Connect with us

وينك موديل

للمرة الأولى في تاريخها السعودية تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون

Published

on

السعودية – وينك

أعلنت عارضة الأزياء السعودية، رومي القحطاني، أنها ستمثل بلادها في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024، لتكون المشاركة الأولى للسعودية في هذه المسابقة.

ونشرت القحطاني عبر حسابها على منصة “X” صوراً لها وهي تحمل علم السعودية، وقالت: “يشرفني المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون العالمية 2024

هذه أول مشاركة للسعودية في مسابقة ملكة جمال الكون”.

وسبق أن مثلت القحطاني السعودية في العديد من المسابقات العالمية، مثل ملكة جمال آسيا في ماليزيا، وملكة جمال العرب للسلام، وملكة جمال أوروبا،  وملكة جمال الوحدة العربية، وملكة جمال الشرق الأوسط.

وهي حاصلة على بكالوريوس في طب الأسنان، وتتقن الإنجليزية والفرنسية والعربية.

Advertisement
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

وينك موديل

دبي تستضيف “أسبوع الأزياء الراقية العالمي” في فبراير المقبل

Published

on

By

 دبي، وينك- تستضيف دبي، “أسبوع الأزياء الراقية العالمي”، خلال شهر فبراير المقبل، في فندق أتلانتس النخلة، بمشاركة مصممين محليين وعالميين. وأعلنت شركة “أفيد هيلدا”، خلال مؤتمر صحفي عن اطلاق أسبوع الأزياء الراقية العالمي (يونيفرسال كوتور فاشن ويك) وذلك في فندق فيرساتشي بدبي وسط حضور مجموعة كبيرة من الاعلاميين وكبار الضيوف والمهتمين بعالم الموضة والأزياء.

وحضر المؤتمر كل من مصطفى فوروزاند الرئيس التنفيذي لشركة أفيد هيلدا، وماستر بيبو المدير وشريك التنظيم في الشركة. ويتضمن أسبوع الأزياء الراقية العالمي، مساحات ومواقع جديدة مخصّصة لعروض الأزياء وفعاليات متنوّعة تشارك فيها مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والمواهب الإقليمية في مختلف أنحاء دبي، ما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لكبرى الشركات العالمية والإقليمية وأبرز المواهب في مجالات التصميم والأزياء والإبداع. كما يطمح، إلى الاحتفاء بمكانة دبي كعاصمة عالمية للموضة على غرار كبرى عواصم الأزياء العالمية الأربعة.

وبهذه المناسبة قال ماستر بيبو: “تُثبت دبي اليوم مكانتها في ميادين الموضة العالمية، وتستقطب نخبة من المبدعين الإقليميين. و(أسبوع الأزياء الراقية العالمي) يهدف أيضاً إلى تعزيز التعاون وتشجيع الإبداع والارتقاء بصناعة الأزياء العربية إلى آفاق جديدة”.
وأضاف:”هذا الحدث سيغير من مفهوم أسابيع الموضة والأزياء في دبي ويعيد تعريف مشهد الموضة وذلك من خلال منصة عرض ثلاثية الأبعاد لأول مرة من نوعها ومشاركة مصممي أزياء عالميين ومشاركة عارضات عالميات على أعلى مستوى من الاحترافية، وسيفتتح العرض الكبير عارضة أزياء إماراتية وذلك لأول مرة. ويقام الحدث على مدى ثلاثة أيام حيث يضم 6 عارضين في كل يوم، ويهدف الحدث للانتقال بمستوى أسابيع الموضة لمستوى آخر من الاحترافية والتنظيم الراقي وتسليط الضوء على دبي كعاصمة جديدة في عالم الموضة والأزياء”.
وتابع: كما يسعدنا التعاون خلال هذا الحدث مع شركات تهتم بمفاهيم الاستدامة والتنوع والشمولية.

Continue Reading

أخبار فنية

المصممة الاسترالية الرائدة ديني فرانسيسكو تعرض تصاميم علامتها Nglai المستوحاة من ثقافة السكان الأصليين خلال أسبوع دبي للموضة

Published

on

By

دبي، وينك- أعلنت Ngali – العلامة الأسترالية الشهيرة للملابس، عن مشاركتها في أسبوع دبي للموضة الذي يقام في الأسبوع الحالي من 9 – 15 أكتوبر.

ترأس العلامة المصممة الموهوبة ديني فرانسيسكو، والتي تنتمي إلى إحدى مجموعات السكان الأصليين، وتتطلع إلى إعادة تعريف الإبداع لدى الفنانين الذين ينحدرون من السكان الأصليين، والاحتفاء بمواهبهم عبر تقديم الأساليب والازياء المبتكرة التي تدوم طويلًا.

يعني اسم Ngali “نحن” في عدد من لغات السكان الأصليين، وتجسّد العلامة مقاربة منسجمة تجاه الأزياء ونمط الحياة، تتبع المبادئ الإرشادية للاستدامة والعدالة والوحدة التي تسهم معاً في صياغة نهج العلامة على الصعيد التجاري.

وتتمتع “ديني” بجذور ثقافية عريقة في مجموعات السكان الأصليين، وهي مهتمة بالتعاون مع الفنانين الأصليين من أستراليا ومنطقة مضيق توريس لترجمة أعمالهم الفنية إلى ملابس ومقتنيات عالية الجودة، وتوفر منصة متميزة تتيح استعراض التصاميم من أستراليا إلى العالم.

وضمن مشاركة Ngali في أسبوع دبي للموضة، تعرض مجموعة Murriyang التي صممتها “ديني” واستوحتها من عناصر الأرض والماء للاحتفاء بالوطن. رسمت الخطوط في هذه المجموعة بحيث تحقق الراحة وتسمح للمستهلكين المهتمين بالبيئة بالحركة السهلة أينما أرادوا الذهاب، وتبرز فيها الأوشحة بشكل خاص حيث تأمل “ديني” بأن تنسجم مجموعتها مع فكرة قطع الأزياء ذات الأشكال المتعددة.

وقالت ديني: “هناك جزءان من مجموعة الأوشحة – أحدهما ترجمة للأعمال الفنية الجميلة التي يقدمها الفنانون المبدعون من السكان الأصليين، بينما يحتفي الجزء الثاني بالوطن، ويمثل سلسلة متكاملة من النقوش المذهلة التي تظهر في شجر الأوكالبتوس في أستراليا – فهي تظهر اليوم ملونة بطريقة معينة، ولكنها تتغير بعد هطول المطر وتظهر ألواناً جديدة، ما يمكننا من تقديم نقشات مذهلة في مجموعتنا من الأوشحة الحريرية.”

وأضافت: “نسعى في تصاميمنا إلى الجمع بين الراحة والازياء الجميلة، فنحن نتطلع إلى رؤية تلك القطع في جميع المواسم ولدى كافة الفئات العمرية ومهما اختلفت الأذواق حول العالم، لتكون قطعاً أساسية تناسب الأذواق والأساليب الفردية لمختلف الأشخاص – و هو ما يعكس التنوع في مدينة دبي بشكل خاص. يسعدني أن أرى الإقبال على تصاميم Ngali والتفسير المختلف لها في مختلف
الثقافات والتقاليد في المدينة.”

وفي الوقت ذاته تجدد Ngali التزامها تجاه التطرق إلى القضايا الحيوية المتعلقة بثقافة وإنجازات سكان أستراليا الأصليين، وتعمل باستمرار على مواجهة التحديات المرتبطة بصناعة الأزياء السريعة – بدلاً من اختيار مواد عالية الجودة يمكن ارتداؤها وإعادة تدويرها واستخدامها مع الزمن. فالعلامة تعمل انطلاقاً من فكرة التصنيع الهادف وتسعى إلى تقليل الهدر في سلسلة الإمداد.

وفي عرض معبّر وقوي لالتزام العلامة تجاه المجتمعات الأكثر هشاشة والتي تحظى بأقل تقدير، تقدم Ngali الدعم المالي للأطفال الذين يعيشون في المناطق النائية بأستراليا، وذلك بهدف دعم تطوير مهارات القراءة والكتابة وتقنية المعلومات لديهم، وتمكين الجيل التالي من المساهمة الفعالة في مجتمعاتهم.

Continue Reading

وينك موديل

المصممة منى المنصوري تخرج عن المألوف بمجموعة الدعسوقة

Published

on

طرحت مصممة الأزياء العالمية منى المنصوري مجموعتها الجديدة والفريدة المستوحاة من “Ladybug الدعسوقة”، وذلك خلال فعاليات “تيفاني فاشن ويك” في دبي، الإمارت.

وطرأت فكرة الدعسوقة بشكل مفاجئ على بال المنصوري عندما رأتها في حديقة منزلها، وذلك بعد تفكير طويل وبحث عن فكرة تستلهم منها أزياء مجموعتها، مشيرةً إلى أن عروض الأزياء المصممة لمنصات العروض تختلف عن المجموعات العادية، وهذا ما يعرضها للانتقاد الشديد من قبل الناس غير الملمة بهذا الأسلوب.

والدعسوقة هي حشرة حمراء منقطة باللون الأسود، جذبت المنصوري من خلالها عشاق الموضة والطبيعة في آن واحد.


واحتوت مجموعة المصممة العالمية منى المنصوري على ستايلات وقصات فريدة وغير مألوفة وألوان متضاربة جعلتها تخطو خطى العروض العالمية

Continue Reading

محتوى رائج