Connect with us

أخبار سياحة

مجلس ترنافا للسياحة في سلوفاكيا يختار دبي ودول الخليج العربي موقعاً لأول مكتب دولي ترويجي له على الإطلاق

Published

on

دبي – وينك

مع عودة الرحلات الدولية إلى وضعها الطبيعي نسبياً من بعد جائحة كورونا، تعمل وجهات السفر على تطوير استراتيجيات وتحالفات جديدة لضمان انتعاش سريعومستدام لقطاع صناعة السفر وشركائه المحليين والدوليين.

وقد اتخذ إقليم ترنافا في سلوفاكيا، الذي اشتهر عبر التاريخ بالينابيع والمنتجعات الصحية الطبيعية، خطوة غير مسبوقة في تاريخ مجلس السياحة الوطني، من خلال إنشاء أول مكتب ترويجي خارجي له على الإطلاق، ليؤكد اهتماماً مزايداً بسوق السفر في منطقة الشرق الأوسطوالخليج العربي لما يحمله من إمكانات وأهمية في مجالاتالسياحة الصادرة والواردة على حد سواء.

واختار الإقليم السلوفاكي، الواقع في وسط أوروبا، دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة موقعاً لأول مكتب تمثيلي دولي له، إذ سيروج إقليم ترنافا لنفسه عبر شركة آفياريبس متوجهاً إلى المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء دول الخليج العربي، في البحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كوجهة أوروبية مفضلة للمسافرين من الشرق الأوسط في عام 2023 لتجارب العافية والصحة والجمال والاستشفاء.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت أجاتا ميكولوفا، المدير التنفيذي في مجلس السياحة الإقليمي في ترنافا: “تمت دراسة سوق السياحة الخارجية في الشرق الأوسط،وتحديدها كسوق للزائرين تتمتع بإمكانات كبيرة تدعم صناعة السياحة في إقليم ترنافا. يعرف الزائرون من دول الخليج العربي بكونهم من بين الأفضل في العالم للسياحة العلاجية والاستشفائية، إذ يميلون إلى السفر مع أسرهم وعائلاتهم، والإقامة لأوقات طويلة، وقضاء الكثير من وقتهمفي التجول واستكشاف المدن المحيطة والمجتمعات، لذلك يعد إقليم ترنافا الحل الأمثل للمسافرين الباحثين عن هذه التجارب الاستثنائية.”

وأضافت ميكولوفا: “يعتبر إقليم ترنافا موطناً لبعض من أفضل الفنادق والمنتجعات الصحية والطبية والعلاجية والطبيعية الفاخرة وسط أوروبا، بالإضافة لكونه موطناً للعديد من القلاع والمدن والبلدات التي تعود بتاريخها إلى العصور الوسطى. كما يقدم ترنافا مغامرات مميزة قادرة على إبقاء الزوار والسائحين الأكثر حماساً منغمسين تماماً في تجارب استثنائية خلال زيارتهم لنا.”

“قد لا يكون إقليم ترنافا معروفاً بشكل كبير في الشرق الأوسط، ولكننا مع رواد السفر الرئيسين في هذا المجال على استعداد لاستقبال ضيوفنا من الشرق الأوسط على الفور من خلال الضيافة الواعية ثقافياً، وخيارات الطعام المتعلقة بالنظام الغذائي الصحي، وحتى خدمات اللغة العربية التي لا شكك بأنها ستكون موضع تقدير زوارنا من الشرق الأوسط. ومن أجل زيادة الوعي بعروضنا ومناطق الجذب لدينا والارتقاء بأعمال القطاع والالتزام بالضيوف وتلبية طلباتهم.”

“لقد قمنا باعتماد شركة آفياريبس؛ الشركة الرائدة في مجال التسويق والترويج حول العالم، لإدارة مكتبنا التمثيلي الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ومن خلال خبراتهم الواسعة في صناعة السفر وشبكات الإعلام الرقمي لديهم، نحن واثقون من أنهم سيبرزون المكانة العالية التي يتميز بها إقليم ترنافا بما يحقق أهدافنا المنشودة.

وصرّح غلين جونستون، نائب الرئيس للشرق الأوسط والشؤون العامة العالمية في شركة آفياريبس: “يعد إقليم ترنافا جوهرة مخفية تستحق الاكتشاف، ونحن فخورون للغاية بشراكتنا مع مجلس السياحة الإقليمي في ترنافا في إنشاء أول مكتب تمثيلي دولي لهم، هنا في الشرقالأوسط.

وأضاف جونستون: “تقدّم المنتجعات الصحية والطبية والاستشفائية في ترنافا الراحة والتميز في العلاج على حدٍ سواء. وتمتلئ المنطقة بالعجائب الطبيعية، والقلاع، والمدن،والبلدات التي تعود إلى العصور الوسطى الخيالية، ومواقع التراث العالمي لليونسكو، مما يجعل الرحلات النهارية الرائعة توفر رفاهية الاهتمام الشخصي والاستكشاف الخاص، إذ ثمة فسحة واسعة في هذه الأماكن لا تكتظّبالسياح. إن السفر إلى الخارج من أجل الاستجمام والسياحة الثقافية يشكل توجهاً متنامياً في الشرق الأوسط.”

يتمتع إقليم ترنافا بحيز جغرافي واسع وجاذبية لإغراءوجذب هؤلاء السياح، ليس فقط كوجهة قائمة بذاتها، ولكن أيضاً كوجهة مثالية للسفر والانتقال للمدن المجاورةكبراتيسلافا وفيينا وبودابست التي تقع جميعها على نهر الدانوب وعلى بعد ساعتين بالسيارة من ترنافا”.

حزم سفر منسقة بعناية ومشاركة رواد التواصل الاجتماعي في الترويج للوجهة

 

بدأت العروض الترويجية لإقليم ترنافا على الفور مع مجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من دولة الإمارات ومملكة البحرين والذين تمت استضافتهم في الإقليم في شهرديسمبر الماضي 2022، لتجربة مرافق الاستشفاء ومنتجعات المياه المعدنية الفريدة في الإقليم على نحو عيانيّ مباشر، بما في ذلك زيارة المدن والقرى السياحية الرئيسة، واختبار أجواء عيد الميلاد، والتجول في الأسواق والأماكن الطبيعية الشتويةالمدهشة، وحتى تجارب السرعة والأدرينالين في حلبة سلوفاكيا، وهي واحدة من أطول دوائر الطرق السريعة في أوروبا، كمبادرة تعاون فريدة من نوعها بين المؤثرين بقيادة شركة آفياريبس وشركة التسويق المؤثرة المتخصصة التي تتبع  لها سواي فلوينس(Swayfluence)، وسيعمل المؤثرَين مع شركاء سفر ترنافاووكالات السفر الإماراتية الرائدة لإنشاء حُزم سفر من ترنافا موسومة بعلامة تجارية، ومنسقة كلٌّ على حدة، و سيتم توفيرها للراغبين في الانضمام إلى تجربة سفر جماعية إلى ترنافا.

تشمل الأنشطة الرئيسة الأخرى المخطَّط لها للترويج لإقليم ترنافا في الخليج العربي: ندوات عبر الإنترنت موجّهة إلى وكلاء السفر في الشرق الأوسط حول كيفية إنشاء حزم ومسارات رحلات العطلات في ترنافا،  وتطوير الأعمال السياحية، وتحديد مهمات منظمي الندوات الموفدين من قبل الجهات المعنية بالسياحة في ترنافا إلى الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين؛ للمشاركة في سوق السفر العربي 2023 بدبي، وهو أكبر معرض سياحي في الشرق الأوسط، إضافة إلى سلسلة من حملات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي على مدار العام.

ترنافا – منطقة مصادر المياه والاستشفاء

لطالما اشتهرت ينابيع المياه المعدنية الطبيعية في إقليم ترنافا بخصائصها العلاجية منذ عصور ما قبل الرومان. وعلى الرغم من تعدد الينابيع المعدنية الطبيعية في جميع أنحاء أوروبا الوسطى، إلا أن الينابيع الموجودة في منطقة ترنافا تحظى بتقدير كبير ومزايا خاصة، إذ تكتسب حرارتها جوفياً وبشكل طبيعي،وتتوافر فيها جميع الخصائص الصحية التي تتميز بها ينابيع المياه المعدنية. وتأتي بلدة بييشتاني Piešťany مع جزيرة ينابيع المياه المعدنية التابعة لها وهي سبا آيلاند (Spa Island) في مقدمة بلدات الإقليم أهميةً، وهي جزيرة كاملة مخصصة للاستشفاء والجمال والعافية والصحة.

تشتهر بلدة بيشتاني وجزيرتها عالمياً بمياهها الحرارية الجوفية العلاجية، والطين الكبريتي، ويعد مجمع ينابيع المياه المعدنيةهذا واحداً من أكبر المنتجعات الصحية وأكثرها فرادةً في أوروبا، إذ تتميز ينابيعها المعدنية الساخنة بدرجات حرارة مرتفعة (من 67 إلى 69 درجة مئوية) وبوفرة الطين الكبريتي الذي يمتلك تأثيراً شفائياً غير عادي في الأمراض الالتهابية، بسبب محتواه العالي للغاية من الكبريت وكبريتيد الهيدروجين والبروم والمغنيزيوم.

أمّا فندق ثيرميا بالاسHotel Thermia Palace)) فيعدّ المنتجع الأقدم في الجزيرة، وهو أول فندق خمس نجوم في سلوفاكيا، تمتجديده عام 1912، ويعد تحفة معمارية على طراز فن الآرت نوفو، ويقع في محيط خلاب من الجزيرة، وهو موطن لحمامات الطين التاريخية الشهيرة، والمسابح ذات المرايا الواقعة في منطقة ينابيع المياه المعدنية الفاخرة التي تعكس عظمة الماضي الإمبراطوري للفندق.

أخبار سياحة

شاطئ “زاعم” شمال الوجه.. أيقونة الجمال على سواحل تبوك (صور)

Published

on

By

تبوك، السعودية – وينك

تتميز منطقة تبوك بشواطئها الحالمة، وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على طول البحر الأحمر شمالاً، وتضم عددًا من المرافق السياحية والوجهات والشواطئ البحرية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

ومن أهم تلك الشواطئ وأبرزها؛ شاطئ “زاعم” الواقع شمال مدينة الوجه، الذي يمتاز بشكله المميز على خليج نصف دائرة، تقل فيه الأمواج، وتم تجهيزه بوحدات من المظلات ومقاعد للجلوس وألعاب للأطفال، وزراعته بالنخيل والأشجار.

ونشرت وكالة واس السعودية،  صور من عدة زوايا جوية، المناظر الجمالية التي يتمتع بها الشاطئ، كإيقونة من الجمال المليء بالحياة البحرية الجميلة، والشعب المُرجانية المتنوعة.

Continue Reading

أخبار سياحة

“هيئة الترفيه” السعودية ترخص لـ 1673 نشاطاً ترفيهياً في الربع الأول من 2024

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أصدرت الهيئة العامة للترفيه (GEA) خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 أكثر من 1673 ترخيص نشاط ترفيهي بنسبة ارتفاع بلغت 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2023، حيث شملت التراخيص جميع الأنشطة الترفيهية والمساندة، وهي الفعاليات والعروض الترفيهية، والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، ومراكز الترفيه، وتشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وتنظيم وإدارة الحشود، وبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، كما رخصت لـ 97 وجهة ترفيهية جديدة.

وشملت الفعاليات الترفيهية مختلف مناطق المملكة التي تمت خلال الربع الأول، حيث شهدت مدينة الرياض 216 فعالية ترفيهية، ومكة المكرمة 101 فعالية ترفيهية، والمنطقة الشرقية 76 فعالية، فيما استضافت منطقة القصيم 37 فعالية ترفيهية، ومنطقة عسير 23 فعالية، ومنطقة جازان 16 فعالية. حيث بلغ إجمالي عدد حضور الفعاليات في جميع مناطق المملكة أكثر من 11 مليون زائر.

وبحسب وكالة واس، بلغت عدد الزيارات الميدانية للربع الأول للعام الحالي 16,766 ألف زيارة بنسبة ارتفاع بلغت 243% عن الربع الأول لعام 2023م ، حيث شهدت مدينة الرياض 6561 زيارة ميدانية، و4071 زيارة ميدانية في مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية 2961 زيارة ميدانية، ومنطقة جازان 1305 زيارات ميدانية، و521 زيارة ميدانية في منطقة عسير، و335 زيارة ميدانية في المدينة المنورة، ومنطقة القصيم 291 زيارة ميدانية، فيما بلغت منطقة تبوك 232 زيارة ميدانية، ومدينة حائل 164 زيارة ميدانية، ومدينة نجران 98 زيارة ميدانية، ومنطقة الحدود الشمالية 92 زيارة ميدانية، ومدينة الجوف 79 زيارة ميدانية، ومنطقة الباحة بإجمالي 56 زيارة ميدانية.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

روسيا تجذب 1.6 مليون سائح في 3 شهور ودولتان عربيتان ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة

Published

on

By

روسيا – وينك

كشفت، يوليا ماكسوتوفا، مديرة مركز تنمية السياحة الدولية التابع لمركز السياحة الدولية، في تصريحالت لوكالة “سبوتنيك”، على هامش منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، إن “نحو 1.3 مليون سائح أجنبي وصلوا إلى روسيا من الدول الإسلامية، في الربع الأول من عام 2024، أي 62% من إجمالي نسبة تدفق السياح الوافدين إلى روسيا الاتحادية”.

وقالت ماكسوتوفا: “في الربع الأول من عام 2024، زار روسيا أكثر من 1.64 مليون سائح أجنبي من 84 دولة مشاركة في منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”.

وأوضحت أنه “في الوقت ذاته، أتى 1.3 مليون سائح أجنبي إلى روسيا من 43 دولة مشاركة، يدين غالبية مواطني هذه الدول بالإسلام أو هو دين الدولة، وهذا يمثل 62% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا، في الربع الأول من عام 2024 (2.03 مليون)”.

وأكدت ماكسوتوفا أن عدد السياح الوافدين إلى روسيا، في الربع الأول من عام 2024، جاء بشكل رئيسي من الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، علياء مينولينا، أنه في بداية شهر مايو/ أيار الجاري، سجّل ما يقرب من 11 ألف مشارك من 79 دولة في المنتدى. وأكبر الوفود التي سجلت حضورها في المنتدى، وفقا لوسائل إعلام روسية، من مصر وإيران والهند وإندونيسيا وكازاخستان وليبيا وقطر وماليزيا وأفغانستان والمملكة العربية السعودية والسنغال وتركمانستان وأوزبكستان، وغيرها.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج