Connect with us

أخبار سياحة

الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة” تستهدف تعزيز العوائد الاقتصادية لقطاع السياحة في الإمارة

Published

on

أبوظبي، وينك: تنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الدورة الأولى من “أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة” خلال الفترة من 25-30 سبتمبر، موفرة منصة تجمع تحت مظلتها الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة، تحفيزاً للنمو المستدام، وترسيخاً لمكانة أبوظبي وجهة سياحية عالمية مفضلة. وتدعم المبادرة رؤية الإمارة الرامية إلى الترحيب بما يزيد على 24 مليون زائر بحلول نهاية العام الجاري، والارتقاء بمقومات سياحة الأعمال والترفيه، بما يحقق عوائد اقتصادية ملموسة.

ويبدأ الأسبوع فعالياته بالنسخة الأولى من “ملخص سياحة أبوظبي”، ويضم أيضاً “منتدى أبوظبي لسياحة الأعمال” و”مؤتمر أفراح أبوظبي” و”قمة مستقبل الضيافة”، وذلك لتفعيل التنسيق والتعاون القائم بين الشركاء في مختلف مجالات صناعة السياحة، إلى جانب تبادل خبراتهم ورؤاهم للمساهمة في تطور القطاع.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تشكل الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي ركيزة رئيسية لطموحاتنا الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية تؤكد ريادة الإمارة بصفتها مركزاً مزدهراً للاستثمار والأعمال والسياحة. ويفتح “أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة” آفاقاً واسعة لاستثمار الفرص السانحة، انطلاقاً من التزامنا بتعزيز مكانة أبوظبي وجهة سياحية ديناميكية ومستدامة. ونتطلع إلى دفع عجلة النمو السياحي من خلال تبني برامج لتسريع تطور القطاعات ذات الإمكانات الواعدةً مثل فنون الطهي والطيران وسياحة الأعمال. ونرحب بالتعاون مع جميع شركائنا الحاليين والجدد بينما نمضي قدماً نحو تحقيق أهدافنا”.

ويمهد “أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة” الطريق لتحفيز تطور قطاع السياحة في العديد من المجالات مثل الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والضيافة، والتسويق السياحي، وحفلات الزفاف، والاستراتيجية السياحية.

وينضم الأسبوع إلى قائمة “المُسرعات” التي صممتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي على نحو استراتيجي لدعم النمو ورفع مستوى الخبرات وتكريس مكانة الإمارة وجهة سياحية وثقافية عالمية، ومن بينها برنامج حوافز فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض “فرص أبوظبي”، وصندوق أبوظبي للاستثمار في قطاع الطهي.

يذكر أن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ستنظم “أسبوع أبوظبي للسفر والسياحة” سنوياً، حيث سيحتضن كل عام مزيجاً من الفعاليات السياحية المتخصصة، والأحداث الحصرية التي تقام لمرة واحدة.

أخبار سياحة

المكتب الوطني الألماني للسياحة وفيزيت برلين يستضيفان اجتماعاً في العاصمة السعودية لتشجيع السياحة الخارجية إلى ألمانيا

Published

on

By

دبي، وينك- كشف المكتب الوطني الألماني للسياحة وفيزيت برلين، عن استضافة اجتماع خاص الليلة الماضية في حي السفارات بالرياض تحت رعاية سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في العاصمة السعودية. ويهدف الاجتماع إلى إبراز الجوانب الجذابة لبرلين وتسليط الضوء على عروض السياحة الألمانية خلال عام 2024.

وتوفر الفعالية الحصرية منصة لتسليط الضوء على تاريخ برلين الغني والثقافة الألمانية النابضة بالحياة وأسواق عيد الميلاد ومشهد الطهو المتنوع، مما يجعلها وجهة رئيسية للسياحة العالمية والمؤتمرات. وتماشياً مع الشعبية التي تحظى بها كرة القدم في المنطقة، أطلقت برلين حملات ترويجية لبطولة أمم أوروبا بكرة القدم المرتقبة، والتي تقام في 10 مدن ألمانية، بما فيها العاصمة برلين التي تستضيف المباراة النهائية.

كما تشهد العاصمة الألمانية فعالية بارزة في عام 2024 تتمثل بالذكرى 35 لسقوط جدار برلين، إلى جانب العديد من الفعاليات التي ستقام في نوفمبر من العام المقبل في مدينة الحرية برلين.

وسلط الاجتماع الضوء أيضاً على عروض برلين فيما يتعلق بالسياحة الطبية، وعرض موقعاً إلكترونياً باللغة العربية مخصصاً لمسافري منطقة الخليج العربي، حيث يقدم لهم المعلومات حول الإقامة والمرافق الطبية. ويمكن الاطلاع على محتوى الموقع الإلكتروني باللغة العربية من خلال الرابط: berlin-health-excellence.com/ar

وترحب برلين بضيوفها من مختلف الثقافات، وتوفر لهم أماكن إقامة تتماشى مع التعاليم الإسلامية، فضلاً عن المعلومات حول الوجهات التي تقدم المأكولات الحلال. كما تضم المدينة المميزة بأجوائها العائلية متاحف وحدائق حيوان مخصصة للأطفال، مما يجعلها الوجهة المثالية للعائلات. وبالإضافة إلى ذلك تمثل برلين ملاذاً مناسباً للاسترخاء وتجديد النشاط والحيوية لما توفره من بحيرات وأنهار ومتنزهات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “تتميز ألمانيا بإرث عريق يجعلها وجهة ثقافية مميزة، ويهدف الاجتماع الحصري في الرياض إلى إبراز روعة ألمانيا وجمالها. كما سلطنا الضوء على مجموعة من الوجهات السياحية الألمانية متعددة الجوانب بما يشمل أهميتها التاريخية وأجوائها المعاصرة. وتدرك ألمانيا أهمية الاحتفاء والحفاظ على المواقع السياحية، لا سيما وأنها تحتضن 52 موقعاً مدرجاً على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث يعود البعض منها إلى 7 آلاف عام، وهو ما ركزنا عليه خلال فعالية اليوم”.

ومن جانبه، قال رالف أوستندورف، مدير إدارة السوق ومدير السوق والتواصل الإعلامي في آسيا وأستراليا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية لدى فيزيت برلين: “يسعدنا استضافة هذه الفعالية الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لنا الفرصة للترويج لبرلين وما تضمه من عروض سياحية عديدة للمسافرين من هذه المنطقة بقصد الترفيه أو العمل أو العلاج. وتقدم العاصمة الألمانية لزوارها من المملكة العربية السعودية العديد من العروض المميزة التي تشجعهم على زيارتها على مدار العام، مما يؤكد أهمية حضور برلين في سوق السياحة الخارجية المتنامي في المملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة”.

وتدعو ألمانيا وعاصمتها برلين المسافرين من جميع أنحاء العالم لاستكشاف عروضها متعددة الجوانب والاستمتاع بتجربة ثقافية لا مثيل لها. لمزيد من المعلومات حول ألمانيا وبرلين وعروضهما، يرجى زيارة: https://www.germany.travel/en/home.html، فيزيت برلين: ttps://www.visitberlin.de/en، والموقع الإلكتروني باللغة العربية: https://www.berlin-health-excellence.com/ar/dyfa-fy-brlyn

Continue Reading

أخبار سياحة

الشتاء أحلى في العاصمة الإماراتية مع انطلاق أرض العجائب الشتوية للمرة الأولى في “سنو أبوظبي”

Published

on

By

أبوظبي، وينك- للمرّة الأولى على الإطلاق، ستتحوّل “سنو أبوظبي” الثلجية إلى أرض عجائب شتوية من 1 إلى 25 ديسمبر لتُتيح للضيوف في العاصمة الإماراتية الاستمتاع بأروع الأنشطة والألعاب العائلية محاطين بالثلج الحقيقي.

جميعنا بانتظار سانتا هذا العيد، وسيتسنّى للضيوف في “سنو أبوظبي” لقاء سانتا وأقزامه المرحين. استفيدوا من باقة “لقاء سانتا” (150 درهمًا إماراتيًا*) التي تشمل هدية من الأقزام، ومشروب الشوكولاتة الساخنة، والقفّازات الصوفية، إلى جانب صورة مطبوعة لتخليد هذه اللحظة المميّزة.

أهلًا بكم في أرض العجائب الشتوية! لا تفوّتوا باقة “الحديقة الثلجية ولقاء سانتا” (295 درهمًا إماراتيًا*) التي تشمل لقاء سانتا وصورة مطبوعة معه، بالإضافة إلى هدية من أقزامه، ومشروب الشوكولاتة الساخنة، والقفّازات الصوفية، وتذكرة الدخول مرة واحدة إلى الحديقة الثلجية. اختاروا ما يحلو لكم من بين أكثر من 20 لعبة مستوحاة من الغابة المسحورة مثل الكريستالة المستديرة، والقطار القطبي السريع، ورحلة البومة السعيدة وحديقة الثلج والشجرة المسحورة.

حقّقوا أحلام جميع أفراد العائلة مع باقة “لقاء العائلة مع سانتا” (450 درهمًا إماراتيًا*) التي تشمل أربع تذاكر للقاء سانتا، وأربع هدايا من أقزامه، إلى جانب صورة عائلية مطبوعة لتخليد هذه اللحظة المميّزة. وكأنّ كل ذلك لا يكفي، يحظى الجميع أيضًا بمشروب الشوكولاتة الساخنة والقفّازات الصوفية.

وإذا كنتم تنشدون تناول الفطور من وحي العيد، فاستفيدوا من باقة “الفطور مع سانتا” (150 درهمًا إماراتيًا*) في مطعم “ذا لودج” داخل “سنو أبوظبي”. يُقدّم هذا الفطور يوميًا عند الساعة 8:00 صباحًا ويشمل أطايب العيد مثل فطائر البان كيك على شكل رجل الثلج ومشروب الشوكولاتة الساخنة. هذه الباقة مثالية للعائلات مع أطفال دون السنتَين من العُمر، وتشمل طبقًا واحدًا ومشروبًا من القائمة الغنيّة الخيارات.

فسارعوا إلى حجز تذاكركم واستمتعوا بأحلى اللحظات الحافلة بالتسلية والمرح في أرض العجائب الشتوية في “سنو أبوظبي”. للاستفسار والحجز، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني snowabudhabi.com.

Continue Reading

أخبار سياحة

ويز إير أبوظبي تطلق باقة سفر استثنائية بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي

Published

on

By

30 أبوظبي، وينك- أعلنت ويز إير أبوظبي، شركة الطيران الوطنية منخفضة التكلفة في دولة الإمارات، عن عرضها الترويجي مع حسم يصل إلى 20% على رحلات محددة من وإلى أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة، علماً أن العرض يشمل الحجوزات التي تتم في 30 نوفمبر للسفر بين فترة 15 يناير 2024 إلى 26 أكتوبر 2024.

وتستعد ويز إير أبوظبي، ثاني أكبر شركة طيران في أبوظبي من حيث سعة المقاعد، إلى توفير باقة سفر مميزة لمحبي السفر في الموسم الشتوي الواعد، لتوفر لعملائها فرصة استكشاف وجهات عديدة ضمن شبكتها الاستثنائية. يتيح هذا العرض الترويجي للمسافرين حجز تذاكر بأسعار مخفضة للغاية على جميع الرحلات الجوية من/إلى دولة الإمارات، بما في ذلك الرحلات التي تم إطلاقها مؤخرًا إلى تركستان (كازاخستان)، وأربيل (العراق)، ورحلات يومية إلى مطار سفنكس الدولي في القاهرة (مصر).

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال يوهان إيدهاغن، المدير الإداري لشركة ويز إير أبوظبي: “يسعدنا أن نحتفي باليوم الوطني الـ 52 لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال إطلاق عرض ترويجي جديد لتوفير تذاكر سفر بأسعار منخفضة التكلفة، وذلك لإتاحة المسافرين من جميع الأعمار فرصة استكشاف أفضل الوجهات السياحية في جميع أنحاء المنطقة، حيث يهدف هذا العرض إلى تمكين المسافرين من تخطيط عطلاتهم القادمة لاستكشاف تجارب سفر استثنائية. نفخر بالإنجازات التي حققتها دولة الامارات في قطاع السفر والسياحة، ونؤكد على التزامنا بدعم القطاع من خلال توفير تجارب سفر لا تنسى تناسب جميع محبي المغامرة والسفر داخل الدولة وخارجها، ونتطلع إلى الترحيب بأصحاب المغامرة والسفر على متن رحلاتنا في موسم العطلات القادم”.

وتحرص شركة ويز إير أبوظبي، بموقعها الاستراتيجي في دولة الإمارات، على توفير تجارب سفر مريحة وفعّالة ومنخفضة التكلفة إلى العديد من الوجهات، بما فيها الإسكندرية وسوهاج (مصر)، والعقبة وعُمان (الأردن)، وأثينا (اليونان)، وباكو (أذربيجان)، وبلغراد (صربيا)، وكوتايسي (جورجيا)، ومسقط (عُمان)، وساراييفو (البوسنة)، وتل أبيب (إسرائيل) وتيرانا (ألبانيا)، ويريفان (أرمينيا)، وغيرها من الوجهات.

وتؤمن الشركة لجميع المسافرين خدمة حجز التذاكر بكل راحة وسلاسة خلال هذه الفترة الاستثنائية، حيث توفر لهم خدمة ويز فليكس التي تتيح للمسافرين إمكانية إلغاء حجوزاتهم قبل ثلاث ساعات من المغادرة بدون أي رسوم إضافية، واسترداد كامل السعر الأصلي للتذكرة مباشرةً.

Continue Reading

محتوى رائج