Connect with us

وينك موديل

المصممة المغربية هدى حشرون تبدع في اللباس التقليدي الخاص

Published

on

 

المغرب – عبدالسلام العزاوي – وينك

يتزايد الإقبال في المغرب، خلال فصل صيف كل عام، على الزي القليدي، سواء من طرف الرجال، بتهافتهم على اقتناء الجلالة والجبادور، أو من لدن النساء والفتيات، المتفننات في اختيار الزي المناسب لأعمارهن، والمعبر عن ثقافتهن وتنوع اذواقهن، من حيث الألوان والخياطة.


فقد أبدعت المصممة المغربية هدى حشرون، صاحبة ماركة chiyaka haute couture بالتزامن مع فصل الصيف للعام الجاري، إلذي تكثر فيه الأعراس والمناسبات والحفلات الخاصة، في تشكيلتها الجديدة من الزي التقليدي، الخاصة بلباس الأعراس، المستخدمة فيها الطرز الرباطي، باستعمال زواق المعلم، وكذا الطرز الزموري الضارب في قدم التاريخ، رغبة منها في إحياء هذا النوع من اللباس، الذي اخذ يندثر شيئا فشيئا، مع مرور السنين والأعوام.
كما تميزت مجموعة المصممة المغربية هدى حشرون، الخاصة بلباس الأعراس، بالعودة إلى الطابع التقليدي المغربي، المتمثل في الراندة الفاسية، مستخدمة فيها ألوانا عصرية وزاهية.
بحيث تتميز المصممة المغربية هدى حشرون، بتفننها في القفطان المغربي، من خلال استعمالها لأثواب راقية ورفيعة الجودة، مع جمعها بين الطابعين التقليدي والعصري، في خياطة أزياء خاصة بالزفاف المغربي، مع اختيارها لألوان عصرية وزاهية، رغبة منها في إظهار العروسة في ابهى حلة.


وحسب إفادة الصحافي عبد السلام العزاوي، فقد قامت المصممة المغربية هدى حشرون، قامت بتلبيس مجموعة من العرائس، وكذا الفتيات والنساء في المناسبات العامة والخاصة، بالمغرب والعديد من البلدان العربية و الأوروبية، مما جعل اسمها يسطع في مجال تزيين العرائس.

وينك موديل

مصممة المجوهرات علا فاضل تطلق علامتها أورا جيمس في دبي

Published

on

By

دبي – وينك

اطلقت مصممة المجوهرات علا فاضل علامتها أورا جيمس وذلك في غاليريا مول البرشاء في دبي في متجر جيجي بحضور مجموعة من الاعلاميين ونجمات مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين بعالم المجوهرات، وتتميز القطع بتصاميمها الفريدة والأحجار الكريمة التي تزينها بطريقة جذابة.


وترجع علا الى أصول عراقية ، لكنها نشأت في فيينا وانتقلت لاحقًا إلى دبي عندما كانت في عمر 21 عامًا ، وكان ذلك عندما وجدت شغفها بالموضة مرة أخرى. عندما كانت صغيرة كانت تصمم ملابس لعبتها الخاصة وكان لديها دائماً شغف بتصميم الملابس.
بعد فترة ، بدأت تحيط نفسها بأشخاص طموحين واصبحت تقضي الكثير من الوقت في تركيا لتعمل على تصميمات خاصة باستخدام الأقمشة التي حصلت عليها من السوق في اسطنبول. لتكون هذه البداية لعلامة BY OLA ، والتي استمرت بعد ذلك لتصبح ناجحة بسرعة مع عروض أزياء متعددة. كان من دواعي الارتياح أن تصبح أحلامها حقيقة واقعة ، وكان لديها عروض أزياء في متحف التاريخ الطبيعي ، وفندق كمبينسكي ، وحتى في لونجين. سرعان ما ظهرت الملابس في المجلات في جلسات تصوير مع قطع لويس فوتون وشانيل ، كان الأمر أشبه بالحلم. ومع ذلك ، بدأت تشعر وكأنها تصمم أزياء راقية لفئة معينة فقط وكنت تستبعد مجموعة كاملة من الأشخاص الذين تمنت أن يكونوا قادرين على الاستمتاع بتصاميمها. وكانت هذه هي اللحظة التي قررت فيها الخروج من عالم الموضة والدخول إلى عالم المجوهرات. لكن هذه المرة ، كان لديها اعتقاد بأنها تستطيع رد الجميل للمجتمع بكل النجاح الذي كانت محظوظًة جدًا للحصول عليه. كانت رؤيتها هي صنع مجوهرات لكل شخص بأحجار كريمة وشبه كريمة رائعة يمكن أن تعطي تأثيرات مختلفة على هالة المرء. وفي عام 2019 ، درست وحصلت على شهادتها لتصبح عالمًة في الأحجار الكريمة ، وبدأت في السفر حول العالم وذهبت إلى كينيا وإثيوبيا وإندونيسيا لالتقاط الأحجار الكريمة يدويًا لوضع التصاميم.


وتعتمد علامة أورا جيمس AURAGEMS على حب الطبيعة الأم من خلال أخذ الأحجار الكريمة الطبيعية الروحية ووضعها في تصميمات فريدة بحيث يمكن للجميع الاستمتاع بالطاقة الحيوية كجزء من هالتهم. ويقال إن الأحجار الكريمة تعطي ترددات طاقة مختلفة ويمكن استخدامها للحماية أو التأثير الإيجابي لمن حولها. لكنها لم ترغب فقط في المساعدة في شفاء طاقة الناس ، بل أرادت أن يكون هذا المسعى وسيلة يمكن أن تساعد المحتاجين. لهذا السبب أنشأت مؤسسة بابل Babylon ، وهي مؤسسة تهدف إلى بناء برنامج تعليمي مستدام في المدن والقرى حيث لا يكون التعليم ممكنًا بسبب الفقر. ولا ينصب تركيزها بشكل خاص على دولة أو مدينة واحدة ، ولكن على الأطفال والشباب في تلك الأماكن من خلال توسيع فرصهم بفرص جديدة ومساعدتهم وفقًا لاحتياجاتهم (مياه نظيفة ، سكن أساسي وغيره).
وبدأت العمل في أغسطس في هولندا وبعد رحلتها الأخيرة إلى نيروبي حيث ذهبت للبحث عن مؤسسة خيرية صادقة ومفيدة تعمل محليًا ، وتعمل الآن مع مؤسسة إيماني في كينيا. أصبحت هذه هي الطريقة التي يمكنها بها رد الجميل من خلال أخذ نسبة من الأرباح من أورا جيمس ، والتبرع بها لمؤسسة بابل.

Continue Reading

وينك موديل

دار المجوهرات الفرنسية الراقية الأكثر أناقة تفتتح متجراً في الفيصلية بمدينة الرياض

Published

on

By

الرياض – وينك

احتفلت ميزون بوشرون حديثاً بافتتاح بوتيكها في الفيصلية بمدينة  الرياض. ويقع هذا المجمّع الذي تبلغ مساحته 240 ألف متر مربّع في الحيّ التجاري الراقي بجوار برج الفيصلية، ويقوم بدور رئيسيّ في التنمية الحضرية في العاصمة السعودية، الرياض. ويشتهر برج الفيصلية بكونه أول ناطحة سحاب تمّ بناؤها في المملكة العربية السعودية، وبالجدارالزجاجي الملوّن الضخم لردهة الفندق، والذي صمّمه الفنان المعماري برايان كلارك بالتعاون مع نورمان فوستر. علماً أن افتتاح البوتيك الثالث لدار المجوهرات الفرنسية العريقة في المملكة العربية السعودية يسلّط الضوء على أهمية المنطقة بالنسبة إلى بوشرون، ورغبة الدار في تعزيز وجودها فيها.

فبالنسبة إلى بوشرون، المتاجر هي أكثر من مجرّد أماكن لشراء المجوهرات، وبالتالي فقد أعيد تصميمها لتعكس قيم ورموز الدار بشكل يجعل العملاء يشعرون بالراحة وكأنهم في منزلهم الخاص. والمتجر الجديد الواقع في الطابق الأرضي، يمتاز بطابعه الهندسي الباريسي الفريد  المستوحى من  مقرّ دار بوشرون الرئيسي Hôtel Particulier عند ساحة فاندوم، باريس. حيث يدمج التصميم الداخلي للبوتيك الذي تبلغ مساحته 90 متراً مربعاً جميع رموز مفهوم التصميم لدى بوشرون والتي تتلخّص في عرض أكثر الإبداعات روعة في أجواء معاصرة وبعيدة عن التكلّف. كما تعيد الواجهة ترجمة مفردات العمارة النموذجية في ساحة فاندوم الشهيرة، مثل الأطر المصنوعة من الرخام الأسود المنحوت، والحديد الأسود المشغول بدقّة، والتناسق المتوازي الخاص بالكلاسيكية الفرنسية، ليشكّل بالتالي توقيع بوشرون المميّز.

وداخل البوتيك، سيكتشف الزوّار القصة الرائعة لمجموعة Serpent Bohème، والتي ابتُكرت عام 1968. وتمتاز المجموعة بالقطرات الرائعة التي تشكّل رؤوس الأفعى المرصّعة، والجسم المنحوت بحراشف ذهبية، ويعتبر تصميمها نموذجاً ممتازاً للحرفية العالية والخبرة التي تميّز صاغة وحرفيي الدار بحيث أصبحت على مرّ السنين رمزاً كلاسيكياً ضمن مجموعات بوشرون. كما يقدّم البوتيك تجربة شخصية مميّزة بفضل خصوصية غرفة كبار الشخصيات التي تحاكي بأجوائها القصور الباريسية الخاصة، ولا سيما من حيث ديكورها المزدان بالأقمشة التي تحمل ظلالاً من اللونينالبنفسجي والذهبي وفقاً للتقاليد التزيينية الفرنسية.

وسيقدّم المتجر الجديد إبداعات المجوهرات المميّزة من مجموعات مثل Quatre وSerpent Bohème وJack de Boucheron بالإضافة إلى قطع من مجموعتَيْ Animal وNature وغيرها، وكلّها تجسّد إتقان الصنع الذي يميّز أعمال حرفيّي وصاغة بوشرون. كما ستكون مبتكرات وأحدث إصدارات موسم الخريف والشتاء مثل مجموعة الحيوانات المجوهرة متاحة بمناسبة الافتتاح أيضاً، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من المجوهرات الراقية المخصّصة لعملاء البوتيك. وفي إطار التقليد الراقي للإبداع حسب الطلب، تتوفّر خدمة الطلبات الخاصة حيث يصنع الحرفيون في الدار قطع فريدةتتمحور حول رغبة العميل وتضعه في قلب العملية الإبداعية.

حول بوشرون

دار بوشرون أنشأها فريدريك بوشرون عام 1858 نمت وتطوّرت على أيدي أربعة أجيال من الأبناء والأحفاد المباشرين. وكان بوشرون صاحب رؤية نافذة في التصميم وواحدا من أعظم الصاغة المعاصرين الذين افتتحوا متاجرهم في ساحة فاندوم لتكون بوشرون تجسيدا للامتياز في المجوهراتً، وصناعة الساعات. أما أسلوب بوشرون فهو حرّ وجريء، حيث تستمرّ الدار في ابتكار التصاميم التي تصبح من أهمّ كلاسيكيات المستقبل. لدى بوشرون حالياً 73بوتيكاً في أنحاء العاًلم. بوشرون تنتمي إلى مجموعة الرفاهية العالمية كيرينغ.

Continue Reading

وينك موديل

مجوهرات الفردان تقدّم علامة المجوهرات التركية الفاخرة إلى أبوظبي

Published

on

أبوظبي – وينك

 سيحظى عشّاق المجوهرات بفرصة اكتشاف مجموعتي نيوترا Neutra وفيزي Fizzy من ترزيهان في بوتيك الفردان للمجوهرات الواقع في نيشن تاورز مول في أبوظبي كونهما أكثر المجموعات طلباً وشعبية. تسلّط المجموعتين الضوء على التطوّر الحادث في التصاميم على مرّ الخمس سنوات الماضية، حيث قاموا بالجمع بين التاريخ الأوروبي وتاريخ الشرق الأوسط في مزيج حضاري وعصري لإرضاء أرقى الأذواق.

Continue Reading

محتوى رائج