Connect with us

أخبار سياحة

السفر إلى مصر.. ما الجديد وما يحتاجه السائحين إلى معرفته؟

Published

on

مصر – وينك

مصر هي أرض العجائب القديمة والثقافة المذهلة، وسرعان ما أصبحت وجهة مفضلة للمسافرين من جميع الأنواع – اطلع على التطورات الجديدة والأرقام السريعة وبعض المعلومات المهمة عن السفر إلى مصر هذا العام.

حقائق سريعة عن صناعة السفر والسياحة المتنامية في مصر

أفادت هيئة تنشيط السياحة المصرية أنها استقبلت 15 مليون مسافر في عام 2023، وهي زيادة كبيرة عن 4.9 مليون مسافر قبل عامين فقط. وتتوقع أن يتضاعف عدد السياح القادمين إليها بحلول عام 2028، ولم يوقف الصراع القريب في غزة وإسرائيل هذا النمو في بداية عام 2024.

مع استمرار المسافرين الأمريكيين في التطلع إلى مصر كوجهة مفضلة، يبحث الأوروبيون عن مصر أكثر من أي وقت مضى. وجاء غالبية المسافرين من ألمانيا وروسيا والمملكة العربية السعودية وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وعندما يتعلق الأمر بالتنمية السياحية، فإن مصر لديها خطة اقتصادية لمضاعفة سعة الغرف الفندقية في البلاد إلى 60 ألف غرفة خلال السنوات الخمس المقبلة لمرافقة وتشجيع النمو المتوقع.

ما الجديد في مصر؟

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يجب عليك السفر إلى مصر في السنوات الأخيرة أم لا، فمن المحتمل أنك قد علمت عن ارتفاع شعبية الرحلات النهرية في نهر النيل – فقد أطلقت خطوط الرحلات النهرية مثل AmaWaterways وViking River Cruises عدة سفن إلى تشجيع المزيد من السائحين في مصر، وغالبًا ما يقومون بزيارة بعض الوجهات الأكثر شهرة على طول نهر النيل، مما يجعلها وسيلة فريدة ومريحة لزيارة مصر.

ومع ذلك، تعمل البلاد على تنمية عروض السفر الخاصة بها بطرق أخرى أيضًا.

لقد تم الاستثمار في استعادة عروضها القديمة والثقافية. وفي كل عام، يتم العثور على المزيد من القطع الأثرية التاريخية، بينما تم مؤخرًا استعادة قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة، التي بنيت عام 1173، إلى مجدها السابق. وتخضع القاهرة القديمة أيضًا لعمليات ترميم تضمن استمرار المنطقة التاريخية في جذب المسافرين لسنوات.

أطلقت القاهرة برنامجًا جديدًا لجذب المسافرين في عطلة نهاية الأسبوع، يسمى “Cairo City Break”، حيث يقضي غالبية المسافرين إلى المدينة عمومًا ثلاثة إلى أربعة أيام في المدينة.

سيستمتع المسافرون المتجهون إلى أهرامات الجيزة بمناطق مظللة جديدة ومركز للزوار وفنادق ومطاعم جديدة ووسائل نقل كهربائية على طراز القفز. تضمن مواقع التصوير الفوتوغرافي الجديدة أن يتمكن المسافرون من الحصول على تلك اللقطات المميزة للعجائب القديمة.

ولعل أفضل عرض جديد في مصر هو افتتاح أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة: المتحف المصري الكبير. بعض مناطق المتحف مفتوحة بالفعل، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم الافتتاح الكبير في وقت لاحق من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعادة افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية هذا العام بعد ثمانية عشر عامًا من الترميم، حيث سيعرض 6000 قطعة أثرية من عصر الإسكندر الأكبر إلى عصر كليوباترا، مما يقدم لمحة فريدة عن ماضي مصر.

الاحتفالات والأعياد والافتتاحات الجديدة

وتشمل الفنادق الجديدة التي سيتم افتتاحها هذا العام والعام المقبل فندق حياة سنتريك غرب القاهرة، والذي سيتم افتتاحه بالقرب من المتحف المصري الكبير في أوائل هذا العام؛ وسيتم افتتاح فندق Mandarin Oriental Shepheard، الذي كان سابقًا فندق Shepheard التاريخي، هذا العام؛ وسيتم افتتاح فندق فورسيزونز الأقصر عام 2025 بإطلالات على نهر النيل ووادي الملوك ووادي الملكات.

الفترة من 12 مارس إلى 12 أبريل هي فترة رمضان لهذا العام، وتبلغ ذروتها في عيد الفطر. بالإضافة إلى ذلك، يوم 6 مايو هو يوم شم النسيم، وهو مهرجان ربيعي يتضمن نزهات وهدايا من البيض الملون. ومن المقرر أن يقام مهرجان أبو الهول لمدة 5 أيام في الجونة خلال شهر يونيو المقبل. 22 أكتوبر و22 أبريل هما التاريخان اللذان تلامس فيهما الشمس الكتل الصخرية داخل أبو سمبل هذا العام، ويتم الاحتفال بهما كمهرجانات للشمس.

 

أخبار سياحة

شاطئ “زاعم” شمال الوجه.. أيقونة الجمال على سواحل تبوك (صور)

Published

on

By

تبوك، السعودية – وينك

تتميز منطقة تبوك بشواطئها الحالمة، وسواحلها البكر وإطلالاتها الساحرة على طول البحر الأحمر شمالاً، وتضم عددًا من المرافق السياحية والوجهات والشواطئ البحرية التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من داخل المنطقة وخارجها.

ومن أهم تلك الشواطئ وأبرزها؛ شاطئ “زاعم” الواقع شمال مدينة الوجه، الذي يمتاز بشكله المميز على خليج نصف دائرة، تقل فيه الأمواج، وتم تجهيزه بوحدات من المظلات ومقاعد للجلوس وألعاب للأطفال، وزراعته بالنخيل والأشجار.

ونشرت وكالة واس السعودية،  صور من عدة زوايا جوية، المناظر الجمالية التي يتمتع بها الشاطئ، كإيقونة من الجمال المليء بالحياة البحرية الجميلة، والشعب المُرجانية المتنوعة.

Continue Reading

أخبار سياحة

“هيئة الترفيه” السعودية ترخص لـ 1673 نشاطاً ترفيهياً في الربع الأول من 2024

Published

on

By

 

الرياض – وينك

أصدرت الهيئة العامة للترفيه (GEA) خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 أكثر من 1673 ترخيص نشاط ترفيهي بنسبة ارتفاع بلغت 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي 2023، حيث شملت التراخيص جميع الأنشطة الترفيهية والمساندة، وهي الفعاليات والعروض الترفيهية، والعروض الحية في المطاعم والمقاهي، ومدن الملاهي، ومراكز الترفيه، وتشغيل المرافق الترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية والترفيهية، وتنظيم وإدارة الحشود، وبيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، كما رخصت لـ 97 وجهة ترفيهية جديدة.

وشملت الفعاليات الترفيهية مختلف مناطق المملكة التي تمت خلال الربع الأول، حيث شهدت مدينة الرياض 216 فعالية ترفيهية، ومكة المكرمة 101 فعالية ترفيهية، والمنطقة الشرقية 76 فعالية، فيما استضافت منطقة القصيم 37 فعالية ترفيهية، ومنطقة عسير 23 فعالية، ومنطقة جازان 16 فعالية. حيث بلغ إجمالي عدد حضور الفعاليات في جميع مناطق المملكة أكثر من 11 مليون زائر.

وبحسب وكالة واس، بلغت عدد الزيارات الميدانية للربع الأول للعام الحالي 16,766 ألف زيارة بنسبة ارتفاع بلغت 243% عن الربع الأول لعام 2023م ، حيث شهدت مدينة الرياض 6561 زيارة ميدانية، و4071 زيارة ميدانية في مكة المكرمة، والمنطقة الشرقية 2961 زيارة ميدانية، ومنطقة جازان 1305 زيارات ميدانية، و521 زيارة ميدانية في منطقة عسير، و335 زيارة ميدانية في المدينة المنورة، ومنطقة القصيم 291 زيارة ميدانية، فيما بلغت منطقة تبوك 232 زيارة ميدانية، ومدينة حائل 164 زيارة ميدانية، ومدينة نجران 98 زيارة ميدانية، ومنطقة الحدود الشمالية 92 زيارة ميدانية، ومدينة الجوف 79 زيارة ميدانية، ومنطقة الباحة بإجمالي 56 زيارة ميدانية.

 

Continue Reading

أخبار سياحة

روسيا تجذب 1.6 مليون سائح في 3 شهور ودولتان عربيتان ضمن قائمة الدول الأكثر زيارة

Published

on

By

روسيا – وينك

كشفت، يوليا ماكسوتوفا، مديرة مركز تنمية السياحة الدولية التابع لمركز السياحة الدولية، في تصريحالت لوكالة “سبوتنيك”، على هامش منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”، إن “نحو 1.3 مليون سائح أجنبي وصلوا إلى روسيا من الدول الإسلامية، في الربع الأول من عام 2024، أي 62% من إجمالي نسبة تدفق السياح الوافدين إلى روسيا الاتحادية”.

وقالت ماكسوتوفا: “في الربع الأول من عام 2024، زار روسيا أكثر من 1.64 مليون سائح أجنبي من 84 دولة مشاركة في منتدى “روسيا – العالم الإسلامي: منتدى قازان”.

وأوضحت أنه “في الوقت ذاته، أتى 1.3 مليون سائح أجنبي إلى روسيا من 43 دولة مشاركة، يدين غالبية مواطني هذه الدول بالإسلام أو هو دين الدولة، وهذا يمثل 62% من إجمالي عدد السياح الأجانب الذين زاروا روسيا، في الربع الأول من عام 2024 (2.03 مليون)”.

وأكدت ماكسوتوفا أن عدد السياح الوافدين إلى روسيا، في الربع الأول من عام 2024، جاء بشكل رئيسي من الإمارات العربية المتحدة وتركيا ومصر.

وفي وقت سابق، ذكرت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، علياء مينولينا، أنه في بداية شهر مايو/ أيار الجاري، سجّل ما يقرب من 11 ألف مشارك من 79 دولة في المنتدى. وأكبر الوفود التي سجلت حضورها في المنتدى، وفقا لوسائل إعلام روسية، من مصر وإيران والهند وإندونيسيا وكازاخستان وليبيا وقطر وماليزيا وأفغانستان والمملكة العربية السعودية والسنغال وتركمانستان وأوزبكستان، وغيرها.

 

 

Continue Reading

محتوى رائج