Connect with us

أخبار سياحة

مبادرات الأمير محمد بن سلمان الخضراء تنتصر للسياحة العربية

Published

on

الرياض – وينك

أوضح معالى رئيس المنظمة العربية للسياحة عضو لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك بجامعة الدول العربية الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بالنظرة الاستشرافية للامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولى العهد السعودي، لافتا إلى تأثير مبادراتـه الخضراء على مستقبل السياحة العربية بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص مما لاقت اشادة كبيرة من كافة منظمات العمل العربي المشترك في اطار جامعة الدول العربية
وقال: إن مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر قادرتان على دفع قاطرة السياحة وإنعاش الرافد الذي أنهكه التلوث والتصحر والاحتباس الحراري سنوات طويلة وأثر سلبا على أنماطه المتمثلة في السياحة البيئية والطبيعية والريفية مشيرا بأن هذه المبادرة تتضمن اطلاق أكبر برنامج تشجير في العالم لحماية الأرض والطبيعة حيث يشمل زراعة عشرة مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية وتأهيل أربع ملايين هكتار من الاراضى المتدهورة وزيادة المناطق المحمية الى أكثر من 30 % وذلك لتقليل الانبعاثات الكربونية الى أكثر من 4% من مجمل الانبعاثات العالمية وإنتاج كهرباء من الطاقة المتجددة بنسبة 50% بحلول عام 2030م .
وعدّد آل فهيد مزايا المبادرات الخضراء وتأثيرها – سياحيا-من خلال صناعة وجوه سياحية جديدة والتسويق لها مؤكدا أن السياحة الخضراء التي ينشدها سمو ولى العهد من وراء مبادراته الخضراء تمثل المكوّن الرئيسي نحو اقتصاد مستدام يؤدي بدوره إلى تحسين رفاهية الإنسان وتقليل المخاطر البيئية.
وعزز آل فهيد حديثه بالقول: إن مصطلح السياحة الخضراء الذي ظهر الثمانينات كان ينشد قيام السائحين برحلات إلى مناطق طبيعية تنعدم فيها الآثار البيئية السلبية وهو المفهوم الذي يسعى ولى العهد لترسيخه وتأصيله.
وأكد معاليه إن السياحة البيئية والسياحة الطبيعية والسياحة الريفية ستنتعش من جديد بفعل المبادرات الخضراء كما ستحدث حالة من حراك السفر ونشاط لافت لشركات السياحة التي ستسوق لوجهات لم تكن مأهولة سابقا.
وأعاد آل فهيد تعريف السياحة البيئية مؤكدا أنها السفر المسؤول إلى المناطق الطبيعية التي تحافظ على البيئة وتحسن رفاهية السكان وتحمي التنوع البيولوجي وتبني الوعي البيئي وتحترم الثقافة المحلية. -وفقا لتعريف الجمعية الدولية للسياحة البيئية –
تأثير المبادرات الخضراء -سياحيا
·       تسهم بشكل كبير بتحقيق المستهدفات العالمية
·      تنعش السياحة الريفية والبيئية والطبيعية وتعيدها من جديد
·      تؤصل للفنادق الخضراء صديقة البيئة
·      تفتح لشركات السياحة الفرصة للتسويق لوجهات جديدة
·      تنتصر للون الأخضر بزيادة المساحة المغطاة بالأشجار
·      تواجه تحديات ارتفاع الحرارة وموجات الغبار التي يعانيها السياح

أخبار سياحة

فيديو.. كاميرا وينك تتجول في منتجع قصر سوسك بتونس وتتحدى كورونا

Published

on

By

تونس – وينك

تجولت كاميرا وينك في منتجع قسر سوسة في الجمهورية التونسية والتقت مدير عام الفندق الذي تحدث لفريق وينك عن اقسام المنتجع والخدمات التي يوفرها للنزلاء

 

كما التقى فريق وينك بمدير المطعم الرئيسي في منتجع قصر سوسة الذي تحدث عن انواع الاطباق التي يا تحضريها والتي تناسب كافة الاذواق

 

تعتبر زيارة وينك للمنتجع تحديا كبيرا خصوصا في ظل جائحة كورونا لكن كان الهدف منها هو الترويح للسياحة التونسية وان جميع قطاعات السياحة في تونس جاهزه وعلى اهبة الاستعداد للترحيب بالنزلاء

 

 

Continue Reading

أخبار سياحة

التحول الرقمي للسياحة العربية” لقاء يعقد افتراضيا في 11 أبريل “

Published

on

By

الرياض – وينك

أوضح المتحدث الإعلامى الرسمي للمنظمة العربية للسياحة الدكتور وليد الحناوى بأن المنظمة ستعقد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اللقاء الثاني لسلسلة لقاءات المعرفة بعنوان التحول الرقمي للسياحة العربية “نحو سياحة عربية بينية ودولية آمنه” وذلك في يوم الأحد ١١ أبريل 2021م بشكل إفتراضي عن بعد Online عبر تطبيق Microsoft Teams حيث قدمت الدعوة لكافة المسؤولين في وزارات السياحة وهيئات تنشيط السياحة بالعالم العربي والشركات العاملة في مجال السياحة وممثلي إتحادات الغرف السياحية بمختلف القطاعات وشركات الطيران والفنادق والخبراء والمتخصصين في مجال السياحة والعاملين بمهنة الإرشاد السياحي يرأس جلساتها كل من معالي الدكتور ناصر القحطاني – مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومعالي الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة الأستاذ شريف فتحي عطية .
مشيراً بأن لقاءات المعرفة تهدف إلى تنظيم مناقشة وطرح الأفكار بشكل حر حول قضية ذات إهتمام مشترك دون التقيد ببرتوكولات محددة ويمكن تعريفها بشكل مبسط كعملية محادثة تجمع كافة المهتمين معًا لإستخلاص المعارف بشكل حر ولتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض .
وأوضح الحناوي بأن أهم محاور الجلسة هي التحول الرقمي في مجال السياحة كتغيير مستدام وليس فقط لمجابهة تحديات وباء كورونا (Covid-19) ، ونظرة عامة على التحول الرقمي في الصناعات المتصلة بصناعة السياحة والتحول الرقمي كمطلب أساسي للسائح مستقبلاً ، ودور التسويق الإلكتروني في قطاع السياحة ، وتعزيز الإبتكار في جودة الخدمات السياحية المقدمة ، ومقومات تنمية السياحة العربية البينية والدولية ، مواصلاً بأن من أهداف تلك اللقاءات هي إكساب المشاركين فهم أعمق للموضوعات والقضايا المطروحة عن طريق تبادل الأفكار والرؤى، وبناء علاقات إيجابية ودائمة مع المؤسسات الشريكة وتحديد المشكلات والعواقب التي تواجه المؤسسات في تنفيذ أعمالها، وإستكشاف فرص جديدة تظهر أثناء النقاش لتطوير الخدمات أو المنتجات، مؤكداً بأن صناعة السياحة بالمستقبل القريب لن تقيم بالكم حول أعداد السائحين القادمين لدولنا العربية بل ستقيم بالكيف حول ما قدم لهم من خدمات تمتاز بجودتها وتطورها تكنولوجيا مع الإلتزام بالإجراءات الصحية التي يجب توفيرها عبر خدمات غير لمسية بداية من وصول السائح وحتى مغادرته مؤكداً بأن التحول الرقمي أصبح هدف إستراتيجي يجب أن يسعى لتحقيقه كافة العاملين بمجال صناعة السياحة بعالمنا العربي .
والجدير بالذكر فمن المتوقع أن يساهم التحول الرقمي في مجالي السياحة والطيران إلى توليد قيم مضافة قد تصل إلى 305 مليار دولار خلال الفترة من 2020م إلى عام 2025م .. و توليد فوائد غير مباشرة بقيمة 700 مليار دولار من خلال التقليل من الأثر البيئي وتعزيز السلامة والأمن، كما أن من المتوقع أن يشهد قطاع السياحة إنتقالاً إنتقائياً للوظائف الحالية ويقابل خلق فرص عمل جديدة تعتمد على مهارات العصر الرقمي الجديد ، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات فيما يخص التحول الرقمي وحده بحدود 7.5 تريليون دولار.

Continue Reading

أخبار سياحة

السفير البريطاني يتفاعل مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج

Published

on

By

الرياض – وينك

تفاعل السفير البريطاني لدى المملكة نيل كرمبتون مع قصة جنوح عشرات الدلافين إلى شاطئ أملج التي نشرتها “واس” في تغطيتها للقصة على ساحل البحر الأحمر نهاية شهر مارس الماضي؛ وحظيت بتفاعل واسع من وسائل الإعلام، وأبناء المنطقة، إضافة إلى المتطوعين والجهات المختصة بعملية إنقاذ ناجحة.
وكالة الأنباء السعودية رافقت السفير كرمبتون ، اليوم، في زيارته لمحافظة أملج حيث وقف على شواطئها التي هي من أجمل شواطئ المملكة البكر وتعد مقصداً للكثير من الأحياء البحرية ومنها الدلافين، والسلاحف.
وأبدى السفير البريطاني إعجابه بما تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية وما أعلنت عنه من برامج تجاه البيئة والمحافظة عليها مثل مبادرة السعودية الخضراء التي أعلن عنها سمو ولي العهد، والتزامها بمكافحة التغير المناخي، مضيفاً أن جزءًا مهمًّا من هذه البرامج يركز على حماية البيئة والشعاب المرجانية بالبحر الأحمر.
وقال السفير كرمبتون: إن هذه المنطقة تحظى بمشروعات سياحية رائعة أعلن عنها مؤخراً، كما تهدف إلى حماية البيئة وتنوعها وحماية هذه المناطق للأجيال القادمة.
يذكر أن الرياح الشديدة واضطراب الأحوال الجوية أدى قبل عدة أيام إلى جنوح عشرات الدلافين إلى شواطئ أملج؛ مما دفع المتطوعين من أبناء المنطقة والجهات المختصة للمشاركة في عملية إنقاذ واسعة.
حيث شارك في عمليات الإنقاذ عناصر من قوات حرس الحدود ووزارة البيئة والمياه والزراعة وبلدية أملج والدفاع المدني وجمعية البر وخبراء بيئة من شركة البحر الأحمر للتطوير وعدد من المتطوعين.
وتمكنت تلك العملية من إنقاذ عشرات الدلافين من موت محقق بإعادتها إلى المياه العميقة في البحر الأحمر، فيما نفق منها 7 دلافين.

Continue Reading

محتوى رائج