Connect with us

منوعات

هاني البحيري يتألق بعرض أزياء مصري عالمي في دبي ضمن فعاليات فاشون فاكتور الثالث

Published

on

 

 

دبي – وينك – الامارات

 

خطف مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري الأنظار بعرض أزياء ضخم للموضة المصرية في دبي ضمن فعاليات الدورة الثالثة ل “فاشون فاكتور” الدولي الذي يشارك به 20 مصمم من كبرى بيوت الأزياء من دول إيطاليا،اسبانيا ، روسيا ،الفلبين ولبنان والكويت.

وترأس البحيري لجنة تحكيم فعاليات الموسم الثالث من مهرجان فاشون فاكتور الدولي وضمت الجنة في عضويتها مشاهير الموضة العالمية مايكل سينكو وازرا واماتو .. وفي ختام المهرجان قام البحيري بمشاركة د.عبد الله الشيباني بتوزيع جوائز الدورة الثالثة.

المعروف أن البحيري قد انفرد على مدى ثلاثة أعوام متتالية  بتصميم أغلى فستان زفاف بالعالم، و الذى أثبت من خلاله قدرة صناع الموضة المصرية على لفت انتباه العالم حيث ارتدت فستان العام الأول الفنانة “يسرا اللوزي” وبلغ قيمته 5 ملايين دولار والعام الثانى ارتدته النجمة اللبنانية” نيكول سابا “والذى قدر بحوالى ٢٠٠ مليون جنيه مصري، حيث رصع بالكامل وبشكل يدوى بحبات من الألماس الحر.

وفوجئ الجميع من متابعي الموضه العالمية بفستان زفاف من تصميم البحيري مصنوع من الألماس الحر تم تقديره بنحو 15 مليون دولار ارتدته الفنانة مى عمر.

وسبق أن أشادات د. نفين جامع بدور مصمم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري في أول عرض أزياء تراثي  أقيم تحت رعاية السيدة إنتصار السيسى  حرم رئيس الجمهورية وذلك علي هامش معرض تراثنا كمبادرة من البحيري لدعم الذوق و الصناعة المصرية من خلال مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة ممن لديهم هذا النوع من فن صناعة الملابس التراثية المصرية  للخروج بمنتج عصري يضاهي المنتجات العالمية.

كما تألقت ” أيقونة الرياضة ” لذوى القدرات الخاصة  دينا طارق بطلة العالم فى السباحة و الجمباز و كرة تنس الأرضى  بفستان زفاف من تصميم الفنان هاني البحيري تألقت به ضمن فعاليات إفتتاح الدورة الخامسة لملتقى لمؤسسة ” أولادنا” التي اقميت داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية .

واعلن البحيري خلال الملتقى تبنيه لجميع ملابس واطلالة دينا طارق خلال تمثيلها المشرف لاسم مصر بمختلف المحافل الدولية والمحلية .

يعد هانى البحيرى سفيرا للموضة المصرية والعربية بأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا حيث شارك مؤخرا في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021  أون لاين  نظرا للإجراءات الإحترازية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” على مهرجانات الموضة العالمية.

كما يعد أول مصرى يشارك بأسبوع الموضة الاسبانى للسواريهات العربية والشرقية للعام الثاني على التوالي، بالإضافة الى بصمته المميزة بأسابيع الموضة الفرنسية والإيطالية والأردن وكازاخستان   الى جانب اختياره للمشاركة في أسبوع الموضة بالمدينة الفرنسية  التاريخية تولوز” أو” Godfather of the Toulouse Fashion Week” وذلك باعتباره “الآب الروحي” و ليكون داعما لمصممي الأزياء المشاركين بالحدث وذلك للعام الثاني على التوالي.

كما قامت مؤسسة اليونسكو بفرنسا بتكريم البحيري تقديرا لتميزه بأسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه لقرابة ال ١٥ عام والتي ساهمت في نجاح ال “اورينتال فاشون شو” .

منوعات

السيد ريموند شيفلر، مديرالتطوير في شركة “Novel Foods”: استهلاك السكر بكميات كبيرة يؤدي لظهور العديد من عوامل الخطر

Published

on

By

– الافراط في تناول السكر مشكلة حقيقة وخطر على صحة الفرد

ابوظبي – وينك
أكد السيد ريموند شيفلر مديرالتطوير في شركة “Novel Foods” أنه يمكن أن يؤدي استهلاك السكر المضاف بكميات كبيرة إلى ظهور العديد من عوامل الخطر مثل السمنة التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري وأمراض القلب وتلف الكبد والكلى وبعض أنواع السرطان أيضاً.
وقال شيلفر في حديث لوسائل الاعلام:” لقد أظهرت دراسة مهمة وجود صلة كبيرة بين الاستهلاك المفرط للسكر والموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة أمراض القلب. فخلال الدراسة، كان المشاركون الذين تناولوا السكر بنسبة تصل إلى 21٪ من السعرات الحرارية أكثر عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بأولئك الذين تناولوه بنسبة 8٪ فقط من السعرات الحرارية.
وأضاف :” إن الإفراط في تناول السكر مشكلة حقيقية وخطر على صحة الفرد”

استهلاك مفرط
وحول تفسيره لحجم هذه المشكلة، رد شيلفر بالقول:” الاستهلاك المفرط للسكر المضاف على وجه التحديد، يمكن أن يسبب السمنة التي يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري، وهو مشكلة صحية عالمية. وهو أكثر وضوحاً في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يعاني 16.3٪ من السكان البالغين من مرض السكري، والذي ثبت أن سببه الرئيسي هو اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة السكرية”.
وأضاف:” من ناحية أخرى، يفرض السكر المزيد من عوامل الخطر ليس فقط على صحة الأفراد وحياتهم، ولكن له أيضاً تأثير سلبي على البيئة بسبب الاستخدام الواسع النطاق للمواد الكيميائية الزراعية التي تلوث المياه وتسبب تلوث الهواء؛ ونتيجة لذلك تسبب الضرر للحياة البرية والتربة والهواء والماء والنظم البيئية جميعها”.

أنواع السكر المختلفة
واستعرض شيلفر أنواع السكر المختلفة، قائلاً:”هناك 3 أنواع رئيسية، السكر المكرر، وهو الشكل الأكثر استخداماً ومعروفاً من السكر، والسكر الطبيعي، والذي يمكن أن تجده في الطعام على شكل جلوكوز أو فركتوز، وأخيراً المحليات الصناعية غير المغذية.
والسكر هو أحد المكونات التي تولد الطاقة من خلال تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز في الجسم، ويمكن فهم الخطر الذي يسببه السكر إذا نظرنا إلى آلية تصنيعه، وما هي المواد الكيميائية التي يتضمنها، ومن خلال مراقبة كمية استهلاكه.
وتابع بالقول:” تتم معالجة بنجر السكر لاستخراج السكر وصنع السكر المكرر، ويعتبر السكروز، وهو مركب مكون من الجلوكوز والفركتوز، أكثر أشكال السكر المكرر شهرة، وخلال هذه العملية يفقد السكر معظم العناصر الغذائية والألياف المفيدة، وهذا هو السكر الذي يستخدمه معظمنا خلال روتيننا اليومي.
وأضاف شيلفر:” المحليات الطبيعية هي السكريات التي يمكن أن تجدها في الفواكه وأنواع مختلفة من الطعام. الجلوكوز والفركتوز، الموجودان في الفاكهة، هما النوعان الرئيسيان من المحليات الطبيعية، والمحليات الطبيعية مفيدة للصحة وتقلل من التأثير الضار على الجسم، ومع ذلك، فإن الحفاظ على نسب معتدلة من الاستهلاك لا يزال إلزامياً لتجنب زيادة الوزن.
وقال:” من ناحية أخرى، المحليات الصناعية هي المحليات غير المغذية، وقد تم تحفيز الكثيرين على استخدام المحليات الصناعية لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل ولها آثار جانبية أقل سلبية، ومع ذلك، نظراً لأن المحليات الصناعية هي عبارة عن سكريات معدلة كيميائياً، فهناك عواقب وخيمة لاستهلاكها بما في ذلك زيادة الشهية ومخاطر الإصابة بالسرطان وصحة الأمعاء ويمكن أيضاً أن تسبب الصداع، بالإضافة إلى أن المحليات الصناعية لا تحتوي على أي مواد غذائية وبالتالي لا تؤثر على صحة الجسم بشكل إيجابي إذا ما قورنت بالسكريات الطبيعية”.

تجنب المخاطر

وعن انسب الطرق لتجنب المخاطر التي يفرضها السكر على صحتنا، أجاب شيلفر:”يجب على المرء مراقبة تناول السكر واتخاذ خيارات غذائية أفضل، فقد أظهرت الدراسات أن كل شخص يجب ألا يتجاوز استهلاكه لأكثر من 10٪ من إجمالي السعرات الحرارية من السكر المضاف، ويفضل أن يستهلك أقل من ذلك”.
وأضاف:” من المهم أيضاً ملاحظة أن السكر موجود في العديد من المنتجات، بما في ذلك المشروبات المحلاة بالسكر واللبن والصلصات وغيرها الكثير، لذلك أشجع الجميع على اختيار طعامهم بطريقة واعية والحد من استهلاك السكر في نظامهم الغذائي”.
وأختتم بالقول:” الخبر السار هو أن العلماء والباحثين يحاولون إيجاد بديل صحي للسكر يمكن استخدامه بسهولة في العديد من المنتجات الغذائية ويكون مفيداً لحياة الفرد وصحته”.

Continue Reading

من هنا وهناك

بمشاركة نجوم مغاربة ” قفطان مازغان” يتألق في دورته العاشرة

Published

on

By

 

زهيرة حمامي – المغرب – وينك

شهد منتجع مازغان ليلة أمس السبت 14 فبراير الجاري بمدينة الجديدة بالمغرب، دورة جديدة من حفل” قفطان مازغان” في نسخته العاشرة.

عرفت هذه الدورة التي تنظمها دائما جمعية “الأيادي البيضاء” ودار “أزياء نيليا”، بشراكة مع منتجع “مازاغان” مشاركة نخبة من المصممين المغاربة وهم : فاطمة لغريب، سليمة البوسني، منى جلال منصور، شيماء الإدريسي، مليكة موزيين، كريمة العلوي، سهام ريتال، شيماء الهاشمي، سهام المراغي، زينب الحمودي إضافة إلى المصممتين سعدية وبشرى عجاج من فلسطين، والمصممة نهاد معوض من لبنان، حيث كانت كل من لبنان وفلسطين ضيفتا شرف الدورة بمشاركة وحضور كل من زوجتي السفير الفلسطيني واللبناني بالمغرب، واللتان أشادتا بجمالية وانتشار القفطان المغربي وعالميته، مؤكدتين تخطيطهما بتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء بإدارة السيدة غريبة الجواهري إلى تنظيم نسخ مشابهة من الفعالية بكل من دولتي فلسطين ولبنان احتفاء وتكريماً للقفطان المغربي.

وشهدت منصة العرض عروض في غاية من الإتقان والإبداع والجمالية في القفطان المغربي والزي الفلسطيني واللبناني التقليدي، بمشاركة غنائية لكل من الفنان المغربي “إيهاب أمير” والفنان “سليم كرفاطا”، ونجمة الأغنية الشعبية “زينة الداودية”.

Continue Reading

منوعات

المغني العالمي توم جونز يغني لجمهوره من برج العرب بدبي في 6 يناير

Published

on

By

دبي – وينك

مازال جمهور المغني البريطاني العالمي السير توم جونز يتناقلون الأحاديث حول مهرجان طيران الإمارات لموسيقى الجاز 2017 – الذي أحياه مع كل من ماريا كاري وإنريكي إغليسياس – وهم ينتظرون بفارغ الصبر لبدء العام الجديد بنكهة موسيقيّة فريدة في ظل أجواء دبي الرائعة. وها قد بدأ العد التنازلي لمشاهدة أسطورة البوب في احتفالية غنائيّة ساحرة في فندق برج العرب. سيقدّم هذا المغنّي ذائع الصيت والبالغ من العمر 82 عاماً مجموعة مميّزة من الأغاني التي رافقت أجيال من الجماهير، ضمن أداءٍ فنيٍّ حصريٍّ منفرد في ساحة مارينا جاردن المذهلة في الهواء الطلق في السادس من يناير على مسرح خارجي أنيق بُني خصيصاً لهذا الحدث.

أمتع جونز بصوته الرائع الأجيال بمسيرة فنيّة ممتدة بلغت ستة عقود حتى الآن، قدّم خلالها 36 أغنيّة خالدة من أفضل أغاني الـ”توب 40″، بما في ذلكإتس نت أنيوجوالIt’s Not Unusual التي حققت نجاحاً مدوياً وصارت من أشهر أغانيه إلى اليوم، حيث بلغ نجاح شعبية هذه الأغنية إلىأن أصبحت الأكثر مبيعاً في بريطانيا وضمن العشر الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة وأكثر أغانيه نجاحاً على الإطلاقغرين، غرين غراس أوف هومGreen، Green Grass of Homeو“شي إز ليدي”She’s Lady‘ وديليلاDelilah‘، بالإضافة إلى 40 ألبوماً تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة منها، وسلسلة من جوائز “غرامي” Grammy وإيفور نوفيلوIvor Novello و“بريت” BRIT. وقد منحته ملكة بريطانيا العظمى إليزابيثالراحلة وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) من رتبة فارس الصليب الأكبر (GBE) في عام 1999 وبهذا يحق للرتباء حائزي هذا الوسام استعمال لقب فارس Sir (للرجال) ولقب سيدة Dame (للنساء) قبل أسمائهم ومن ثم اختارته الملكة لاحقًا لمنحه لقب فارس رسميّاً في عام 2006.

ويستمر المغني العالمي البالغ من العمر 82 عاماً في إثارة حماس الجماهيربأغانيه المميّزة، وخاصة أغنيةسُرّوندد باي تايمSurrounded By Time الحديثة والتي تصدّرت قوائم الألبومات في المملكة المتحدة في عام2021. وقد تلقّى العديد من الجوائز التي تشتمل على جائزةغراميGrammy Award لأفضل فنان جديد (1966) وجائزةإم تي في للفيديوالموسيقي MTV Video Music (1989)، وجوائزبريت BRIT لأفضلمطرب وأبرز مساهمة في الموسيقى، وجائزةرجل العام من جي كيو GQ Man of the Year. ويذكر أن ملك الروك أند رول ألفيس بريسلي قد قطعمسافة 250 ميلاً لرؤية جونز على المسرح لأنه كان مطربه المفضل.

وتوفر حديقة مارينا، المثاليّة لحفلات الاستقبال في الهواء الطلق وحفلاتالعشاء التي لا تُنسى والمطلّة على الخليج العربي بزُرقة مياهه، موقعاً مميّزاًللضيوف لعيش تجربة خياليّة مع أحد أساطير الغناءالذي صعد إلى سماءالنجومية منذ منتصف ستينيات القرن الماضي بفضل أسلوبه الغنائيالجديد حينها والخاص به وإطلاق سلسلةغريت غالا نايت Great Gala Night في فندق برج العرب جميرا الشهير والذي يبدو شامخاً علىشكل شراع وكأنه منارة دبي الحديثة، ويتسم بأجود وأرقى الضيافات التييمكن أن تختبرها على الإطلاق. كما سيتمتع الضيوف بالأجواء العريقة معنخبة من جمهور جونز، بالإضافة إلى فعالية السجادة الحمراء وحفلالاستقبال الخاص، والعشاء الفاخر الذي يضم أطباقاً مُعدّة من قبلمجموعة من الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان، حيث سيصعد السير تومبعد ذلك على خشبة المسرح ليطرب الحضور.

وقد صرّح إيفجيني موروزوف، الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة إم بريمير M Premiere: “السير توم لا يحتاج إلى مقدمات، إذ انه أشهر من نار على علم، ولا يزال الكثير من الناس يتداولون الحديث عن أدائه خلال الحفل الذي أحياه هنا في دبي قبل ست سنوات. ولكن هذه المرة سيضيف المكان والإعداد المميّز والغناء المنفرد واستثنائيّة الحفل والمقاعد المحدودة..إلى جاذبيّة صوت المغنّي الشهير. ويمكنني التأكيد أن هذا الحفل سيكون من بين الأفضل، إن لم يكن أفضلهم، على قائمة احتفالاتكم لهذا العام.”

Continue Reading

محتوى رائج