Connect with us

أخبار سياحة

فندق البارون يكتسي جمالة من التحفة المعمارية الأسطورية لقصر البارون بمصر

Published

on

 

القاهرة – وينك

قصر البارون تحفة معمارية وقصر أسطوري لا تغيب الشمس عن حجراته، يقع في منطقة مصر الجديدة على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي تحديداً في شارع العروبة، شيده المليونير البلجيكي البارون إدوارد امبان عند قدومه من الهند إلى مصر بعد افتتاح قناة السويس حيث بدأت فكرة إنشاء قصر البارون عندما اقترح على الحكومة المصرية إنشاء حي في الصحراء شرقي القاهرة واختار له اسم “هليوبلويس” أي مدينة الشمس ويأتي محاذاة له فندق البارون بمدينة مصر الجديدة وجاءت تسمية المجموعة بهذا الاسم نظراً لمجاورة هذا الفندق للقصر والذي انشئ عام 1980 لقصر البارون امبان الاثري في قلب منطقة هليوبوليس في القاهرة وتعتبر مجموعة فنادق ومنتجعات البارون أحد أهم المنشآت السياحية في مصر ومنطقة البحر الاحمر بشكل خاص، لما تتميز به من فخامة واحترافية الخدمة التي توفرها للنزلاء بالإضافة الي موقع الفنادق الحيوي واطلالاتهم الخلابة علي أجمل شواطئ العالم، تمتلك المجموعة اربع فنادق بين القاهرة والبحر الاحمر


الجدير بالذكر بأن مجموعة فنادق ومنتجعات البارون تشارك هذا العام في معرض البورصة الدولية للسياحة في برلين لعرض وتسويق أحد اهم كيانات السياحة المصرية وهذا الصرح المميز المرتبط بتاريخ كبير لمصر، ويترأس وفد المجموعة المشاركة في الحدث السياحي الاهم عالميا السيد شريف شاهين رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق ومنتجعات البارون في مصر ورؤساء المبيعات والتسويق للفنادق.

أخبار سياحة

أول رحلة لطيران السلام العماني تصل إلى مطار سفنكس الدولي بمصر

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

وصلت أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي قادمة من مطار مسقط، وعلى متنها ٢٣٧ راكباً و غادر علي الطائرة ١٧٢ راكباً متجها إلي مطار مسقط .

كما تم الاحتفال بوصول الطائرة بتقليد رش المياه، وهو تقليد عالمي متبع للاحتفال بوصول الرحلات الجديدة. كما احتفلت فرق العمل في المطار بوصول الركاب المسافرين وقدمفريق العلاقات العامة لهم الحلوى والهدايا، وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة السعيدة.

كما حضر الاحتفال السفير العماني، عبد الله بن ناصر الرحبي ، الذي شارك الركاب والطاقم هذا الحدث التاريخي.

و من الجدير بالذكر أن شركة طيران السلام ستقوم بتشغيل ثلاث رحلات أسبوعياً بين مطار مسقط ومطار سفنكس بدون توقف، مما يعزز التواصل بين البلدين ويدعم الحركة السياحية والتجارية.

Continue Reading

أخبار سياحة

اليونان تخطط لتقييد السفن السياحية في الجزر الأكثر شعبية لمواجهة السياحة المفرطة

Published

on

By

 

اليونان – وينك

ستحد اليونان من عدد السفن السياحية التي يمكنها زيارة بعض جزرها الأكثر شعبية، بما في ذلك ميكونوس وسانتوريني ، حسبما ذكرت بلومبرج .

وفي مقابلة مع الصحيفة، قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه يخطط لفرض حد أقصى على السفن السياحية في وقت ما “العام المقبل”. ولم يكشف عن التفاصيل الدقيقة، لكنه قال إن السفن قد تضطر إلى تقديم عطاءات للحصول على أرصفة؛ إنه يفكر أيضًا في فرض قيود على إجمالي عدد الأرصفة.

وهذه الخطوة هي محاولة لمعالجة السياحة المفرطة في الجزر. في العام الماضي، توقفت ما يقرب من 800 سفينة تحمل 1.3 مليون ضيف في سانتوريني، بينما زارت ما يقرب من 750 سفينة ميكونوس.

وقال ميتسوتاكيس لبلومبرج : “هناك أشخاص ينفقون الكثير من المال ليكونوا في سانتوريني ولا يريدون أن تغرق الجزيرة”. “وإضافة إلى ذلك، فإن الجزيرة لا تستطيع تحمل ذلك، حتى فيما يتعلق بالأمن.

اليونان ليست الوجهة الوحيدة التي أعادت النظر في السفن السياحية في السنوات الأخيرة. جونو ، البندقية ، أمستردام ، برشلونة وأماكن أخرى فرضت جميعها حظرًا أو قيودًا على السفن.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

مصر للطيران تشارك فى احتفالية “يوم أفريقيا” بأبوظبي

Published

on

By

 

القاهرة – وينك

شاركت مصر للطيران فى احتفالية “يوم أفريقيا” والتى تم تنظيمها فى مدينة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.

حضر الحفل عدد من الشخصيات الهامة وممثلي الدول الأفريقية وعدد من سفراء الدول الأفريقية لدى الإمارات، كما شهد الحفل تكريم عمرو الحفني، مدير مكتب مصر للطيران في أبوظبي، من قِبل سفير سيراليون، وذلك تقديراً لدور مصر للطيران البارز في خدمة حركة السفر والسياحة بقارة أفريقيا كما أنها راعياً رسمياً للحفل.

يُعتبر هذا الحدث جزءاً من إستراتيجية مصر للطيران لتعزيز حضورها في القارة الأفريقية وتوطيد العلاقات مع شركائها في المنطقة.

 

Continue Reading

محتوى رائج