Connect with us

أخبار سياحة

الإطلاق الرسمي للجائزة الثانية للشباب حاملي المشاريع السياحية بالجزائر

Published

on

 

 أشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية بالجزائر ، مختار ديدوش، يوم الثلاثاء، رسميا على إطلاق الجائزة الثانية الموجهة للشباب من المقاولين وحاملي الأفكار والمشاريع المبتكرة في المجال السياحي.

و تندرج جائزة “فكرة في سياحة” في إطار الشراكة بين وزارة السياحة وبعثة الاتحاد الأوروبي في برنامج “جيل سياحة”, وخصصت لفائدة الشباب من المقاولين وحاملي الافكار والمشاريع في المجال السياحي من الذين تتراوح اعمارهم ما بين 18 و35 سنة عبر 58 ولاية.

و في هذا الصدد أكد وزير السياحة على “اهمية” اطلاق هذه الجائزة لمكافئة الشباب من حاملي الافكار الابداعية واحسن المشاريع السياحية لاسيما في السياحة الايكولوجية والصناعة التقليدية والفنية وكذا في مجال تثمين التراث الثقافي وغيرها.

و عبر السيد ديدوش عن أمله في ان تساهم المشاريع التي سيفوز اصحابها, في الترويج للوجهة السياحية الجزائرية بمختلف مناطق الوطن وتعطي نفسا جديدا للسفر الى الجزائر.

كما ذكر أن اخر اجل لتقديم مشاريع المشاركة في هذه الجائزة قد حدد في 25 يوليو المقبل, داعيا الشباب من كل انحاء الوطن إلى المساهمة بقوة من اجل خدمة السياحة الجزائرية والترويج لها والمساهمة في خلق الثروة الاقتصادية المحلية.

من جهته اكد رئيس البعثة الاوروبية بالجزائر, توماس ايكر, ان هذه الجائزة الطموحة تهدف اساسا الى اشراك الشباب من حاملي المشاريع المبتكرة إلى اعطاء دفع قوي للوجهة الجزائرية من خلال التعريف بكل المقاصد السياحية الموجودة.

و يرتكز برنامج “جيل سياحة” على اربعة محاور اساسية : تحسين الحوكمة السياحية المحلية وتجنيد الشباب ليصبحوا فاعلين في التنمية السياحية المحلية وتخصيص دورات تكوينية تتماشى وطلبات الزبائن الى جانب خلق نشاطات سياحية تتماشى وخصوصية الولايات.

مراسل وينك من الجزائر

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

أخبار سياحة

شاطئ “زاعم” شمال الوجه.. أيقونة الجمال على سواحل تبوك (صور)

Published

on

By

تبوك، السعودية – وينك

تتميز منطقة تبوك بشواطئها الحالمة، وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على طول البحر الأحمر شمالاً، وتضم عددًا من المرافق السياحية والوجهات والشواطئ البحرية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

ومن أهم تلك الشواطئ وأبرزها؛ شاطئ “زاعم” الواقع شمال مدينة الوجه، الذي يمتاز بشكله المميز على خليج نصف دائرة، تقل فيه الأمواج، وتم تجهيزه بوحدات من المظلات ومقاعد للجلوس وألعاب للأطفال، وزراعته بالنخيل والأشجار.

ونشرت وكالة واس السعودية،  صور من عدة زوايا جوية، المناظر الجمالية التي يتمتع بها الشاطئ، كإيقونة من الجمال المليء بالحياة البحرية الجميلة، والشعب المُرجانية المتنوعة.

Continue Reading

أخبار سياحة

“هيئة الترفيه” السعودية ترخص لـ 1673 نشاطاً ترفيهياً في الربع الأول من 2024

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أصدرت الهيئة العامة للترفيه (GEA) خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 أكثر من 1673 ترخيص نشاط ترفيهي بنسبة ارتفاع بلغت 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2023، حيث شملت التراخيص جميع الأنشطة الترفيهية والمساندة، وهي الفعاليات والعروض الترفيهية، والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، ومراكز الترفيه، وتشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وتنظيم وإدارة الحشود، وبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، كما رخصت لـ 97 وجهة ترفيهية جديدة.

وشملت الفعاليات الترفيهية مختلف مناطق المملكة التي تمت خلال الربع الأول، حيث شهدت مدينة الرياض 216 فعالية ترفيهية، ومكة المكرمة 101 فعالية ترفيهية، والمنطقة الشرقية 76 فعالية، فيما استضافت منطقة القصيم 37 فعالية ترفيهية، ومنطقة عسير 23 فعالية، ومنطقة جازان 16 فعالية. حيث بلغ إجمالي عدد حضور الفعاليات في جميع مناطق المملكة أكثر من 11 مليون زائر.

وبحسب وكالة واس، بلغت عدد الزيارات الميدانية للربع الأول للعام الحالي 16,766 ألف زيارة بنسبة ارتفاع بلغت 243% عن الربع الأول لعام 2023م ، حيث شهدت مدينة الرياض 6561 زيارة ميدانية، و4071 زيارة ميدانية في مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية 2961 زيارة ميدانية، ومنطقة جازان 1305 زيارات ميدانية، و521 زيارة ميدانية في منطقة عسير، و335 زيارة ميدانية في المدينة المنورة، ومنطقة القصيم 291 زيارة ميدانية، فيما بلغت منطقة تبوك 232 زيارة ميدانية، ومدينة حائل 164 زيارة ميدانية، ومدينة نجران 98 زيارة ميدانية، ومنطقة الحدود الشمالية 92 زيارة ميدانية، ومدينة الجوف 79 زيارة ميدانية، ومنطقة الباحة بإجمالي 56 زيارة ميدانية.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

روسيا تجذب 1.6 مليون سائح في 3 شهور ودولتان عربيتان ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة

Published

on

By

روسيا – وينك

كشفت، يوليا ماكسوتوفا، مديرة مركز تنمية السياحة الدولية التابع لمركز السياحة الدولية، في تصريحالت لوكالة “سبوتنيك”، على هامش منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، إن “نحو 1.3 مليون سائح أجنبي وصلوا إلى روسيا من الدول الإسلامية، في الربع الأول من عام 2024، أي 62% من إجمالي نسبة تدفق السياح الوافدين إلى روسيا الاتحادية”.

وقالت ماكسوتوفا: “في الربع الأول من عام 2024، زار روسيا أكثر من 1.64 مليون سائح أجنبي من 84 دولة مشاركة في منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”.

وأوضحت أنه “في الوقت ذاته، أتى 1.3 مليون سائح أجنبي إلى روسيا من 43 دولة مشاركة، يدين غالبية مواطني هذه الدول بالإسلام أو هو دين الدولة، وهذا يمثل 62% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا، في الربع الأول من عام 2024 (2.03 مليون)”.

وأكدت ماكسوتوفا أن عدد السياح الوافدين إلى روسيا، في الربع الأول من عام 2024، جاء بشكل رئيسي من الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، علياء مينولينا، أنه في بداية شهر مايو/ أيار الجاري، سجّل ما يقرب من 11 ألف مشارك من 79 دولة في المنتدى. وأكبر الوفود التي سجلت حضورها في المنتدى، وفقا لوسائل إعلام روسية، من مصر وإيران والهند وإندونيسيا وكازاخستان وليبيا وقطر وماليزيا وأفغانستان والمملكة العربية السعودية والسنغال وتركمانستان وأوزبكستان، وغيرها.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج