Connect with us

وينك موديل

داليدا خليل تخطف الأنظار بالقفطان المغربي (صور)

Published

on

بيروت – وينك

أبدت الفنانة والممثلة اللبنانية داليدا خليل اعجابها بالقفطان المغربي،  خلال ارتدائها له في أحدث جلسة تصويرية .
وصرحت داليدا من خلال حوار فني مع مجلة “نساء المغرب”، أن  “القفطان المغربي جزء من الجاذبية التي تملكتني تجاه المغرب، وقد شدني اليه منذ فترة” وأنه من بين التصاميم العربية التي لاتزال تحافظ على أصالتها وجماليتها مضيفة “عجبني بزاف”، وانها لن تكون المرة الأخيرة لارتدائه .


وأردفت النجمة اللبنانية ، أن حضارة المغرب عميقة و شاسعة الأفق وليس من السهل الاطلاع على كل تفاصيلها، مضيفة أن هذه النقاط تنمي ميولها للاهتمام والتوغل في مسارات حضارة المغرب المتنوعة ومسيرتها الطويلة والممتدة في تاريخ الحضارات القديمة.
وتعد الفنانة اللبنانية داليدا خليل فنانة شاملة و متعددة المواهب، حيث وضعت بصمتها في مجال الغناء والرقص والتمثيل الذي لعبت من خلاله دور البطولة في مسلسل “سر” و قدمت أيضا العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية

وأعربت داليدا ، بالرغم من تعدد مواهبها ، الا أن التمثيل يبقى هو  الذي يتزعم مسيرتها الفنية، حيث صرحت  أن التمثيل، يبقى  النقطة التي انطلقت فيها نحو مجالات أخرى.


ويشار الى أن الفنانة داليدا خليل، حافظت على لقب ملكة جمال شمال لبنان لمدة 12  سنة، كما كانت سفيرة   لأهم العلامات التجارية
وجدير بالذكر ، أن الفنانة الشاملة ، أطلقت مؤخرا اغنية بعنوان “شيك أوي”   ، والتي حققت نجاحا كبيرا سواء على مستوى اليوتيوب او عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر رواد السوشيال ميديا عن إعجابهم بالعمل و وصفوه بالمميز و المختلف . شيك اوي من كلمات أسامة محرز وألحان محمد يحيى.

وينك موديل

شاهد.. نوافذ متطورة تتحكم في كمية الشمس النافذة للمنزل

Published

on

By

وينك- ترجمات

طوّر فريق بحثي من جامعة كولورادو الأمريكية، تقنية جديدة للتظليل الذكي على النوافذ، حيث يمكنها التحكم تلقائيًا في كمية حرارة وضوء الشمس التي تدخل للمنازل بدون حجب الرؤية والمناظر الخارجية في الهواء الطلق.

واستخدم الباحثون في ابتكارهم، تقنية جديدة تنطوي على عملية “عكس الطلي الكهربائي للمعادن”.

وشرح مايك ماكجي المؤلف الرئيسي في الدراسة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن التقنية الجديدة تنطوي على طلاء معدن النافذة بخلية كهربائية لحجب الضوء، ومن ثم التلاعب بالجهد الكهربائي والشوارد بطرق مختلفة، لتحقيق النتائج التي يريدونها من تقنية التظليل الخاصة بهم، وجعل النوافذ شفافة ومظللة بدرجات متفاوتة، بحيث تسمح بنفاذ ضوء وحرارة الشمس داخل المنزل، مع إبقاء الحفاظ على الخصوصية.

وأنشأ الفريق البحثي 80% من الزجاج المظلل و20% من الزجاج الشفاف، حيث صنعوا نافذة تجريبية قياسها 1 قدم، وتخضع حالياً للاختبارات.

وأظهرت النتائج الأولية، ونشرت في مجلة Joule الامريكية للبحوث، متانتها على المدى الطويل، مع عدم وجود حفر بالقطب الكهربائي.

ويرى الباحثون أن هذه التقنية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي للحد من استهلاك الطاقة، ويمكن استخدامها على نوافذ السيارات والطائرات، ونظارات ركوب الدراجات ونظارات التزلج والتي تتغير مع ظروف الإضاءة المتغيرة بسرعة.

Continue Reading

وينك موديل

إطلاق أسبوع الموضة للرجال في ميلانو

Published

on

By

وينك- ترجمات

يبدأ أسبوع الموضة في ميلانو للرجال، مع حذف علامة تجارية من الجدول.

وأعلنت Dolce & Gabbana أنها ستلغي عرضها المباشر ، لأن “الشروط الأساسية لتحقيق عرض الأزياء لدينا غير مستوفاة”.

ويقام حدث الأزياء الرجالية الذي يستمر أربعة أيام مع تزايد الإصابات في منطقة لومباردي الإيطالية ، مع إغلاق كامل في الأفق. لومباردي ، وعاصمتها ميلانو ، هي واحدة من خمس مناطق في إيطاليا صنفتها الحكومة على أنها “برتقالية” ، مما يعني إغلاق المتاجر ومعظم المدارس ، ولا يزال حظر التجول ساريًا في الليل.

على هذا النحو ، سيقام أسبوع الموضة للرجال مرة أخرى بدون جمهوره التقليدي من المشترين والمدونين والمشاهير ووسائل الإعلام ، حيث تلجأ العلامات التجارية إلى الحلول الرقمية لتقديم مجموعات خريف / شتاء 2021-22.

اختارت Fendi و Etro و Kway العروض الحية بدون جمهور ، بينما ستقدم معظم العلامات التجارية الأخرى ، بما في ذلك Ermenegildo Zegna و Tod’s و Prada و Church’s ، عروضًا تقديمية مسجلة مسبقًا. تتكرر هذه العروض التقديمية التي تم إنشاؤها مسبقًا بشكل متزايد أثناء الوباء ، وهي تقدم للعلامات التجارية حرية إبداعية غير محدودة ، ولكنها تفتقر إلى السرعة والدراما والجانب الاجتماعي لعروض المدرج التقليدية.

لقد أدى الوباء إلى قلب قطاع الرفاهية المهم في إيطاليا رأساً على عقب ، مع تضرر قطاع الأزياء الرجالية بشكل خاص. في إيطاليا ، أنهى القطاع عام 2020 بانخفاض الإيرادات بنسبة 18.6 في المائة ، وهو ما يمثل حوالي 2.4 مليار دولار من المبيعات المفقودة.

The National

Continue Reading

وينك موديل

طريقة جديدة تلوّن الملابس والأحذية والسيارات كل يوم.. فيديو

Published

on

By

وينك- ترجمات

طوّر باحثون من معهد ماساتشوستس للتقنية بالولايات المتحدة، تقنية جديدة، يمكنها تغيير اللون الأصلي للأمتعة والممتلكات كالملابس والأحذية والمركبات وغيرها، إلى ألوان مختلفة كل يوم.

وتنطوي التقنية، وفقاً لموقع ديزين البريطاني، على حبر قابل للانعكاس والتكرار، حيث صنعه الباحثون خصيصاً للاستجابة للضوء، وأطلقوا عليه

اسم:

PhotoChromeleon

ويتكون الحبر من مزيج من ثلاثة أصباغ لونية فوتوكرومية وهي الأزرق السماوي والأرجواني والأصفر، حيث توضع المادة المراد تغيير لونها، داخل صندوق مزود بجهاز عارض بروجكتور، وعند تعرضه للضوء من موجات معينة، يتم رش الحبر بالتساوي على الأمتعة.

وفي الوقت نفسه، تسمح واجهة رقمية للمستخدمين باختيار تصميم أو لون يفضلونه لأمتعتهم، أو تعزيز لونها الأصلي.

ويرى الباحثون أن التقنية ستساهم في خفض الفائض من الإنتاج والحد من النفايات الضارة بالبيئة.

شاهد الفيديو:

Continue Reading

محتوى رائج