Connect with us

أخبار سياحة

فندق دو باريس مونتي كارلو يكشف النقاب عن جناح الأمير رينيه الثالث

Published

on

لندن – وينك

كشف فندق ’دو باريس مونتي كارلو‘، أحد أشهر فنادق القصور التاريخية المرموقة حول العالم، عن انتهاء عمليات الترميم التي شملت تجديد غرف الضيوف وبعض مساحات الفندق، إلى جانب إضافة فناء داخلي فاخر التصميم لعرض مجوهرات مجموعة من أرقى العلامات العالمية. كما شملت عمليات الترميم إضافة جناح جديد للفندق يحمل اسم الأمير رينيه الثالث، ويعدّ الجناح الأكبر من حيث المساحة الداخلية، وقد تم افتتاحه من قبل صاحب السمو ألبير الثاني وصاحبة السمو ستيفاني، أميري موناكو. وجاء افتتاح هذا الجناح الفاخر، عقب إطلاق جناح الأميرة جريس عام 2017، تكريماً للأمير رينيه الثالث الملقب بـ”الأمير الباني” والذي يعود الفضل إليه في تطوير موناكو لتصبح واحدة من أهم الوجهات السياحية العالمية.

الجناح الجديد يشكل إضافة متفردة على سطح ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘

استكمل فندق ’دو باريس مونتي كارلو‘ عمليات التجديد التي بدأها عام 2014 والتي تهدف إلى تكريم ذكرى الأميرة جريس والأمير رينيه الحاكمين لإمارة موناكو؛ إذ قام الفندق بافتتاح جناح الأميرة جريس عام 2017 المستوحى من سحر الأميرة الأسطوري؛ لينضمّ إليه الآن جناح الأمير رينيه الثالث، والذي يعد أكبر أجنحة الفندق بمساحة تصل إلى 600 متر مربع من الفخامة والرقي. ويتربع الجناح على سطح الفندق، ويتميز بتصميم مذهل ومساحة خارجية إضافية تبلغ 135 متر مربع بإطلالة تخطف الأنفاس على ساحة ’بلاس دو كازينو‘الشهيرة.

وكان الأمير رينيه الثالث قد حكم موناكو مدة 56 عاماً، استأسر خلالها بمحبة الشعب واحترامه بفضل أعماله؛ إذ ساهم في تحسين الجانب الاقتصاديوالسياسي والاجتماعي، فضلاً عن رفع سوية التعليم والرياضة والثقافة في البلاد.وقد شهدت موناكو خلال حكمه فترة ازدهار غير مسبوقة توّجت بانضمامها إلى الأمم المتحدة في عام 1993، لتصبح اليوم واحدةً من أهم الوجهات السياحية حول العالم.

وقد حاز الفندق على مكانة خاصة خلال حكم الأمير رينيه والأميرة جريس، فقد كان إحدى وجهاتهما المفضلة؛ حيث استضاف في عام 1956 إفطاراً بمناسبة زواجهما، كما احتفل الزوجان بذكرى زواجهما العشرين في الفندق، إلى جانب استضافة احتفال كبير بمناسبة مرور 25 عاماً على حكم الأمير رينيه لموناكو في عام 1974. واليوم، يحتفي الفندق بذكرى الأمير رينيه الثالث من خلال افتتاح هذا الجناح الاستثنائي الذي يمزج ما بين الفخامة الكلاسيكية للقطع الثمينة والتصاميم المعاصرة بتفاصيلها البسيطة التي تبتكر مساحة فريدة مميزة بإضاءتها المريحة وأجوائها التي تنبض بالدفء.

وعمل المهندس ريتشارد مارتينت على إبداع هذا الجناح الفاره مستخدماً أفخر المواد الأولية الفرنسية والإيطالية مثل القش والألواح المصنوعة من الجلد والدهان البارز ومجموعة من القطع التي تم تصنيعها من قبل أمهر الحرفيين. كما حرص على تصميم الجناح ليمنحه إضاءة مريحة جذابة. ويحتضن الجناح مجموعة من اللوحات والصور للأمير رينيه، إلى جانب مجموعة من المقتنيات التي تضفي لمسة مميزة من الدفء، فضلاً عن عدة منحوتات ملكية تزين الجناح ليستمتع الضيوف بتجربة إقامة متميزة ترقى إلى أعلى مستويات الفخامة.

هذا ويتضمن الجناح بمساحته الداخلية التي تبلغ 525 متر مربع غرفتي نوم وردهة واسعة مع ركن مشروبات أنيق، فضلاً عن ردهة أصغر حجماً تضم مكتبة وغرفة مخصصة لتناول الطعام ومكتب. كما يمكن زيادة مساحة الجناح لتصل إلى 600 متر مربع بفضل وجود غرفة إضافية. وتتميز كل غرفة نوم بحمام خاص مجهز بغرفة بخار وبتصاميم عصرية تمزج بين الألوان المشرقة والرخام والزجاج الفاخر، إلى جانب غرفة ساونا زجاجية تتمتع بإطلالة ساحرة على سماء البحر المتوسط.

ويتألق الجناح بشرفة فارهة مؤلفة من طابقين تبلغ مساحتها 135 متر مربع وتوفر إطلالة تخطف الأنفاس على ساحة ’بلاس دو كازينو‘، فيما يضم الطابق العلوي من الشرفة مسبحاً حاراً متماهياً مع الأفق بمساحة تبلغ 37 متر مربع (بطول 10 متر وعرض 3.70 متر). ويتصل المسبح من الجهتين بدرجٍ يصل إلى الطابق السفلي من التراس حيث يمكن للضيوف الجلوس والاستمتاع بالإطلالة الساحرة على ساحة ’بلاس دو كازينو‘ التي تعتبر قلب موناكو النابض بالبهجة والحيوية والتي تستضيف سباق جائزة موناكو الكبرى، أحد أهم سباقات الفورمولا 1 في العالم والذي يقام في شهر أيار من كل عام.

هذا ويعدُ الجناح الفخم ضيوفه بباقة من التجارب الفاخرة المصممة حسب الطلب والتي يشرف على تقديمها كونسيرج خبير يقدم خدماته الكاملة لرواد الجناح.ويحرص جميع موظفو الفندق، من العاملين في خدمة ركن السيارات وفريق خدمة الغرف والطهاة وخبراء تحضير المشروبات والمدراء على منح جميع ضيوف ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ تجربة لا تضاهى. وتبدأ رحلة الرفاهية منذ لحظة وصول الضيوف إلى المطار، حيث يستقبلهم فريق الفندق مع باقةٍ من الهدايا الترحيبيةالمميزة. كما يوفر الفندق للضيوف مجموعة من العلاجات الفريدة في منتجع ’ثيرمز مارينز مونتي كارلو‘ خلال فصل الشتاء، وخيمة مخصصة في فندق ’مونتي كارلو بيتش‘ خلال فصل الصيف. يتوافر جناح الأمير رينيه الثالث للضيوف عند الطلب بسعر 35\45 ألف جنيه استرليني لليلة الواحدة حسب الموسم.

فندق دو باريس مونتي كارلو يخطّ حكاية جديدة في تاريخه

بدأ ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ في عام 2019 بكتابة فصل جديد في تاريخه العريق من خلال إعادة افتتاح 209 غرفة وجناح بعد 4 سنوات من عمليات التجديد والترميم الاستثنائية. ويعد ضيوفه بمنحهم تجربة ترقى إلى أعلى مستويات الفخامة من خلال مساحاته التي تم تجديدها، فضلاً عن الإضافات المميزة التي تشمل جناحين استثنائيين وردهة مخصصة لعرض المجوهرات ومطعم ’أومير‘ بطابعه المتوسطي من آلان دوكاس.


ويرتقي ’فندق دو باريس مونتي كارلو‘ بحلم مؤسس مجموعة ’مونتي كارلو سوسيتيه دو بان دو مير‘ المتمثل في “تقديم مفهوم جديد في عالم الفنادق يتجاوز المفاهيم التقليدية”، ويستكمل كتابة تاريخه العريق حتى يومنا هذا ليبتكر “ملاذاً فريداً يتيح للضيوف ابتكار تجارب فريدة”.

حول مجموعة منتجعات ’سوسيتيه دو بان دو مير‘

لطالما قدمت علامة ’سوسيتيه دو بان دو مير‘ تجربةً حصريةً في قطاع الضيافة منذ إطلاقها عام 1863. ويضم المنتجع الفريد من نوعه 4 نوادٍ ترفيهية بما فيها كازينو ’دو مونتي كارلو‘ المرموق، إضافة إلى 4 فنادق فاخرة وهي ’دو باريس مونتي كارلو‘ و’أرميتاج مونتي كارلو‘ و’مونتي كارلو بيتش‘ و’مونتي كارلو باي‘ ومنتجع ’ثيرمز مارينز مونتي كارلو‘ الصحي، إضافة إلى 30 مطعماً تمتلك 4 منها مجتمعةً 7 نجمات ميشلان. ويشكل المكان وجهةً مثاليةً للحياة الليلية، حيث توفر المجموعة تشكيلةً من الفعاليات المتميزة من بينها مهرجان الصيف الرياضي ومهرجان “مونتي كارلو لموسيقى الجاز”. وقد أنهت مجموعة ’سوسيتيه دو بان دو مير‘ مع حلول نهاية عام 2018 مرحلة إعادة التجديد التي استمرت لأربع سنواتٍ شملت فندق ’دو باريس مونتي كارلو‘، وبناء مساحة جديدة حول ’بلاس دو كازينو‘ و’ون مونتي كارلو‘، تضم أماكن إقامة فاخرة ومطاعم ومتاجر ومركزاً لتنظيم المؤتمرات. تتمثل الرؤية الطموحة للمجموعة لعام 2020 في جعل مونتي كارلو أبرز الوجهات الفاخرة وأكثرها تميّزاً في أوروبا.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

منتجع جيلي لانكانفوشي يحصد جائزتي اختيار المسافرين والأفضل على الإطلاق لعام 2021 من موقع تريب أدفايزر

Published

on

By

وينك – خاص

أعلن منتجع جيلي لانكانفوشي، من موقعه المتميز على جزيرة خاصة في نورث ماليه أتول، عن اختياره ضمن قائمة أفضل 10% من الفنادق العالمية من جوائز اختيار المسافرين 2021، وتفرده بالمرتبة العاشرة لأفضل الفنادق في آسيا من جوائز الأفضل على الإطلاق؛ بحسب موقع تريب أدفايزر، منصة مراجعات السفر الشهيرة.

 

وعلى بعد 20 دقيقة بالقارب من العاصمة ماليه، تستقبل الوجهة الفاخرة ضيوفها لتوفر لهم ملاذاً هادئاً مع 45 فيلا عائمة، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الصحية وتجارب الضيافة في أحضان الطبيعة، فضلاً عن المأكولات الشهية التي يقدمها مطبخ المنتجع النباتي والمستدام، وسط أجواء من الراحة والفخامة، ليستمتعوا بتجربة إقامة لا يمكن نسيانها.

 

وتحتفي جوائز الأفضل على الإطلاق الخاضعة لاختيار المسافرين، أعلى تكريمات موقع تريب أدفايزر، بالفنادق المتميزة التي تقدّم تجارب استثنائية للمسافرين بصورة مستمرة في مختلف أنحاء العالم. وبناءً على جودة وحداثة ملايين التقييمات التي يقدمها المسافرون على مدى 12 شهراً، والتي يعتمدها تريب أدفايزر لتحديد الفائزين كل عام؛ احتل منتجع جيلي لانكانفوشي المرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل 25 فندق في قارة آسيا لعام 2021.

 

ويتيح المنتجع لضيوفه الاختيار من مجموعته التي تضم 11 نمطاً مختلفاً من الفلل العائمة، بما فيها فيلا برايفت ريزيرف المميزة، كما توفر جميع الفلل مساحات معيشة مفتوحة وتراسات مغطاة وشرفات خاصة مع إمكانية الوصول المباشر إلى مياه المحيط الفيروزية. كما يوفر المنتجع مساعد أو مساعدة شخصية مستوحيان من شخصية فرايدي، صديق روبنسون كروزو الشهير، لتلبية جميع متطلبات الضيوف وتوفير خدمة ترقى إلى مستوى تطلعاتهم. وسيتمكن الضيوف خلال إقامتهم من استكشاف العروض الفريدة التي تقدمها الجزيرة، بما فيها الاسترخاء في منتجع ميرا الصحي، أو الاستمتاع بأشهى الأطباق من توقيع الشيف التنفيذي هاري جوفينداراج، الذي يملك شغفاً خاصاً بالأطباق النباتية المحضّرة باستخدام المكونات المحلية من حديقة المنتجع العضوية والمحيط. 

Continue Reading

أخبار سياحة

فنادق ومنتجعات شانغريلا تعيد افتتاح أبوابها أمام الضيوف

Published

on

By

دبي – وينك

 

كشفت فنادق ومنتجعات شانغريلا في لندن وفانكوفر وباريس عن إعادة فتح أبوابها لاستقبال الضيوف، وتزويدهم بأروع التجارب خلال فصلي الربيع والصيف. بعد أشهر من الإغلاق، تستعد الوجهات لاستقبال الضيوف بتقديم مجموعة جديدة من العروض الخاصة للإقامة والمطاعم والبرامج الصحية والتجارب الرومانسية والمزيد.

فندق شانغريلا ذا شارد في لندن يرحب بالضيوف خلال موسم الربيع

أعاد فندق شانغريلا ذا شارد في لندن فتح أبوابه في 17 مايو 2021، لتقديم أروع التجارب والبرامج الجديدة وسط الديكورات الريفية المميزة ونباتات الوستارية التي تحتفي بفصل الربيع.

يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة إقامة مخصصة مع برنامج ذا سويت لايف” المقدم للضيوف المقيمين بالأجنحة، الذي يرتقي بالتجارب الشخصية إلى مستويات غير مسبوقة، حيث يقدّم مجموعة من المزايا الحصرية التي يمكن تخصيصها حسب التفضيلات والاحتياجات الفردية لكل ضيف.تتضمن خدمات الجناح تقديم حصائر اليوغا والمساعد الشخصي لتجهيز الحمام وتجارب التسوق الخاصة وباقات الزهور ومرافق الطعام الشخصية وركن المشروبات داخل الغرفة، بالإضافة إلى وسائد مطرّزة بالحروف الأولى من أسماء الضيوف وغيرها.

يقدّم الفندق وجهة متكاملة للاستمتاع بالعديد من تجارب الصحة والعافية، حيث يتعاون مع علامة نيلز يارد ريميديز المتخصصة بالمنتجات العضوية للعناية بالبشرة لتقديم أفضل العلاجات الخاصة في غرف العلاجات أو غرف الضيوف. كما يقدّم مطعم تينج تجربة الطعام النباتي التي تنسجم مع برنامج شانغريلا للطعام المستدام من صلب الطبيعة.

تقدّم مطاعم فندق شانغريلا ذا شارد في لندن عرضين مميزين لتجارب شاي ما بعد الظهيرة لتلبية أذواق الضيوف والتفضيلات الخاصة بهم. لقد أطلق جونج، أعلى ركن مشروبات بفندق في أوروبا الغربية، تجربة جديدة لشاي ما بعد الظهيرة مع تشكيلة من المشروبات المستوحاة من الشاي ومجموعة مختارة من المأكولات الحلوة والمالحة. كما تحتفي القائمة بإرث الوجهة الآسيوي مع مجموعة من الوجبات الآسيوية العصرية، بما في ذلك تاتاكي لحم العجل وسوشي السلمون، بالإضافة إلى الكعكات التقليدية وغيرها. بينما يمكن لزوار مطعم تينج الاستمتاع بالتجارب الجديدة لشاي ما بعد الظهيرة مع تشكيلة مختارة من السندويشات والحلويات المحضّرة يدوياً والكعكات الطازجة، بالإضافة إلى تشكيلة حصرية من أصناف الشاي ذو الأوراق السائبة من كاميليا تيهاوس. كما تتوفر وجبات شاي ما بعد الظهيرة الجاهزة والمعبأة ضمن سلال خاصة للاستمتاع بالنزهات في الحدائق المجاورة.

فندق شانغريلا فانكوفر يعيد فتح أبوابه في 22 مايو

يستعد فندق شانغريلا فانكوفر لإعادة فتح أبوابه مع باقة جديدة من التجارب في 22 مايو 2021، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء ومشاهدة المعالم السياحية مع تجربة لوكشريوز بيرسبيكتيفز:هيليكوبتر فيوز آند سبا فيوز ، والتي تتيح لهم الاستمتاع بجولة خاصة بطائرة هليكوبتر مع المشروبات الفوّارة وتجربة سبا خاصة ومريحة في أحد أجنحة تشي ذا سبا.

يمكن للباحثين عن تجارب العافية التوّجه إلى منتجع تشي ذا سبا الصحي الذي سيتعاون مع علامة سانجري دي فروتا بوتانيكال من جزيرة بوين، التي تقدّم تشكيلة من المنتجات العضوية للوجه والجسم والشعر المستوحاة من تجارب العافية المتكاملة، حيث تم تصميمها من الفواكه الطبيعية ضمن عبوات صغيرة بتوقيع أليسون أودري ويلدون. ويشكّل هذا التعاون المرة الأولى التي تُستخدم فيها منتجات العلامة حصرياً في علاجات السبا الفاخرة المصممة خصيصاً لهذا الهدف، لتعزيز تأثير هذه المنتجات العطرية وتقديم نتائج ملموسة مع شعور غامر من الراحة والجمال. وتستوحي العلاجات الحصرية إلهامها من جمال طبيعة الساحل الغربي لكولومبيا البريطانية. كما ستتوافر قائمة جديدة من العلاجات الرائعة وخيارات التسوق، بما في ذلك باقة تجارب سانجري دي فروتا محدودة الإصدار والتي تتضمن جلسة تدليك لمدة 60 دقيقة وعلاج نباتي للشعر مقابل 225 دولار كندي (183 دولار أميركي تقريباً).

كما سيكشف الفندق عن مطعم ميانتياو الجديد بالتعاون مع مطاعم كيتشن تيبل الحائزة على الجوائز بإشراف مدير فنون الطهو أليكس تانج، حيث سيقدم المطعم الذي يستوحي اسمه من معنى كلمة شعيرية بالصينية أشهى الأطباق التقليدية من المطبخ الإيطالي والصيني بلمسات شهية ومبتكرة، ليدلل حواس ضيوفه بأفضل المكونات الإيطالية والصينية والكندية. وتتمحور فلسفة المطعم حول تقديم تجربة متكاملة مستوحاة من إبداعات المطبخين الصيني والإيطالي، حيث يمكن للضيوف التلذذ بأشهى أطباق المعكرونة الطازجة وتذوق طبق بط بكين التقليدي الشهير، بالإضافة إلى تشكيلة من المأكولات البحرية الطازجة وأشهر الأطباق الإيطالية والصينية المحضّرة بلمسات مبتكرة.

فندق شانغريلا باريس يعيد فتح أبوابه في 1 يونيو

يستعد فندق شانغريلا باريس لإعادة فتح أبوابه في 1 يونيو 2021 بالتزامن مع حلول موسم الصيف، ليستقبل ضيوفه على الطريقة الباريسية الفاخرة وسط أروع الإطلالات على برج إيفل، حيث يقدم الشيف كريستوف موريه وشيف المعجنات ماكسين باربو تجربة طعام مبتكرة في مطعم لا بوهينيا وسط أجواء أنيقة ومريحة تثريها التراسات الصيفية الخضراء، بالإضافة إلى التجارب الحصرية في ركن المشروبات في الهواء الطلق وخدمات الطعام في الغرف وسط أروع الإطلالات.

ويمكن لعشاق التجارب الباربسية الفاخرة الاستمتاع بتجربة سيجناتشور سويت في غرف الضيوف الفاخرة بالفندق، بما في ذلك لا سويت تشايو أو لا سويت جوستاف إيفل أو لا أبارتمنت برينس بونابرت أو لا سويت شانغريلا. تبدأ التجربة الفاخرة بخدمة استقبال كبار الشخصيات بسيارة مرسيدس من الفئة إس عند الوصول في المطار، وصولاً إلى غرفة الضيوف مع وسائل الراحة لكبار الزوار داخل الغرف ، بما في ذلك شاي الياسمين وسلة الفواكه الطازجة وزجاجة المشروب الفوّار.

تبرز باقة رومانس إن باريس كخيار مثالي لعشاق الرومانسية، حيث تتضمن استقبال الضيوف مع بتلات الأزهار وباقة إضافية من الورود، بالإضافة إلى وسائل الراحة المصممة حسب الطلب، بما في ذلك زجاجة من المشروب الفوّار وطبق تحلية خاصّ ووجبة فطور يومية مع إمكانية تسجيل المغادرة المتأخر. ويمكن لعشاق الرفاهية الاستمتاع بمجموعة من الخدمات الإضافية، بما في ذلك تشكيلة مختارة من الكافيار الفاخر، أو جلسات التدليك المميزة لمدة 60 دقيقة في منتجع تشي ذا سبا الصحي أو عشاء خاص على شرفة غرفة الضيوف مع خدمة الخادم الشخصي.

كما يمكن للضيوف الراغبين بالاستمتاع بسحر العاصمة الفرنسية حجز باقة يور باريزيان إسكيب التي تتيح لهم ليلة مجانية عند حجز ما لا يقل عن ثلاث ليالٍ.

 

لمحة عن فنادق شانغريلا:

تقدّم منتجعات وفنادق شانغريلا، العلامة الرئيسية الرائدة لمجموعة شانغريلا، خدماتها المميزة والنابعة من القلب لتجربة ضيافةٍ آسيويّةٍ مميزةٍ تتيح لضيوفها الاستمتاع بأسعد اللحظات بين التصاميم المبتكرة والمستوحاة من الطبيعة ومجموعة من التجارب الثقافية وتجارب الطعام المتنوعة، فضلاً عن خدماتها الأصلية والمتميزة.

 

وتدير العلامة اليوم أكثر من 80 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك أستراليا وكندا والصين ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وتايوان وفيجي وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وماليزيا والمالديف وموريشيوس ومنغوليا وميانمار والفلبين وسنغافورة وسريلانكا وسلطنة عمان وتايوان وتايلند وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

 

ويقدّم برنامج الدائرة الذهبية التابع لمجموعة شانغريلا، برنامج الولاء الحائز على جوائز، الكثير من الفوائد للمشتركين عند إقامتهم في أحد فنادق ومنتجعات شانغريلا وفنادق كيري وفندق جين بإدارة شانغريلا إضافة إلى فنادق تريدرز. ويتيح البرنامج للمشتركين خيار تسجيل الدخول والخروج عبر الهاتف المحمول، وإقامة مجانية وغيرها الكثير.

Continue Reading

أخبار سياحة

آل فهيد يستقبل وزير الثقافة والسياحة العراقي بجدة ويتفقا على وضع خارطة طريق لتطوير صناعة السياحة بالعراق

Published

on

By

جدة – وينك

استقبل معالى رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد الاستاذ حسن ناظم وزير الثقافة والسياحة والاثار بجمهورية العراق والوفد المرافق له في مقر المنظمة بجدة بحضور فريق الامانة العامة وتم بحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة حيث تم الاتفاق المبدئي لفتح مكتب إقليمي للمنظمة بمدينة بغداد بهدف تنمية وتطوير صناعة السياحة بجمهورية العراق ، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة تضم نخبة من رجال الأعمال العرب افتراضياً وذلك لطرح أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بجمهورية العراق ، وأيضا الاستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها المنظمة مع المؤسسات الدولية (البنك الإسلامي للتنمية ، صندوق اجفند) من خلال المشاريع التى تنوي المنظمة اطلاقها مثل صندوق التنمية السياحي العربي والذي يبلغ رأسماله 500 مليون دولار، بطاقة السائح العربي، منصة التدريب من خلال الاستمرار في البرامج التدريبية ، والاستفادة من اتفاقية المنظمة الموقعة مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات والتى تعتبر من أكبر الوكالات الائتمانية والحاصلة على تصنيف Aa3 من وكالة موديز للتصنيف الإئتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة مما يعزز وصول البلدان الأعضاء إلى قاعدة أوسع من البنوك الدولية للحصول على تمويلات أجنبية لآجال طويلة قد تصل إلى 20 عاماً حيث بلغ نمو قطاع التمويل الإسلامي بحجم الأعمال المؤمن عليها لدى المؤسسة منذ تأسيسها، إجمالي 50.69 مليار دولار أمريكي في نطاق العمليات التجارية، و 12.96 مليار دولار في الاستثمارات الأجنبية المباشرة.


من جهة أخرى قدم معالى وزير الثقافة والسياحة والاثار العراقى شكره وتقديره للمنظمة على جهودها المتميزة من خلال الدورات التدريبية التي قدمتها في ظل جائحة كورونا والتي بلغ المتدربين بها أكثر من 10 آلاف متدرب على مستوى الوطن العربي حيث تمكن القطاع السياحى العراقى من الاستفادة من تلك البرامج بمنح مجانية وصل عدد متدربيها أكثر من 1500 متدرب يمثلون القطاع السياحي العام والخاص

 

وأوضح ناظم بأنه تم الاتفاق على استفادة جمهورية العراق من خبرات المنظمة الاكاديمية في إعداد استراتيجية وطنية سياحية للعراق وعلى اعداد مذكرة تعاون مشترك وبرنامج تنفيذي يشمل كل ما تم الاتفاق عليه للعمل عليه ابتداء من منتصف العام 2021 م وفي نهاية اللقاء قدم معالي الوزير حسن ناظم شكره وتقديره للامانة العامة للمنظمة للعمل الدؤوب الذي تقوم به في خدمة السياحة العربية وتطوير السياحة البينية العربية وجذب الاستثمارات وتوطينها بالمنطقة العربية ، وقدم آل فهيد في نهاية اللقاء درع المنظمة العربية للسياحة لمعاليه مؤكدا بأن المنظمة لن تألو جهدا في تقديم كل امكانياتها لدعم صناعة السياحة في الجمهورية العراقية .

 

Continue Reading

محتوى رائج