Connect with us

أخبار سياحة

المنظمة العربية للسياحة توقع ثلاث إتفاقيات بتونس

Published

on

تونس – وينك

أنهت المنظمة العربية للسياحة مشاركتها في اجتماع الدورة (55) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة معالي السيد. أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية والتي يستضيفها اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس.
وأوضح معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد :بأن هذه الدورة آتت لتعزيز التوجه العالمي والعربي نحو التحول الرقمي حيث كان المحور الرئيسي للدورة هو «دور التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في تعزيز التكامل الاقتصادي العربي»
وأشار بأن المنظمة قدمت مقترح أمام اللجنة حول تنظيم مؤتمر لشمولية المقاصد السياحية العصرية بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالإضافة إلى ماقدمته المنظمة من جهود في رفع قدرات العامليين بالقطاع السياحي على المستويين الحكومي والخاص نحو التحول الرقمي والجودة في تقديم الخدمات السياحية ومناقشة عدد من البنود الأخرى كالأمن الغذائي العربي، وجذب الاستثمارات للدول العربية ومقترح إنشاء صندوق عربي للبحث والابتكار والريادة.
وأضاف آل فهيد: بأن معالي الأمين العام للجامعة السيد أحمد أبوالغيط ألقى كلمة أشار في بدايتها إلى مخرجات القمتين العربيتين الأخيرتين في كل من الجزائر والسعودية حيث كلف القادة العرب الأمانة العامة للجامعة ومؤسسات العمل العربي المشترك بتنفيذ عدد من الاستراتيجيات ذات الصلة بالرقمنة والذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي
موضحا بشأن الأمن الغذائي العربي أنه لا يزال يعاني من آثار الأزمات المتراكمة والمستمرة ومنها الحرب في أوكرانيا والتغير المناخي مؤكداً على أهمية تكثيف مشاركة منظمات العمل العربي المشترك في قمم المناخ لما تمثله من أهمية للحفاظ على البيئة في عالمنا العربي مشيداً بنفس الوقت بدور منظمات العمل العربي في إطار لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك ودورها في تحقيق أهداف وتطلعات الشعوب العربية.
وأشاد معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة بالدور الهام الذي يقوم به معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد. أحمد أبو الغيط في في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، وتنسيق الجهود العربية المشتركة في ظل التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة العربية، والتي تتطلب المزيد من التضامن والتعاضد العربي على كافة المستويات، أكثر من أي وقت مضى معززاً دور جامعة الدول العربية وعلى امتداد مسيرتها التاريخية الطويلة، والتي تجعلها الأقدم تاريخيًا بين المنظمات العربية والإقليمية والدولية وهي بيت العرب الكبير الذي يحتضن كافة مشروعات التكامل العربي من أجل تحقيق آمال وطموحات الشعب العربي الكبير في الأمن والاستقرار والرخاء
وعلى هامش الاجتماع وقعت المنظمة العربية للسياحة ثلاث إتفاقيات تعاون مع كل من الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تهدف إلى وضع إطار للتعاون بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها قضايا الأمن السياحي وصولا إلى تحقيق الأهداف والغايات المشتركة.
ومع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية للتعاون فيما بينهما في المجالات السياحية وتقديم الارشاد السياحي ونقل الخبرات في مجال السياحة الريفية من خلال تغطية المناطق النائية والجزر بخدمات الانترنت والاتصال الفضائي
بالاضافة لإتفاقية مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” تهدف لتبادل الخبرات الفنية والعلمية بين الطرفين في مجالات التدريب والتأهيل ورفع قدرات العاملين بالقطاع السياحي حسب التخصصات والإمكانات المتاحة وصولا إلى تحقيق تميز وظيفي بجودة عالية.

أخبار سياحة

شاطئ “زاعم” شمال الوجه.. أيقونة الجمال على سواحل تبوك (صور)

Published

on

By

تبوك، السعودية – وينك

تتميز منطقة تبوك بشواطئها الحالمة، وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على طول البحر الأحمر شمالاً، وتضم عددًا من المرافق السياحية والوجهات والشواطئ البحرية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

ومن أهم تلك الشواطئ وأبرزها؛ شاطئ “زاعم” الواقع شمال مدينة الوجه، الذي يمتاز بشكله المميز على خليج نصف دائرة، تقل فيه الأمواج، وتم تجهيزه بوحدات من المظلات ومقاعد للجلوس وألعاب للأطفال، وزراعته بالنخيل والأشجار.

ونشرت وكالة واس السعودية،  صور من عدة زوايا جوية، المناظر الجمالية التي يتمتع بها الشاطئ، كإيقونة من الجمال المليء بالحياة البحرية الجميلة، والشعب المُرجانية المتنوعة.

Continue Reading

أخبار سياحة

“هيئة الترفيه” السعودية ترخص لـ 1673 نشاطاً ترفيهياً في الربع الأول من 2024

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أصدرت الهيئة العامة للترفيه (GEA) خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 أكثر من 1673 ترخيص نشاط ترفيهي بنسبة ارتفاع بلغت 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2023، حيث شملت التراخيص جميع الأنشطة الترفيهية والمساندة، وهي الفعاليات والعروض الترفيهية، والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، ومراكز الترفيه، وتشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وتنظيم وإدارة الحشود، وبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، كما رخصت لـ 97 وجهة ترفيهية جديدة.

وشملت الفعاليات الترفيهية مختلف مناطق المملكة التي تمت خلال الربع الأول، حيث شهدت مدينة الرياض 216 فعالية ترفيهية، ومكة المكرمة 101 فعالية ترفيهية، والمنطقة الشرقية 76 فعالية، فيما استضافت منطقة القصيم 37 فعالية ترفيهية، ومنطقة عسير 23 فعالية، ومنطقة جازان 16 فعالية. حيث بلغ إجمالي عدد حضور الفعاليات في جميع مناطق المملكة أكثر من 11 مليون زائر.

وبحسب وكالة واس، بلغت عدد الزيارات الميدانية للربع الأول للعام الحالي 16,766 ألف زيارة بنسبة ارتفاع بلغت 243% عن الربع الأول لعام 2023م ، حيث شهدت مدينة الرياض 6561 زيارة ميدانية، و4071 زيارة ميدانية في مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية 2961 زيارة ميدانية، ومنطقة جازان 1305 زيارات ميدانية، و521 زيارة ميدانية في منطقة عسير، و335 زيارة ميدانية في المدينة المنورة، ومنطقة القصيم 291 زيارة ميدانية، فيما بلغت منطقة تبوك 232 زيارة ميدانية، ومدينة حائل 164 زيارة ميدانية، ومدينة نجران 98 زيارة ميدانية، ومنطقة الحدود الشمالية 92 زيارة ميدانية، ومدينة الجوف 79 زيارة ميدانية، ومنطقة الباحة بإجمالي 56 زيارة ميدانية.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

روسيا تجذب 1.6 مليون سائح في 3 شهور ودولتان عربيتان ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة

Published

on

By

روسيا – وينك

كشفت، يوليا ماكسوتوفا، مديرة مركز تنمية السياحة الدولية التابع لمركز السياحة الدولية، في تصريحالت لوكالة “سبوتنيك”، على هامش منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، إن “نحو 1.3 مليون سائح أجنبي وصلوا إلى روسيا من الدول الإسلامية، في الربع الأول من عام 2024، أي 62% من إجمالي نسبة تدفق السياح الوافدين إلى روسيا الاتحادية”.

وقالت ماكسوتوفا: “في الربع الأول من عام 2024، زار روسيا أكثر من 1.64 مليون سائح أجنبي من 84 دولة مشاركة في منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”.

وأوضحت أنه “في الوقت ذاته، أتى 1.3 مليون سائح أجنبي إلى روسيا من 43 دولة مشاركة، يدين غالبية مواطني هذه الدول بالإسلام أو هو دين الدولة، وهذا يمثل 62% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا، في الربع الأول من عام 2024 (2.03 مليون)”.

وأكدت ماكسوتوفا أن عدد السياح الوافدين إلى روسيا، في الربع الأول من عام 2024، جاء بشكل رئيسي من الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، علياء مينولينا، أنه في بداية شهر مايو/ أيار الجاري، سجّل ما يقرب من 11 ألف مشارك من 79 دولة في المنتدى. وأكبر الوفود التي سجلت حضورها في المنتدى، وفقا لوسائل إعلام روسية، من مصر وإيران والهند وإندونيسيا وكازاخستان وليبيا وقطر وماليزيا وأفغانستان والمملكة العربية السعودية والسنغال وتركمانستان وأوزبكستان، وغيرها.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج