Connect with us

أخبار سياحة

انتشار أحدث تفشي لكوفيد-19 في الصين إلى 21 مقاطعة

Published

on

  فيحاء وانغ – وينك
انتشر أحدث تفشي لكوفيد-19 في الصين إلى 21 منطقة على مستوى المقاطعات حتى يوم السبت ( 14 نوفمبر )، حسبما أفاد مسؤول بقطاع الصحة يوم السبت.

قال مي فنغ المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي، إن البلاد تواجه تحديات كبيرة لمنع الحالات الوافدة، حيث تجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، 250 مليون حالة في أنحاء العالم.
وأشار مي إلى أن البلاد تواجه أيضا خطر أمراض الجهاز التنفسي المعدية التي تحدث نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، مضيفا أن المخاطر تضاعفت في ظل الظروف الحالية.

تقرر خضوع المسافرين إلى بكين لإجراءات أكثر صرامة من أجل السيطرة على كوفيد-19 ابتداء من 17 نوفمبر، حسبما قالت حكومة بلدية بكين يوم السبت.

وأعلنت الحكومة خلال مؤتمر صحفي أنه يجب على جميع المسافرين إلى بكين تقديم نتائج سلبية لاختبارات الحمض النووي التي تم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل الوصول، إلى جانب تقديم كود الصحة الأخضر. كما أن القادمين من مناطق شهدت ظهور إصابات جديدة في غضون 14 يوما سيخضعون لقيود صارمة عند طلب دخول العاصمة الصينية.

وستخضع إقامة مؤتمرات وتدريبات على الصعيد الوطني وأنشطة أخرى في بكين، لرقابة صارمة. وسيتم تنفيذ إدارة الحلقة المغلقة خلال فترات إقامة هذه الأنشطة، ولا يُسمح لأي من المشاركين بالخروج من هذه الحلقة.

وسيتم تعديل الإجراءات المذكورة أعلاه، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 17 نوفمبر، ديناميكيا وفقا للتغيرات في وضع الجائحة.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في تقريرها اليومي يوم السبت أن البر الرئيسي الصيني أبلغ عن 57 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 انتقلت محليا.

شددت الصين تدابير الوقاية من الجائحة والسيطرة عليها في الموانئ البرية لديها للتصدي للضغط الناجم عن تدفق حالات الإصابة بكوفيد-19، حسبما ذكرت الإدارة العامة للجمارك في الصين يوم السبت.

وقال لين وي، مسؤول بالإدارة، في مؤتمر صحفي إن الإدارة تولي اهتماما وثيقا لوضع الجائحة في دول جوار الصين. كما وضعت خطة طوارئ لكل ميناء حدودي بري وتعدلها باستمرار.

ويجب نقل البضائع عن طريق نهج عدم الاتصال. كما يجب أخذ عينات من البضائع ومن بينها أغذية سلاسل التبريد وتطهيرها، حسبما ذكر.
وطُعم جميع العاملين في الخطوط الأمامية ضد المرض، كما ستواصل الإدارة تعزيز المناعة ضد كوفيد-19 بين المجموعة.


كما بُذلت جهود أيضا لضمان إمدادات كافية للوقاية من المرض في الموانئ البرية الحدودية وكذا تعزيز قدرتها على إجراء اختبار كوفيد-19.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

إعلان مدينة مادبا الأردنية عاصمة للسياحة العربية 2022

Published

on

By

وينك – خاص

انطلقت اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021 بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة بمشاركة سلطنة عُمان ممثلة بالوفد الرسمي الذي يترأسه معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

تضمن الاجتماع الذي شارك فيه عدد من أصحاب المعالي الوزراء ورؤساء هيئات السياحة بالدول العربية مناقشة مشروع جدول الأعمال الذي يأتي في طليعته دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة والحفاظ على التراث الثقافي والمواقع التاريخية والأثرية الفلسطينية، وتدريب الموارد البشرية العاملة في القطاع السياحي بالدول العربية.
ومناقشة مقترح التعاون العربي الصيني في المجال السياحي الى جانب الاطلاع على التوصيات المتعلقة بالمذكرة المشتركة المرفوعة من المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي بشأن الدليل الاسترشادي المشترك للمبادئ العامة لتوحيد الإجراءات الاحترازية المتبعة في المطارات العربية وتسجيل المسافرين ولقاحات فيروس كوفيد 19 المعتمدة والتكامل في الاجراءات ذات الصلة بتحديد مستويات المخاطر والحد من إمكانية مساهمة السفر في انتشار الجائحة.


كما استعرض الاجتماع دليل السياحة الميسرة لذوي الاحتياجات الخاصة ومقترح وزارة السياحة والصناعات التقليدية الجزائرية لدعم الابتكار السياحي والسياحة الذكية في الدول العربية بالإضافة إلى دعم وتنمية التعاون العربي في مجال السياحة البينية وتعزيز ثقة السائح العربي في المنتج السياحي العربي، وبحث موضوع إضافة محاور مستجدة على الاستراتيجية العربية للسياحة ذات الصلة بالأمن السياحي وتحديد الاجراءات المتبعة في الحالات الطارئة كجائحة فيروس كوفيد 19.
كما تضمن اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة التوافق على إعلان مدينة مادبا الأردنية عاصمة للسياحة العربية لعام 2022، وإعلان تشكيل المكتب التنفيذي للدورة القادمة للمجلس الوزاري العربي للسياحة لمدة عامين حتى ديسمبر 2023 والذي تضمن اختيار سلطنة عُمان نائبا لرئيس المكتب التنفيذي.
واختتم انعقاد المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الرابعة والعشرين باعتماد موعد وموقع الانعقاد القادم للمجلس والمقترح أن يقام في ديسمبر من العام المقبل في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

Continue Reading

أخبار سياحة

صور.. أول منتجع عائم في العالم تحت إدارة فنادق كمبينسكي الفاخرة

Published

on

By

جينيف – وينك

في بلد اللامستحيل في الإمارات العربية المتحدة، وتحديدا في دبي؛ سوف يُفتَح كمبينسكي فلوتنج بالاس ليكون أول فندق عائم  ذو تجربة فريدة في عالم الفنادق بتصميمه الفريد المحاط بـ 12 فيلا عائمه ومتحركه تسمح لقاطنيها الانتقال  من مكان لآخر. ومن المتوقع أن يبدأ فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس باستقبال زواره من جميع أنحاء العالم مع بداية عام 2023 للاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة، والتي ستكون الأولى على الإطلاق، حيث وصلت نسبة إنجار المشروع الى 65%، والذي تبلغ قيمته 870 مليون درهم إماراتي.

 يقع الفندق مقابل شاطئ جميرا الأجمل في دبي ووجهة محبي الشواطئ من داخل الدولة وخارجها، حيث سينتقل الزوار من الشاطئ إلى الفندق الذي يضم 156 غرفة وجناحا بقوارب فارهة خاصة أو باستخدام قواربهم الشخصية و من المتصور أن يكون فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس  فريداً من نوعه – حداثة تضمن لحظات لا تُنسى وتجربة رائعة لجميع الضيوف.

يعكس فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس الجديد أسلوب الحياة المعاصرة في الإمارات العربية المتحدة، وهو إضافة ولمسة خاصة لعالم الفنادق في دبي، المعروفة منذ فترة طويلة بإنجازات لا مثيل لها وجذب السياحة العالمية. سيكون هذا المشروع اختراقاً آخر لصناعة السياحة المذهلة بالفعل في البلاد.

يتكوت المبنى الرئيسي لهذا القصر العائم من أربعة أجزاء متصلة من المنتصف بهرم زجاجي ويقدم أرقى درجات الرفاهية والخدمات المتنوعة لفندق الـ 5 نجوم التي تشمل مطاعم فاخرة ومنتجع صحي وحمامات سباحة وحتى إمكانية لليخوت الأكبر حجما بالإبحار عبر مركز الفندق، إضافة الى توفير مهبط طائرات هليكوبتر لنقل الزوار من وإلى الفندق ، ولم يتوقف عند هذا الحد؛ بل ويتواجد مرسى لليخوت تتسع لـ16 يخت ليؤكد بذلك فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس العالمي بكونه المشروع الأول في العالم الذي يحمل جميع أنواع الرفاهية بتفاصيلها المختلفة.

يتصل فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بجسر عائم يربط الفندق ب 12 فيلا عائمة ومتحركة، ستكون معروضة للبيع ويمكن تأجيرها لنزلاء الفندق، بحيث يمكن لقاطنيها الاستفادة من جميع الخدمات الفاخرة التي يوفرها الفندق. تتألف كل فيلا من طابقين وسطح علوي يضم مسبحا ضخما،  وتضم غرفتي نوم أو ثلاث أو أربع غرف نوم، بالإضافة إلى غرف الطاقم والموظفين وغرف المعيشة الداخلية والخارجية، ونوافذ بانورامية كبيرة تمنح زوارها إطلالة ساحرة  ومناظر خلابة. كما أنها مزودة بجميع الميزات التقنية للمنازل الذكية الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية الهواء، حيث يمكن  لكل فيلا أن تبحر بسرعة قصوى تبلغ 6 أميال بحرية.

وعن هذا الحدث الفريد، صرَّح السيد/ برنولد شرودر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كمبينسكي ورئيس مجلس الإدارة كمبينسكي أيه جي: بأن “يسعدنا أن نعلن عن جاهزيتنا لاستقبال ضيوفنا من مختلف دول العالم اعتبارا من عام 2023 لننفرد بتقديم تجربة استثنائية تجمع بين الموقع الفريد بمدينة الأحلام دبي وبين الأناقة الأوروبية الخالدة لفنادق كمبينسكي العالمية”. شركة سي جيت شيب ياردنجحت بتنفيذ مشروع إبداعي فريد يعمل بآلية مبتكرة”.

فيما قال الرئيس التنفيذي ومؤسس سي جيت شيب ياردالسيد/ محمد البحراوي “نفتخر بما حققناه من إنجازات فريدة حتى الآن وبنجاحنا في فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس بمدينة دبي، وقد تكللت نجاحاتنا بالتعاون مع اسم عالمي كمجموعة كمبينسكي للفنادق. أشكر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة كمبينسكي “برنولد شرودر” على ثقته الكبيرة بنا، وإنه لفخر كبير لنا بأن تتولى العلامة التجارية المرموقة كمبينسكي إدارة الفندق العائم بهذا المستوى لأول مرة على مستوى العالم، وكلنا ثقة بأنه سيصبح في المستقبل القريب أحد أهم الوجهات السياحية في دبي وسيستقطب الزوار من مختلف دول العالم باعتباره أيقونه فريدة في عالم الفنادق العائمة عالمياً.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

أمريكا تدعو رعاياها بعدم السفر الى فرنسا! تعرف على السبب

Published

on

By

واشنطن – وينك

وجهت السلطات الأمريكية، دعوة خاصة إلى رعاياها بتجنب السفر إلى فرنسا، رغم أنها من بين الدول التي تسجّل أفضل معدلات تلقيح في أوروبا، في خضم موجة وبائية جديدة تعيشها قارة أوروبا.

وقالت وزارة الخارجية للرعايا الأمريكيين في نشرتها الجديدة: “تجنبوا السفر إلى فرنسا”، ورفعت مستوى التحذير لهذا البلد إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى، مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة، وسط تفشي المتحورة أوميكرون.

وأوضحت مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، الهيئة الصحية الرئيسية في الولايات المتحدة، أنه “نظرا إلى الوضع الحالي (المرتبط بكوفيد-19) في فرنسا، حتى المسافرين الملقحين بالكامل يمكن أن يواجهوا خطر الإصابة بالمتحورات ونقلها”.

وتشمل لائحة الدول المعنية بالتحذير الصادر عن مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، إضافة إلى فرنسا والبرتغال، قبرص وأندورا وليختنشتاين في أوروبا، وكذلك الأردن وتنزانيا.

Continue Reading

محتوى رائج