Connect with us

أخبار سياحة

أفضل 10مطاعم للإفطار في اسطنبول

Published

on

يتميز الإفطار التركي بشهرته و ذلك لتنوع وجبات الغنية، من العسل و الأجبان و المربيات و الخبز و الفطائر و غيرها الكثير، أما إذا امتزج هذا الإفطار الشهي مع أجمل المناظر الخلابة في اسطنبول فتأكد أنك ستحظى بإفطار ملكي لن يتكرر. يقدم هذا المقال مجموعة من أفضل المطاعم في إسطنبول و هي كالتالي

Nefs Vadi Park

نفس فادي بارك و هو من أجمل و أطيب الأماكن للإفطار في إسطنبول بأجواء عجيبة وسط الطبيعة، و الحلو عندهم هو الجلسات المغلقة التي تتوفر فيها تدفئة حتى لو كان الجو ممطرا و باردا إضافة إلى جلسات جميلة جدا خاصة و عامة، داخلية و خارجية حيث تستطيع الإفطار و الإستمتاع بالأجواء المميزة. يوفر هذا المطعم أيضا موقف لركن السيارات و أماكن حلوة للتصوير و هذا المكان موجود في Ayazada التابعة ل Sarıyer و يبلغ سعر الإفطار للشخص الواحد 187₺. 

 Arada Cafe Blue City 

أرادا بلو سيتي و هو مطعم لبناني بنكهة تركية يقع في اسطنبول في كلا القسمين الأوروبي و الآسيوي. يقدم إفطار صباحي مع مقبلات لبنانية و أشهى أقراص الفلافل و الحمص و الفول و المناقيش بأنواعها. يقع المطعم في قلب مدينة اسطنبول في منطقة Beyoğlu و يبعد مسافة 3 كم عن مركز المدينة و يقع وسط كل المناطق السياحية و التاريخية في المدينة و يتميز بديكور جميل و أثري، ييدأ الإفطار يوميا من 8:30 صباحا إلى إلى ضهرا.

Pembe Yalı

يقع بامبي يالي في القسم الآسيوي في إسطنبول في منطقة Anadolu Hisarı Beykoz و يطل مباشرة على البسفور و هو عبارة عن قصر صغير مطل على مضيق البسفور مباشرة مفتوح كمطعم و كافيه حيث يوجد فيه جلسات داخلية و خارجية و يمتاز بفطور لذيذ جدا. تعد الأسعار فيه مرتفعه نسبيا حيث أن إفطار الشخص الواحد 300₺ .

Sevenhills

يقع مطعم sevenhills أو التلال السبع على سطح الفندق الذي يحمل نفس اسمه و هو ذو إطلالة بانورامية على السلطان أحمد و جامع آيا صوفيا حيث يمكنك الإستمتاع بتناول وجبة إفطار صباحية لذيذة مع منظر أخاذ،  بالإضافة إلى أنه يقدم مختلف أنواع المأكولات اللذيذة و يمكنك الإستمتاع بأخذ صور و التقاط فيديوهات متنوعة نضرا لفخامة المنظر و روعته.

Nova Şantiye Cafe

يقع هذا المطعم في منطقة السليمانية خلف سوق بيازيد الشعبي، و يقدم إفطار صباحي تركي بجودة عالية و مذاق ممتاز إضافة إلى الجلسة الخرافية،  مما يخول للسياح و غالسكان المحليين القيام بجلسات تصوير إضافة إلى ارتدائهم ملابس تقليدية أو حتى بدونها .

Lulu Lounge

يتواجد هذا المطعم في القسم الأوروبي في اسطنبول و أكثر ما يجذب الزبائن إليه هو خدمته السريعة و الودية و أجوائه المفعمة بالحياة و إطلالته المذهلة على بحر مرمرة و المناطق الطبيعية المحيطة به بالإضافة إلى قائمة الأكل المتنوعة و الجلسات الحلوة التي يوفرها المطعم.

Kingway Cafe & Restaurant

هو مطعم يقع في الجانب الآسيوي على نهر الجوكسو و قريب من قلعة الأناضولو القديمه و له قعدات داخلية و خارجية إضافة إلى أطباقه الشهية و اللذيذة. الإفطار يبدأ من التاسعة صباحا إلى غاية الواحد ظهرا. تعد تجربة الإفطار في هذا المطعم مميزة و فريدة من نوعها و يتراوح فيها السعر إلى 69₺  للشخص الواحد و البان كيك ب 15₺.

Marbella

هو مطعم و مقهى يقع  مقابل بحر مرمرة الهادئ على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من ساحة السلطان أحمد التاريخية، و يمتاز بأجواء رومانسية و خدمة رائعة و ديكورات أنيقة، و يمكن فيه تجربة مجموعة من المأكولات المتنوعة و الفريدة من بينها فطور الصباح المتنوع و غيرها من الأطباق المحضرة منزليا و التي تلبي جميع الأذواق حيث أنه يوفر أيضا ساحات داخلية و مواقف سيارات و غيره من المميزات الأخرى.

Bazlama

هو مطعم إفطار حصرا و يقع في نيشانتاشي، يقدم هذا المطعم إفطار تركي شهي و تقليدي يتميز بأنواع مختلفة من المخبوزات و خدمة ودودة جدا و هو يعتبر من أجمل أماكن الإفطار في إسطنبول الغير مطلة على البوسفور، كما أن المميز في الأمر هو أن ما تراه في الصورة هو بالضبط ما سوف تحصل عليه عند طلبك لوجبتك المفضلة بجميع الأصناف الموجودة و الألوان الخاصة بها.

Flamingo Köy

هو عبارة عن مقهى و كافيه و هو مكان مثالي للإبتعاد عن صخب المدينة مع وجبة إفطار مكونة بالكامل من منتجات عضوية طبيعية أو التخلص من من ضغوطات الحياة اليومية و ما يميز هذا المطعم أكثر إطلالته الفريدة من نوعها حيث أنها تطل على البحيرة الأشهر هناك و التي تعد موطن مميزا و مثاليا لطائر الفلامينجو و لهذا السبب سميت بقرية الفلامينجو.

 

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

أول رحلة لطيران السلام العماني تصل إلى مطار سفنكس الدولي بمصر

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

وصلت أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي قادمة من مطار مسقط، وعلى متنها ٢٣٧ راكباً و غادر علي الطائرة ١٧٢ راكباً متجها إلي مطار مسقط .

كما تم الاحتفال بوصول الطائرة بتقليد رش المياه، وهو تقليد عالمي متبع للاحتفال بوصول الرحلات الجديدة. كما احتفلت فرق العمل في المطار بوصول الركاب المسافرين وقدمفريق العلاقات العامة لهم الحلوى والهدايا، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة.

كما حضر الاحتفال السفير العماني، عبد الله بن ناصر الرحبي ، الذي شارك الركاب والطاقم هذا الحدث التاريخي.

و من الجدير بالذكر أن شركة طيران السلام ستقوم بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً بين مطار مسقط ومطار سفنكس بدون توقف، مما يعزز التواصل بين البلدين ويدعم الحركة السياحية والتجارية.

Continue Reading

أخبار سياحة

اليونان تخطط لتقييد السفن السياحية في الجزر الأكثر شعبية لمواجهة السياحة المفرطة

Published

on

By

 

اليونان – وينك

ستحد اليونان من عدد السفن السياحية التي يمكنها زيارة بعض جزرها الأكثر شعبية، بما في ذلك ميكونوس وسانتوريني ، حسبما ذكرت بلومبرج .

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه يخطط لفرض حد أقصى على السفن السياحية في وقت ما “العام المقبل”. ولم يكشف عن التفاصيل الدقيقة، لكنه قال إن السفن قد تضطر إلى تقديم عطاءات للحصول على أرصفة؛ إنه يفكر أيضًا في فرض قيود على إجمالي عدد الأرصفة.

وهذه الخطوة هي محاولة لمعالجة السياحة المفرطة في الجزر. في العام الماضي، توقفت ما يقرب من 800 سفينة تحمل 1.3 مليون ضيف في سانتوريني، بينما زارت ما يقرب من 750 سفينة ميكونوس.

وقال ميتسوتاكيس لبلومبرج : “هناك أشخاص ينفقون الكثير من المال ليكونوا في سانتوريني ولا يريدون أن تغرق الجزيرة”. “وإضافة إلى ذلك، فإن الجزيرة لا تستطيع تحمل ذلك، حتى فيما يتعلق بالأمن.

اليونان ليست الوجهة الوحيدة التي أعادت النظر في السفن السياحية في السنوات الأخيرة. جونو ، البندقية ، أمستردام ، برشلونة وأماكن أخرى فرضت جميعها حظرًا أو قيودًا على السفن.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

شاركت مصر للطيران فى احتفالية “يوم أفريقيا” والتى تم تنظيمها فى مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة وممثلي الدول الأفريقية وعدد من سفراء الدول الأفريقية لدى الإمارات، كما شهد الحفل تكريم عمرو الحفني، مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي، من قِبل سفير سيراليون، وذلك تقديراً لدور مصر للطيران البارز في خدمة حركة السفر والسياحة بقارة أفريقيا كما أنها راعياً رسمياً للحفل.

يُعتبر هذا الحدث جزءاً من إستراتيجية مصر للطيران لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية وتوطيد العلاقات مع شركائها في المنطقة.

 

Continue Reading

محتوى رائج