Connect with us

أخبار سياحة

مجموعة بارسيلو الفندقية تكشف عن استراتيجيتها لتقليل البصمة البيئية في فنادقها في الإمارات

Published

on

دبي – وينك

أعلنت مجموعة بارسيلو الفندقية، السلسلة الفندقية الإسبانية الرائدة على مستوى العالم، عن تطبيق نموذج أعمال مستدام ومبتكر ضمن جميع فنادقها، وقد كانت فنادق ومنتجعات أوكسيدنتال التابعة للعلامة سبّاقةً باتّباع الاستراتيجية المطروحة وإطلاق المبادرات البيئية الرامية إلى المحافظة على الطاقة والمياه، واستخدام منتجات تنظيف صديقة البيئة وتقليل النفايات.

 

وجسدت فنادق أوكسيدنتال مثل أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج وأوكسيدنتال الشارقة جراند، وأوكسيدنتال الجداف الذي سيفتح أبوابه في فبراير، التزامها اللافت بتقليل تأثيرها السلبي على البيئة وتعزيز خدماتها المستدامة.

ومن جانبها قالت راشيل لوبيز، نائبة الرئيس لشؤون المبيعات والتسويق لدى مجموعة بارسيلو الفندقية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: ” نهدف في مجموعة بارسيلو للفنادق إلى تصدر نهج الاستدامة في قطاع الضيافة من أجل ضمان توفير بيئة آمنة لضيوف فنادقنا في الفترة الراهنة واللاحقة. لقد أتاح طرح هذه الاستراتيجية الشاملة أمامنا إمكانية تحديد إطار واضح لإطلاق مزيدٍ من المبادرات المستدامة في المستقبل”.

 

وفي معرض تعليقه، قال أحمد أبي العلا، مدير العمليات لدى مجموعة بارسيلو الفندقية: “لطالما شكلت الاستدامة محور اهتمام جوهري بالنسبة لنا، وتوجهنا البيئي هذا العام لا يختلف عن سابقه على الإطلاق. تم تصميم فندق أوكسيدينتال الجداف الذي سيطلق خدماته في فبراير عام 2021 وفق نهجٍ مستدامٍ يحافظ على الطاقة، إذ سيجري تشغيل سخانات المياه باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، وسيتم اعتماد مضخات وصنابير ذات تدفق منخفض في الحمامات العامة للحدّ من هدر المياه، وتجسد هذه الخطوات بعض الأمثلة التي تعكس التزامنا بتطبيق أفضل الممارسات المستدامة في فنادق مجموعتنا”.

 

وتعمل فنادق أوكسيدنتال على تقليل استخدام الطاقة والارتقاء بتجربة الضيوف سواءً في العمليات الرئيسية أو عبر أنظمة الإضاءة ومعدات تكييف الهواء؛ حيث تم تزويد الممرات والمناطق العامة ومواقف السيارات بأجهزة استشعار الحركة المتصلة مع أنظمة الضوء، ما يقلل من مشكلة هدر الطاقة الكهربائية، كما تم تركيب مصابيح الإضاءة التي تعمل بتقنية LED الموفرة للطاقة وأضواء الأمان الشمسية ضمن مساحات عديدة في الفنادق.

 

وبدوره، قال خوسيه مانويل جالافاتي سانتوس، مساعد المدير العام لفندق أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج: “نحرص في فندقنا، كما هو الحال في جميع وجهات مجموعة بارسيلو الفندقية، على القيام بدورنا المتمثل في المساهمة ببناء مستقبل أكثر استدامة على أكمل وجه. نستطيع من خلال تطبيق هذه المبادرات البيئية تحقيق الأهداف المرجوّة من جانبنا، إلى جانب تقديم تجربة أكثر حداثة ومرونة واستدامة لضيوفنا وطاقم العمل، ويعتمد الفندق اتباع أفضل الممارسات الفعالة لتقليل استهلاك المياه في غرف الضيوف ومرافق غسيل الملابس والمطابخ وأحواض السباحة، إذ تم تزويد المغاسل العامة في جميع الفنادق بصنابير مياه تعمل بواسطة حسّاس الحركة، كما تعتمد أنظمة ري الحدائق على تقنية التنقيط للحدّ من هدر المياه.

 

توجَّه فندقا أوكسيدنتال مدينة دبي للإنتاج وأوكسيدنتال الشارقة جراند نحو استخدام منتجات التنظيف التي تحمل شعار العلامة البيئية الأوروبية انطلاقاً من أهمية توفير مستلزمات صديقة للبيئة وآمنة للضيوف والموظفين،وقد ساهم استخدام منتجات التنظيف صديقة البيئة في الفنادق بتقليل التأثير السلبي على البيئة بشكل كبير وتقليص استخدام المواد الكيميائية الخطيرة ونفايات التعليب والتغليف والحد من المخاطر الصحية.

 

تتطلع مجموعة بارسيلو الفندقية إلى عام 2021 بنظرةٍ إيجابيةٍ ومتفائلةٍ، وتتعهد بمواصلة حرصها على التقيد بالمعايير العالمية وتعزيز حضورها كلاعبٍرائدٍ ضمن مشهد الضيافة المستدام.

أخبار سياحة

الإعلامي عزيز ال يحيى ينضم لأسرة موقع وينك مديراً للعلاقات العامة والإعلام

Published

on

By

موقع وينك

وينك – خاص 

 

قررت إدارة موقع وينك الرائد في مجال السياحة والسفر والترفيه و أحد أهم مشاريع شركة ايفنتكامينا البريطانية، تعين الزميل الإعلامي عزيز ال يحيى مديراً للعلاقات العامة والإعلام في الموقع .

القرار الذي اتخذته إدارة موقع وينك بتعيين ال يحيى مديرا للعلاقات العامة والإعلام جاء نتيجة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها ال يحيى في هذا المجال، حيث سبق له أن عمل وتطوع في عدة مؤسسات إعلامية عربية وعالمية خصوصا في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول خليجية وعربية وعالمية، ويمتلك عزيز ال يحيى مهارات الاتصال والتواصل وإدارة المحتوى جعلته مؤهلاً لهذا المنصب.

و بهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي ناشر موقع وينك عبدالله دقامسة عن سعادته بانضمام ال يحيى لأسرة الموقع، مؤكدا على أن اختيار الزميل عزيز ال يحيى جاء نظراً لما يمتلكه من قدرات وخبرات في هذا القطاع خصوصاً ان تجاربنا في التعاون معه في مراحل سابقة عززت ثقتنا بامكانية ان يكون ال يحيى اضافة نوعية يحتاجها الموقع في هذه المرحلة التي تعتمد على أساليب عصرية حديثه تجاوزت التقليد في الطرح والتقديم في المحتوى والخدمات التي يقدمها موقع وينك والتطلع لبناء علاقات وشركات مع مؤسسات عربية ودولية لها علاقه في قطاع السياحة، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة مؤكدا على ان الزميل ال يحيى سيشكل اضافة نوعية تخدم اهداف ورسالة الموقع للوصل به الى العالمية.

من جهته قال عزيز ال يحيى عن القرار الذي اتخذته ادارة موقع وينك بخصوص تعيينه مديرا للعلاقات العامة والإعلام، انها ثقة كبيرة ارجو ان اكون على قدر من المسؤلية لتحمل مثل هذا القرار معرباً عن سعادته وشكره لإدارة الموقع ممثلة بالاستاذ عبدالله دقامسة واسرة الموقع، مؤكداً ال يحيى أن القرار لم يأتي عن فراغ وجاء بعد دراسة كبيرة نابعة من خبرة طويلة يمتلكها الأستاذ عبدالله دقامسه في اختيار الكفاءات والخبرات بعد مسيرة حافلة من العمل في المؤسسات الإعلامية وكان اخرها أن عمل الزميل عبدالله دقامسة رئيسا لقسم المراسلين الصحفيين والعلاقات الصحفية في موقعي إرم نيوز وفوشيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مواكبا بين الاعلام التقليدي والاعلام الرقمي الحديث مستثمرا خبراته في تقديم نموذج عصري يلامس حاجات الحياة وضروراتها ليخط انموذجا يعكس بعد النظر لديه بأن الوقت الان بحاجة الى التميز في تقديم الخدمات للجمهور .

أسرة موقع وينك ترحب بالزميل عزيز ال يحيى ضمن كادرها متمنية له التوفيق والنجاح في مهامه الموكلة اليه.

 

 

 

 

 

 

 

Continue Reading

أخبار سياحة

عرض مذهل للإقامة في منتجع عجمان سراي لاكشري كوليكشن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

Published

on

By

عجمان – وينك

 

يقدم عجمان سراي، أول منتجع شاطئي من مجموعة لاكشري كوليكشن في الشرق الأوسط عرضاً مذهلاً لقضاء أمتع الأوقات خلال عطلة عيد الأضحى الطويلة، حيث يقدم لمرتاديه ملاذاً فاخراً على شاطئ البحر بعيداً عن الأجواء الصاخبة في المدينة، مع قضاء أمتع الأوقات مع العائلة.

 

ويشمل عرض الإقامة العائلية في العيد الذي يقدمه الفندق إمكانية حجز غرفتين والحصول على خصم بنسبة 50٪ على الغرفة الثانية للأطفال، ويمكن الآن الحصول على عطلة أكثر متعة وفائدة لجميع أفراد الأسرة من خلال الوصول إلى المسبح والشاطئ الخاص. كما يمكن قضاء أوقات مميزة على الشاطئ أثناء الاستمتاع بأشعة الشمس الصيفية وبناء القلاع الرملية، أو قضاء يوم منعش بالسباحة في المسبح الفاخر ضمن المنتجع.

 

وإضافة إلى عرض الإقامة المميز، يقدم منتجع عجمان سراي أيضاً قائمة العيد Eid Surf and Turf التي تتضمن المأكولات الفاخرة، وذلك يوم 20 يوليو من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً، ومن الساعة 7 إلى 10 مساءً في مطعم باب البحر، الوجهة المطلة على الشاطئ، والتي خضعت لأعمال تجديد مؤخراً. يضمن المنتجع فرصة للاستمتاع بالأجواء العائلية في العيد، وتناول أشهى الأطباق مع إطلالة مذهلة على شاطئ البحر. ولن تكون هذه الإطلالات على مياه الخليج العربي الشيء الأكثر متعة، لأن فريق الطهي يستخدم المكونات الطازجة والمحلية والشهية. ولمحبي المأكولات البحرية، تتضمن القائمة المحددة الأسماك الطازجة، ومن ضمنها سمك الدنيس البحري، والقريدس المحلي، والسلطعون، والأخطبوط، والسلمون، والكاليماري المقلي، والأسماك المختارة من طاولة المأكولات البحرية والمجهزة حسب الطلب. كما يمكن للضيوف تذوق أشهى أنواع اللحوم ضمن منطقة الشواء التي تقدم العديد من الخيارات اللذيذة والمتنوعة، بدءاً من شرائح اللحم والمأكولات البحرية والمأكولات المشوية والأطباق المتخصصة، بالإضافة إلى المقبلات والسلطات الساخنة والباردة، ومجموعة الحلويات اللذيذة.

 

وإلى جانب الاحتفال بتذوق المأكولات الشهية، يمكن للضيوف الاستمتاع أيضاً بكوكتيلات باب البحر المحضرة يدوياً، والاستمتاع بإيقاعات منسق الموسيقى أثناء مشاهدة الإطلالات المذهلة على الشاطئ الرملي الأبيض. وتضمن باقة العيد Eid Surf and Turf المتعة الفائقة، ويشمل العرض مقابل 160 درهماً فقط المشروبات الغازية، فيما يتضمن مقابل 185 درهماً مشروب العنب، ومقابل 245 درهماً إماراتياً فيتضمن المشروبات الخاصة بالمطعم.

 

وأثناء التواجد في المنتجع، يمكن للضيوف أيضاً زيارة المطاعم الأخرى في منتجع عجمان سراي والتي تقدم وجبات شهية أيضاً مثل مطعم ميجانا الذي يقدم خيارات متنوعة من الأطباق الهندية الأصيلة والعصرية، ومطعم فيستالتناول الوجبات على مدار اليوم، والذي يقدم مجموعة واسعة من الأطباق العالمية.

 

وبفضل الإطلالات المذهلة على الشاطئ المطل على الخليج العربي، والمأكولات الرائعة والشهية التي تتضمن أطباق البحر المتوسط، والشرق الأوسط، والمشاوي، وغير ذلك من الخيارات العديدة، إضافة إلى الأجواء المميزة التي تضمن الاسترخاء، والغرف ذات الإطلالات المثالية، وحضور الموظفين الذين يرحبون بالضيوف ويلبون متطلباتهم لتكون إقامتهم أكثر متعة، فإن منتجع عجمان سراي، لاكشري كوليكشن هو المكان المثالي لقضاء عطلة العيد القادمة.

لا تفوتوا فرصة الاستفادة من العرض المميز وسارعوا للحجز في منتجع عجمان سراي المذهل.

 

العرض: الإقامة العائلية خلال عيد الأضحى المبارك

المكان: منتجع عجمان سراي، لاكشري كوليكشن، عجمان

التاريخ: يبدأ العرض من 19 يوليو 2021 ويستمر حتى 27 يوليو 2021

تفاصيل العرض والأسعار: احجز غرفتين واحصل على خصم 50٪ على الغرفة الثانية للأطفال بعمر 12 سنة أو أقل.

تبدأ الأسعار من 900 درهم إماراتي

العرض: عرض برانش عيد الأضحى المبارك

المكان: مطعم باب البحر في منتجع عجمان سراي، لاكشري كوليكشن، عجمان

التاريخ: 20 يوليو 2021 – من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً ومن الساعة 7 إلى 10 مساءً

العرض والأسعار: 160 درهماً تشمل الطعام + المشروبات الغازية

185 درهماً تشمل الطعام + مشروب العنب

245 درهماً تشمل الطعام + مشروبات المطعم

Bab Al Bahr_Ajman Saray_External Main Entrance

lux3562gr-149137-Al Dana Suite - Living Area

Ajman Saray, a Luxury Collection Resort - Sunset Pool & Beach

Continue Reading

أخبار سياحة

ماندارين أورينتال الدوحة يستضيف سكان دول مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

الدوحة – وينك

أعلن فندق ماندارين أورينتال، الدوحة، المصنف من فئة الخمسة نجوم والمتميز بهندسة معمارية مذهلة في قلب العاصمة القطرية عن فتح أبوابة مجدداً لإستقبال سكان دول مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على لقاح كوفيد – 19 دون الحاجة الى تطبيق قيود الحجرالصحي، حيث أصبح بإمكانهم الاستمتاع بالعروض الصيفية الاستثنائية مع باقة “سافر مجدداً” بخصم بنسبة 20% على أفضل الأسعار المتوفرة للإقامة لليلتين كحدّ أدنى وذلك حتى 30 سبتمبر 2021، وذلك ضمن عروضه الصيفية الاستثنائية  لتمكين زوار الدوحة من الاستمتاع بأفضل ما في المدينة، سواءً كانوا يسافرون لقضاء عطلة رومانسية أو عائلية.

 وسيتسنى لعشاق الطعام زيارة مجموعة من المطاعم الراقية داخل الفندق لتناول المأكولات المستوحاة من جميع أنحاء العالم في مطعم موزايك، ومن منطقة البحرالأبيض المتوسط في مطعم إيزو، والتلذذ بالمأكولات الصينية التي يقدمها مطعم ليانج. وقد حصد هذان المطعمان مؤخراً جائزة أفضل مطعم في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمطعم الصيني المفضل ، وذلك ضمن حفل توزيع جوائز مجلة “فاكت” للمطاعم في الدوحة.

وإلى  جانب ذلك، يوفر الفندق أيضاً مجموعة من مرافق الاستجمام مثل حمامي سباحة على السطح يمكن التحكم بدرجة حرارتهما، مع إطلالات خلابة على المدينة، وسبا عالمي المستوى، ومركزأً حديثاً  للّياقة البدنية مجهز بثلاثة صالات للتمارين الرياضية تلبي مختلف الاحتياجات.

 

وستتمكن العائلات من الإقامة في غرف مجاورة مؤلفة من غرفة نوم واحدة حتى أربع غرف نوم، ما يتيح للضيوف الشعور وكأنهم في  منازلهم ويمكنهم الاختيار من بين 117 غرفة، و41 جناحاً، و91 شقة فندقية. وتولى استوديو ديفيد كولينز الشهير عالمياً تصميم الفندق الذي يجمع بين الأناقة والطابع العصري مع تفاصيل مميزة تخلّد التراث القطري في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

 

يقع فندق ماندارين أورينتال الدوحة في شارع  براحة مشيرب العصري الكائن في وسط مشروع مشيرب قلب الدوحة، وتحديداً بين أحضان أحدث وأروع حي في المدينة. وتضمّ المنطقة جاليريا مشيرب التي تُعتبر وجهة جديدة رائعة للتسوق، حيث تشمل متاجر مؤقتة محلية، ومقاهي مذهلة، وتقدّم تجارب مبتكرة لتناول الطعام. كما يوفر مشروع مشيرب قلب الدوحة شوارع مناسبة للمشاة وشبكة ترام داخلية مريحة، ويقع جميعها بالقرب من أبرز المعالم مثل سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج