماضي عن خدمات أخرى تشمل إنجاز إجراءات السفر ذاتياً وتوفير أكشاك تسليم الحقائب في مطار دبي الدولي، بالإضافة إلى تطوير الخدمات على متن الطائرة.

المرونة والضمان: توفر سياسات الحجز الخاصة بطيران الإمارات المرونة والثقة للعملاء في تخطيط أسفارهم. ويمكن للعملاء الذين يشترون تذاكر طيران الإمارات للسفر حتى 31 مارس (آذار) 2021، الاستفادة من شروط وخيارات إعادة الحجز، إذا ما اضطروا إلى تغيير خطط سفرهم. ويتوفر للعملاء خيارات لتغيير تاريخ السفر، أو تمديد صلاحية تذاكرهم لمدة عامين. مزيد من المعلومات هنا.

سافروا بثقة: يمكن للعملاء السفر بثقة وراحة بال مع مبادرة طيران الإمارات الأولى من نوعها على مستوى صناعة الطيران العالمية توفير تأمين السفر متعدد المخاطر وتغطية “كوفيد- 19”. وتقدم طيران الإمارات هذه التغطية السخية من دون أي تكلفة إضافية على جميع التذاكر التي تُشترى اعتباراً من 1 ديسمبر 2020. ويتضمن العرض الجديد بالإضافة إلى التغطية الطبية لـ”كوفيد- 19″، مخصصات للحوادث الشخصية أثناء السفر وتغطية الرياضات الشتوية وفقدان المتعلقات الشخصية واضطراب برامج الرحلات بسبب إغلاق المجال الجوي على غير توقع ونصائح أو تحذيرات السفر وغيرها.

الصحة والسلامة أولاً: تطبق طيران الإمارات مجموعة شاملة من الإجراءات في كل خطوة من رحلة المسافر لضمان سلامة عملائها وموظفيها على الأرض وفي الأجواء، بما في ذلك توزيع علبة مستلزمات الوقاية والنظافة على جميع المسافرين مجاناً. وتحتوي العلبة على أقنعة وقفازات ومعقم لليدين ومناديل مضادة للبكتيريا. معلومات حول الإجراءات والخدمات على كل رحلة، متوفرة على الموقع www.emirates.com/yoursafety

Continue Reading

أخبار سياحة

طيران الإمارات تقدم إقامات فندقية مجانية لركاب الترانزيت في دبي لأكثر من 10 ساعات

Published

on

By

وينك- ترجمات

يمكن للمسافرين العابرين في دبي عبر طيران الإمارات المطالبة قريبًا بإقامة مجانية في الفندق إذا توقفوا لفترة طويلة في المدينة.

توفر خدمة Dubai Connect من طيران الإمارات لركاب الترانزيت ليلة مجانية في أحد الفنادق عندما يكون لديهم توقف بين 10 و 24 ساعة. وهي متاحة للمسافرين الذين يسافرون في الدرجة الاقتصادية أو درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى على شركة الطيران.

بالإضافة إلى الإقامة المجانية لليلة واحدة في فندق أربع أو خمس نجوم في دبي ، سيحصل المسافرون أيضًا على وجبة مجانية في الفندق ، والتنقل من وإلى المطار ، والمساعدة في الحصول على تأشيرة زيارة ، إذا لزم الأمر ، للدخول دولة الإمارات العربية المتحدة.

عرضت شركة طيران دبي سابقًا هذه الخدمة ، ولكن سيتم استئنافها الشهر المقبل لجعل السفر أكثر ملاءمة وسط جائحة Covid-19.

يجب على أي شخص يخطط لحجز الخدمة التحقق أولاً من أنه يسافر على رحلتين من طيران الإمارات. أولئك الذين يسافرون في قسم واحد من الرحلة مع شركة طيران خاضعة لاتفاقية الرمز المشترك ، ما لم تكن كانتاس ، لن يكونوا مؤهلين.

يجب أن تكون الرحلات الجوية أيضًا أفضل وسيلة اتصال متاحة للرحلة المحددة. هذا يعني أنه لا يمكن للمسافرين اختيار حجز رحلة ذات توقف أطول للحصول على ليلة مجانية في دبي.

سيقيم المسافرون بشكل أساسي في فندق كوبثورن دبي من فئة الأربع نجوم أو فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي من فئة الخمس نجوم. قد تخصص طيران الإمارات للمسافرين أماكن إقامة بديلة.

ماذا لو لم يتم اختباري لفيروس Covid-19

لا يمكن لأي شخص يسافر إلى وجهة تتطلب اختبار PCR لـ Covid-19 عند الوصول حجز خدمة Dubai Connect.

بدلاً من ذلك ، قد يتم منح مسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى حجزًا في فندق دبي الدولي في مطار دبي ، اعتمادًا على التوافر. وبخلاف ذلك ، سيتم منحهم إمكانية الوصول إلى صالة مطار دبي كونيكت في طيران الإمارات.

سيتم أيضًا منح الركاب الاقتصاديين الذين لا يستطيعون حجز خدمة Dubai Connect ، ولكن لديهم توقف أطول من 10 ساعات ، الوصول إلى هذه الصالة ، حيث توجد مرافق لتناول الطعام والشراب والاسترخاء.

كيف يمكنني المطالبة بإقامتي الفندقية المجانية؟

الخدمة المستأنفة متاحة للحجز عبر الإنترنت على موقع شركة الطيران. يجب على المسافرين تأمين حجزهم قبل 24 ساعة على الأقل من موعد وصول رحلتهم. خدمة Dubai Connect متاحة للحجوزات الجديدة والحالية على الرحلات المغادرة يوم الثلاثاء 1 ديسمبر أو بعده.

للتأهل للخدمة ، يجب أن يكون الركاب قد حجزوا على أفضل اتصال متاح لرحلتهم ، أي تلك التي لديها أقصر وقت ترانزيت. في حالة توفر أوقات اتصال أفضل ، سيتم إعلام المسافرين بذلك أثناء عملية الحجز.

على الرغم من أن طيران الإمارات يمكن أن تساعد في طلبات التأشيرة ، إلا أن إصدار التأشيرات يخضع لتقدير سلطات الهجرة في الإمارات العربية المتحدة.

عند الهبوط في دبي ، يجب على أي شخص لديه حجز مؤكد للخدمة أن يشق طريقه إلى مكتب Dubai Connect في صالة الوصول في المبنى رقم 3 في DXB.

تطير طيران الإمارات الآن إلى أكثر من 90 وجهة في أوروبا وآسيا والأمريكيتين وأفريقيا وأستراليا. العديد من هذه الرحلات لها محطة واحدة مريحة في دبي.

مددت شركة الطيران هذا الأسبوع تأمينها المجاني لـ Covid-19 لتغطية الركاب في حالة إلغاء الرحلات بسبب جائحة الفيروس التاجي.

The National

Continue Reading

محتوى رائج