Connect with us

وينك موديل

33 دولة في المؤتمر العالمي للذهب 2020 بدبي

Published

on

دبي – وينك

 بالتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة، وغرفة التجارة الدولية، ينطلق المؤتمر العالمي للذهب في 23 نوفمبر. ويشهد المؤتمر مشاركة من مختلف أنحاء العالم لتضم قائمة المشاركين 33 دولة، من ضمنها الولايات المتحدة و اسرائيل وسويسرا والبرازيل وغانا ورواندا والهند.

وسيعنى المؤتمر بتسليط الضوء على إمكانات دولة الإمارات العربية المتحدة التي تجعل منها مركز عالمي لتجارة الذهب  وإيجاد السبل لإنعاش تجارة الذهب من قبل الدول  المعنية. كما سيناقش الحلول المقترحة والمبتكرة التي تساهم في تسريع نمو قطاع الذهب في فترة ما بعد كوفيد-19.

بهذه المناسبة قال حميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف الصناعة والتجارة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية- الإمارات: ” تعتبر تجارة الذهب سوقًا عالميًا، ومن جانبها تتميز الإمارات بمراكز تجارة تتبنى أعلى المعايير الدولية فيما يخص العمليات والحوكمة مما يعزز دور الدولة في دعم حركة التجارة الدولية لجميع السلع. كما تواصل الإمارات تعزيز مكانتها المرموقة ضمن أسرع مراكز التجارة نمواً في العالم. وبالرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، حرصت الدولة على الاستمرار في تسهيل تدفق التجارة العالمية، ولعبت دوراً كبيراً في الحفاظ على حركة العمليات والإمداد ضمن سلاسل التوريد لمختلف السلع، بما في ذلك الذهب”

وأضاف ” انطلاقاً من دورها كهيئة دولية متخصصة في قطاعات التجارة والتمويل على الساحة العالمية، تواصل غرفة التجارة الدولية جهودها لتشجيع التجارة والاستثمارات والتنمية بين كافة دول العالم. وقد حازت غرفة التجارة الدولية – الإمارات على مكانة مرموقة باعتبارها من أبرز الفروع المحلية لغرف التجارة الدولية في العالم. ويسرنا أن نكون جزءاً من هذا “الحدث الذهبي” الهام لقطاعي التجارة والتمويل في العالم”.

ستتناول أجندة المؤتمر لمحة عن قطاع الذهب والفرص الاستثمارية فيه في ظل التغييرات الاقتصادية، يليها ندوة حول المزايا التي تتمتع بها دولة الإمارات والكفيلة بجعلها “مركز عالمي للذهب”. كما سيناقش فرص المتاحة أمام الشركات المهتمة بدخول قطاع صناعة الذهب كاستراتيجية لتنويع الاقتصاد الغير مبني على النفط. كما وسيكون المؤتمربمثابة فرصة لمناقشة شراكات وفرص جديدة لدولة الإمارات مع دول يتم التعاون لأول مرة بهذا المجال لاستشكاف الفرص لكلا الجانبين.

وسيتم خلال المؤتمر الإعلان عن إقامة شراكة بين كل من “العملة الذهبية الأمريكية” الجهة التي تصدر العملة و”بلوكفيلز” المنصة الرقمية مع شركة “أي بي إم سي” كشريك حصري في أسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تتيح العملة الذهبية الأمريكية لحامليها إمكانية الاحتفاظ بالذهب في صورة رقمية ليتم استبداله بالعملة الذهبية أو بالدولار الأمريكي بأي مكان في العالم.

يذكر أن فعاليات المؤتمر ستنطلق من فندق أرماني ببرج خليفة بتاريخ 23 نوفمبر 2020، بمشاركة كبرى الشركات الدولية العاملة بقطاع الذهب بمختلف مجالاته بما يشمل المناجم والمصافي والتداول، وبحضور شخصيات حكومية وممثلين من الجهات الناظمة للقطاع من جميع أنحاء العالم.

وينك موديل

إنشاء نسخة طبق الأصل من خاتم خطوبة الأميرة ديانا .. صور

Published

on

By

وينك- ترجمات

تصنع دار Garrard & Co مجوهرات فريدة وجميلة في لندن منذ عام 1735.

ابتكرت بروش الياقوت والماس الذي ارتدته الملكة فيكتوريا في حفل زفافها من الأمير ألبرت ، وصنعت 2000 قطعة من الماس اللامع والوردي في تاج الملكة ماري ، الذي يقع الآن في برج لندن كجزء من مجوهرات التاج.

في عام 1981 ، ابتكرت دار Garrard أيضًا خاتم خطوبة ربما يكون الأكثر تصويرًا على الإطلاق – خاتم الأميرة ديانا.

واختارت السيدة ديانا سبنسر آنذاك خاتمًا أزرقًا كثيفًا مقطوعًا بيضاويًا تحيط به هالة من الماس الأبيض. مرصع بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط ، وفي غضون أيام كان الخاتم الأكثر شهرة – ومنسوخًا – في العالم.

وهي الآن تخص زوجة ابن الملك الراحل ، كاثرين ، دوقة كامبريدج ، التي تلقتها عندما اقترح الأمير وليام اقتراحها في عام 2010.

توضح سارة برنتيس ، المديرة الإبداعية في Garrard: “إنها جوهرة رائعة”. واصفًا جودة الحجر المركزي ، الذي تم الحصول عليه من سريلانكا ، يتابع برنتيس: “الياقوت جميل بشكل مذهل ، ونسب الخاتم وحجم الماس يعملان معًا جيدًا.

الآن ، في مجموعة تحتفل بسنة تأسيسها ، تطلق Garrard خطًا جديدًا من خواتم الخطوبة مستوحى من أصل الأميرة ديانا عام 1981.

يُطلق عليها مجموعة 1735 ، وهي تتميز بحلقتين تماثلان الأصل إلى حد كبير ، مع ماسات بيضاء تحيط بحجر مركزي كبير. لإظهار التطور في التصميم ، يمكن تجهيز مجموعة 1735 الجديدة بحجر ياقوت مركزي ، ولكنها متوفرة أيضًا مع الياقوت أو الأكوامارين أو الزمرد. تمتد المجموعة أيضًا إلى قلادة وأقراط.

خاتم 1735 Oval Sapphire and Diamond Ring من الياقوت الأزرق الداكن تحيط به هالة من الألماس الأبيض تستمر حول الفرقة ، في حين أن الحلقة 1735 Double Cluster Ring لا تحتوي على دائرة واحدة ، بل دائرتان من الماس الأبيض تحيط بالجوهرة ، قبل الاستمرار في النزول إلى الأسفل. فرقة.

على الرغم من تراثها العريق ، تعمل Garrard باستمرار على تعديل تصميماتها لتلائم العالم الحديث ، مثل رفع مركز الخاتم قليلاً جدًا ، بحيث يمكن وضع خاتم الزواج تحته.

يوضح برنتيس: “نحن نركز دائمًا على التفاصيل الصغيرة ، لذلك تم تحسين المجموعة على مر السنين لتناسب الأذواق المعاصرة”.

مصقولة وأنيقة ومع إيماءة للتاريخ الملكي ، هذه المجموعة الجديدة تجلب التصميم إلى آخر المستجدات ، مع الاحتفاظ بجو الرومانسية المنتظرة للأصل الملكي.

The National

Continue Reading

وينك موديل

إطلاق أكبر حدث للأزياء في منطقة الشرق الأوسط في دبي العام المقبل

Published

on

By

وينك- ترجمات

سيأتي أكبر حدث للأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الإطلاق إلى دبي العام المقبل.

ويصل أسبوع الموضة في الشرق الأوسط إلى الإمارة في ربيع عام 2021 باعتباره أكبر حدث للأزياء في المنطقة مع أكثر من 20 مصمم أزياء ومنطقة صالات عرض ومنتديات أزياء وعروض أزياء لمدة خمسة أيام من الإثارة التي طال انتظارها.

ويهدف أسبوع الموضة في الشرق الأوسط ، الذي أقره مجلس الأزياء في الشرق الأوسط ، إلى تطوير مصممي الأزياء الصاعدين في المنطقة ، مع مساعدتهم في ترسيخ أنفسهم والترويج لهم في جميع أنحاء العالم مع جلب المزيد من العلامات التجارية العالمية إلى المنطقة.

ويجلب مركز برجمان للتسوق أسبوع الموضة ليس فقط بعروض الأزياء المذهلة ، ولكن أيضًا أحداث الموضة ، ووجبات الغداء لكبار الشخصيات ، وحفلات كبار الشخصيات ، وعروض الجوائز.

أعلن أنطونيو روبيل ، مؤسس ورئيس أسبوع الموضة في الشرق الأوسط ، أن هذه المنطقة هي “عاصمة الموضة الجديدة في العالم”.

وقال: “الشرق الأوسط هو عاصمة الموضة الجديدة في العالم ونريد أن نصرخ بشأنه”. “سيكون أسبوع الموضة في الشرق الأوسط مزيجًا رائعًا من الإبداع والذوق والموهبة والطاقة ، حيث سيتم عرض مصممي الأزياء من جميع أنحاء العالم في مكان واحد مذهل.”

وسوف يسلط الضوء على المواهب العربية لمصممين الأزياء وعلى وجه التحديد ومن بينها إيلي صعب ، زهير مراد ، يوسف الجسمي وغيرهم.

سيتم عرض المزيد من المعلومات حول التواريخ والتفاصيل المتعلقة بالحدث في غضون أيام قليلة ، لذا كن متحمسًا.

Emirateswoman

Continue Reading

وينك موديل

Mizensir تكشف عن أحدث عطورها Golden Oud

Published

on

By

دبي – وينك

علامة العطور التي تشتهر بالحرفية والتميز، عن إطلاق أحدث ابتكاراتها بعنوان Golden Oud، حيث يتميز هذا المستحضر بتركيبة غنية تجمع بين الأناقة والبساطة، وتقدّم إبداعاً يعزّز من إرث العلامة ويؤكّد على رؤية مؤسسها Alberto Morillas.

ومع إطلاق Golden Oud، تواصل الدار رواية حكاية Morillas النابعة من إحساسه الخاص، وتجسّد المنهجية التي أسّس من خلالها شركته العائلية في مدينة جنيف السويسرية، والمتمثلة في ابتكار عطور متميزة تروي قصة شغفه وذكرياته وأسفاره. وكان Morillas قد استوحى إبداعه من رحلة هادئة على شواطئ بحيرة جنيف المتلألئة، حين التقى بأشخاص مميزين حرّكوا في داخله مشاعر عميقه للغاية، قادته في نهاية المطاف إلى ابتكار عطر يجمع بين البساطة والرائحة القوية.

كما يحفل العطر الجديد بزيت العود الأساسي القادم من أقاصي آسيا النائية على طول الحدود بين الهند وبنغلاديش. ويُعرف هذا النوع باسم العود الصافي، وهو أنقى أصناف العود على الإطلاق، إذ يتميز برائحة غنية جداً تتوازن بشكل مثالي مع عبق الجلد والدخان. كما تغمر العطر لمسات رقيقة من عبير الخل البلسمي، لتشكّل مع باقي المكونات صفات فريدة اجتمعت لتروي قصةً عطريةً مليئة بالتفاصيل. فالنفحات العليا غنية بطيب البخور والورد البلغاري التي تعزّز من الحضور المعقّد للرائحة، بينما يضفي مزيج البردي والعود الصافي على النفحات الوسطى إحساساً بالغموض. أمّا النفحات القاعدية فتزهو بخشب أميريس والسيتالوكس اللذين يمنحان التركيبة إحساساً بالمثالية والعاطفة. وتعمل هذه النفحات مع بعضها لابتكار عطر استثنائي لبشرة الرجال والسيدات على حد سواء.

ويؤكّد Morillas’ ، صانع العطر ومؤسس العلامة، على التزامه الكامل برؤيته الجوهرية المتمثلة في عناصر الجودة والمثالية والأناقة، حيث قال في وصفه لعطر Golden Oud: “لطالما أردت لهذا العطر أن يجسّد الجوهر الحقيقي لخشب العود بكل ما فيه من سحر خاص. وقد اخترت العود الصافي التقليدي، الذي يُعدّ فريداً جداً في شركة Firmenich لضمان الوصول إلى أقصى درجات الجودة. فهذا الزيت العطري يتميز بنقاء استثنائي، لذلك تمّت تسميته بالعود الصافي. وعند ابتكار العطر، حرصت على استعمال مكوّنات تُبرز صفاته الفريدة، مما استوجب عملاً دقيقاً لا يختلف عن نحت الألماس. وبالنتيجة، تم ابتكار Golden Oud بخواص متنوعة يمكن توظيفها بألف طريقة وطريقة سواء بأسلوب متحفّظ أو جريء. لذلك فهو يتناسب مع شخصية مرتديه، ويضمن الحصول على رائحة فاخرة لا تعرف الحدود”.

وتواصل Mizensir إرساء مكانتها الرائدة بين العديد من خبراء العطور في المنطقة، ويعود الفضل في ذلك إلى جودة منتجاتها من جهة، وإلى تشكيلة عطور العود الفاخرة ضمن المجموعة من جهة أخرى. لا سيما وأن العطور القائمة في أساسها على خشب العود باتت تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة مع نمو سوق العطور في الشرق الأوسط.

Continue Reading

محتوى رائج