Connect with us

اوتو كار

سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة كليًا

Published

on

دبي – وينك

يؤكد الجيل الأحدث من السيارة الرياضية ذات المقعدين من فئة السيارات الفائقة متوسطة الحجم على طابعها المميز مع تركيز كل من مفهوم السيارة بشكل مباشر على توفير متعة القيادة الديناميكية من ناحية، والتميز الواضح لسيارة الكوبيه الفئة الثالثة الجديدة من BMW من ناحية أخرى. هذا هو الفصل التالي من قصة سيارات كوبيه التي ترويها طرازات BMW الأسطورية. موعد إطلاق السيارة في السوق ابتداءً من أكتوبر 2020.

  • سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة جاهزة للإطلاق. يؤكد الجيل الأحدث من السيارة الرياضية ذات المقعدين من فئة السيارات الفائقة متوسطة الحجم على طابعها المميز مع تركيز كل من مفهوم السيارة بشكل مباشر على توفير متعة القيادة الديناميكية من ناحية، والتميز الواضح لسيارة الكوبيه الفئة الثالثة الجديدة من BMW من ناحية أخرى. هذا هو الفصل التالي من قصة سيارات كوبيه التي ترويها طرازات BMW الأسطورية. موعد إطلاق السيارة في السوق ابتداءً من أكتوبر 2020.
  • تبدأ عمليات البيع بخمس نماذج مختلفة، وهي سيارة BMW M440i xDrive Coupé (معدل استهلاك الوقود 7.1-6.8 لتر/ 100 كم، معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 163-155 غ/ كم) والتي تظهر لأول مرة في قمة هذه الفئة. تسير هذه السيارة بقوة محرك البنزين الرياضي بست أسطوانات التي تبلغ 275 كيلو واط / 374 حصان. تتضمن النماذج المتوفرة أيضًا محركي بنزين بأربع أسطوانات، وأخرى بمحرك ديزل بأربع أسطوانات. كما تنضم سيارتان بمحركي ديزل بست أسطوانات إلى المجموعة في مارس 2021.
  • تكنولوجيا هجينة لمحرك البنزين السداسي الأسطوانات وجميع محركات الديزل تعمل على زيادة الاستجابة وتحسين الكفاءة. يعزز مولد الانطلاق قوة محرك الاحتراق بقوة إضافية تبلغ 8 كيلو واط/11 حصان. وتتمتع جميع محركات الديزل الآن بشاحن توربيني من مرحلتين.
  • جميع الطرازات المتوفرة تتمتع بناقل حركة قياسي بثمان سرعات. ويتوفر ناقل حركة Steptronic Sport اختياري بثمان سرعات مع وظيفة Sprint الجديدة لمناورات وتسارع فوري وديناميكي. يتوافر نظام BMW xDrive الذكي للدفع الرباعي لنسختين من الطرازات عند الإطلاق وأربعة أنواع من مارس 2021.
  • تتمتع سيارة BMW 4 Series Coupé بطابع أكثر حدة من سابقتها. تضمن تكنولوجيا الشاسيه وبنية الجسم المحسنة سمات الأداء المميزة. باقة مخصصة من عناصر التدعيم تزيد من صلابة الجسم. مركز الجاذبية أكثر انخفاضًا بمقدار 21 مم، والبعد على المحور الخلفي أعرض بمقدار 23 مم مقارنة بأحدث سيارة سيدان من الفئة الثالثة من BMW. بنية الشاسيه والهيكل ذات وزن أخف. توزيع وزن متوازن بدقة 50:50. تحسينات تستهدف مزايا الديناميكية الهوائية وخفض ارتفاع المحور الخلفي.
  • مخمدات مرتبطة بالرفع ومزودة بخاصية الضبط ضمن التصميم القياسي. نظام تعليق M الرياضي الاختياري مع إعداد أكثر صلابة للمخمدات والحوامل والقضبان المضادة للانزلاق، بالإضافة إلى دعامات الجسم الإضافية والتوجيه الرياضي المتغير. الخيارات المتوفرة أيضًا: نظام تعليق Mمتكيف مع مخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا، وفرامل M Sport مع إمكانية الاختيار بين مكابس الفرامل الزرقاء أو الحمراء، وفرامل M Sport مع وظيفة قفل متغيرة بالكامل في الترس التفاضلي الخلفي.
  • تصميم جسم السيارة مختلف ومستقل بشكل واضح عن BMW 3 Series الجديدة مع سطح انسيابي وواجهة أمامية مذهلة وأبعاد مناسبة لسيارات الكوبيه. تتبع شبكة BMWالمزدوجة ذات التصميم العمودي البارز تقليد سيارات BMWالكوبيه الأسطورية وتعكس متطلبات تبريد الهواء العالية للمحرك. نوافذ جانبية عريضة، وأكتاف ذات تصميم قوي، وخطوط سقف تعكس الطابع الرياضي.
  • مصابيح أمامية LED ذات حواف رفيعة في التصميم القياسي. يتوفر خيار المصابيح الأمامية LED المعدلة مع الإضاءة الليزرية. أضواء خلفية LED داكنة ذات تصميم أنيق مع قضبان مضيئة على شكل حرف L لافتة للنظر.
  • خطوط التصميم والتفاصيل ذات تركيز واضح على ديناميكيات القيادة. يتوفر طراز M Sport كبديل للمواصفات القياسية. كما تتوفر أيضًا باقة M Sport Pro، التي تشمل ناقل الحركة Steptronic Sport ثماني السرعات، وعجلات M خفيفة الوزن قياس 19 إنشًا، وملفات صوتية رياضية ضمن التصميم الداخلي. تتوفر مجموعة واسعة من قطع M Performanceمع إطلاق سيارة BMW 4 Series Coupé الجديدة.
  • تمحور التصميم الداخلي الجديد حول تجربة القيادة الرياضية. تصميم قمرة القيادة التي تركز على السائق، وتجميع نظام العرض الجديد مع شاشة تحكم بقياس حتى 10.25 إنش ومجموعة أدوات رقمية اختيارية بالكامل قياس 12.3 إنش. لوحة تحكم ذات تصميم عالي الجودة على لوحة التحكم المركزية، ومقود جديد رياضي مغطى بالجلد، ومقاعد رياضية مطورة ضمن التصميم القياسي، مع توفر خيار وسادات الركبة في اللوحة المركزية المتوسطة. مقعدان منفصلان في الخلف.
  • راحة صوتية وحرارية محسنة بشكل ملحوظ مقارنة بالطراز السابق. زجاج أمامي مزود بزجاج عازل للصوت ونظام تحكم أوتوماتيكي جديد بالمناخ بثلاث مناطق ضمن التصميم القياسي، وإمالة السقف الزجاجي القابل للفتح مع سطح شفاف بطول إضافي قدره 24 مم. إضاءة محيطية مع Welcome Light Carpet، ونظام صوت محيطي Harman Kardon، ونظام تدفئة إضافي يتم التحكم فيه بواسطة الهاتف الذكي أو مفتاح BMW المعروض ضمن الخيارات.
  • مجموعة أوسع بكثير من أنظمة مساعدة السائق مقارنة بالنموذج السابق. نظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع إدخال الفرامل ونظام تحذير مغادرة المسار مع العودة إلى المسار عن طريق المساعدة على التوجيه، أصحبت الآن ضمن المزايا القياسية، ومعلومات حدود السرعة. يتضمن برنامج Assistant Driving Assistant Professional مزايا مثل مساعد التوجيه والتحكم في المسار مع ميزة التنقل النشط الجديدة والتكوين التلقائي لوظيفة مسار الطوارئ.
  • يوفر الجيل الجديد من شاشة العرض BMW Head-Up Display مساحة عرض أكبر بنسبة 70 في المائة. يُظهر التصور ثلاثي الأبعاد المبتكر للمنطقة المحيطة ضمن مجموعة العدادات الرقمية للسائق السيارة ومحيطها، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة النشطة والوظائف التي يمكنهم تقديمها.
  • التحكم في مسافة ركن السيارة مع حساسات أمامية وخلفية ضمن التصميم القياسي. مساعد ركن السيارة الاختياري للدخول والخروج الآلي من أماكن وقوف السيارات يتضمن الآن مساعد الرجوع. يتضمن نظام Parking Assistant Plus أيضًا Park View وPanorama View و3D Top View وRemote 3D View. يقوم برنامج BMW Drive Recorder بإنشاء فيديو يصل طوله إلى 40 ثانية لمحيط السيارة.
  • يعمل نظام التشغيل BMW 7 على تمكين العروض الفردية والشخصية على شاشة التحكم ومجموعة العدادات، بالإضافة إلى استخدام برنامج BMW Intelligent Personal Assistant. تفاعل محسّن بين ركاب السيارة والرفيق الرقمي من خلال رسم جديد على شاشة التحكم. تشغيل بديهي ومتعدد الوسائط باستخدام شاشة التحكم (التحكم باللمس) ووحدة تحكم iDrive وأزرار عجلة القيادة والتحكم الصوتي والتحكم بالإيماءات.
  • تضمين نظام ملاحة BMW Maps الجديد القائم على السحابة ضمن التصميم القياسي. حساب سريع ودقيق للطرق وأوقات الوصول، وتحديث بيانات حركة المرور في الوقت الفعلي على فترات متكررة، واختيار حر للكلمات لتحديد وجهات التنقل.
    • دمج قياسي للهواتف الذكية مع Apple CarPlay والآن أيضًا Android Auto والاتصال اللاسلكي عبر واي فاي؛ يمكن عرض المعلومات في شاشة التحكم، وفي مجموعة العدادات وفي شاشة العرض الأمامية الاختيارية. تتيح ترقية البرامج عن بُعد تكامل وظائف السيارة المحسنة والخدمات الرقمية الجديدة في السيارة.

    نماذج الطراز:

    سيارة BMW 420i Coupé:

    محرك بنزين رباعي الأسطوانات، ناقل حركة Steptronic ثمان سرعات.

    السعة: 1،998 سم مكعب، القوة: 135 كيلو واط/184 حصان عند 5000-6500 دورة في الدقيقة،

    عزم الدوران الأعلى: 300 نيوتن متر (221 رطل قدم) عند 1350 – 4000 دورة في الدقيقة.

    التسارع [0 – 100 كم/ساعة (62 ميل/ساعة)]: 7.5 ثانية،

    السرعة القصوى: 240 كم/ساعة (149 ميل/ساعة).

    معدل استهلاك الوقود: 5.8 – 5.3 لتر/100 كم (48.7 – 53.3 ميل لكل جالون)،

    معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 132 – 122 غ/كم، معيار العادم: Euro 6d.

    سيارة BMW 430i Coupé

    محرك بنزين رباعي الأسطوانات، ناقل حركة Steptronic ثمان سرعات.

    السعة: 1،998 سم مكعب، القوة: 190 كيلو واط/258 حصان عند 5000-6500 دورة في الدقيقة،

    عزم الدوران الأعلى: 400 نيوتن متر (295 رطل قدم) عند 1550 – 4400 دورة في الدقيقة.

    التسارع [0 – 100 كم/ساعة (62 ميل/ساعة)]: 5.8 ثانية،

    السرعة القصوى: 250 كم/ساعة (155 ميل/ساعة).

    معدل استهلاك الوقود: 6.1 – 5.7 لتر/100 كم (46.3 – 49.6 ميل لكل جالون)،

    معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 141-131 غ/كم، معيار العادم: Euro 6d.

    سيارة BMW M440i xDrive Coupé

    محرك بنزين بست أسطوانات، تقنية هجينة 48V (8 كيلو واط/11 حصان)، ناقل حركة Steptronic ثماني سرعات، BMW xDrive.

    السعة: 2،998 سم مكعب، القوة: 275 كيلو واط/374 حصان عند 5500 – 6500 دورة في الدقيقة،

    عزم الدوران الأعلى: 500 نيوتن متر (369 رطل قدم) عند 1900 – 5000 دورة في الدقيقة.

    التسارع [0 – 100 كم/ساعة (62 ميل/ساعة)]: 4.5 ثانية،

    السرعة القصوى: 250 كم/ساعة (155 ميل/ساعة).

    معدل استهلاك الوقود: 7.1 – 6.8 لتر/100 كم (39.8 – 41.5 ميل لكل جالون)،

    معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 163-155 غ/كم، معيار العادم: Euro 6d.

اوتو كار

’لامبورغيني‘ تحتفل ببيع مركبتها ’أوروس‘ الرقم 300 في الإمارات

Published

on

By

دبي – وينك

احتفلت لامبورغيني اليوم ببيع مركبتها أوروس (Urus) الرقم 300 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومنذ عملية التسليم الأولى في أغسطس 2018، أصبحت هذه المركبة الرياضية الفائقة متعدّدة الاستعمالات (SUV) معياراً ضمن فئتها، حيث تجمع بين روح السيارة الرياضية الفائقة وعملانية مركبة الـSUV.

ولقد تابعت أوروس تعزيز مكانتها أكثر وأكثر مع مرور الوقت، وذلك بفضل ما تتمتّع به من فرادة في التصميم وديناميكيات القيادة لتكون لامبورغيني حقيقية. وتأتي هذه المركبة مزوَّدة بمحرّك V8 سعة 4.0ليتر مع شاحن توربيني توأمي، وبالتالي تحظى بقوّة تبلغ 641حصاناً مع عزم قدره 850 نيوتن-متر، وهي بهذا تناغم بشكل مثالي بين الأداء القوي والعملانية العالية، مما يجعلها واحدة من أكثر الطرازات المرغوبة في المنطقة.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال باولو سارتوري، المدير الإقليمي لشركة أوتوموبيلي لامبورغيني S.p.A. في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تُعدّ أوروس الطراز الأكثر مبيعاً ضمن مجموعتنا، وهي تتابع كسب المزيد من الشعبية والشهرة. ومع توافر 20 لوناً جديداً وتقنيات جديدة وخيارات تخصيص إضافية، فإن أوروس تتميّز بكونها ترسي المعايير لباقي المركبات ضمن فئتها. وفي ظل هذا التألّق، أودّ أن أتوجّه بالشكر إلى مجموعة الجزيري، وكيل لامبورغيني في الإمارات منذ زمن طويل، للدعم الكبير الذي تقدّمه منذ نحو 36 سنة. ونحن نتطلّع سوياً وبشوق كبير لما يحمله المستقبل لشراكتنا البارزة.”

من جهته، قال بدر الجزيري، الرئيس التنفيذي لشركة الجزيري للسيارات: “يعكس بيع الطراز الأحدث من أوروس مستوى الطلب الإيجابي الذي نشهده على هذه المركبة الرائعة. فالإمارات العربية المتحدة تشكّل سوقاً مهماً لدى لامبورغيني، وبالتالي سنستمر ببذل كل جهد لتلبية الطلب بين أوساط عملائنا بينما في الوقت ذاته نمنحهم أفضل المنتجات المتوفرة لدينا.”

Continue Reading

اوتو كار

شيفروليه سي 8 كورفيت تثبت إمكانية تعديل تصميمها.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

تثبت شيفروليه كورفيت ستينغراي C8 أنه يمكن أن يكون

من المفيد تعديل الصيغة المفضلة

إن التغيير الجذري للتركيبة المجربة والمختبرة محفوفة بالمخاطر.

احصل على المزيج بشكل خاطئ قليلاً ويضيع السحر.

كثير من الناس لا يحبون التغيير. استمر في منحهم ما لطالما قضيته وهم سعداء.

ومع ذلك ، من ناحية أخرى ، يمكن أن تساعدك التجربة على تحويل الوصفة الناجحة إلى شيء أكثر لذيذًا.

لحسن الحظ ، فإن جيل C8 شيفروليه كورفيت يقع في المعسكر الأخير.

إصلاح التصميم

يلقي الطراز الجديد بالتقاليد من النافذة بالتخلي عن تنسيق المحرك الأمامي المألوف ، ونقل محرك V8 خلف مقصورة الركاب.

برر المسؤولون التنفيذيون في شيفروليه هذه الخطوة بالقول إنهم أخذوا التكوين القديم إلى أقصى حد ممكن ، وأن هذه كانت الطريقة الوحيدة لجعل كورفيت في السيارة التي كانوا يتصورونها دائمًا.

من المحتمل أن يكون التمرير عبر المعرض أعلاه كافيًا لتكتشف أن C8 لا تجسد أبعاد الذيل الطويل والقصير والتي كانت سمة مميزة لكل سيارة كورفيت منذ 1953 C1.

في الواقع ، إذا تم تجريد رياضي الجيل الجديد من شاراته ، فقد يكون الكثيرون جاهلين بهويته.

على الرغم من وجود بعض إشارات تصميم كورفيت المألوفة بشكل غامض – مثل المصابيح الخلفية – فإن C8 تأتي بشكل أساسي كمزيج من عناصر تصميم Ferrari و Lamborghini و McLaren.

C8 ليست جمالًا كلاسيكيًا ، لكنها لا تزال سيارة ملفتة للنظر تقطر العدوانية.

أداء قوي

يحدث السحر الحقيقي عندما تنزلق إلى المقعد المنخفض المتدلي وتطلق محرك V8.

ربما تكون قد تحركت إلى الخلف من المقصورة ، لكن محرك LT2 V8 سعة 6.2 لترًا لا يزال يبدو جيدًا مثل سابقاتها ، خاصةً عندما تدفن دواسة الوقود وتجعلها تنغمس بأغنية كاملة.

إنها سريعة أيضًا ، كما يتجلى من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.1 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 312 كم في الساعة.

عندما تضع في اعتبارك أن C8 Corvette تبدأ من 317671 درهمًا فقط ، فمن الواضح أنك تحصل على الكثير من المال.

يقع أداؤها على مسافة قريبة من فيراري إف 8 تريبوتو ، ولامبورغيني هوراكان إيفو ، وماكلارين 570 إس ، ومع ذلك فإن تكلفة شيفي تبلغ حوالي ثلث أي من هذا الثلاثي.

والآن بالنسبة للجزء الجيد حقًا: C8 ليست مجرد متنمر خط مستقيم يتحول إلى blancmange عندما تقذفه في الزوايا.

تأتي السيارات ذات المواصفات الإماراتية قياسية مع حزمة Z51 Performance ، والتي تتضمن أشياء جيدة مثل إطارات Michelin Pilot Sport 4S ، ونظام تعليق أقوى ، ومكابح أكبر ، وتبريد محسّن ، وعادم رياضي ، وفرق إلكتروني محدود الانزلاق ، وحزمة هوائية تضيف قوة سفلية.

كما يتوفر بشكل قياسي في C8 علبة تروس جديدة ثنائية القابض بثماني سرعات مع مبدلات مجداف.

سيارة السائق

إذن ، هذه هي الوصفة ، وما تضيف إليه هو سيارة سائق متصدعة تمامًا تقدم أكثر بكثير مما كنت أتوقعه.

بدت الطرق المتعرجة وغير المنتظمة في بعض الأحيان حول حتا بمثابة مختبر اختبار مناسب لسيارة كورفيت الجديدة – وبعد أن دخلت السيارة بعد قطع 100 كيلومتر أو نحو ذلك – أصبح من الواضح أن هناك مستويات تفتح للعين للاستفادة منها وتوازن كبير في السيارة. الهيكل.

تنقل عجلة القيادة ذات الشكل السداسي الغريب بعض الشيء الكثير من الملاحظات إلى أطراف أصابعك ، مما يشجعك على الاتكاء على السيارة حقًا وجعلها ترقص على أطراف أصابعها.

كما أن ناقل الحركة ثنائي القابض ذو الثماني سرعات سريع وسلس أيضًا ، خاصة عند الضغط عليه ، بدلاً من التجوال.

تم تجهيز السيارة الاختبارية التي قدتها بمخمدات التحكم المغناطيسي بالقيادة الاختيارية ، والتي يمكن تعديل قوتها عن طريق اختيار وضع Tour أو Sport أو Track.

يوفر أول هذه الإعدادات رحلة لطيفة ومرنة ، والتي كانت بمثابة مكافأة عندما انتهى بي الأمر عن غير قصد على طريق مليء بالحصى لحوالي 20 كيلومترًا بعد فوضى ملاحية.

وأثبتت هذه الرحلة على الطرق الوعرة أن كورفيت مناسبة تمامًا كسائق يومي ، بدلاً من أن تكون مهرًا خشنًا وخدعة واحدة.

بدت ثلاثة أيام مع C8 قليلة جدًا ، وكان من دواعي الأسف أنني أعادت السيارة إلى أصحابها.

ما زلت لا أبيع مظهرها ، وقد لا يتم بيعها أبدًا ، لكن أحدث إصدار من Vette يخرجها من الحديقة في جميع الجوانب الأخرى تقريبًا.

إنه دليل على أن التغيير الدراماتيكي يمكن أن يكون للأفضل في بعض الأحيان.

The National

Continue Reading

اوتو كار

لكزس تطرح نسخة محدودة لسيارتها الذهبية إل إكس 570 في الإمارات.. صور

Published

on

وينك- ترجمات

في تلك الأيام التي لا تكون فيها سيارات شركة لكزس العادية ملفتة للنظر بشكل كافٍ، إطلاق إصدار محدود  من سيارة LX570 الذهبية في الإمارات.

ولا يوجد سوى واحدة في الإمارات في الوقت الحالي ، وبينما تصف العلامة التجارية أولئك الذين سيحصلون على واحدة على أنهم في “تجمع حصري” ، فإن عدد المركبات التي سيتم إنتاجها في النهاية يعتمد على ما يبدو على رد فعل الجمهور على اللون الجديد .

إنهم يطلقون عليها الإصدار الذهبي ، ربما ليس من المستغرب.

وهذا اللون مميز بالتأكيد ، خاصة على السيارة المصممة للاستخدام متعدد التضاريس.

وتعليقًا على إطلاق السيارة الجديدة ، قال مدير علامة لكزس، سعد عبد الله: “سيكون من الصعب تفويت أي شخص يقود هذه السيارة المذهلة”.

داخل الهيكل الجديد اللامع ، لا تزال السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة التي تحمل العلامة التجارية تتمتع بكل القوة التي ستحتاج إليها.

لا يزال محرك V8 سعة 5.7 لتر في مكانه ، مما يمنحه قدرة سحب ملحوظة.

من حيث المظهر ، كما هو الحال مع الإصدارين الأخيرين من Signature و Black من LX570 ، تأتي النسخة الذهبية مع شبكة جديدة ومصدات أمامية وخلفية معاد تنشيطها.

وإذا كنت ترغب في الاقتراب والشخصية من السيارة الجديدة ، فلن تضطر إلى السفر بعيدًا جدًا ، حيث تقوم الفطيم لكزس بجولة في صالات العرض حتى الأسبوع الأول من شهر مارس.

وبدأت الجولة في مركز لكزس الرئيسي في دبي فستيفال سيتي ، وستكون LX570 في مكان الشارقة للعلامة التجارية حتى يوم السبت 23 يناير.

صالة عرض شارع الشيخ زايد هي المحطة التالية ، من الأحد إلى السبت ، 24 إلى 30 يناير ، تليها عجمان من الاثنين إلى السبت ، 1 إلى 6 فبراير ، رأس الخيمة من الأحد إلى السبت ، 7 إلى 13 فبراير ، الفجيرة من الأحد إلى السبت 14 إلى 20 فبراير ، ومجمع دبي للاستثمار من الأحد إلى السبت 21 إلى 27 فبراير.

وتتوج النسخة الذهبية رحلتها في العين من الأحد إلى السبت ، 28 فبراير إلى 6 مارس.

The National

Continue Reading

محتوى رائج