Connect with us

أخبار سياحة

أبوظبي تحتضن مهرجان عالمي للرياضات المائية بمشاركة أكثر من 1000 رياضي

Published

on

دبي – وينك

 

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم مهرجان عالمي للألعاب المائية بمشاركة أكثر من 1000 رياضي يمثلون أكثر من 180 جنسية، وذلك احتفاءً بانطلاق العد التنازلي و100 يوم على موعد انطلاق بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25مترًا) التي ستقام في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة 16-21 ديسمبر 2021.

وتتضمن أجندة المهرجان فعاليات رياضية جديدة تقام على هامش بطولة العالم للسباحة وهي: التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، بطولة العالم للغطس للفرق، سباق التتابع في المياه المفتوحة (4×1500متر)، نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية لمجلس أبوظبي الرياضي والطامحة لتأكيد جدارة ومكانة أبوظبي وسمعتها المرموقة وما تتمتع به من حضور عالمي بارز في مشهد صناعة الرياضة العالمية، كما يقام الحدث العالمي المرتقب بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).

وستشهد الوجهة الترفيهية العالمية “الاتحاد أرينا” في جزيرة ياس استضافة فعاليات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25مترًا)، التي تقام لأول مرة في أبوظبي خلال الفترة 16- 21 ديسمبر 2021، وبمشاركة عالمية مميزة تضم نخبة من أفضل السباحين الموهوبين في المسافات القصيرة من جميع أنحاء العالم للمنافسة وحصد لقب الأفضل لعام 2021 في العاصمة أبوظبي.

ويسهم الكشف عن الفعاليات الجديدة للمهرجان الدور الريادي الذي تلعبه أبوظبي عالميا واستقطابها لنخبة الرياضيين والموهوبين للتنافس بمهاراتهم في التجمع الرياضي العالمي المرتقب، كما تقام المنافسات الجديدة في ياس باي والاتحاد أرينا.

في المقابل ستكون التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا، اليابان، عام 2022، وتقام تصفيات منافسات الرجال على منصة بارتفاع 27 مترًا، ومنافسات السيدات على منصة بارتفاع 20 مترًا، فيما تتضمن بطولة العالم للغطس للفرق مسابقات فردية وجماعية على ارتفاع 3 أمتار و10 أمتار.

كما سيقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى، حيث يضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين (2 سباحان- 2 سباحتان) لخوض غمار المنافسة والسباحة لمسافة 4X1500 متر، كما سيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في الدورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم، إلى جانب السباحين المشاركين المستوفين شروط المشاركة، ضمن فئتين منفصلتين للرجال والسيدات.

ومع إضافة الفعاليات الجديدة إلى أجندة الحدث العالمي، ستحتفي أبوظبي بمسيرة الرياضات المائية في قلب جزيرة ياس، وستؤكد قدرتها التنظيمية المبهرة كوجهة عالمية رائدة في استضافة اهم ونخبة الفعاليات الرياضية الدولية.

وبهذه المناسبة صرح سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: “نثمن دعم قيادتنا الرشيدة وحرصها على تطوير وتعزيز التقدم في مسيرة القطاع الرياضي، والذي يثمر عن الكثير من النجاحات المهمة، وفي مقدمتها استضافة الفعاليات الرياضية العالمية وتأثيرها المباشر على المجتمع وتنمية ثقافة رياضة ويساهم في دعم الموارد الاقتصادية والترويجية للإمارة”.

وأضاف: “يسعدنا الإعلان عن فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية ضمن أجندة منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) بالتزامن مع مناسبة 100 يوم على انطلاق البطولة، ما يمثل زخما عالمياً واسعا ويؤكد حرص أبوظبي على احتضان نخبة رياضيي العالم وريادتها في صناعة الرياضة العالمية، دعما لثقافة رياضية راسخة في المجتمع والعمل على تعزيز نمط حياة صحي يحافظ على المكتسبات ويعزز الإنجازات، بما يتناسب مع مكانة العاصمة المرموقة عالميا”.

وتابع: “منذ لحظة الإعلان عن إقامة بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) في أبوظبي، ونحن نترقب استضافة نخبة الرياضيين والموهوبين المشاركين مؤخرا في أولمبياد طوكيو ، والترحيب بهم في جزيرة ياس ضمن الحدث التاريخي المميز”.

وأضاف: “خلال استضافة هذا الحدث المهم ستكون أبوظبي وجزيرة ياس على وجه الخصوص محط أنظار العالم، وسنعمل خلال الأشهر المقبلة مع الاتحاد الدولي للسباحة والشركاء، لتقديم بطولة مميزة من كافة الجوانب التي تعكس مكانة أبوظبي الريادية عالميا”.

بدوره صرح سعادة حسين المسلّم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة “فينا”: “تُسدل بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) الستار على عام مميز حافل بالنجاح، ونسخة عام 2021 ستكون الأجمل مع إضافة كل من التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للغطس العالي وبطولة العالم للغطس للفرق وماراثون السباحة وسباق التتابع في المياه المفتوحة”.

وتابع: “نحن على ثقة مطلقة أن الأحداث الرياضية الجديدة والتي تمت إضافتها مؤخرا ستحظى بإقبال كبير من عشاق الرياضة في كافة أنحاء الإمارات”.

وأضاف: “استقطب الحدث مشاركة رياضيين موهوبين لامعين من مختلف أنحاء العالم، وسنختتم هذا العام بحدث استثنائي يتمثل ببطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) “.

الجدير بالذكر أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي، لتصبح أكبر جائزة تُمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.

وتشهد البطولة رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50 %، فيما سيحصل أي سباح يسجل رقمًا قياسيًا عالميًا فرديًا جديدًا على 50,000 دولار أمريكي (أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية)، كما سيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في شهر نوفمبر القادم.

البرنامج الزمني للفعاليات:

• 15 ديسمبر:

 – سباق التتابع في المياه المفتوحة 4X1500 متر

• 16 ديسمبر:

– ماراثون بطولة العالم – السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم لفئتي (الرجال والسيدات).

– حفل افتتاح بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

• 16-21 ديسمبر:

-بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

• 19 – 20 ديسمبر:

– بطولة الغطس للفرق

• 19 – 21 ديسمبر:

– التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي

• 21 ديسمبر:

– الحفل الختامي لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً)

أخبار سياحة

الحماس للرياضات الشتوية يرتفع في الصين قبيل الأولمبياد الشتوية

Published

on

By

بقلم فيحاء وانغ
اشتعل حماس المواطنين في جميع أنحاء الصين بالرياضات الشتوية قبيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022”.
ففي شمال شرقي الصين، وعلى بحيرة متجمدة في مدينة تشانغتشون، استقبل العديد من السكان المحليين درجات الحرارة شديدة الانخفاض بالتزلج على الجليد يوميا. وأقيمت مسابقة للتزلج السريع مؤخرا في مدينة ميخهكو. وشارك في هذا الحدث ما يقرب من 200 متسابق تتراوح أعمارهم بين خمس و24 عاما.
وأقيم حدث رياضي شتوي أكبر مؤخرا في مدينة شنيانغ بشمال شرقي الصين. وقام أكثر من 1000 طالب بتجربة مجموعة متنوعة من الرياضات الشتوية الفريدة بما في ذلك عربات التزلج وكرة القدم على الجليد. وتنافس ما يقرب من 200 رياضي في فعاليات التزلج على المنحدرات الثلجية والتزلج على الجليد في مدينة ينتشوان بشمال غربي البلاد.


وقال يان باو تسون، أحد المتسابقين “كأبناء شعب البلد المضيف لدورة الأولمبياد الشتوية بكين 2022، نشارك أيضا في الرياضات الشتوية بمناسبة مثل هذا الحدث الكبير”.
في إحدى منتجعات التزلج على جبل دامينغ في مدينة هانغتشو بشرقي الصين، يمكن للناس تجربة أنشطة عديدة في الهواء الطلق مثل المخيم الشتوي والتزلج. وفي هذا الشتاء، يتسابق المتزلجون على المنحدرات في منتجع التزلج في منطقة ليانغجيانغ الجديدة بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين.
ويمارس سكان مدينة تنغتشونغ الحدودية بجنوب غربي الصين أيضا الرياضات الشتوية، على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة نسبيا.
وقال فنغ تشنغ بان، أحد عشاق التزحلق على الجليد “اغتناما لفرصة استضافة دورة الأولمبياد الشتوية، يمكن لعدد أكبر من الناس التعرف على الرياضات الشتوية وتجربتها”.
تم تجهيز مدارس عديدة في مدينة لانتشو بشمال غربي الصين بالمرافق الخاصة، مما يسمح للطلاب بتجربة الرياضات الشتوية، والتي كانت بمثابة تجربة جديدة للبعض منهم. وزار أكثر من 200 طالب مؤخرا منتجع شننونغجيا الدولي للتزلج بوسط الصين لمعرفة المزيد عن الرياضات الشتوية.
وقدمت أكثر من 150 مدرسة في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين دروسا تتعلق بالرياضات الشتوية، مثل التزلج وهوكي الجليد والكورلينغ.

Continue Reading

أخبار سياحة

رئيس المنظمة العربية للسياحة يستقبل مدير عام مكتب رئيس جمهورية القمر

Published

on

By

جدة – وينك

استقبل الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بمكتبه بمقر المنظمة بجدة الدكتور دانيال علي بندر مدير عام مكتب فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة والوزير بالمجلس الأعلى للحج والعمرة والوفد المرافق له بحضور السفير الحبيب عباس عبدالله السفير فوق العادة والمقيم لجمهورية القمر المتحدة بالمملكة العربية السعودية وجرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك ما بين المنظمة وجمهورية القمر المتحدة وأكد آل فهيد حرص المنظمة على المساهمة في تنمية وتطوير جمهورية القمر المتحدة خاصة في المجال السياحي مؤكداً خلال اللقاء بأن جميع منظمات العمل العربي المشترك في إطار جامعة الدول العربية حريصة ايضاً على التعاون المشترك للتنمية والتطوير كل حسب اختصاصه وذلك بدعم من معالي أمين عام جامعة الدول العربية السيد. احمد أبو الغيط الذي يولي اهتمام خاص لجمهورية القمر المتحدة لدعمها وتنميتها وتطويرها .
مواصلا بأن من أهم المشاريع المطروحة المشتركة ما بين المنظمة وجمهورية القمر المتحدة ، إنشاء شركة طيران ناقل وطني، التدريب والتأهيل خاصة في المجال السياحي واللغة العربية ، المسح السياحي بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ، المساهمة في تطوير البنى التحتية من خلال الشركاء الاستراتيجيين للمنظمة، التنمية في العديد من المشاريع من خلال المنظمات العربية الشقيقة،
واثنى معالي الدكتور دانيال مدير عام مكتب فخامة رئيس جمهورية القمر المتحدة خلال اللقاء على جهود المنظمة العربية للسياحة المتميزة التي تبذلها لخدمة السياحة العربية بصفة عامة وجمهورية القمر بصفة خاصة الذي كان للمنظمة دور كبير منذ العام 2008م حيث ساهمت مساهمة فاعلة سواء من خلال الترويج الإعلامي لجزر القمر وجذب الاستثمارات والتدريب والتأهيل أو من خلال مشاركة المنظمة في مؤتمرات المانحين لتنمية جزر القمر في العام 2010م، مؤكداً حرص فخامة الرئيس على دعمه للتعاون المشترك مع المنظمة العربية للسياحة ونقل له تحيات فخامة الرئيس ودعوته لزيارة جمهورية القمر المتحدة في الأسبوع الأول من شهر فبراير 2022م والذي سيتم اثناء الزيارة افتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة بجمهورية القمر الذي سيضم أيضاً منظمات أخرى وبنفس الوقت سيتم تقليد فخامة الرئيس بقلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة وإعلان موروني عاصمة للمصايف العربية لعام 2022م كتوأمة مع مدينة مادبا عاصمة السياحة العربية.
الجدير بالذكر بأن جمهورية القمر المتحدة تتكون من اتحاد ثلاث جزر مستقلة: موهيلي ، أنجوان ، القمر الكبير موروني. وجزيرة رابعة هي مايوت وهي تحت الإدارة الفرنسية ويبلغ عدد سكانها 869 ألف نسمة وتتميز جزر القمر بالطبيعة وبالجو الاستوائي على مدار العام وغنية بالمنتجات الزراعية وتعتبر وجهة سياحية متميزة وتسعى الدولة لتحقيق الاهداف المنشودة ان تكون وجهة متميزة تضاهي الدول الاخرى مثل المالديف وغيرها وتعد موروني العاصمة واحدة من أجمل وأكبر المدن في البلاد، وهي عاصمه جزر القمر المتميّزة، تقع في جزيرة القمر الكبرى في المحيط الهندي، والتي تُحيط بها الجبال المكسوّة بالخُضرة، الشواطئ الصخرية المنتشر بها أشجار النخيل الاستوائية، ومن افضل الدول المنتجة لجوز الهند والاناناس والفانيليا والقرنفل والزيوت العطرية وغيرها من المنتجات، وهناك نشاطات سياحية مُمتعة بين مظاهر الحياة البرية المذهلة ومن أهم المعالم والمزارات في موروني، هي منطقة المدينة القديمة المتميزة بعمارتها الفريدة، وتضم العاصمة العديد من المسارح المتنوعة، إضافةً إلى الأسواق الشعبية ومراكز التسوق، مسجد الجمعة القديم ذي الأعمدة ذات التراث العربي الرائع، والأبواب المنحوتة بزخارف مميزة، كما يضم المتحف الوطني في جزر القمر معارضًا حول التاريخ الثقافي والطبيعي ولمزيد من المعلومات السياحية يمكن الاطلاع على الرابط ادناه ..

 

https://www.urtrips.com/comoros/

 

Continue Reading

أخبار سياحة

العمانيون في صدارة قائمة الأكثر زيارة لدبي وغراند ملينيوم الخليج التجاري في مقدمة الأولوية

Published

on

By

دبي – وينك

 

بلغ عدد العمانيين المسافرين الى دبي بعد فتح السفر بعد الاغلاق بسبب جائحة كوفيد 19 حتى سبتمبر 2021 حوالي 121 ألف عماني ، كما يبلغ العمانيين المتملكين للعقارات في الإمارات 3993 خلال عام 2019 حيث تملك أغلب العمانيين عقارات سكنية بواقع 1796 متملكا وبنسبة 45 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين ومن ثم 1607 متملكين لعقار تجاري أي بنسبة 40 % من إجمالي عدد العمانيين المتملكين للعقارات في الإماراتحسب البيانات الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وأكد أندريا ستريم مدير عام فندق غراند ميلينيوم الخليج التجاري، أن دبي شهدت ارتفاعًا في إقبال العائلات العمانية على زيارتها بالإضافة إلى بقية الإمارات.

ولفت ستريم إلى أن افتتاح إكسبو وعودة الطيران وانحسار الكوفيد 19 أدى إلى زيادة وتيرة قدوم السياح من السلطنة إلى دبي التى تتمتع بالحيوية وتعدد مناطق الجذب السياحي مثل المدينة القديمة ومنطقة السيف والمراكز التجارية الشهيرة مثل “مول الإمارات” و”مول دبي” وملاعب الجولف الشهيرة وغيرها الكثير.

وأشار ستريم إلى جاذبية منطقة الخليج التجاري التي تضم الفنادق الجديدة والحديثة، وخاصة للسياح للعمانيين؛ لأنها تتمتع بخدمات ذات جودة عالية ومرافق وتسهيلات ذات مستوى عالمي.

وأوضح “ستريم” أن الخدمات الفندقية الجديدة تتمثل في النقل إلى إكسبو في الاتجاهين تيسيرًا للسياح وتشجيعًا للضيوف بزيارة إكسبو ذلك الحدث النادر الذي يقام حاليًّا في دبي وحتى نهاية مارس 2022.

وأشار ستريم إلى أن قرب السلطنة من دبي وحركة التنقل عبر المنافذ الحدودية يسهل أن تكون دبي هي الوجهه السياحية الخارجية للسائح العماني عبر منافذها المتعددة بالاضافة الى وجود عدد كبير من الرحلات الجويه بين السلطنة من مدينتين هما مسقط وصلالة التي ترتبط مباشرة بدبي.

يذكر أن عدد السياح العمانين يرتفع كثيرا في العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات المختلفة وذلك لما يجده السائح العماني من فرصة ومتنفس للسياحة العائلية خاصة وأن السلطنة تشارك خلال الفترة ضمن المشاركين في اكسبو 2020 ضمن جناح مميز .

Continue Reading

محتوى رائج