Connect with us

أخبار سياحة

مجلس السياحة الأوغندي يتعاون مع آفياريبس للترويج للوجهة في الشرق الأوسط

Published

on

اوغندا – وينك

قام مجلس السياحة الأوغندي بتوسيع جهوده في الشرق الاوسط من خلال التعاون مع آفياريبس، احدى وكالات التسويق و الاتصالات الرائدة و الخبيرة في تطوير و تشكيل الطلب و الانفاق السياحي الدولي. دخل التمثيل حيز التنفيذ في ابريل 2021 و سيعمل على تحسين الخبرة و المعرفة المحلية لشركة آفياريبس لاداء أنشطة التسويق و العلاقات العامة في دول الخليج منها البحرين والكويت و عمان وقطر والسعودية والامارات.

تعتبر أوغندا المعروفة بلؤلؤة افريقيا مجمعاً للجمال الطبيعي و الحياة البرية و هي أيضاً موطنا لنصف سكان الغوريلا الجبلية المتبقية في العالم، و تضم اطول سلسلة جبال في افريقيا، و منبع لنهر النيل أطول نهر في العالم و أكبر بحيرة في أفريقيا. تعد رحلات نهر النيل، و الفنادق البيئية الفاخرة و رحلات السفاري الرئيسية و أنشطة التجديف و الشلالات المهيبة والمنتزهات الوطنية من بين الاشياء العديدة التي تقدمها للزوار .

وصرحت ليلي أجاروفا، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة الاوغندي قائلة: “يسعدنا ان نتشارك مع آفياريبس لتمثيل أوغندا و لزيادة الوعي بها كوجهة سياحية أفريقية متأصلة. لؤلؤة أفريقيا تنتظر أن يشهد مسافروا الشرق الأوسط الثقافة الغنية للوجهة والبيئة الخلابة.

ومن خلال التسويق المستهدف ستدعم آفياريبس طموح أوغندا في رفع مستوى الوعي في المنطقة كوجهة سياحية على مدار العام للزوار من دول الخليج العربي لتجربة مثيرة و تعزيز مناطق الجذب السياحي.

وقال جلين جونستون نائب رئيس الشرق الاوسط و الشؤون العامة العالمية في آفياريبس: “يشرفنا أن نتعاون مع أوغندا، و نحن على ثقة بأننا سنمثلها على أتم وجه في المنطقة. كما أننا متحمسون و نتطلع الى تعزيز رؤيتهم المتعلقة بالسلامة و الاستدامة و حماية البيئة. لؤلؤة افريقيا لديها الكثير لتقدمه، و نحن نضمن أنه من خلال الاستفادة من معرفتنا المحلية و علاقاتنا التجارية القوية سوف نحقق أهدافنا المشتركة“.

خلال الفترة المتبقية من عام 2021، من المتوقع تنفيذ مجموعة متنوعة من الجهود التسويقية و الترويجية، بما في ذلك الحملات التي تركز على الطبيعة و الأنشطة العائلية و الرفاهية و التجارب الثقافية.

 

الصورة الأولى: ليلي أجاروفا، المدير التنفيذي لمجلس السياحة الأوغندي.

 

الصورة الثانية: طائر أوغندا الوطني – الكركي المتوج.

 

الصورة الثالثة: شلال جميل في حديقة بويندي المنيعة الوطنية.

 

الصورة الرابعة: فيل وطائر في لقطة عفوية.

 

الصورة الخامسة: سفاري النيل على ظهر الخيل.

الصورة السادسة: أوغندا – موطن لنصف عدد شمبانزي الجبال في العالم.

الصورة السابعة: نزل صديق للبيئة في كيبالي.

حول أوغندا:

 

تقع اوغندا المعروفة ب “لؤلؤة افريقيا ” في شرق أفريقيا و تقدم بعضاً من اكثر مشاهد الحياة البرية تنوعا في القارة، و مناظر طبيعية خلابة و تجارب ثقافية غامرة، و كرم الضيافة . أوغندا هي موطن من نصف سكان العالم من الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض، وتوجد رحلات لمشاهدة هؤلاء العمالقة اللطفاء في غابة بيوندي التى لايمكن تجاوزها لأنها من افضل انشطة السفر حول العالم. تكثر فرص رحلات السفاري في مناطق السافانا و الغابات و الاراضي الرطبة و تضم 10 حدائق وطنية, حيث يمكن للزوار مواجهة الخمسة الكبار ” الأسد و الفهد و وحيد القرن و الفيل و الجاموس – بالاضافة الى الزرافة و الحمار الوحشي و الشمبانزي، وفرس النهر و التمساح و كذلك أكثر من نصف جميع أنواع الطيور الموجودة في قارة أفريقيا. من بين مناطق الجذب الطبييعية الغير عادية في أوغندا جبال روينزوري المغاطاة بالثلوج، وبحيرة فيكتوريا الشاسعة التي تشكل منبع نهر النيل، و منتزه مورشيسون فولوز الوطني والمزيد.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

تنشيط قطاع السياحه والسفر فى المنطقه العربيه يتطلب تنسيق عربى سريع

Published

on

By

السعودية – وينك

** أوضح أمين عام المنظمة العربية للسياحة الاستاذ شريف فتحى إلى أن الواقع الجديد الذى فرضته جائحة كورونا وتأثيرها الكبير على الأوضاع الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية في الدول العربية تطلبت تحركًا سريعاً حيث بادرت المنظمة منذ بداية الجائحة بتشكيل فريق لإدارة الأزمات ضم أصحاب المعالي وزراء السياحة العرب والمنظمات المعنيه وجامعة الدول العربية وخبراء متخصصين بمجالات السياحة والسفر حيث قدم الفريق العديد من التوصيات والدراسات ، وقد تقدمت المنظمه العربيه للسياحه والاتحاد العربى للنقل الجوى والمنظمه العربيه للطيران المدنى والاتحاد الدولى للنقل الجوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي فى دورته ال 108 بمقترح مبادئ عامة تشمل توحيد اجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات المضادة لكورونا ومعايير اخرى بين الدول العربية بما يسهم بشكل فاعل في تنشيط قطاع السياحة والسفر وتقليل خسائره واثارها السلبيه على العاملين بهذا المجال
. وقد اكد الامين العام للمنظمه العربيه للسياحه على اهميه سرعه التنسيق العربى المشترك فى هذا المجال بشكل يعتمد على احدث وافضل الممارسات والتوصيات العالميه تمهيدا لتنسيق عالمى متوقع وباستخدام افضل التطبيقات الرقميه التى تعتمد على النموذج المعتمد لل QR كود وتضمن نزاهة وسريه معلومات المسافرين ومساعدتهم على تنظيم اجراءات سفرهم بشكل اسهل . وهذا مايفرضه واقع التعايش مع كورونا وتحقيق افضل مواءمه بين الجوانب الصحيه والاقتصاديه ، مواصلا بأن قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي تضمن :
1- الموافقة على المبادىء العامة التى تشمل توحيد اجراءات تسجيل واعتماد اللقاحات واستخدامها مابين الدول العربية كمبادىء استرشادية بهذا المجال
2- إنشاء فريق عمل استشاري تحت مظلة جامعة الدول العربية يتكون من الأمانة الفنية للمجلس والمنظمة العربية للسياحة والاتحاد العربي للنقل الجوي والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد الدولي للنقل الجوي ( اياتا ) لتقديم المشورة والدعم في هذا الشأن لجميع الدول التي ترغب في الاسترشاد بهذه الإجراءات وغيرها و تقديم المشورة للأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب.
وأختتم شريف عطية حديثه بشكره لمعالي الامين العام لجامعه الدول العربيه السيد أحمد أبو الغيط لدعمه المقترح وللمجلس الاقتصادى والاجتماعى على تقديره لحجم التحدى الذى تواجهه صناعه السياحه والسفر .

Continue Reading

أخبار سياحة

مادبا الاردنية تحقق المعايير وتفوز بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022

Published

on

By

الأردن – وينك

** المنظمة العربية للسياحة تعلن فوز مدينة مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022 بعد تحقيقيها لكافة المعايير والشروط المرجعية التي أرستها المنظمة العربية للسياحة وأعتمدها المجلس الوزارى العربي للسياحة بجامعة الدول العربية.

 

وتركز هذه المعايير والشروط المرجعية، على الإدارة السياحية والبنية التحتية للسياحة والموارد السياحية وتنوع الأنماط والأنشطة السياحية والحفاظ على البيئة وحمايتها والاستجابة للمستجدات السياحية والنتائج المرجوة من السياحة بالمدينة والسلامة والأمن والاستقرار السياحي والسلامة الصحية، وغيرها من المؤشرات ولتشجيع حركة السياحة العربية البينية مع إبراز الخصوصية والعادات والتقاليد المميزة لكل مدينة لإبراز القيمة السياحية لكل مدينة يتم اختيارها ودورها في دعم صناعة السياحة العربية والتواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى.

وبهذا الشأن رفع معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية لفوز مدينا مأدبا بهذا اللقب والتى استحقته عن جدارة بعد ان حققت كافة الشروط وخاصة بما يتعلق بالتحديث الذى اعتمد مؤخرا من قبل المجلس الوزارى للسياحة والمتعلق بمؤشري ( السلامة والامن – السلامة الصحية ).

وأكد آل فهيد، أن اختيار مادبا كعاصمة للسياحة العربية يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه جلالته لقطاع السياحة في المملكة الأردنية الهاشمية، لافتا الى أن جهود معالي الوزير نايف الفايز وزير السياحة والآثار ساهمت في تحقيق هذا الانجاز وأن المنظمة ستعمل جاهدة بالتعاون مع الوزارة لتنمية وتطوير السياحة العربية في المملكة الأردنية للمساهمة فى جعلها محطة رئيسية للسياحة وخاصة للعائلة العربية لما تتمتع به من مقومات سياحية .

من جهة أخرى قال معالي وزير السياحة والآثار نايف الفايز إن فوز مدينة مادبا بلقب عاصمة السياحة العربية 2022، سيسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمدينة خاصة وبالمملكة بشكل عام مما سيعزز جذب المشاريع الاستثمارية الى المدينة في مختلف المجالات لاستثمار الموارد الطبيعية والثقافية والتراثية الفريدة للمدينة مما سيؤدي لزيادة فرص العمل بها والتقليل من نسب البطالة.

وأشار الوزير الفايز الى أن الوزارة تسعى لتكون مدينة مأدبا مركزاً للتراث الحضاري والثقافي وموطنا للفسيفساء والحرف اليدوية حيث انها تعتبر من المدن المسجلة في قائمة اليونسكو/ شبكة المدن المبدعة في مجال الفنون والحرف منذ عام 2017م، وحصدت لقب عالمي من مجلس الحرف العالمي تحت مسمى” مأدبا المدينة العالمية بالفسيفساء الحجرية لعام 2016″.

وأكد الوزير الفايز، أن مأدبا مدينة غنية بالتراث والعراقة والمعالم الأثرية والدينية حيث تشتهر بالمعالم التاريخية إضافة الى وجود المعالم الطبيعية والبيئية الخلابة المتنوعة من وديان مميزة وعيون حارة وإطلالات جبلية فريدة من نوعها.

وقال الفايز إن مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي بنهاية عام 2019، قد حقق 4.1 مليار دينار (5.65 مليار دولار)، آملاً أن تحقق عوائد السياحة الارقام السابقة، بناءا على البرامج والفعاليات التي تسعى الوزارة لتنفيذها بالتعاون مع المنظمة العربية للسياحة لاجتذاب السياحة العربية، وان تكون مأدبا والمملكة الاردنية الهاشمية محطة رئيسية لها .

Continue Reading

أخبار سياحة

منتجع سونيفا فوشي يفتتح “مايكرز بلايس” لتحويل المخلّفات إلى أعمال فنية

Published

on

By

جزر المالديف – وينك

 كشف منتجع سونيفا فوشي الفاخر في جزر المالديف عن إضافة منشأة جديدة رائدة إلى محفظة ابتكاراته المستدامة “مايكرز بلايس” وهي عبارة عن استوديو محايد للكربون على الجزيرة يعمل على إعادة تدوير مخلّفات البلاستيك والألمنيوم للاستفادة منها كأعمال فنية، وقطع عملية، ومواد بناء.

وقد تم إنشاء استوديو “مايكرز بلايس” بالتعاون مع الفنان البريطاني ألكسندر جيمس هاميلتون، مؤسس متجر “ديستل إنوي ستوديو” الذي يستعرض فنون النحت والرسم والتصوير والأفلام والإضاءة والتركيب. يشتهر هاميلتون بدعمه لجهود الاستدامة على مستوى المجتمع والجزيرة والحكومة منذ أكثر من 35 عامًا، كما أنه سفير شغوف لجمعية “ Rs3″ (الترشيد، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير)، ويحظى فنّه بشعبية واسعة بفضل الإلهام الذي يستمدّه من المناظر الطبيعية والمساحات المدنية على حد سواء، والذي يعكس القضايا الفنية والسياسية، وقضايا الاستدامة، والإبادة البيئية.

وقد عمل هاميلتون وفريقه على بناء الاستوديو من الألف إلى الياء باستخدام آلات وعمليات يدوية مصممة خصيصًا لتلائم بيئة الجزيرة الفريدة. ونظرًا لتصنيف مخلّفات عبوات المشروبات الغازية كإحدى أسوأ الملوّثات في العالم، يهدفالاستوديو إلى معالجة الكميات الهائلة من العبوات البلاستيكية وعبوات الألمنيوم الفارغة التي ينتهي بها المطاف في المحيطات أو تُحرق فتنبعث منها الغازات السامة أو تُلقى في مكبات النفايات على مدار العام. وخلال الأيام الثلاثة الأولى من تشغيله، عالج الاستوديو 15,000 عبوة ألمنيوم، مما أدى إلى الإستفادة بشكل أفضل من هذه المواد المهملة، وإزالتها من النظام البيئي الهش.

يدعو “مايكرز بلايس” الفنانين والضيوف لإطلاق العنان لإبداعاتهم والإنخراط مع المجتمع الأوسع في مبادرة سونيفا نامونا القائمة على تعاونٍ بين سونيفا والجزر المجاورة لجزيرة با أتول للتخلص من المواد البلاستيكية في المحيطات، وتعزيز إدارة النفايات بشكل أفضل، وبناء مستقبل أكثر استدامة في جزر المالديف وخارجها.

تضمّ المنشأة المصممّة خصيصًا محطة غسيل ذات حلقة مغلقة لتنظيف المواد في المرحلة الأخيرة. ويتم الاعتماد على نظام فرز مبتكر قائمٍ على مرحلتين باستخدام وسائط من الحبيبات وفحم جوز الهند المحلي الذي يُستخدمكمكوّن طبيعي عالي الفعالية لفرز المواد. وعلى عكس مرافق إعادة التدوير الاعتيادية التي تستهلك كميات كبيرة من المياه، فإن نظام الفرز الفعال هذا يمكّن مايكرز بلايس من إعادة استخدام المياه على مدى عدة أشهر في تقنيّةٍ هي الأولى من نوعها في العالم.

تعتمد المنشأة أيضًا على نظامٍ عادمٍ معدّلٍ لالتقاط المركبات العضوية المتطايرة الضارة وانبعاثات الكربون عند تسخين البلاستيك أو إذابة الألومنيوم المقطّع، بالإضافة إلى حبيبات الكربون المنشط التي من شأنها تنقية الهواء المنبعث من الاستوديو.

في نهاية المطاف، يتم تحويل المواد المفرزة بالمياه والمركبات العضوية المتطايرة إلى أحجار بناء خرسانية مقاومة للماء تُستخدم لاحقًا في أعمال التشييد. كما ويتم طلاء كل حجر باللون الأحمر ليتم التعرف عليه على الفور في مرحلة البناء فيتم الحفاظ عليه في الموقع وبالتالي، يصلح لإعادة الاستخدام.

وفي هذا السياق، علّق هاميلتون قائلاً: “لا شكّ أن كل قطعة من مخلّفات المواد التي تُستخدم لمرة واحدة لا تتم إعادة تدويرها تسهم في تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري التي نواجهها جميعًا اليوم. نحن هنا في جزر المالديف على بعد 1,600 كيلومتر من أقرب مكب نفايات، ومن المحزن جدًا معرفة أن كمية كبيرة من عبوات المشروبات الغازية التي يتم إحضارها لا يتم التخلّص منها بطريقة مدروسة وسليمة أو لا تتم إعادة استخدامها حتى.”

وضع هاميلتون في صلب أولوياته قضية الحفاظ على مياه المحيطات من خلال إبداعاته الفنية. فقد شكّل مجموعات استكشافية للعمل في جميع أنحاء العالم على قضية المياه التي تقع في صميم ممارساته. وأثناء تطوير “مايكرز بلايس”، قدّم الفنان تبرعًا سخيًا عبارة عن 20 صورة فوتوغرافية فريدة من سلسلة “فيجنز فروم ذا شورلاين، والتي ساهمت بتمويل الاستوديو وبدعم مبادرة سونيفا نامونا. وتقديرًا لعطاءات هاميلتون، يتم الآن عرض هذه الصور الفريدة في الاستوديو.

وتجدر الإشارة إلى أن منتجع سونيفا فوشي ليس بغريب عن جهود الاستدامة، فهو يعيد بالفعل استخدام أو تدوير 90% من نفاياته. وبدورها، كانت سونيفا إحدى أولى شركات الضيافة في العالم التي حظرت استخدام المصاصات البلاستيكية في العام 1998، كما أنها تشرف على إنتاج وتعبئة المياه الخاصة بها، وهي من أولى الشركات المحايدة للكربون من حيث الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة منذ العام 2012. يُعدّ مفهوم إعادة الاستخدام نقطة محورية رئيسية في نهج سونيفا للاستدامة إذ يضمّ كل منتجع من منتجعات سونيفا مركزًا لتحويل النفايات إلى طاقة ومواد عضوية تُستخدم في زراعة الحدائق المورقة التي تُروى بالمياه الرمادية وتُغذى بالسماد الناجم عن مطابخ المنتجع. كما وصنعت سونيفا فوشي التاريخ في العام 2014 بافتتاح استوديو “سونيفا آرت أند غلاس” لتشكيل الزجاج الساخن في جزر المالديف حيث يدعو فناني الزجاج المشهورين والضيوف إلى المنتجع لتحويل الزجاجات المهملة إلى أعمال فنية.

Continue Reading

محتوى رائج